مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 فبراير 2020 01:56 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بايرن ميونخ يفترس شالكه بخماسية

السبت 25 يناير 2020 11:00 مساءً
عدن الغد /كووورة

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه شالكه، بخمسة أهداف دون مقابل، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا، في الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

 

أهداف بايرن جاءت عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، ليون جوريتسكا، تياجو ألكانتارا، سيرجي جنابري، في الدقائق 6، 47، 50، 58 و89.

 

وبهذا الفوز، رفع بايرن رصيده إلى 39 نقطة، محافظا على الوصافة، بينما تجمد شالكه عند 33 نقطة، ليستقر في المركز الخامس بجدول ترتيب البوندسليجا.

 

وبعد مرور 6 دقائق، تمكن بايرن من الوصول بأول فرصة لمرمى شالكه، حيث أرسل توماس مولر عرضية داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس ماركوس شوبيرت في الإمساك بها، ليلحق بها إيفان بيريسيتش ويمررها لليفاندوفسكي، الذي وضعها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم.

 

 

 

وفي الدقيقة 18، عزز بايرن تقدمه بهدف ثانٍ، بعدما حول مولر كرة كانت في طريقه بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي التسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو، ليُلغى الهدف.

 

وأرسل ألفونسو ديفيز كرة عرضية إلى منطقة جزاء شالكه، ليقابلها مولر بتمريرة برأسه إلى ليون جوريتسكا، الذي قابلها برأسية على الطائر، لكن حارس الأزرق الملكي تصدى لها بقدمه، ليحرم بايرن من الهدف الثاني.

 

ومن جملة فنية رائعة، بين بينيامين بافارد وجوريتسكا، وصل بايرن إلى منطقة جزاء شالكه، ليمرر الأخير الكرة إلى ليفاندوفسكي، ليضعها بسهولة داخل الشباك، قبل أن يُلغى الهدف بعدما أوضحت تقنية الفيديو، وجود تسلل على الظهير الفرنسي في بداية الهجمة.

 

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، أرسل بيريسيتش كرة عرضية إلى رأس جوريتسكا، الذي هيأ الكرة إلى مولر، القادم من الخلف، ليقابلها الأخير بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، ليذهب بايرن للاستراحة متقدمًا (2-0).

 

وكرر بايرن سيناريو بداية المباراة، بعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، عن طريق جوريتسكا، الذي اصطاد شباك شوبيرت بضربة مزدوجة رائعة.

 

 

 

وفي الدقيقة 58، عزز بايرن تقدمه بهدف رابع من مرتدة سريعة، بدأها تياجو ألكانتارا، الذي مرر الكرة لليفاندوفسكي، لينطلق الأخير ويراوغ مدافع شالكه، قبل إعادة الكرة لزميله الإسباني، الذي قابلها بلمسة مباشرة في المرمى.

 

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة هدف محقق، في الدقيقة 77، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، وحاول وضعها ساقطة من فوق حارس شالكه، لكنها ذهبت خارج الملعب.

 

وبطريقته الخاصة، حاول كوتينيو ترك بصمته في المباراة، بتسديدة في أقصى الزاوية اليسرى، لكن حارس شالكه كان لها بالمرصاد. 

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة، تمكن البديل سيرجي جنابري من التوقيع على الهدف الخامس، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء شالكه، فشل شوبيرت في التصدي لها، لتمر من بين قدميه وتسكن الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن (5-0).


المزيد في رياضة
بهدف نظيف.. ميلان يتخطى تورينو بصعوبة في الدوري الإيطالي
تفوق نادي ميلان، بصعوبة بالغة، على حساب منافسه تورينو، بهدف نظيف، في مباراة أقيمت على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي.   الشوط الأول،
إتحاد الحصن يتخطى الهلال والاماجد يطيح بالمراقد في بطولة السيد الخماسية بأبين
نجح فريقا إتحاد الحصن و الاماجد من البلوغ الى ثاني إدوار بطولة فقيد الكرة اليمنية والمنتخبات الوطنية النجم اوسام السيد ناصر لكرة القدم الخماسية ( الصالات) للفرق
فريق مقاومة السيلة يتوج بكأس أربعينية فقيد الجنوب "فضل حميد"
  اقيمت عصر اليوم الاثنين 17 فبراير 2020م على ملعب مدرسة النهضة بمديرية الشيخ عثمان مباراة كرة القدم برعاية المجلس الاعلى للحراك الثوري (خيار4مايو) للعاصمة عدن تحت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
كل المراجع تؤكد ان من اقدم اندية الوادي هو نادي  السلام ١٩٣٨ حسب ما جاء في كتاب مؤسسة الاستاذ عمر بن سالم
اذا كانت ثمة قصص للكفاح المرير المكلل بالنجاح الكبير تحتفظ بها الذاكرة وتتطلب سردها لإطلاع الآخرين على
دخل من باب "المطعم" يمشي بتبختر فاردا يديه، وتبعه إثنين كانا خلفه يحملان أكياس مشتروات، هكذا بدت لي من خلال
يوم أمس كنت في  لقاء عابر بالاخ والزميل مروان دماج وزير الثقافة ومعه الاخ وكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة
مما لاشك فية ان الجميع يدرك المعاناه الصعبة التي مرت بها محافظة ابين وآثار وتركة حربين طاحنه مرت بها محافظة
  لا يمكن (تفنيد) استمرار خروج مجاميع من الشباب الرياضي والشخصيات الإجتماعية ، بما فيهم عدد من اللاعبين
    _قبل مانقول مبروك للاستقلال أو شكراً للاستقلال ، نقول تحية للاستقلال ( الملكي فخر عرقة والمديرية لما
لمن وصف ناديه بعميد انديه الوادي اقول له اتق الله في نفسك لماذا الكذب اي تاريخ تفهمه حين توزع لقب العميد على
-
اتبعنا على فيسبوك