مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 29 مارس 2020 02:52 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

إصدار بيان هام في اجتماع استثنائي لرياضيي الجنوب

الخميس 27 فبراير 2020 03:57 مساءً
عدن الغد / وائل بن بريك

اجتمع عصر أمس الأربعاء عدد من الكوادر الرياضية في الجنوب والعاصمة عدن لمناقشة اخر المستجدات في الساحة الرياضية وما اسفرت عنها من اساليب ضد شعب الجنوب وقضيته.

وبعد مناقشات رياضيي الجنوب اصدروا بيان هام جاء كالتالي :

ايها الرياضيين الاحرار من ابناء الجنوب  اننا نتابع وبقلق تام الوضع المزري الذي وصلت له الرياضة الجنوبية نتيجة للتعسف الممنهج الذي طالها منذ ما بعد الوحدة المشؤومة  وما تلاه من تدمير ممنهج  على يد عناصر الفساد السياسية العابثة والذي تستخدم الرياضة لأغراض شخصية وحزبية خاصة . 

يا ابناء الجنوب الاحرار مواطنيه ورياضييه ، ان الواقع المرير الذي تعيشه بلادنا قد انعكس على الجانب الرياضي  واخذ منها صدارتها وريادتها وزاد من تأخرها وتراجعها يوما بعد يوم واضعاً اياها في اخر الترتيبات العالمية وذلك جراء التهميش الممنهج للرياضة الجنوبية  والتلاعب بها من قبل الساسة ذوي الارتباطات الحزبية المناهضة لتطلعات  شعب الجنوب وطموحاته ، ونظرا لربط الرياضة بالسياسة عانت الرياضة الجنوبية وما زالت تعاني الكثير من التهميش والويلات  والحرب الشعواء التدميرية  للنيل منها ووادها ،  

يا شعب الجنوب الاحرار ورياضيه من الزمن الجميل ورياضيين المستقبل ...

  لقد تابعنا  خلال الفترة الاخيرة وبأسف شديد جملة من المستجدات ولعل اخرها ما قام به الاتحاد اليمني لكرة القدم من اعتداء سافر وقرار ظالم  لا يمت للرياضة  بصلة من عقوبة جماهير  نادي وحدة عدن الرياضي والزام النادي لدفع غرامة نص مليون ريال  بسبب رفع الجمهور للعلم الوطني واننا اذ ندين هذا العمل الغلامي الذي يوكد على الحقد الدفين من قبل رجل الفساد الاخواني احمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم  لتضحيات الشعب الجنوبي وثورته والنيل من تضحيات شهدائه الجسام لذا نؤكد في اجتماعنا هذا على الاتي : 

• ان العلم الجنوبي راية شعب سالت في سبيلة كثير من الدماء الزكية والمساس به خط احمر لن نسمح به فهو هوية ثابتة  لكل الجنوبيين بجميع اطيافهم بما فيهم الرياضيين الذين لا يمكن ان يتخلوا عن هويتهم . 

• ندين كافة الاجراءات الغير مسئولة الذي يقوم بها السياسيون في الحق الرياضي ونعتبرها باطلة ولن نقبل بتكرارها ولن نسمح بها وسنضغط بشدة بكل السبل المتاحة لمنع مثل هذه الظواهر السيئة الذي تحاول النيل من الرياضة الجنوبية ومحاربتها . 

• نطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم(FIFA) والاتحاد العربي لكرة القدم بإنقاذ كرة القدم من الايادي العابثة كون رئيس الاتحاد لكرة القدم يجمع بين رئاسته للاتحاد ورئاسته لمكون سياسي . 

• نطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بتحمل مسئولياته تجاه ما تتعرض له الرياضة الجنوبية من تدمير ممنهج والنهوض بالرياضة الجنوبية ونفوض قيادته المسؤولة على الرياضة باتخاذ القرار المناسب تجاه هذه التجاوزات والتطورات في الرياضة.  

• اذا لم يقدم الاتحاد اليمني لكرة القدم اعتذاره من  العلم الجنوبي وجماهير نادي وحدة عدن فإننا لن نسمح له بإقامة الفعالية الكروية التي سيقيمها برعاية شركة بلقيس قريبا في العاصمة الجنوبية عدن .


المزيد في رياضة
بيكيه: الوضع صعب للغاية
أبرز جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، اليوم السبت، صعوبة الوضع الحالي، في ظل توقف نشاط كرة القدم حول العالم.   وقال بيكيه، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو"
خطة مشروطة لاستئناف البريميرليج
كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم السبت، أن مسؤولي الدوري الإنجليزي لا يفكرون على الإطلاق في إلغاء المسابقة هذا الموسم، على الرغم من تفشي فيروس كورونا في
برشلونة يتبرع بـ30 ألف كمامة لإقليم كاتالونيا
أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم يوم السبت تبرعه بـ 30 ألف كمامة للحكومة الكتالونية للمساعدة في مكافحة أزمة كورونا الراهنة.   وأوضح النادي أن الكمامات تم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
منذ أكثر من نصف قرن مضى من الزمن،والناس قاطبة على ظهر هذه البسيطة لم يمرّوا بمثل هكذا حالات من الفزع والهلَع
  بدايةٌ أُحبُّ أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير إزاء مجهوداتكم العظيمة التي كرستوا جلّها في خدمة شباب
أثرت تداعيات مرض (كرونا) على النشاط الرياضي كبقية القطاعات الأخرى التي أوقفت نشاطها بسبب هذا الوباء الذي نسال
 تمثيل المنتخبات الوطنية واجب وطني مقدس ويحلم به كل رياضي شاب سطر بقدميه على المستطيل الاخظر وحفر له اسم
أن تثبت أسمك في تشكيلة الفريق الأول بنادي وحدة تريم وأنت في سن 14 ربيعاً في ظل وجود نجوم كبار في عصر ذهبي بالنصف
انبهت الكثيرون من أبناء وادي حضرموت وخاصة الرياضيين وعشاقها عندما تبادر إلى مسامعهم خبر تعشيب عشرة ملاعب
عبارة نسمعها كلما شاهدنا لقاء كوريا أفتقد للمسات الجميلة واللاعب المميز الذي وللأسف لم نشاهدهم في الجيل
حرصت ان تكون اول زياراتي بعد عودتي الى عدن هي لتفقد ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر الذي تأخر انجازه كثيرا من ستة
-
اتبعنا على فيسبوك