مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 فبراير 2020 11:22 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 20 يناير 2020 01:57 مساءً

همس اليراع يا فخامة الرئيس أنتم بحاجة إلى قادة يخجلون

ينتابني حزنٌ عميق لما جرى لأفراد اللواء الرابع حماية رئاسية يوم أمس في مأرب، مثل ذلك الذي أحسست به يوم قصف معسكر الجلاء ومنصة الحبيلين وصالة العزاء بصنعاء وربما أعظم.

 

جريمةٌ يُقتَل فيها أكثر من مائة شابٍّ وضعفهم من الجرحى، كلهم في مقتبل العمر، أوهمهم قادتهم بأنهم أخذوهم إلى حيث الأمان وأنهم سيتأهلون للمستقبل فأهلوهم إلى الآخرة.

 

ما يضاعف من حزني أن الضحايا من أبناء محافظتي، محافظة أبين، وبعضهم أبناء وإخوان أصدقائي وبعضهم أصدقاء أولادي.

 

يتناقل قادة البلد (الشرعيون) الخبر باستمتاع ويقول البعض: "نحن شعب البطولات"، "نحن لا نهاب التضحيات"،  . . . نعم هم لا يهابون التضحية بأبناء الفقراء أما هم وأبناؤهم فيتحصنون وراء حمايات مشددة تحرسهم من ملامسة النسيم أو ذرات الغبار.

 

يا فخامة الرئيس!!

 

هل لديكم وسيلة لتعليم قادتكم العسكريون كيف يخجلون؟

 

لقد انتزعت من أكثر َوزرائك ومستشاريك وقادة جيشك فضيلة الخجل، فصاروا يشاهدون دماء وجثث الجنود تتطاير وكأنها قطع بطيخ انقلبت بها الناقلة على قارعة الطريق.

 

أرجوك يا فخامة الرئيس!!

 

ابحث عن مستشفى في أي مكان في العالم، تزرع هرمون الخجل وابعث نائبك القائد العسكري الجهبذ، ووزير دفاعك المقاتل الهمام، ومستشاريك العسكريين والسياسيين، ليزرعوا الغدة التي تفرز هذا الهرمون لعلهم يخجلون فيقدمون استقالاتهم ويتركون المناصب الحكومية (التي لم يرثوها عن آبائهم وأجدادهم) لمن هو أفضل وأكفأ وأكثر شعورا بالمسؤولية على أرواح الناس وبالعار من الهزائم المتتالية منهم، ممن تمتلئ بهم البلد..

 

يا فخامة الرئيس!!

 

هل تعلم أن حكومة بكاملها في بلد مثل اليونان، استقالت بسبب شظية مرتدة من طلقة أطلقها شرطي لفض اعمال شغب، فمتى ستستقيل حكومة فخامتك؟   . . كم روحٍ يجب أن تزهق وكم جثمانٍ يجب أن يسجى وكم مذبحة للجنود البسطاء يجب أن تجري وكم دمار يجب أن يرتكب حتى نسمع عن مسؤول أكرمه الله بالخجل والشعور بالعار فاستقال؟

 

جرائم سقوط الجنود بالعشرات في أعمال عدوانية ملتبسة ومشبوهة وغامضة، (من تلك التي تقيدونها ضد مجهول) ليست جرائم من يرتكبها، معلوماً كان أم مجهولاً، بل إنها جرائم القادة (الشرعيين) الفاشلين المتخاذلين ومدمني الهزائم وأكاد أقول المشاركين في ذبح الجنود مراتٍ ومرات، فلا هم هزموا عدواً ولا هم استعادوا عاصمةً ولا هم أتقنوا كيف يحافظون حتى على جنودهم لكنهم نجحوا في التفريط بكل شيء بما في ذلك مكانة الرئيس واسمه وسمعته والاستثمار في شرعيته، ولا أتحدث عن أكذوبة "هيبة الدولة" فقد مرغوها في الوحل باستمتاع لا ينافسهم عليه حتى مرضى السادية المازوشية.

تعليقات القراء
437871
[1] هلس البياع اذكرك فقط هم نفس ابنا محافظتك واصدقااولادك الذين قتلتوهم بحربين على المعاشيق وطرد الناجين لمارب
الاثنين 20 يناير 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
من قتل من هولا اللي تبكي عليهم في حرب المعاشيق الاولى 2018م وعددهم 80 جنوبي من ابين وشبوه اليست الحركه الانقلابيه المدعومه امارتيا اللي تمثله انت ومن ايضا قتل 50 جنوبي من محافظتك ابين وشبوه في حرب اغسطس 2019م اثنا النفره لقائدك ومرشدك الروحي صاحب النفره اللي نفر اصحاب عيالك وطردهم من عدن والجنوب الى مارب بالقرب من الحوثي هذا اذا افترضنا ان الامارات مش هي اللي قصفتهم كيف تبكي على من في مارب ولاتبكي على اللي في عدن وهم نفس الاشخاص والاصول بل انك لم تذكر المعاشيق وقتلكم لابنا ابين وشبوه وطرد من نجوا منهم لمارب ولا الدفعه الاولى والثانيه من القتلى ليسوا من ابنا محافظتك وليسوا اصدقا لاولادك ولك واللي بمارب هم كما ذكرت رغم انهم من نفس الاصل والمعسكر شفت انك لاتخجل لا من الجنوبيين ولا من نفسك فعلا انك هلاس وبياع

437871
[2] وجع بالقلب وضيق في التنفس اشعر به من على ماسمعت الخبر الله لارحم ولا غفر من الذي كان السبب شباب صغار بالسن راحوا ضحية الغباء السياسي ربنا ينتقم منهم
الاثنين 20 يناير 2020
سرقوا مني اسمي وهويتي | سرقوا مني بلادي
الذي استغرب له أن الرئيس هادي عنده صلاحيات مطلقة يقدر يعين الذي يريد ويشيل الذي يريد طيب. ليش مايعين أصحابه الذي يأمن عليهم والذي ممكن. يعملوا حاجة محد بيقول. شيء ... لاااااا. يروح. يجيب الشماليين وأصحاب علي محسن الأحمر والإصلاح العقارب. والحيات. المرقطة !!!!! قسما بالله ماشفت فشل اكثر من هذا !!!! الله يعين الأمهات الثكالى ... وجعنا. شكله لن ينتهي . الناس محبطة من هذه. السياسة الفاشلة. ...وعاده الانتقالي راحوا سلموها. للسعودية!!!! ... اااااااح. منك. ياهادي ... واااااح. منك يا انتقالي .. الواحد. يوجعه. ايش. يعملوا. بنا. اهلنا. ....اما. الشماليين. قدنحنا. داريين. مناكرهم .

437871
[3] كلهن يعني كلهن على قولة اللبنايين
الاثنين 20 يناير 2020
ابو احمد | عدن
الكل مدان و اولهم رئيس الجمهورية ...مايحدث عبث لا يطاق ..كفى عبثا باليمن ..اتقوا الله ...ما يحدث عار في جبين العرب و المسلمين و الانسانية جمعاء...ما حدث و يحدث في اليمن عار اسود في جبين التحالف و الشرعية ..عار اسود في جبين الانتفالي و الحوثة ...عار اسود في جبين كل الاحزاب السياسية ..عار في جبين الامم المتحدة و العرب الجيران و البعيدين ...فليذهبوا جميعا الى الجحيم .

437871
[4] ما دام ذكرت ما حدث في معسكر الجلاء
الاثنين 20 يناير 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ما دام ذكرت ما حدث في معسكر الجلاء ارجو أن تذهب أنت وبقية الفوانيس بما فيها عيدروس وآني بن بريك الى المستشفى لزراعة غدة الخجل وحقن إلى ضد الوقاحة. فبعد عملية معسكر الجلاء وصلت لكن الوقاحة وعدم الخجل أن تهحموا على الوية الحماية الرئآسية بما فيها اللواء الرابع بدلا من الرد على الحوثي. وقتل في قصر المعاشيق ودار سعد العشرات من جنود اللواء الاول واللواء الرابع حماية رئآسية من أبناء محافظتك واكيد أن من بينهم كما كما قلت عن شهداء اللواء الرابع حماية رئآسية ((أبناء وإخوان أصدقائي وبعضهم أصدقاء أولادي)). إذا لا فرق بين من استهدف جنود اللواء الرابع حماية رئآسية في مأرب ومن استهدفهم قبل ذلك في عدن. يا فوانيس تقتلوهم في عدن ثم تتباكون على قتلهم في مأرب. من بربكم محتاج لهرمون الخجل انتم ام الإمارات ام الحوثي!!!!!

437871
[5] لي في عدن قتلو وهم في المتارس يا علا البلا
الثلاثاء 21 يناير 2020
ثاير حضرموت | الجنوب
لي قتل وهو يقاتل هذ شانة اما الغدر برجال شان الجبنا ولو واجهوم بسلا ح بايردون لهم الصاع ثلاثة ياعلا البلا ولاكن الجبان ما يواجة هذة طباعكم يا علا ومن ع شاكلتك نقلوهم لكي يصفونهم وخلو ربعهم في عتق وشقرة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : الشرطة العسكرية بالمهرة تبسط سيطرتها الكاملة على منفذ شحن بتوجيهات رئاسية
عرض حديقة عامة للبيع في عدن
عاجل| وحدات أمنية تسيطر على الوضع في منطقة بئر فضل بعد اشتباك مع مسلحين
مسؤول في الشرعية يتحدث عن ماضي مهدي المشاط قبل ينصبه الحوثي رئيس
وفاة مسؤول في دولة الجنوب السابقة
مقالات الرأي
  رجل طموح لايعرف الملل ..ولم يرضخ للكسل ..حين شحت الارزاق وهانت الاعناق ...سافر الى الحديدة ..عروس البحر
برغم اقتناعي الشخصي والموضوعي حول حقيقة ومصداقية الحرب الضروس على"الأفرنج ".. ! والتي صدعوا رؤوسنا بخطابها
لم يتبق أمام الرئيس هادي سوى فرصة واحدة لإنقاذ الشرعية . وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤليتهم في إنقاذ الشرعية ،
العمالقة لا يخيفهم شيء، ولا يقف في طريقهم أحد، لأنهم كبار، وفي حضرتهم يتقزم المتطاولون، هذا هو محافظ محافظة
بالعرف العسكري فشلت عاصفتي الحزم والامل بتحقيق هدفها العسكري الإستراتيجي الدفاعي بالقضاء على مليشيات
ظهر وزير التربية والتعليم في حكومة الشرعية _ التي يقال بان العالم بأسره يعترف بها _ في تغريدة له يشكو من تصرفات
بعد استقالة "أنغريت كرامب كارينباور" الخليفة المفترضة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حلت أزمة سياسية
اليوم الـ 21 من فبراير يصادف الذكرى الثامنة لانتخاب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية ، وافق
ابتهج الناس في محافظة عدن وما حولها من المحافظات الأخرى بعد التخلص من المليشيات الانقلابية وبعد نجاح
استضاف منتدى الفقيد محمد أحمد يابلي في اطار فعالياته الثقافية الفنان التشكيلي الكبير الدكتور محمد عبده دائل
-
اتبعنا على فيسبوك