مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 04 أبريل 2020 05:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم(أوليفر كان)؟

الجمعة 21 فبراير 2020 11:59 مساءً
عدن الغد / متابعات

أوليفر كان لاعب كرة قدم ألماني سابق. كان يلعب بمركز حارس مرمى للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، ومع نادي بايرن ميونخ الألماني حتى اعتزاله في سنة 2008.

وُلد أوليفر كان في 15 حزيران عام 1969 في ألمانيا الغربية وفي ذلك الوقت، وانضم في عمر السادسة إلى فريق مدينته وهو الفريق الذي كان يلعب له والده، بدأ كان مسيرته كلاعب محور قبل أن يتحول لحراسة المرمى. وفي موسم 1994-1995 انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني ليقضي 14 عاما ً حقق فيها أهم الألقاب الممكنة مع النادي مثل الدوري والكأس الألمانيين ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، لعب كان مع المنتخب الألماني 86 مباراة وكان قائدا ً للمنتخب ونال معه المركز الثاني في كأس العالم عام 2002. 

كانت أكبر خيبات أمله عام 1999 في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد عندما خسر الفريق الألماني اللقاء في الثواني الأخيرة بعدما كان متقدما ً بنتيجة 1-0 خلال معظم أوقات المباراة.

حقق كان لقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ عام 2001 عندما هزموا فالنسيا في النهائي بضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بهدف لمثله، تصدى كان وقتها لثلاث ركلات وبعد نهاية المباراة توجه إلى حارس فالينسيا كانيزاريس مواسيا ً له ليستحق بذلك جائزة اللعب النظيف.

شهد موسم 2003-2004 بداية تراجع في أداء الحارس الألماني مع فريقه حيث تتالت الانتقادات خاصة بعد الأهداف السهلة التي كانت تدخل مرماه ومنها هدف روبرتو كارلوس في الأدوار الإقصائية من دوري أطبال أوروبا والتي أدت لخروج الفريق البافاري من البطولة أمام ريال مدريد الاسباني، رغم ذلك تابع كان قيادته للفريق وفي 2 أيلول عام 2007 وبعمر 38 عاما ً لعب كان مباراته رقم 535 في الدوري الألماني.

وفي الأول من أيار عام 2008 لعب كان آخر مباراة أوروبية له ضد زينيت سان بطرسبرغ الروسي في نصف نهائي كاس الاتحاد الأوروبي، فيما كانت آخر مباراة له في الدوري الألماني في 17 أيار 2008 لينهي بذلك مسيرة استمرت 20 عاما ً قضى 14 منها مع بايرن ميونخ.


المزيد في رياضة
ريال مدريد يحصن حكيمي
حرص نادي ريال مدريد، على تحصين خدمات المغربي أشرف حكيمي، ظهير الميرنجي المعار إلى بوروسيا دورتموند.وتنتهي إعارة حكيمي مع دورتموند، الصيف المقبل، وثارت العديد من
برشلونة يتقبل الخسارة للتخلص من كوتينيو
يفكر مسؤولو برشلونة، في التنازل عن جزء من مطالبهم، للتخلص من اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو بنهاية الموسم الحالي. ويقضي الدولي البرازيلي، الموسم الحالي معارًا
ناشطون يحملون قيادة وزارة الشباب والرياضة مسؤولية عدم حل مشكلة نادي التلال الرياضي
تداول ناشطون متابعون للشأن الرياضي ومحبون لنادي التلال الرياضي العدني العريق المشاكل التي تعصف بالنادي جراء الفراغ الإداري الذي نشأ بعد إستقالة رئيس واعضاء إدارة


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
منذ نعومة اظافرنا ونحن نحب الكويت وضللنا نعشق هذا البلد وأهله إلى يومنا هذا لماذا كل هذا الحب الجارف والمتجذر
  كتب قيصر ياسين    عندما يكون الانسان على فطرته وبعيدا عن التكلف والغرور.. وعندما يكون متواضعا مع
منذ أكثر من نصف قرن مضى من الزمن،والناس قاطبة على ظهر هذه البسيطة لم يمرّوا بمثل هكذا حالات من الفزع والهلَع
  بدايةٌ أُحبُّ أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير إزاء مجهوداتكم العظيمة التي كرستوا جلّها في خدمة شباب
أثرت تداعيات مرض (كرونا) على النشاط الرياضي كبقية القطاعات الأخرى التي أوقفت نشاطها بسبب هذا الوباء الذي نسال
 تمثيل المنتخبات الوطنية واجب وطني مقدس ويحلم به كل رياضي شاب سطر بقدميه على المستطيل الاخظر وحفر له اسم
أن تثبت أسمك في تشكيلة الفريق الأول بنادي وحدة تريم وأنت في سن 14 ربيعاً في ظل وجود نجوم كبار في عصر ذهبي بالنصف
انبهت الكثيرون من أبناء وادي حضرموت وخاصة الرياضيين وعشاقها عندما تبادر إلى مسامعهم خبر تعشيب عشرة ملاعب
-
اتبعنا على فيسبوك