مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 06 يونيو 2020 12:54 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 17 فبراير 2020 06:22 مساءً

ابن لزرق .. قلم مسلول 

 

فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب العادلةِ ، وشرح أبعادها وحقوق شعبها . حتى هاله ما يقوم به العابثون من دعاة استعادة الحقوق والهوية ، من ظلم وعدوان ، ونهب وسطو ، طال روحَ المواطن وبنيان الوطن . فذهب يبين الخللَ وينتقد الزللَ ، ويحذر من الشطط والاخطار ، فناله منهم جزاءُ سنمار . اليوم يواجه ابنُ لزرق وموقعه حملةَ تشهيرٍ وتهديد شديدة وعنيفة ، يقودها مراهقو الانتقالي ، بدعوى انحرافه عن القضية والوقوف ضدها . حملةٌ ينظمها نفرٌ مازالوا يمارسون كلَ أنواعِ التشويه والتجريح والتهديد ضد كل من عارض نشوزَهم ونقد سوءَهم وبين خطأهم . قاصدين بذلك ترهيب الكاتب ليحجم عن ذلك المسار ويعود إلى التطبيل والعزف لهم . وهذا الأمرُ ليس بالجديد عليهم . فكم من أهلِ الإعلام والسياسة قد لاكته ألسنتُهم بالسخرية والقذف ، وجرحته أقلامُهم بالأذى والويل والإفك . وتلك للأسف فئةٌ شاذة حاقدةٌ لا تستطيع أن ترد الحجةَ بالحجة ، أو أن تناقشَ في حدود الأدب والذوق وحسن الخلق . كم كتب فتحي ناقدا الإصلاح والشرعية بكلمات قوية قاسية ، ولكنه مطلقا لم يجدْ منهم إلا كل رزانة في الرد ، وجدالا بالتي هي أحسن ، أو صمتا وإعذارا ، مع الاستفادة مما يطرح في التقييم الداخلي والتصحيح . شتان بين مكون منظم هادف ، لديه أدبيات ونهج تربوي سليم .. وبين مكون عشوائي ارتجالي ، بلا نظام داخلي ولا ضابط تنظيمي ، وكأنما هو يتواجد لفترة مؤقتة ولهدف محدود ، ثم يتلاشى ، أو يعود كلُ مغردٍ فيه إلى عشه الأساس . ألا ليتهم يفقهون كيف يديرون شأنَهم الداخلي حتى يطمئن السائرون في ركابهم بأنهم قادرون على إدارة وطن ورعاية شعب . وإني مدركٔ لصعوبة وضع أخي فتحي اليوم ، فهو أمام مفترق درب ، يواجهه خيار صعب ، إما أن يصمد على موقفه في بيان الحقيقة والحق تجاه كل المكونات السياسية والاجتماعية دون تمييز واستثناء ، ويثبت في وجه كل تهديد ووعيد متحملا الأذى والجرح . وإما أن ينحني ويستكين - معذورا - للعاصفة الهوجاء حفاظا على موقعه ومركزه الإعلامي وحياته الاجتماعية .. سلمه الله وعافاه .

وأقول للحمقى المرجفين .. دعوا بن لزرق وشأنه . فإنه في الإعلام لرجلُ قتال صنديد ، ولو شحذ سنانَ قلمِه وعبأ ذخيرةَ حبرِه ، لحاق بكم منه تعريُ حقيقتكم وقبحُ مقصدكم ، ولوليتم من تلك الحقائق خزيا وافتضاحا . 

أبو الحسنين محسن معيض

تعليقات القراء
444283
[1] كشف النشاطات الفاشية للمجلس الانتقالي و مواجهتها
الثلاثاء 18 فبراير 2020
محمد الصراري | تعز
ليس غريبا أن تقوم مجاميع من أعضاء المجلس الانتقالي بالتحريض على القتل لصاحب جريدة "عدن الغد" فتحي بن لزرق و إحراق جريدته فالمجلس الانتقالي منظمة فاشية منذ تأسيسه حيث بداء بهذه النشاطات الفاشية من خلال الأجهزة الأمنية و الأحزمة الأمنية التي أنشئت بعد تحرير عدن من الحوثيين . كانت البداية اعتقال أبناء الشمال و أهانه كرامتهم و جمعهم كالأغنام في معسكرات اعتقال (فقط لأنهم شماليون ) و ترحيلهم بشاحنات إلى الشمال . كما قامت الأجهزة الأمنية و الأحزمة التي تأخذ أوامرها من المجلس الانتقالي باعتقال مواطنين و تغيبيهم فهم أما مسجونين أو أنهم قتلوا بعد الاختطاف ولازال أهاليهم لا يعرفون مصيرهم بعد مرور أشهر طويلة و سنوات . وهناك عدد من أئمة المساجد الذين اغتيلوا في عدن بطريقة منظمة و يظن أن الأجهزة الأمنية هي وراء ذلك لأنها تتهمهم بالانتماء للقاعدة أوالى حزب الإصلاح . علاوة على ذلك يتهم صاحب جريدة "أخبار اليوم" اليمنية و مؤسسة الشموع التي تطبعها بان قيادات من الأجهزة الأمنية و الأحزمة هي التي دبرت إحراق مطابعه بل ومنذ أشهر عديدة يرفع أسماء هؤلاء المسئولين المرتكبين على الصفحة الأولى للجريدة بصفة مستمرة . المطلوب أولا أدانه هذه النشاطات الفاشية التي يقوم بها المجلس الانتقالي و الأجهزة الأمنية التابعة له و التحذير من استمرارها . ثانيا التواصل مع المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة و حقوق الإنسان وتوضيح هذه الأمور لها و الطلب إليها للتدخل لدى الجهات الخارجية الممولة للمجلس الانتقالي و نشاطاته الفاشية . ثالثا تغيير مسئوليات الأجهزة الأمنية و الأحزمة بحيث تتبع وزارة الداخلية للحكومة الشرعية أو للتحالف العربي وليس المجلس الانتقالي الذي يكون بمثابة حزب سياسي وليس سلطة مزدوجة . رابعا رفع قضايا في المحاكم الأوروبية و الأمريكية لطلب تحقيق العدالة ضد المرتكبين لجرائم الاختطاف و القتل و التغييب .

444283
[2] جحش
الثلاثاء 18 فبراير 2020
شمسون | حضرموت
محجوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر مسؤول يكشف أسباب تحسن الكهرباء في عدن
رئيس الوزراء:لهذه الاسباب انا في الرياض وليس عدن
كيف تعامل (صالح) مع تحذيرات مسدوس له في منتصف التسعينات عن مصير الجنوب؟
قناة الحدث:تركيا بدأت تجنيد مقاتلين سوريين لارسالهم الى اليمن
حصري-اعتقال شخصين على ذمة قضية اغتيال الصحفي نبيل القعيطي 
مقالات الرأي
  سألتُ صديقاً من الشمال، وهو إعلامي وباحث وناشط حقوقي بارز، ولديه مؤسسة حقوقية وإعلامية مرموقة عن ما الذي
  سلمت الشرعية اليمنية أمرها للخارج منذ وقت مبكر من حقبة الحرب التي لازالت رحاها دائرة حتى اللحظة فكان
    مختار مقطري   صدر مؤخرا الالبوم الاخير للمطرب الشاب وليد الجباري، وقد احتوى على اغنية واحدة بعنوان(
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
لقد كان خبر إستشهاد المناضل الجسور وصوت الحق نبيل القعيطي كارثة لم أكن أتصورها  لا زلت أتذكر مراسلاته لي
قبل أن اعرج للحديث عن موضوع عدن العاصمة على الورق اود التعبير عن اداتنا لجريمة اغتيال المصور
تَوْقِيتُ مُراجَعةِ الذَّاتِ هَذَا، لِلُمُضِيِّ قُدُماً لأبْعَدِ مَدَى، أو التوقُّّف لمُعاوَدَةِ ضبط
حضرموت لا تحتمل المزايدات اليوم ولايمكن أن تكون بمعزل عن الصراعات والقتل والدمار و آثارها المحيطة بها من كل
-
اتبعنا على فيسبوك