مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 29 مارس 2020 08:18 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 18 فبراير 2020 11:57 صباحاً

في المهرة.. الضباع تنهش الفريسة .!


في محافظة المهرة تتجلى الحقائق يوما بعد يوم بأوضح صورها عن طبيعة الهدف الحقيقي للتدخل السعودي, وعن حقيقة تمسك القوى المسماة بالشرعية في الجنوب وفهمها للوحدة ولمشروع الدولة الاتحادية المزعومة.
فالمهرة التي تتطلع السعودية ان تكون الرئة التي تتنفس من خلالها نفطاً على بحر العرب وترسخ فيها نفوذها على الأرض هي أصلا بعيدة جغرافيا عن النطاق العسكري الذي تتحدث عنه هذه الحرب، كما انه لا يوجد فيها جندي حوثي واحد حتى يتم تضليل الآخرين بأنها تتواجد هناك لمحاربتهم، وهي في الوقت عينه المحافظة التي ظلت الأكثر استقرارا، ولم تسقط فيها حجر مبنى واحد حتى يمكن أن تنطلي علينا حيلة أن كل هذا الاهتمام السعودي بها كان لغرض إعادة الإعمار. كما أنها محافظة لا تتواجد فيها قوات تابعة للانتقالي الجنوبي حتى تبرر فيها قوات الحكومة اليمنية كل هذا التصعيد.

باختصار فأن الضباع تنهش الفريسة...فما يجري حاليا في المهرة من صِدام بين قوى الهيمنة السعودية واليمنية واستعار حُــمى التنافس المحموم بينهما هناك قد كشف المستور لمَــن على عينه غشاوة وفي أذنه وقرا، وفضح الذرائع التي تتذرع بها كل من السعودية التي تزعم أنها أتت لتعيد الشرعية الى صنعاء، وفضح الحكومة الموالية لها التي تتذرع هي الأخرى بالزج بقواتها صوب عدن وشبوة وأبين بأنها تفعل ذلك لمجابهة من تصفهم بالانقلابيين واستعادة مؤسسات الدولة المزعومة. فليس للكذب أرجُل ولكن للفضيحةِ أجنحة.!
*صلاح السقلدي.

تعليقات القراء
444427
[1] هل تجرؤ على ذكر الامارات يا سقلدي
الثلاثاء 18 فبراير 2020
ابو احمد | عدن
قد تكون محقا في ما طرحت عن اطماع السعودية في الجنوب ...و لكن هل تجرؤ ان تتحدث عن اطماع الامارات كذلك و خاصة في عدن و الساحل الغربي و جزيرة سقطرى ...للاسف اخوتنا في التحالف كانت نواياهم غير حميدة في اليمن و لذلك كان الفشل حليفهم سواء في الشمال او في الجنوب ...و بائعي الاوطان من الانتقالي و الشرعية هم المحللون للاسف ...لك الله يا يمن الايمان .

444427
[2] يا بو احمد: الامارات خرجت من الجنوب واعلنت ذلك، ولها اسبابها الخاصه، واما عملأءها فهم هرم من ورق عود ثقاب من يد محمد بن زايد وتراهم رماد تذروه الرياح!
الثلاثاء 18 فبراير 2020
حنظله العولقي: الشبواني | مغترب في وطنه!!!
محجوب

444427
[3] جميعكم في الهوى سواء؟!
الثلاثاء 18 فبراير 2020
الدكتورة/ صابرين | كندا - مونتريال
وهل يوجد في سقطرى حوثيين وأخونجيين أيضاً؟! حتى تأتي معبودتكم دويلة ساحل عُمان بطائراتها وسفنها؟! وتأسيس ميليشيات قروية مستأجرة ، اكثر قطعانها من (مثلث الدوم) الضالع،يافع، ردفان؟! لا يصح أن يعاتب بعضكم بعضاً. جميعهم وجميعكم في الهوى سواء .. هم غزاة طامعين، وأنتم عُملاء بيّاعين..

444427
[4] جحش
الثلاثاء 18 فبراير 2020
شمسون | حضرموت
محجوب

444427
[5] خلينا صابرين يا دكتورة
الثلاثاء 18 فبراير 2020
سلطانوف زمانوفسكي | ريمة
السعودية تبين أنها لا تريد استئجار منفذ بل امتلاكه مع الطريق المؤدي إليه، وهذا يعني أجزاء من محافظتي المهرة وحضرموت. لكن في خاتمة المطاف ستخرج تلعق جراحها؛ لا طالت بلح الشام ولا عنب اليمن الديمقراطية الشعبية.

444427
[6] يا دكتوره صابرين/ مونتريال، مصيبتنا ان رالساحه امتلأت بالعملاء، ولا بوجد اليوم من يدافع عن الحق الجنوبي او يعكس تطلعاته نحو الحربه والاستقلال، نعمركلهم عملاء وكلهم مرتزقه، لكن الاوطان ليست قطعة قماش قابله للبيع !!! وسوف تدور الدنيا دورتها ويظهر للوطن من يقوده باقتدار الى معارج الحربه:: مهلاً بلاش من المناطقيه والشخصنه...وانتي متعامّه ودكتوره،
الثلاثاء 18 فبراير 2020
حنظله العولقي الشبواني | مغترب في دياره!!!!!!
اتحداكم انزتحددوا اليوم حزب او مكون، او تجمّع، او إئتلاف جنوبي غير خاضع للتوجيه الخارجي!!! او يعمل بحريه واسلوب هو من يتبعه في كل ساعه او يوم في حياته،، الكل مركب والكل بياعركما قالت دكتورة /؟كندا.!! قد يسأل سائل لماذا هكذا؟؟؟؟؟؟ اقول وهذه وجهة نظر شخصيه، هناك من تربى على السحت والفائض من الزكاه من نعومة اظفاره، وهناك من هو في حياته منذو عرف السوق والبضائع ما اجتمعت في محفظته 500 شلن ووجد نفسه في هنغر مملؤء بالعملات فانبهر ، فرأى ان يهبش من هذه الاموال الخارجيه المعدّه للافساد في الضمير والاخلاق ففعلها كما طلبوا منه اصحاب الهنغر!!!!!! فاخذ يغوص في الوحل والرذيله حتى وصل الى مرحله لا يستطيع منها المغادره، وبقي منتظر اي شئ!!!!!! الجنوب تم التفريط فيه وفي حقوقه المشروعه منذو اليوم الاول لعاصفة الهزم، من قبل ادعياء الوطنيه الجنوبيه المزيفون، وتم غطسه في بحر مؤامره خبيثه معروفه تاريخيا لشعبنا،، فداهنوا الجبناء الذي تصدروا المشهد وهم يعلمون بان هذه الحرب بقدر ماهي ضد الحوثي الا انها ضد الجنوب بالدرجه الاولى، وهذا حتى اليوم بانت الحقائق، كل شي في يد اهل اليمن فيما يخص الجنوب، وهناك قوى وانظمه متحالفه ضد هذا الوطن المكلوم، بانه لا يحق له الحياة والا الحريه الا في ظل المحتل بغض النظر عن لون اللوحه وما تشير اليه!!!! نحن نؤمن بالله وعلى يقين بان الله هو العادل وميزانه حق، ولابد من ان ينصر المظلومين من عباده!!!! يقول احد شعار العوالق،، لِما، نرخي لحاناء دام ان موس الذل حالقها،عروبتنا سراب تحتاج مرثيّه!!!سلام، للمشرف.....

444427
[7] جحش
الثلاثاء 18 فبراير 2020
شمسون | حضرموت
قال شمسون حضرموت محجوب لان شمسون حضرموت رده كان واضح وموجع وليغطى علا السقلدى بن الكلب رفض نشر الرد

444427
[8] يا سلقدي ذهاب التحالف الى المهرة لان منها كانت تهرب الاسلحة الى الحوثي
الأربعاء 19 فبراير 2020
صلاح العدني | عدن
لفترة طويلة من بعد اعلان دخول التحالف لم يذهب الى المهرة اي جندي من التحالف ثم اتضح لاحقا ان هناك اسلحة تهرب عن طريق المهره الى الحوثي فارسلت قوات محدودة جدا من السعودي الى المهرة . هذا هو السبب . حدود الدولة اليمنية معروف و مسجل و موثق فلا يمكن لاي دولة اخرى تملكها و لو الى حين . مشكلة الكاتب السلقدي انه مؤدلج على كراهية السعودية و ربما مدفوع الثمن بالدرهم و الدينار . لو اجتاحت اليمن عواصف و امطار و دمرت الاراضي و المنازل لعد السلقدي و امثلة ان الكارثة تلك سببها السعودية . بالله من يحتاج مثل الصحافي ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحزام الامني بالمنصورة يحاصر مقر اللواء الثالث دعم واسناد واندلاع اشتباكات وسقوط جرحى
المشوشي يوضح بخصوص اشتباكات اندلعت في محيط اللواء الثالث دعم واسناد
عاجل: شركة النفط بعدن تعلن تخفيض سعر البترول (Translated to English )
حصري : شركة طبية بدأت سحب عقار الكلوروكين المضاد لفيروس كورونا من الصيدليات بعدن تمهيدا لبيعه للخارج (Translated to English )
وصول سيارات اسعاف لعدن من الصحة العالمية ووزارة الصحة تشكو الاستيلاء على 9 منها (Translated to English )
مقالات الرأي
خبرات و كفاءات علمية منسية لانه ليس هناك من يتبناه لدى صناع القرار والتعيينات، ومن يتواجدون حوالي رئيس
الاخ وزير الصحة العامة الدكتور ناصر باعومالاخ وكيل وزارة الصحة الدكتور على الوليديالدكتور عبدالناصر الوالي
عدن في واقع إنساني حرج وتعيش ظروفا بالغة التعقيد والصعوبة من جراء نزاع دموي، ولصالح الغير منسوب إلى أربع
ـ كورونا حيرَ العالمَ . وصاحبُنا حيرنا .ـ كورونا خطيرٌ فتاك . وصاحبنا نجمُ شباك .ـ كورونا ما فهم أحدٌ أصلَه .
من مراد و تاريخها، مراد من أشهر القبائل اليمنية ومن قدمها عراقة وتاريخ ولها أحرف من نور سطرها لها التاريخ
  ما سأكتبه هنا ليس متعلق بشخص معين عبد الملك ، بل بسيرته الذاتية ومسيرته السياسية التي لا تؤهله إطلاقا لأن
  ـــــ   1. كانت أسبانيا محايدة في الحرب العالمية الأولى. في مارس، 1918، سجّلت أول حالة إصابة بالفيروس الذي
    القائد احمد الميسري رجل المواقف والقرارت الشجاعه ،، كما عهدته اليمن والجنوب خاصة حيث تبرز الرجال في
أيقنت ان اليمن لايمكنها ان تحيا بدون التناقضات وللتناقضات فنون ليس يفهمها إلا الراسخون في العلم وحركة مسار
كانت الجندية ميداناً للانضباط والحزم والرجولة وما إلى ذلك من عناوين العزة والإباء ، أما اليوم وللأسف الشديد
-
اتبعنا على فيسبوك