مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 27 فبراير 2020 01:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 21 يناير 2020 07:15 مساءً

عدن الغد .. متميزة


يقولون عندما تختلط عليك الامور او تراها على غير حقيقتها فاصعد الى قمة ترى كل مايجري لتعرف الحقيقة ، وكذلك المشهد العام في اليمن الذي يمر باسوا الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية على الاطلاق ، المشهد الذي اختلطت فيه الامور وهو ما ادى الى صعوبة فهم ما يجري بشكل عام ، هنا وجد الكثير ان لم يكن الغالبية الساحقة من الشعب اليمني في صحيفة (عدن الغد) القمة التي يرى من خلالها المجتمع تفاصيل كل مايجري من احداث على الساحة اليمنية وبكل حيادية ، وجد الغالبية فيها القمة التي يرى من خلالها حقيقة المشهد العام عندما اتختلطت الامور وكان يصعب فهمها او تفسيرها عند الكثير ، كانت المرتفع الذي يرى من خلاله كل المتابعين اليمنيين والعرب وكل المهتمين بالشان اليمني حقيقة مايجري على الساحة اليمنية باقلام محققين ومحررين ومراسلين اتسم نشاطهم بالحيادية وعبرهم نقلت الصورة كماهي وعن قرب ، ليس هذا فقط انما ومن خلال تحقيقاتهم ساعد على منع حدوث الكثير من الاشتباك واختلاط الفهم لماهية مايجري .
لقد عرف الكثير من اليمنيين و الكثير من المهتمين بالشان اليمني كثير من الحقائق عن الحالة بشكل عام في اليمن من خلال صحيفة (عدن الغد) بعد ان كان الاعتقاد السائد بالخطا خلاف ذلك . ولايمكن ايضا تجاوز حقيقة انها شرحت الحالة السياسية في اليمن بحيادية و انها قد منعت انتشار او حدوث الكثير من الجرائم او الضواهر السلبية التي كانت تمس المجتمع مباشرة وعلى سبيل المثال لا الحصر مايتعلق بانتهاك حقوق الانسان وجرائم معاقبة المجتمع عمدا بتعطيل الخدمات الضرورية من قبل الاطراف المتصارعة و جرائم السطو والاستيلا على الاراضي وجرائم الفساد المالي والاداري الذي استفحل مؤخرا بسبب غياب الدولة وجرائم الانتقام المتبادل بين الاطراف المتصارعة الذي استهدف كل مقومات الحياة في المجتمع . حقا انه عندما تختلط الامور للرائي فعليه ان يصعد الى مرتفع ليرى الحقيقة وكذلك نحن اليوم في هذه الظروف الصعبة المعقدة التي يمر بها اليمن ما احوجنا لقمة نرى من خلالها حقيقة مايجري ، و اولاوقبل كل شي نرتقي بتفكيرنا ووعينا لنرى الحقيقة .
في ظروف معقدة ومرحلة حساسة ظهرت صحيفة (عدن الغد) عندما كانت الجماهير في عدن واليمن عامة في امس الحاجة لحضور اعلامي متميز ومراقب وناقل للحدث بحيادية ، فكان لصحيفة (عدن الغد) الدور المميز الذي لا يستهان به في ملء الفراغ وبجدارة وجرأة وشجاعة فكانت في بدايتها كبيرة بمستوى الحدث اقتحمت الحدث واخرجت الى العلن صوت الشارع العدني بشكل خاص والجنوبي ودعاة بنا اليمن الجديد بشكل عام  الى مستوى لم يعهدوه كثيرا ولم تبلغه اي وسيلة اعلامية ، كانت ومازالت تمتلك الجرأة في طرح المشكلات التي عصفت بعدن واليمن عموما في كافة المجالات اكانت الاقتصادية او الاجتماعية  او السياسية او الامنية .
الامر الذي دفع بالمعنيين وضع تلك المشكلات المطروحة محلا للنقاش لحلها سريعا او تصحيح ما ظهرت من اخطاء وتجاوزات ، وبانتهاجها الخط المتزن  والاسلوب العقلاني جعلها تلامس هموم وتطلعات شريحة واسعة من  الناس  وفتحت اعين الكتاب من كبار السياسيين والمفكرين وناشطي المجتمع المدني ودفعتهم للكتابة والحديث عن كثير من القضايا التي ارادوا ايصالها للمجتمع عن كيفية اصلاح المجتمع والدولة .
صحيفة (عدن الغد) الان بمثابة القمة التي وجد فيها السواد الاعظم من الجماهير نموذج للصحف المتميزة التي استطاعت الصمود في اسوا الظروف التي فتحت فيها كل ابواب الشر وفوضى اللا دولة .
المحامي صالح عبدالله باهتيلي

 

 

تعليقات القراء
438249
[1] كلام في محله
الثلاثاء 21 يناير 2020
سلطان زمانه |
وهذا هو سر شغفنا بعدن الغد دون غيرها من المصادر. أنا شخصيًا صرت من المدمنين عليها بشكل لم أكن أتصوره. وهذا أيضًا يفسر العداء الشديد من (بعضهم) لها.

438249
[2] كلام طيب
الثلاثاء 21 يناير 2020
بسام خضر | عدن
كلام طيب صحيفة عدن الغد كلن يطرح اجتهاده وحتى اصحاب المصالح مفتوح لهم الطريق ليطرحواماعندهم لسياستهم ان عندهم حق وحقيقه من الطرفيين ثم من كل ذالك تطلع الحقيقه للمتابع وهي طريقه من من عدن الغد لكشف الحقيقه لذا كانت ولازالة بالقمه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هاني بن بريك:نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه
لليوم الثاني.. تجار الجملة بعدن يغلقون محالهم التجارية تخوفا من الفوضى والبلاطجة
قائد اللواء الاول حماية رئاسية يغادر عدن
من مثل الجنوب في لقاء الأردن اليوم (الأسماء)
المنتدبون في جامعة عدن: قرارات تعيين على ورق واستحقاقات مالية غائبة ومعاناة متفاقمة(تقرير)
مقالات الرأي
هناك معلومات عامة واكاذيب عن عدن ترددها القوى السياسية والمجالس والحوارك الجنوبية، وتحرص على تسويقها لأغراض
لا يعرف الناس في عدن وعموم الوطن الكثير عن عالَم الاتصالات وتقنية تكنلوجيا المعلومات، ولكنهم يعرفوا ألف باء
قرار مجلس  الأمن الجديد ٢٥١١ يكشف عن دخول تطورات دولية جديدة، على خط الأزمة اليمنية الشائكة وتطوراتها
فلسفة المتدثرين بغطاء الشرعية من الاخوان المسلمين وبقية الشماليين طبعا ومعهم المستفيدين الجنوبيين من مناصب
عمر الحار استلق على الرمل ، وانس همومك ، ولا تستودع البحر اسرارك ، فالبحر مثل النساء لا يحتفظ بالودائع .ولا
الثور الإسباني هو من أشهر الأثوار في العالم سبب شهرة هذا الثور أن الإسبان يستخدمونه فقط للمصارعة ( مصارعة
تناقل الكثير صورة لاستقالة نائب وزير الصحة الإيراني بعد العجز عن مواجهة وباء كورونا وكما يقال أنه أصيب
لازلت اتذكر جيدا خطاب الإيرانيين عقب سقوط العاصمة صنعاء بيد قوى الانقلاب وكيف بدا ذلك الخطاب يومها منتشيا
بالرغم من تعقيدات الوضع ما بعد انقلاب الانقلابيين الحوثيين الإيرانيين إلا إن فخامة الرئيس القائد عبدربه
لازلت أتذكر برنامج أذاعي كان يبث عبر الاثير من أذاعة صوت العرب من القاهره كان يقدم الساعة الثانية والربع
-
اتبعنا على فيسبوك