مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 01 أبريل 2020 11:13 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

في يومها الثالث.. اجتماع لهيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب

الخميس 27 فبراير 2020 03:03 مساءً
(عدن الغد) خاص:

 

عقد خلال الثلاث الايام الماضية اجتماع هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب والذي دعا اليه الاخ محمد علي احمد رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وحضره كل اعضاء هيئة الرئاسة الممثلين لكل محافظات الجنوب الست عدن لحج ابين شبوه حضرموت المهره .

 

حيث افتتح الاجتماع صباح الـ 25 من فبراير 2020م بكلمة سياسية هامة للأخ محمد علي احمد رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب رحب في مستهلها بأعضاء هيئة الرئاسة واشاد بمواقفهم الوطنية الجنوبية وحياهم على ثباتهم وصمودهم امام كل المغريات والضغوطات التي تحولت الى دوامه سقط فيها الكثير من الذين كانوا يزايدوا باسم شعب الجنوب وقضيته ومن خلال الحاضرين حيا وشكر كل ابناء الجنوب كما وجه التحية الى كل اعضاء المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في مختلف الهيئات على نشاطهم وعملهم الذي قاموا ويقوموا به لاستمرار التواصل واستمرار العمل المؤسسي للمكون رغم كل الظروف وحملهم نقل تحياته لكل الاوفياء الصادقين المخلصين في الجنوب .

 

كما تطرق في كلمته الى الاوضاع السياسية والتطورات السابقة واللاحقة والحالية واعطاهم صورة عن الجولات القادمة كما قدم شرحا عن المواقف التي سجلها المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من اطراف الحرب والصراع وادواتهم .

 

وقدم شرحا مفصلا عن تحركاته الخارجية ولقاءاته بمختلف الاطراف المحلية والاقليمية والدولية وما قدمه لهم واعلنه وما اتخذه كموقف من ما يدور .

 

حيث اكد للجميع بانه صاحب قضية وهدف وانه متمسك بكل الثوابت الوطنية الجنوبية ولم ولن يقبل بكل ما عرض عليه من عروض او مشاريع صغيرة ومرحلية جميعها ترتكز على المصالح لشخصية والكسب الرخيص ومنطلقة ومبنية على ضمان التبعية والانقياد والعمالة كأدوات بيد الاطراف المتحكمة على حساب قضية شعب الجنوب وتضحياته ومعاناته.

 

مؤكد لكل الجهات بأن صاحب القرار في القضية المصيرية للجنوب هو الشعب وليس افراد او مكون ومانحن الا جزء من شعب الجنوب البطل ونتمسك بخياراته وحقه في النضال من اجل نيل الحرية وتقرير المصير واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة .

 

مؤكدا لجميع الاطراف بأن قضايا الشعوب ليس قابلة للتفويض او العمل بالوكالة مؤكدا كلامه بتفاصيل مهمة وخطيرة، مؤكدا على الحضور عدم نشرها وانه لعوامل كثيرة لم يحن الوقت لنشرها، ولكن عند الضرورة سيتم نشرها .

 

وأكد بأن الجنوب قضية وشعب وهدف و وحدة صف قد تعرض ويتعرض لأخطر المؤامرات عبر ضربه وحدته الوطنية وتشويه تاريخه وتضحياته ومحاولة احتوائه وتهميشه وتجاوزه من قبل مختلف الاطراف سواء كانت المحلية او الاقليمية او الدولية مستخدمين ادوات جنوبية جديدة وحراكية الى جانب السابقة .

 

ثم تطرق في كلمته الى جدول اعمال الاجتماع وطرح وشرح نقاطه وبعد نقاش مستفيض وافق الجميع .

 

وتم اقرار النقاط التالية.

1- تفعيل النشاط السياسي والوطني المؤسسي للمؤتمر الوطني لشعب والعمل على تجهيز بطائق العضوية وصرفها للاعضاء عبر رؤساء الفروع في المحافظات والمديريات وفتح باب العضوية امام ابناء الجنوب

 

2- بدء التحضير لعقد مؤتمرات المديريات ثم المحافظات ثم اختيار مندوبي المؤتمر الثاني المزمع عقده في الاشهر القليلة القادمة في عدن .

 

3- اعداد الميزانيات لعقد مؤتمرات المديريات والمحافظات وثم مناقشتها وإقرارها .

 

4- العمل على التواصل والدعوة لكل المكونات الحراكية والسياسية والاجتماعية الجنوبية الى وحدة الصف والاطار والهدف والاعتراف بحق الجميع في هذا الوطن واعتبار الجنوب لكل الجنوبيين على قاعدة المساواة والعدل والحرية والتمثيل الوطني .

 

وهذا وخلال جلسات الاجتماع لهيئة الرئاسة تم اقرار جميع النقاط المطروحة، واكد جميع اعضاء هيئة الرئاسة تمسكهم وثباتهم على السير خطوة بخطوة مع شعب الجنوب على طريق الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة ، ولن نقبل إلا بما يرتضيه شعب الجنوب مهما كانت التضحيات.

 

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي سيتم تعميمها داخليا عبر اعضاء هيئة الرئاسة على هيئات المكون في كل محافظات الجنوب الست ومديرياتها.

 

وفي ختام الاجتماع دعت هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب كل الاحرار والمخلصين الاوفياء للوطن والشعب مكونات سياسية او احزاب ومختلف مكونات المجتمعية الجنوبية الصف والاطار كقاعدة للانطلاق الى الخزية والانعتاق ووحدة القرار الجنوبي المستقل البعيد عن التبعية والوصاية .

 

مطالب الجميع الانصهار في اطار جبهة وطنية جنوبية موحدة بأهدافها ووحدة الخطاب السياسي بمرجعية واحدة تقودنا جميعا نحو تحقيق هدفنا في الحرية واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة على حدودها الجغرافية المعترف حتى 21 مايو 1990م

 

وهذه الدعوة لكل ابناء الجنوب دون اقصاء او استثناء لأي جنوبي ومن كل مكون الاحتفاظ والتمسك بمشروعه السياسي .. على ان يكون هدفنا جميعا هو استعادة دولتنا الجنوبية.

 


المزيد في أخبار وتقارير
«إتاوات» حوثية على القطاع الصحي بذريعة مكافحة الوباء
لليوم الرابع على التوالي من حملة الجبايات الحوثية الجديدة، تواصل الجماعة بخطى متسارعة استهداف منتسبي القطاع الصحي في العاصمة، تحت ذريعة الالتزام بالإجراءات
مسئول حكومي : انخفاض مرتقب في اسعار السكر خلال يومين
قال مدير عام الاسواق وحماية المستهلك  في وزارة الصناعة فضل صويلح ان اسعار السكر ستشهد انخفاضا خلال الأيام القليلة القادمة. وقال صويلح في تصريح لصحيفة "عدن الغد"
"الجبواني" يدعو ابناء اقليم حضرموت للاستعداد للدفاع عن ارضهم
دعا وزير النقل المستقيل "صالح الجبواني" ابناء شبوة وحضرموت والمهرة للدفاع  عن مارب من السقوط بيد مليشيات الحوثي. وقال الجبواني: ‏أبناءً أقليم سباء يتصدون


تعليقات القراء
446761
[1] الاتبا لكم لايوجد شعب الجنوب
الخميس 27 فبراير 2020
محمد العدني | اليمن
تم.سحل علوي عبدالرحمن الجفري في شارع الزعفران عندما وزع منشورات تطالب بالجنوب العربي زمن الاستعمار البريطاني الاتبا لكم لايوجد شعب الجنوب وانما شعب اليمن ياملخبطين العقل والجغرافيا والشريعه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حملة اعتقالات بخور مكسر
وصول المئات من قوات يمنية تدربت في السعودية الى عدن (Translated to English )
عاجل: شركة النفط بعدن تعلن تخفيض أسعار المشتقات النفطية (Translated to English )
قرار لوزارة التربية بشأن اعادة تزمين الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2019 م
بيان هام عن طيران اليمنية
مقالات الرأي
  مواليد مدينة عدن ،مديرية كريتر ، حي الطويلة ، ١٠يناير/١٩٨٦ تربى منذ الصغر في تلك الأحياء السكنية للمديرية
بعد متابعتي لقصة وفاة الطفلة البريئة جواهر عادل عبد الله شيخ أمسوري ومعاناتها ومعاناة أسرتها المؤلمة. جرى
هذا مثل بدوي لازلنا نتداوله في نواحي ريف ابين… مضارب ومطارح البدوان… وتفسيرة هو من يعمل شر ثم يعود على
  بغض النظر عن صدقية استقالات بعض وزراء الحكومة الشرعية التي تنشر هنا وهناك من عدمها فإن واقع الحال يبين أن
مصطفى نعمان لماذا تصرخون حين يقصف التحالف صنعاء؟ لماذا تصمتون حين يقصف الحوثيون تعز؟ لماذا تبكون القتلى في
لفتت نظري لهجته المغاربية سألته:هل الأخ مغربي؟أجاب:- هل تقصد المغرب المسمى الجهوي أم المغرب المسمى
ـــــ 1. أغلقنا الأرض! وربما يصبح الإغلاق أشد إحكاماً، ووطأة. تغيرت القواعد، وآن لنا أن نتخيل الأشياء التي لم
  على مدى سنين عبأ الإنفصاليون الكثير من الشباب الأغرار ضد وحدة المجتمع اليمني والكيان والأرض والدولة
في اجتماع لجنة الطواري برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك  تقر تمديد اغلاق المنافذ البرية والبحرية
تعرف الفوبيابأنها الخوف الشديد الغير مبرر والغيرعقلاني من مواقف ونشاطات واحداث وأفكار وأفراد . وعادة ما يتم
-
اتبعنا على فيسبوك