مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 30 مارس 2020 12:58 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بدء أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل في جيبوتي

الاثنين 27 يناير 2020 11:56 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

بدأت اليوم الاثنين أعمال المنتدى العالمي الثا لث للتعليم المتوازن والشامل الذي ينعقد في عاصمة جيبوتي الذي سيستمر خلال الفترة 29-27 يناير 2020م ، ويرأس وفد بلادنا أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويضم الوفد معالي د عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم و أ. د محمد خمبش رئيس جامعة حضرموت و أ. د عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء و أ. د محمود الميسري رئيس جامعة أبين والأستاذ محمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

ويشارك في هذا المنتدى العالمي أكثر من 671 من وزارات التعليم والهيئات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال التعليم من أكثر من 110 دولة حول العالم، وينظم هذا المنتدى العالمي مؤسسة الإغاثة التعليمية ERF والذي يهدف بشكل عام إلى وضع استراتيجيات لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الأمم المتحدة بشأن التعليم الجيد المنصف والشامل.

وبعد مراسم الافتتاح تحدث رئيس دولة جيبوتي إسماعيل عمر جيلة مرحباً بجميع الحاضرين..مشيداً بالمنتدى العالمي الثالث للتعليم الشامل المتوازن.

ومن جهته تحدث رئيس جمهورية جزر القمر، ثم ورؤساء وزراء الدول الكونغو والنيجر توغو وأوغندا ونائب رئيس وزراء الصومال عن أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل .. مبينين طموحات بلدانهم وتأيدهم للإعلان العالمي للتعليم الشامل والمتوازن.

وبعد ذلك تحدث معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة عن حفاوة الاستقبال .. ناقلا تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وتحيات دولة د. معين عبدالملك سعيد رئيس مجلس الوزراء ومباركتهما للإعلان العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله وحكومة وشعب جمهورية جيبوتي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والاعداد والتحضير الجيدين لمنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل.. مقدما خالص الشكر للشيخ منصور بن مسلم رئيس مؤسسة الإغاثة التعليمية.

وأضاف معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة أن المليشيات الح حوثية تسببت بتدمير البنية التحتية للجامعات اليمنية واستخدامها كثكنات عسكرية، وتجنيد شباب الجامعات في حربهم الظالمة والانقلابية والتي جعلت الشعب اليمني يعاني من أضرارها .. مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية قامت بتأديت عملها للتخفيف من وطأت الحرب وعملت جاهدة على تطبيع الحياة في المحافظات المحررة.. شاكرا للدول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وقوفها ومساندتها للحكومة والشعب اليمني ضد قوى الظلام الانقلابية.

وأردف معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة أن المنتدى الثالث للقمة الدولية للتعليم الشامل والمتوازن يعد قيمة أساسية للدفع بالعملية التعليمية قدما.. مؤكدا أن الحاجة اليوم للتعليم الشامل والمتوازن ملحة خاصة في ظل الثورة العلمية والتكنولوجيا.

وأكد معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة على اهمية هذا المنتدى وما يهدف إليه من توفير منصة متعددة المجالات باصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين والمحليين في صنع السياسات التعليمية و الاوساط الاكاديمية والمجتمع المدني بهدف تبادل الخبرات وافضل الممارسات لتطوير تعاون فعال في التعليم المتوازن والشامل.

واشار معالي الدكتور باسلامة كما يهدف الى تعميق رؤية وطموح النداء الدولي من اجل للتعليم المتوازن والشامل من اجل اتخاذ اجراءات ملموسة وتفعيل اطار التعاون من خلال توقيع الاعلان العالمي حول التعليم المتوازن والشامل.

وأضاف أن هذا المنتدى العالمي يوفر فرصة لوفد بلادنا لإجراء مشاورات ولقاءات مع والفود الاخرى بهدف تعزيز وتطوير علاقات بلادنا ببلدان الوفود المشاركة.




المزيد في أخبار وتقارير
تفاصيل اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الحزام الأمني
  اندلعت صباح اليوم الاثنين اشتباكات مسلحة بين قوات من الحزام الأمني بمديرية لودر .. وبحسب المصادر فإن الاشتباكات اندلعت بين قوات تتبع قائد الحزام سابقا امين
مؤسسات محلية في عدن تُطلق نداء استغاثة للرئيس هادي والتحالف
أطلقت عدة مؤسسات محلية في العاصمة المؤقتة عدن نداءً استغاثة إلى / فخامة المُشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية وقيادات التحالف العربي في اليمن ممثلة
البيض يوجه رسالة عاجلة إلى شعب الجنوب.. ماذا تضمنت؟
وجه نجل الرئيس الجنوبي الأسبق / علي سالم البيض ، رسالة عاجلة إلى أبناء شعب الجنوب العربي بخصوص انتشار فايروس كورونا المستجد في كافة دول العالم. وقال البيض في معرض




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: شركة النفط بعدن تعلن تخفيض سعر البترول (Translated to English )
وصول سيارات اسعاف لعدن من الصحة العالمية ووزارة الصحة تشكو الاستيلاء على 9 منها (Translated to English )
احتدام المعارك بمارب
عاجل: مقتل شخص باطلاق نار اثر نزاع على ارضية بقرية قرو غرب عدن
فيروس كورونا: هل تقضي درجة الحرارة المرتفعة على الوباء؟
مقالات الرأي
  راسلني الرئيس علي ناصر محمد ..منذ أيام فوارط ..وابلغني سلامه وتحياته ..مصحوبه باإنغام فيروز العصفوري ...سلم
من خلال قراءتنا لمذكرة رئيس الوزراء مخاطباً وزير النقل صالح الجبواني  جاء فيها، ( نظراً للإخلال الجسيم في
عند اطلاعي وقراءتي لاهداف ومبادئ الائتلاف الوطني الجنوبي استوقفتني احدى فقرات مبادئ ذلك الائتلاف وتأملت في
في الوقت الذي جيش فيه النظام العالمي اليوم كل اجهزة الاعلام وحرك كافة المراكز الاعلامية مقروئه ومرئية
    لَقَدْ كَانَتِ السَّنَوَاتُ الْمَاضِيَةُ، وَفِي ظِلِّ وُجُودِ أَحْزَابٍ وتياراتٍ مُتَعَدِّدةٍ،
لم اعد مستغربا بعد اليوم من وقوع اليمنيين في ثالوث الشر الفقر والجهل والمرض الذي جثم عليهم قديما ولازال مستمر
خبرات و كفاءات علمية منسية لانه ليس هناك من يتبناه لدى صناع القرار والتعيينات، ومن يتواجدون حوالي رئيس
الاخ وزير الصحة العامة الدكتور ناصر باعومالاخ وكيل وزارة الصحة الدكتور على الوليديالدكتور عبدالناصر الوالي
عدن في واقع إنساني حرج وتعيش ظروفا بالغة التعقيد والصعوبة من جراء نزاع دموي، ولصالح الغير منسوب إلى أربع
ـ كورونا حيرَ العالمَ . وصاحبُنا حيرنا .ـ كورونا خطيرٌ فتاك . وصاحبنا نجمُ شباك .ـ كورونا ما فهم أحدٌ أصلَه .
-
اتبعنا على فيسبوك