مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 12 يوليو 2020 01:14 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 03 مارس 2020 01:26 صباحاً

هناك ظواهر غريبة تجوب المدن الجنوبية هل من رقيب؟؟!!

ومن هذه الظواهر الفوضى العارمة المرتبة والمنظمة سلبا هناك من يعكس الشارع متعمدا لكسر سلطة القانون والنظام وهناك من يركب دراجه نارية ويمشي مسرعا دون مبالاة ولا مراعاة لمشاعر وإحساس المواطنين أو اكتراث بحياة المارة في الشارع من الأطفال والمسنين من الشيوخ والنساء وهناك من يشتري حمار وعمل عليه جاري كي يبحث عن لقمة العيش من وجهة نظره وهو ايضا من الذين يعرقلون الطريق ونظام السير عاكسا لكل قواعد النظام وغير ملتزم نظرت لفطرته ولعدم قواعد ثقافة لهذه الشريحة وكثيرون هم من يستهترون بحاجة اسمها احترام وتقدير حقوق المواطنين وتحت مسمى لا توجد دولة ولا قانون والنظام او وجود اي جبروت لسلطة محلية أو تنفيذية.

وكل هذه  السلبيات والظواهر لها من يرتبها ويضع لها شروط الممارسة وكيف  تحقق أهدافها وسط الناس واهمها عدم صرف راتب الموظف المنتظم مما يشجع أساليب المعاناة لدى المجتمع ثم تعمل تلك القوى على أن تستمر هذا الأساليب وتبقى الأمور في مربعها الاول مع عدم توفير الخدمات العامة لا تعليم لا نظافة لا أمن لا صحة لا كهرباء لا معيشة سهلة لا راقية على الأسعار وعلى كافة السلع الاستهلاكية والكماليات الضرورية ثم وصلت حالت الإهمال والاستهتار الى أهم موقع العلم والتعليم  وهو الإضراب عن أداء رسالة التعليم تحت حجة حقوق المعلم المشروعة وهذا يحدث فقط في المحافظات الجنوبية وهناك تجاوزات غير إنسانية.

تمارسها عناصر إرهابية على بعض التجار في عدن منها الخطف وطلب الفدية والاستغلال وذلك لعدم وجود امن أو قوة تلجم  هؤلاء الخارجون على أسس القيم والأخلاق الإنسانية وهي ايضا اعمال منظمة ولها قواعدها واسسها التنظيمية وتواجدها في الساحة الجنوبية والخطورة هنا أن تعود مأساة الاغتيالات والقتل العمد وتحت مسميات جديدة ويقدم لها الدعم من نفس القوى التي هي مكلفة وتكلف العناصر سيئة الذكر بإهدار الدماء وتكسير كل ما يتعلق بالبنية التحية لما تبقى من الخدمات الضئيلة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

نعم انها ظواهر جديدة ظهرت على ساحتنا الجنوبية وعلى مجتمعنا الجنوبي ايضا منها المتسولون المنتظمون في المساجد تجدهم مع كل صلاة يناشدون المصلون لطلب المساعدة ومن ثم تجدهم في سوق القات ومتنوعين الاشكال واللهجات والمظهر ومنهم من يقول إنه نازح ومن المنطقة الفلانية في الشمال ومنهم من يأتي بثلاثة اطفال يسترزق عليهم لاشك أن مثل هذه الظواهر لا يمكن أن تكون طبيعية ولكنها لها هناك من يقف إلى جانبها ويقدم لها حق المصاريف والمواصلات حتى يؤدوا رسالتهم المطلوبة منهم.

فهذه حرب من نوع آخر واخطر من الحروب التقليدية في ساحات القتال نعم إن الفوضى واساليبها الوقحة هي الفساد بأصلة ومؤسساته ومن هنا إذا ظلت هذه الظواهر تسير دون أي تصحيح لمساراتها أو الوقوف لها في المرصاد سيدفع الجنوب الثمن غالي وكما قد قدم دماء نزيهة لشباب في عمر الزهور وهو الان على شفى حفرة للسقوط النهائي واذا لم شعب يلحق نفسه ويضعا الخطط المدروسة بجدية فسوف تكون النتائج عكسية لان هناك ما يلفت الانتباه في الشارع وهو موقع الحدث نتأمل من جهات الاختصاص وضع حد لمن يتجاوز حدود القانون وأن يبعدوا أنفسهم عن المماحكات السياسية والحزازات الشخصية والرضوخ لعين العقل والمنطق يتم توحيد الأهداف والمصالح الجنوبية والله على ما نقول شهيد .

 

تعليقات القراء
447867
[1] من الظواهر الغريبة انتشار مهجرين افارقة بالعشرات على قارعة الطرق
الثلاثاء 03 مارس 2020
مواطن | ج ي د ش
والاحياء السكنية والشوارع كما يشاهدهم المواطن منتشرين يفترشون الارض امام ساحة سوق عدن الدولي قرب جولة معسكر( مصنع) الغزل والنسيج !!! حيث الفرصة مهيأة لنشر الامراض والاوبئة المعدية والكوليرا والملاريا والمكرفس ووو الخ و نشر الفضلات باتواعها! انه وضع صحي في غاية الخطورة . نقول يامن ؟ نشكي لمن ؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: البنك المركزي يصدر بيانا يرد فيه على المجلس الانتقالي بخصوص صرف المرتبات
الحوثيون يردون على دعوة "عبدالعزيز جباري" للسلام (Translated to English )
قوة أمنية تهدم سور ومصلى مول شهير في مدينة عدن
أول تعليق من الرئيس التركي السابق عبد الله غل بعد فتح “آيا صوفيا” للعبادة
تغيرات في خريطة تحرك الغاز المسال عبر الأميركتين
مقالات الرأي
استنفذ السلطان التركي كل ما لديه من خطط أو برنامج للابقاء على عجلة التنمية والازدهار في وضعية دوران. وأحد
الشيخ يعلن تعليق وكالته والطفلة خديجة تعلن احتجاجها (1) أعلن الشيخ القبلي عمرو بن حبريش تعليق عمله كوكيل أول
  يعيش جنوبنا الحبيب منذ سنوات حالةمن الاحتقان والتمزق والصرعات الدموية العبثيةوبشكل تصاعدي. لكنه ليس
في البدء احي مبادرة مخيم الاعتصام لضباط الجيش والامن للجنوب امام معسكر التحالف للمطالبة بصرف مرتباتهم
......وتلك حكايةٌ أخرى ، يرويها ( الطفل ) وديع : نصلُ إلى عدن ، وبالنسبة لنا نحن ( البدو ) فعدن حلم رائع وجميل .ثلاثة
تخرج بين الفينة والأخرى الكثير من التصريحات لقيادات ونشطاء المجلس الإنتقالي بأن هناك قواعد ومعسكرات تتبع
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. هذا المقطع الدرامي ليس من نسج الخيال أو غير واقعي, بل مشاهدات يومية لما يدور في
  يسير المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفث بنفس الأخطاء التي سلكها من سبقه من المبعوثيين الأمميين .
عندما تنقلب حقيقة استمرار راتب الدولة الشهري إلى حلم، ويتحول موعد صرفه الثابت إلى متغير وغائب لعدّة أشهر،
    عادل الأحمدي    بعد نحو ١٦ عاما من أول تمرد مسلح للعصابة الحوثية، وبعد أنهار الدماء التي سالت منذ
-
اتبعنا على فيسبوك