مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 فبراير 2020 06:27 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 23 يناير 2020 10:01 مساءً

الميسري والغزو من الداخل

تأتي العزائم على قدر أهل العزم ، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم ، هكذا قال المتنبي "ابوالطيب المتنبي" .. غير ان "نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية" معالي الوزير المهندس "احمد الميسري" كان له رأيا آخر .. فاالرجل يمني الهوئ ولأجل ذلك أراد ان يضرب لنا مثلا يمنيا وطنيآ ، ولا غرابة عندما ضرب لنا مثل السياسة بمضرب الشعر ليحدثنا عن نبوءة تبع الشعر اليماني الراحل "البردوني" ومندوحته الأثيرة "الغزو من الداخل" ..

وقد تخير منها أبلغ مايصور الواقع اليمني حين عرج على أشطار أبيات الشعر المقفاة بـ"أمير النفط" والتوابع الأذناب آكلوا الفضلات ومتسولوا الدويلات ، المسئولون الفرآشون في صنعاء ، محورا اللفظة ليجعلها عدن كي تتناسب مع صحيح الحال ، ملتمسا العذر من البردوني على تحويره وان لم يجانب التحوير الصواب برغم فداحة المصاب .

بدا الرجل في كامل جهوزيته السياسية ، صلب الموقف ، صعب المراس ، متقد العقل ، رابط الجأش ، بعيد النظر ، واسع الأفق ، شديد الدقة والحدس وكالعادة لا يقدح إلا من رأسه ، خطيبا مفوها وبليغا حصيفا ، أبيآ إنفآ يتحدث بملئ عقله وينهل من كيسه ، ليس بأخرس ولابأبكم ، يتشدق أنفة وعزة وكبرياء ، ويقول ما يمليه عليه ضميره .

ويملي ما يقول من صميمه ولا يملئ عليه مايقوله ، يتكلم بصوته  المدوي المزمجر على إيقاع همه الوطني وكارثية معاناة أمته اليمنيه من المهرة الى صعده ، لا يتوسل ولا يترجأ ولا يتسول أحد ، وأقصى مايريده الرجل ويحلم به حرية وطنه وشعبه وحقه في استرداد دولته قرارآ وسيادة وكرامه إذ لا رجاء في ذلك لأحد على أحد .

ظهر متزن الرأي لا يبالي ولا يشحذ عناء توجيه الرسائل السياسية المضمنة والمتوخئ حصادها ، فالمقام مقام رد اعتبار وايمان وإنتصار ، قال نحن أولياء الدم اليمني المسفوك في مأرب ونحن أهله وأولى الناس بأخذ ثأره ، كان غاضبا وساخطا إيما غضب وإيما سخط .

سمئ الأسماء بمسمياتها وصفاتها وجهاتها المنوط بها تحمل مسؤولياتها الجسيمة في المطالبة بوتر الدم المهدور كي لا يضيع كسابقه الذي ضاع ، وأسهب في كثير من التفاصيل ومن كل النواحي مبديا إتزانا وحنكة وجرأة معتادة لا يخامرمها الزيف ولا يغالبها الزهو ، فالرجل داهية لا يشق له غبار ولا يهزم له غمار .

سخر من الأبواق الراصدة له بالمرصاد ، وتحدى ان يدينه أحد او ان يكون مدانا من أحد او مدينا لأحد ، اعرب عن إنتهاج الحذر والتحرك بكل حيطة وحذر في طرق ومسالك ما تبقئ من محدقاة الخطر ، وأشار الى قرب إنتهاء "ملهاة العبث" ، حيث قال ان لا حرب حقيقيه على من تسببوا بالحرب ، موضحا ان الحرب تستعر شرقا ولا أوار لها شمالا ، وان هناك توجها دوليا للجم سروجها المنفلتة العقال .

خاطب شعبه مختتما زأرته اليمانية بالقول ان لاخيار لدينا إلا القتال دفاعا عن هامش الدولة اليمنية المتبقاه ، وان كانت ضعيفة ولاتقوئ على النهوض إلا انه لابد ان يأتي اليوم الذي  تنهض فيه وتعود فتية قوية كما كانت متى مانهضة رجالاتها وقياداتها ورموزها ، والذين لم يكونوا ولن يكونوا سلعة للبيع .

باالصبر ختم ، وقال انه لطالما كان مفتاح الفرج كمفردة أخيرة في قاموس اليمنيين ، داعيا أياهم الى إستحضارها والتحلي بروح الوطنية للدفاع عن اليمن قاطبة ،  وقديما قالت العرب الحرب أولها كلام !

تعليقات القراء
438753
[1] البلطجه العفاشيه والإرتزاق لم ولن تصنعا دوله حضرة الكاتب الجليل
الخميس 23 يناير 2020
بلطجي | مدرسة عفاش للبلطجه
البلطجه العفاشيه والإرتزاق لم ولن تصنعا دوله حضرة الكاتب الجليل

438753
[2] الحرب كلام وهنجمه ودماء ابرياء تسفك وكروش تمتلى سحتا
الخميس 23 يناير 2020
مواطن متفاءل | الارض الطيبه
للاسف كل كاتب يمتدح مسؤل ولو من باب المجامله لحاجه في نفسه ونكمل بيت الشعر وتعظم في عين الصغير صغارها وتصغر في عين العظيم العظاءم. وينطبق ذلك على كل افراد حكومة الفنادق من صغيرهم الى كبيرهم . اما صاحب الهوى بتحرير امته اليمانيه فالاولى تحرير امه جبال ثره الابينيه التي ترزح بوطءة الحوثه يشخون على اهل المنطقه الوسطى بوابل القذاءف ليصلون اهلنا بحممها كلما ارادوا زعزعة الاستقرار والسكينه لها والجبناء يكتفون بالهرج في اول الحرب واثناءه .فالعار كل العار انلم نحرر منطقتنا من عملاء ايران وغيرها.

438753
[3] تصريح رئيس الوزراء - معين- حول وزير الداخلية
الخميس 23 يناير 2020
مواطن | ج ي د ش
فساد مالي يقدر بالمليارات في الداخلية - مجموعة من ابين واخرى من شبوة هدفهام الاستمرار في السلطة وهما متفقتان مع قوى شمالية نافذة في قيام دولة اتحادية من 6 اقاليم وهي قوى دمرت وقتلت شعب الجنوب في 94 و 2015 لكن شعب الجنوب هدفه فك الارتباط عن ج ع ي . اذا الصراع واضح والشعب ينتصر..

438753
[4] سلام الله على الكاتب ومن كانت الكتابه عنه
الجمعة 24 يناير 2020
علاوي | ابين
الميسري يقدح من راسه،،،،، لاغرابه في ذلك كل الابطال هكذا تحيه للميسري (صقر مذحج) فخر ابين خاصه وقبائل مذحج عامه من الوضيع جنوبا الى مارب ومن البيضاء الى شبوة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: سقوط ضحايا بانفجار في صيدلية بعدن
دبلوماسي يمني يحذر من سقوط محافظتي الجوف ومارب بيد الحوثيين
الجبواني يعلق على استشهاد نجل محافظ الجوف.. ماذا قال؟
وزارة التربية والتعليم تصدر بيانا هاما بخصوص الاضراب
تحذير حكومي من انهيار صخري جديد بعدن
مقالات الرأي
لأول مرة تستوقف النقاد والأدباء قصيدة عامية، بل اللحن الذي أضفاه عليها الفنان الكبير محمد مرشد ناجي المرشدي
"ليس أفضل من أن تكون ذلك القائد الذي يقف في الخلف ويضع الآخرين في المقدمة وقت الاحتفال بالانتصار، بينما تقفز
"ليس أفضل من أن تكون ذلك القائد الذي يقف في الخلف ويضع الآخرين في المقدمة وقت الاحتفال بالانتصار، بينما تقفز
المتابع لاخبار القنوات الفضائية يصاب بالحُزن والصدمة من جراء المشاهد الإنسانية  المروعة والمرعبة لطوابير
    لا أفهم السبب الذي يجعلني أتذكر، هيريت ستاو، كلما شرعت أنظر في صورة الحقوقية العدنية هدى الصراري.
  ٢١ فبراير ٢٠١٢ يصادف تولي فخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئاسة الجمهورية وذلك عبر اتخابات توافقية وفقاً
          عبدالعزيز المنصوب.   مقدمة :         بداية من نافل القول التوكيد في مطلع هذا
  عنواين عدة تصلحُ لهذه المناسبة، لكن يبقى مشروع اليمن الاتحادي الديمقراطي هو محور هذه المناسبة وغايتها.
*الذكرى الثامنة لانتخاب رئيس الجمهورية* ومعركة بناء الدولة الاتحادية اليمنية نحتفل اليوم بمرور ثمان سنوات
  ٢١ فبراير تلاقي اللحظة والتاريخ والمشروع والقائد. نحتفي اليوم  بذكرى 21 فبراير, التي تم فيها انتخاب
-
اتبعنا على فيسبوك