مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 04 أبريل 2020 05:44 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

اختتام إعمال المؤتمر التاسع للأورام وإمراض الدم في عدن

الجمعة 21 فبراير 2020 10:24 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

أختتم البرنامج الوطني لمكافحة السرطان ظهر اليوم الخميس، إعمال المؤتمر الوطني التاسع لامراض الدم والأورام والذي اقيم من يومي 19 - 20 فبراير برعاية شركة سدير فارما السعودية المتخصصة في صناعة الأدوية وذلك ضمن فعاليات الذكرى ال(50) لتأسيس الجامعة والذكرى (45) لتأسيس كلية الطب والعلوم الصحية في فندق كورال بمديرية خور مكسر.

وشهدت فعاليات المؤتمر خلال اليومين العديد من الفقرات العملية والمحضرات والكلمات التي ركزت على عدد من المحاور أهمها ايجاد السبل الكفيلة في تطوير عمل البرنامح الوطني لمكافحة السرطان وتعزيز الخدمات التي تقدم في مركز الاورام وامراض الدم وغيرها من الموضوعات المتعلقة بهذا الجانب.

وقال الدكتور محمد مجاهد مدير مركز الاورام عدن عن مخرجات المؤتمر : "كان المؤتمر ممتاز جدا وخرج بتوصيات تهدف الى تطوير خدمة المركز وتطوير المنظومة الصحية بشكل عام حيث خرجت بعدد من التوصيات العلمية منها والخدمية ولعل اهم توصية هي التأكيد على ضرورة انشاء قسم العلاج بالاشعاع التي ستخفف من معأناة المواطن الذي يذهب للخارج أو لصنعاء من أجل ذلك".

وأشار الدكتور مجاهد الى أن المؤتمر التاسع يأتي بالتزامن مع تطور الخدمة في مركز الاورام حيث فتح المركز بعض الاقسام منها قسم الدم وبنك الدم وكذلك المختبر الخاص وفتحنا قسم لكشف المبكر بسرطان الثدي ونسعى خلال الفترة القادمة مركز خاص للعلاج بالاشعاع".

وعبر الدكتور  مجاهد شكره للمملكة العربية السعودية على جهودها في تقديم الدعم بالجانب الصحي عامة ومكافحة السرطان بشكل خاص حيث تكفلت شركة سدير فارما بتغطية كافة الادوية في هذا الجانب كما أنهم سيتكفلون في بناء قسم العلاج الاشعاع وانشأ مركز مستقل متكامل لمكافحة السرطان في خطة قادمة لهم".

من جانبه، قال محمد علي محمد العزيزي ممثل الشركة المتحدة الحديثة للادوية وكلاء شركة سدير فارما السعودية:" أن المشاركة في المؤتمر ليست في جانب تمويل المؤتمر فقط حيث سنقدم للحكومة اليمنية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية ادوية السرطان التي تمتلك شهادات جودة عالية اذ سيحصل المريض بالسرطان في اليمن خلال ٢٠٢٠م  سيحصل على ادوية بنفس جودة الاودية التي يحصل عليها لمريض الخليجي وهذه مكرمة من مركز الملك سلمان.

وأضاف العزيزي نتمنى أن تصل هذه الادوية الى يد المريض الحقيقي وأن لا نراها تباع في الاسواق المحلية او الخارجية وان يتم التوزيع في عموما المحافظات المحررة والتي تسيطر عليها المليشيات الحوثية على حد سوا وبدون تمييز.

وأكد العزيزي أن الادوية ستصل خلال تسعين يوم القادمة وستوزع بشكل سليم وصحيح حتى نضمن ان يلقي المريض ادوية بنفس جودة المريض الخليجي.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من الاطباء والشخصيات العلمية والاجتماعية التي ساهمت في تطوير برامج ومراكز مكافحة السرطان باليمن خلال الفترة الماضية.

حضر المؤتمر خلال اليومين الماضيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة ورئيس جامعة عدن د خضر لصور ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي وعدد من الاطباء والمسئولين والشخصيات العامة.


المزيد في أخبار عدن
انطلاق المرحلة الثانية من حملة النظافة الشاملة بالعاصمة عدن
انطلقت اليوم السبت، المرحلة الثانية من حملة النظافة الشاملة بالعاصمة عدن، التي تنفذها لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بالاشتراك مع
مدير المنصورة يثمن دور منظمات المجتمع المدني في رفع الوعي الصحي والتثقيفي بمخاطر فيروس كورونا
ثمن مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، دور منظمات المجتمع المدني المساندة للجهود الرسمية للوقاية من فيروس كورونا القاتل ، داعياً المبادرات
عاجل : استهداف موكب عسكري للتحالف بعدن بتفجير
قالت مصادر أمنية ان استهدافا لموكب عسكري وقع قبل قليل بطريق انماء وبحسب المصادر لصحيفة "عدن الغد" فقد فجر مجهولون عبوة ناسفة لحظة مرور موكب موكب عسكري يرجح انه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي كبير في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال
عاجل: نفي هام من الأمانة العامة لرئاسة الوزراء
تفاصيل : انفجار عبوة ناسفة بموكب للقوات السعودية بعدن
عاجل : استهداف موكب عسكري للتحالف بعدن بتفجير
إصابة مسؤول يمني بفيروس كورونا
مقالات الرأي
هنالك أعتقاد سائد بأن لفظ كلمة الدولة أو الحكومة يحمل نفس المعنى حيث يستخدم اللفظان بالتناوب كمترادفات في
تناقلت وكالات الأنباء العالمية الإحتفال الذي أقيم في مدينة ووهان الصينية بمناسبة رفع الحظر عنها، وعودة سبل
  حال الضالع اليوم لا يسر عدواً ولا صديقاً البتة ؛ ليس فقط في الجانب الخدمي المتدهور بشكل لا يصدق ، بل حتى في
على "...." أن يدركوا أن المسار أعوج ولا بد أن يستقيم الحال .. اليوم يهرول الذين شاركوا وتسببوا بأعوجاج المسار وهم
العنصرية أحد أشكال السلوك المتطرف، ومهما حاول الإنسان إخفاء هذا السوك إلا ان المواقف الصادره عنه في أصعب
  مصطفى النعمان  لم اكن راغبا في تناول موضوع جرى بحثه في العاصمة الأردنية نهاية شهر فبراير الماضي على
كتبت عن الميسري، وقلت إن عدن أيام كان الميسري فيها غير، وقرأت عن بعض الخصوم للدولة، والنظام يتمنون عودة
1) مازالت اليمن لم يثبت فيها وجود الفيروس بفضل الله تعالى ورحمته ، إلا أن من المؤسف أن تجد كثيرا من الناس
لم يخفِ الراحل غازي القصيبي التوجّه العام للدولة السعودية حيال ثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة والنظام الجمهوري
ما دفعني لكتابة هذا المقال ، ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل
-
اتبعنا على فيسبوك