مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 فبراير 2020 01:09 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بدء أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل في جيبوتي

الاثنين 27 يناير 2020 11:56 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

بدأت اليوم الاثنين أعمال المنتدى العالمي الثا لث للتعليم المتوازن والشامل الذي ينعقد في عاصمة جيبوتي الذي سيستمر خلال الفترة 29-27 يناير 2020م ، ويرأس وفد بلادنا أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويضم الوفد معالي د عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم و أ. د محمد خمبش رئيس جامعة حضرموت و أ. د عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء و أ. د محمود الميسري رئيس جامعة أبين والأستاذ محمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

ويشارك في هذا المنتدى العالمي أكثر من 671 من وزارات التعليم والهيئات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال التعليم من أكثر من 110 دولة حول العالم، وينظم هذا المنتدى العالمي مؤسسة الإغاثة التعليمية ERF والذي يهدف بشكل عام إلى وضع استراتيجيات لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الأمم المتحدة بشأن التعليم الجيد المنصف والشامل.

وبعد مراسم الافتتاح تحدث رئيس دولة جيبوتي إسماعيل عمر جيلة مرحباً بجميع الحاضرين..مشيداً بالمنتدى العالمي الثالث للتعليم الشامل المتوازن.

ومن جهته تحدث رئيس جمهورية جزر القمر، ثم ورؤساء وزراء الدول الكونغو والنيجر توغو وأوغندا ونائب رئيس وزراء الصومال عن أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل .. مبينين طموحات بلدانهم وتأيدهم للإعلان العالمي للتعليم الشامل والمتوازن.

وبعد ذلك تحدث معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة عن حفاوة الاستقبال .. ناقلا تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وتحيات دولة د. معين عبدالملك سعيد رئيس مجلس الوزراء ومباركتهما للإعلان العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله وحكومة وشعب جمهورية جيبوتي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والاعداد والتحضير الجيدين لمنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل.. مقدما خالص الشكر للشيخ منصور بن مسلم رئيس مؤسسة الإغاثة التعليمية.

وأضاف معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة أن المليشيات الح حوثية تسببت بتدمير البنية التحتية للجامعات اليمنية واستخدامها كثكنات عسكرية، وتجنيد شباب الجامعات في حربهم الظالمة والانقلابية والتي جعلت الشعب اليمني يعاني من أضرارها .. مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية قامت بتأديت عملها للتخفيف من وطأت الحرب وعملت جاهدة على تطبيع الحياة في المحافظات المحررة.. شاكرا للدول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وقوفها ومساندتها للحكومة والشعب اليمني ضد قوى الظلام الانقلابية.

وأردف معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة أن المنتدى الثالث للقمة الدولية للتعليم الشامل والمتوازن يعد قيمة أساسية للدفع بالعملية التعليمية قدما.. مؤكدا أن الحاجة اليوم للتعليم الشامل والمتوازن ملحة خاصة في ظل الثورة العلمية والتكنولوجيا.

وأكد معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة على اهمية هذا المنتدى وما يهدف إليه من توفير منصة متعددة المجالات باصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين والمحليين في صنع السياسات التعليمية و الاوساط الاكاديمية والمجتمع المدني بهدف تبادل الخبرات وافضل الممارسات لتطوير تعاون فعال في التعليم المتوازن والشامل.

واشار معالي الدكتور باسلامة كما يهدف الى تعميق رؤية وطموح النداء الدولي من اجل للتعليم المتوازن والشامل من اجل اتخاذ اجراءات ملموسة وتفعيل اطار التعاون من خلال توقيع الاعلان العالمي حول التعليم المتوازن والشامل.

وأضاف أن هذا المنتدى العالمي يوفر فرصة لوفد بلادنا لإجراء مشاورات ولقاءات مع والفود الاخرى بهدف تعزيز وتطوير علاقات بلادنا ببلدان الوفود المشاركة.




المزيد في أخبار وتقارير
العولقي يعلن تضامنه مع صحيفة (عدن الغد) ورئيس تحريرها
عبر الناشط والإعلامي ناصر علي العولقي، عن تضامنه الكامل مع مؤسسة عدن الغد ورئيس التحرير الصحفي فتحي بن لزرق. وأكد العولقي في "منشور" له، على حسابه الشخصي بالفيسبوك":
المحافظ باكريت يعلق على المستجدات الاخيرة بمحافظة المهرة ويعلن تشكيل مجالس قبلية
علق محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت على المستجدات التي شهدتها محافظة المهرة مساء أمس الاثنين وادلى باكريت بتصريح صحفي بعد ترأسه اجتماعا استثنائيا للجنة
رئيس الهيئة العامة للأدوية : التيقظ الدوائي يسهم في الحد من الآثار السلبية للأدوية ومستحضرات التجميل
جدد المدير التنفيذي للهيئة العامة للادوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر بابكري  " دعوته للصيادلة والعاملين في الجانب الصحي الاخذ بعين الاعتبار للاثار




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تحذير من عملية نصب جديدة ومحترفة تطال الاهالي بعدن
الشيخ هاني بن بريك يناشد الرئيس هادي
رئاسة الوزراء تنهي معاناة المعلمين وتوجه الخدمة المدنية بصرف العلاوات السنوية وطبيعة العمل 
العميد سليمان الزامكي يعلن آلية صرف مرتبات شهر ديسمبر للقوات الخاصة إقليم عدن.
ترحيب شعبي بعودة قائد قوات الامن الخاصة إلى عدن
مقالات الرأي
    بدون أي مقدمات أو سؤال حتى يبادر البعض المحسوبين قيادات بمقولات وتصريحات من قبيل : طارق تمام .. طارق
محمد طالبقبل ان يولد البعض من اطفال الانابيب في الفيسبوك من أبناء جلدتنا المتنطعين لقصف جبهة صفحتي
يبدو لي أن الاستقرار في هذه البلاد كان وسيظل ظاهرة نسبية جدا. فمنذ أن بدأت أدرك ما يدور حولي في ستينيات القرن
نشر عددٌ من القياديين والاعلاميين بالمجلس الانتقالي منشورات تتحدث عن النعمة التي يعيشها صحفي في ظل سلطتهم في
عندما انتهاء مؤتمر الحوار الوطني وخرج بوثيقة تتضمن بناء دولة اتحادية تنهي عقدة استمرار الصراعات في اليمن
لم يعي المرجفون بالارض من هو الاستاذ فتحي بن لزرق , الم يدرك الطغاة بان عصرهم قد ازف عندما يتحدثون ويحرضون ضد
  تكمن سعادة الانسان ..في تربية بقرة أو حبتين من النعاج أو حتى حضيرة دجاج ..إلى جانب انسانه تنسيك هموم
   انتقلت من دثينة الى لحج التاريخ والحضارة والفن والفل والكاذي للعمل في المدرسة المحسنية (1963-1964) م
في محافظة المهرة تتجلى الحقائق يوما بعد يوم بأوضح صورها عن طبيعة الهدف الحقيقي للتدخل السعودي, وعن حقيقة تمسك
انزلق اليمن إلى الفجوة الأفغانية، بتفاصيلها الكبيرة والدقيقة .. استرجاع:لا توجد صيغة سياسية، حتى الآن،
-
اتبعنا على فيسبوك