مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 12:59 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزارة التربية والتعليم تصدر بيانا هاما بخصوص الاضراب

الجمعة 21 فبراير 2020 02:00 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

اصدرت وزارة التربيةوالتعليم بيانا هاما بخصوص الاضراب الحاصل في عدن للمعلمين. 

وجاء في البيان:

بيان من وزارة التربية والتعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة المعلمون.. الأخوات المعلمات.. زملاء المهنة السامية والسلك النبيل..

تحية حب خالص وعهد متواصل..

سلام الله عليكم جميعا ورحمة منه وبركات..

 

أبت ظروف هذا البلد إلا أن تكون ضدا.. وأبينا إلا أن نكون لكم عونا وسندا.

إننا في وزارتكم وزارة التربية والتعليم نعلم ونعمل، كذلك كنا وعليه سنظل، ولأن الوزارة هي المعنية بكم أولا وأخيرا وهي المخولة بشؤونكم حقا وصدقا، فقد كان لزاما علينا أن نوقفكم على كل ما جرى ويجري في ثنايا الإضراب الواقع وإيقاف العملية التعليمية، مع ما تعلمونه من انعكاساته السلبية وارتداداته القاسية على حاضر أبنائنا ومستقبلهم.

الأخوة المعلمون.. الأخوات المعلمات..

إننا نهتم لأمركم، لأننا منكم ولا نزال مستمرين بكم، وإننا في وزارتكم وزارة التربية والتعليم نؤمن تمام الإيمان بصدقية مطالبكم وضرورة استمرار العمل على تحسين أوضاعكم، فهذا حق لكم كما أنه واجب علينا.

وهنا نضعكم جميعا أمام كل الإجراءات والأعمال والتوجيهات والقرارات التي تمت في سياق هذه الشؤون المطلبية والحقوق الواجبة، والظروف والملابسات والتعقيدات التي أحاطت بها، والجهود المخلصة بعد ذلك في سبيل تجاوز كل هذه الظروف للوصول إليكم.

الأخوة المعلمون.. الأخوات المعلمات..

كان الإضراب أولا في 2018، وتمخض عنه زيادة 30 بالمئة، كما تعلمون. وكذلك فإن العلاوات والتسويات رصدت في موازنة 2019، وجرى اللقاء بالنقابة في مارس 2019، وخلاله أطلع الوزير النقابة على جهود وزارة التربية والتعليم من خلال الكشوفات والبيانات التي رفعت.. وكان يفترض أن تصرف في نهاية 2019، إلا أن أحداث أغسطس ومغادرة الحكومة عدن عرقل صرفها في حينه.

وحقيقة فإن الوزارة تبدي استغرابها هنا من عدم قيام النقابة بالإضراب في بداية العام رغم تحذيرهم مسبقا بذلك.

وبعد 5 نوفمبر 2019 واتفاق الرياض، عاد جزء من أعضاء الحكومة إلى عدن، وصادف ذلك نهاية الفصل الدراسي الأول، فتفاجأنا بإعلان الإضراب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، من دون إشعار الوزارة أو اللقاء بها، ودون أي مقدمات أو اتباع للطرق القانونية من حيث إشعار صاحب العمل ثم البدء التدريجي بالإضراب.. لكنه كان مفاجئا، كما أشرنا، بإغلاق المدارس، بل واستخدام القوة، حتى تطور الأمر بعد ذلك إلى إغلاق مبنى وزارة التربية والتعليم.

عقب تلك التداعيات التقى رئيس الوزراء أعضاء النقابة وخرج اللقاء بالاتفاق على النقاط التالية:

1- صرف العلاوات السنوية، وتسوية وضع موظفي العام 2011 (طبيعة العمل).

2- تشكيل لجنة لإنشاء صندوق التأمين الصحي.

(بشرط تعليق الإضراب حتى تتحقق المطالب)

لكن النقابة لم تعلق الإضراب، ولم تقل لماذا تراجعت عن الاتفاق.

ثم جرى لقاء آخر لنائب رئيس الوزراء بالنقابة في ديوان وزارة التربية والتعليم، أكد كذلك على نفس النقاط، مع نفس الاشتراط (رفع الإضراب)، وانتهى اللقاء بالاتفاق، لكن النقابة نكصة مرة أخرى ولم تفِ بما تم الاتفاق عليه، ثم أعقبه لقاء آخر لنائب رئيس الوزراء بالنقابة في وزارة المالية خرج اللقاء بنقاط التالية:
1- بموجب قرار مجلس الوزراء بشأن العلاوات السنوية يتم صرف العلاوات للفترة 2017 -20-14م، نهاية شهر أبريل 2020م.
2- بالنسبة لطبيعة العمل للموظفين المعينين 2011م يتم احتسابها وصرفها نهاية شهر يوليو 2020م.
3- تشكل لجنة من كل: (وزارة المالية، وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، وزارة الصحة والسكان، وممثل من النقابة العامة للمعلمين) لتقوم هذه اللجنة بتقديم مشروع للتأمين الصحي بالرجوع إلى المرجعيات والقوانين المتعلقة بهذا الصدد، وتقديم رؤية بذلك لمجلس الوزراء.

أيها الأخوة المعلمون الأفاضل.. أيتها الأخوات المعلمات الفاضلات..

مستقبل أبنائنا وبناتنا اليوم بين أيديكم، ومن ورائه مستقبل هذا البلد، الذي تعلمون عن ظروفه المعقدة ما تعلمون.. كونوا جزءا من الحل، فإذا لم تستطيعوا لا تكونوا جزءا من المشكلة.

وحرصا من وزارة التربية والتعليم لتعويض ما فات أبناءنا الطلاب من أيام دراسية أصدرت الوزارة في 2020-2-20م قرارا وزاريا بتعديل التقويم الدراسي للمدارس التي شملها اضراب المعلمين على ان تبدأ الدراسة فيها من يوم غد السبت 2020-2-22م.

في الأخير نتمنى أن يكون صحيح ما سمعنا وقرأنا يوم أمس عن رفع الإضراب الصادر عن نقابة المعلمين صحيحا، وأن تكون نقابة عدن ضمن هذا الرفع.

وفق الله الجميع وهداهم سواء السبيل.. وسلام عليكم في الأولين وفي الآخرين!.

* صادر عن الإدارة العامة للإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم


المزيد في أخبار وتقارير
العولقي يضع مقترح جديد لحل الازمة في المحافظات الجنوبية
وضع السياسي الجنوبي /محمد ناصر العولقي مقترح لحل الازمة في المحافظات الجنوبية. ودعا العولقي الى اتفاق رياض جديد للخروج من أزمة التشكيل الوزاري. جاء ذلك في منشور
ناشطة حقوقية: الراتب حق إنساني قبل أن يكون أداة حرب ضد المواطن
علقت الناشطة الحقوقية ورئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات / هدى الصراري على تظاهر العشرات من العسكريين أمام مقر التحالف العربي في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة
الداعري: الاتفاق على تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب مايزال بحكم المستحيل
قال الصحافي الجنوبي "ماجد الداعري" ان الاتفاق على تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب مايزال بحكم المستحيل. واشار الداعري الى ان استمرار هوة التباين بين تصلب


تعليقات القراء
445254
[1] النقابة للوزير ؛ متصبرنيش بوعود * وكلام معسول وعهود .. البيان كله أحتيال وخداع ومسكنات واستمرار الاضراب ورفع قضية للقضاء هو الحل الامثل امام الفاسدين والانتقالي سيتكفل بالتكاليف .
السبت 22 فبراير 2020
عبدالوكيل الحقاني | الجمهورية اليمنية المحتاله النصابه الفاسدة .
حقيقتا ينطبق المثل القائل ( صحيح اللي اختشوا ماتو ) على وزارة التعليم . ولم أقل التربية لأن التربية إذا أردنا ان نطبقها على الطلاب . فعلينا البدء بها من ديوان وزارة التربية والتعليم اولا .. حتى لااكون قد تجنيت على الوزارة . فاسمعوا ماقاله مايسمى بوزير التعليم .... ١) قال : وحقيقة فإن الوزارة تبدي (( استغرابها هنا من عدم قيام النقابة بالإضراب في بداية العام ))رغم تحذيرهم مسبقا بذلك !! .... ياالله .. ياسلام عيك ياوزيرنا .. يعني كان الوزير يتمنى ان يتم الاضراب من بداية العام ! .. حد شاف وزير تعليم بالعالم يتمنى وقف التعليم ههه ؟؟؟!!!!. بل وعاده يستغرب من عدم التنفيذ للاضراب !!!!! لا لا لا ماهذا الذي يحصل ياناس ؟ ! .. فهذه ماهي إلا وزارة للجهل والتجهيل والاحتيال ! .. مع انها الوزارة تقول في مقدمة بيانها قائلة وباسلوب ماكر ومخادع والاحتيال فيه واضح حيث تقول الوزارة : ..... ((( إننا نهتم لأمركم، لأننا منكم ولا نزال مستمرين بكم، وإننا في وزارتكم وزارة التربية والتعليم نؤمن تمام الإيمان بصدقية مطالبكم وضرورة استمرار العمل على تحسين أوضاعكم، فهذا حق م كما أنه (( وااااجب علينا هههه ))) !!!!! ...... الخلاصة // حقيقتا بعد هذا البيان الوزاري اللصوصي المحتال على حقوق المعلمين فأرى بانه لافائدة من هذا البيان وماهو إلا مجرد بيان مخادع ومسكن للمعلمين ومتحايل على حقوقهم وباسلوب فج ولايقدر شيء أسمه معلم او أجيال ممكن ان تتضرر من وراء توقيف العملية التعليمية . وزارة جاهلة تتبرأ من مسؤولياتها وترمي بالمسؤولية على المعلمين وباسلوب ابتزازي وساذج ونذل .. أيها المعلمون أعلموا بان المسؤلية الاوليه قانونيا من وراء توقف الدراسة تقع على الوزارة وليس عليكم . وعلى النقابة وكذا المواطنين الذين تضرر ابنائهم وبناتهم من وراء هذا التوقف أن يتقدموا برفع قضية ضد الوزارة عبر المحاكم القضائية ليفصل فيها القضاء قانونيا .. وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .. والله من وراء القصد .

445254
[2] النقابة للوزير ؛ متصبرنيش بوعود * وكلام معسول وعهود .. البيان كله أحتيال وخداع ومسكنات واستمرار الاضراب ورفع قضية للقضاء هو الحل الامثل امام الفاسدين والانتقالي سيتكفل بالتكاليف .
السبت 22 فبراير 2020
عبدالوكيل الحقاني | الجمهورية اليمنية المحتاله النصابه الفاسدة .
حقيقتا ينطبق المثل القائل ( صحيح اللي اختشوا ماتو ) على وزارة التعليم . ولم أقل التربية لأن التربية إذا أردنا ان نطبقها على الطلاب . فعلينا البدء بها من ديوان وزارة التربية والتعليم اولا .. حتى لااكون قد تجنيت على الوزارة . فاسمعوا ماقاله مايسمى بوزير التعليم .... ١) قال : وحقيقة فإن الوزارة تبدي (( استغرابها هنا من عدم قيام النقابة بالإضراب في بداية العام ))رغم تحذيرهم مسبقا بذلك !! .... ياالله .. ياسلام عيك ياوزيرنا .. يعني كان الوزير يتمنى ان يتم الاضراب من بداية العام ! .. حد شاف وزير تعليم بالعالم يتمنى وقف التعليم ههه ؟؟؟!!!!. بل وعاده يستغرب من عدم التنفيذ للاضراب !!!!! لا لا لا ماهذا الذي يحصل ياناس ؟ ! .. فهذه ماهي إلا وزارة للجهل والتجهيل والاحتيال ! .. مع انها الوزارة تقول في مقدمة بيانها قائلة وباسلوب ماكر ومخادع والاحتيال فيه واضح حيث تقول الوزارة : ..... ((( إننا نهتم لأمركم، لأننا منكم ولا نزال مستمرين بكم، وإننا في وزارتكم وزارة التربية والتعليم نؤمن تمام الإيمان بصدقية مطالبكم وضرورة استمرار العمل على تحسين أوضاعكم، فهذا حق م كما أنه (( وااااجب علينا هههه ))) !!!!! ...... الخلاصة // حقيقتا بعد هذا البيان الوزاري اللصوصي المحتال على حقوق المعلمين فأرى بانه لافائدة من هذا البيان وماهو إلا مجرد بيان مخادع ومسكن للمعلمين ومتحايل على حقوقهم وباسلوب فج ولايقدر شيء أسمه معلم او أجيال ممكن ان تتضرر من وراء توقيف العملية التعليمية . وزارة جاهلة تتبرأ من مسؤولياتها وترمي بالمسؤولية على المعلمين وباسلوب ابتزازي وساذج ونذل .. أيها المعلمون أعلموا بان المسؤلية الاوليه قانونيا من وراء توقف الدراسة تقع على الوزارة وليس عليكم . وعلى النقابة وكذا المواطنين الذين تضرر ابنائهم وبناتهم من وراء هذا التوقف أن يتقدموا برفع قضية ضد الوزارة عبر المحاكم القضائية ليفصل فيها القضاء قانونيا .. وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .. والله من وراء القصد .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات تابعة للانتقالي تنتشر في محيط البنك المركزي اليمني (Translated to English )
قيادي حوثي يشتري فيلا في العاصمة صنعاء بمليون دولار
لأول مره في اليمن .. مصنع في مدينة تريم بحضرموت ينتج مكيفات تبريد .
زاهر.. طفل يمني ترك المدرسة وعمل في بنشر ليعول أسرته
تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة
مقالات الرأي
  حسين السقاف تمثل هذه الكتدرائية أو المسجد رمزية عالية للوضع السياسي والثقافي لتركيا العلمانية
  لا أقول سؤال ذكي أو شائك أو يبحث عن إجابة من أفواه المعنيين في بلد الأتراح والأحزان والمصائب المتتالية
ماتحتاجه أبين من المقومات الكفيلة لتحقيق نهضة تنموية شاملة يرتكز على إيجاد أرضية العمل الحقيقية والقوية
منذ عدة سنوات راودتني هواية غريبة مع ظهور الشبكة العنكبوتية (الانترنت) وانخراطي في بعض مواقع التواصل
ثلاثي التجويع يواصل تجاهل المطالبات المشروعة برواتب الجيش الجنوبي.  ‏جيش دولة الجنوب،المحروم من راتبه
اود ان أوجه أربعة أسئلة للجهات التالية .   السعودية الإمارات الشرعية الانتقالي.   هذه الجهات المذكورة
في مساحة أخلاقيات الزمن المختلف والمتغير والذي نلامسه في كل لحظة ويوم ، عطفا على تفاصيل الحياة وقسوتها وكل ما
في الأول من يوليو الجاري، كتب نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان على حسابه في تويتر تغريدة له،
يكفي حروبٍ وسفك دماء..يكفي تدمير الوطن والمواطن..يكفي تصدير الأزمات ويكفي زيادة المعأناة وتكدير معيشة هذا
      لست خبير عسكري يستطيع تحليل كافة المعطيات بمهنية ، لكن بحكم المتابعة لما نشاهد على الشاشات وقرأت
-
اتبعنا على فيسبوك