مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 04 أبريل 2020 01:54 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

احتمالأت وحظوظ تأهل الفرق إلى نصف نهائي الدوري التنشيطي بسيئون

الجمعة 17 يناير 2020 11:47 مساءً
عدن الغد / أيمن القاضـي

يترقب الشارع الرياضي اليمني انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات نهائيات الدوري التنشيطي بسيئون التي ستحدد من خلالها الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي والتي ستنطلق غدآ السبت بلقاءين الأول يجمع بين فريقي إتحاد أب وأهلي صنعاء في السابعة صباحا والآخر بين وحدة عدن وشعب المكلاء في الثالثة والنصف مساء وذلك لحساب المجموعة الأولى، اما لحساب المجموعة الثانية التي ستلعب بعد غدا الأحد حيث يلتقي التلال مع الهلال في السابعة صباحا واللقاء الآخر يلعب أهلي تعز واليرموك. 

في البداية دعونا نتطرق عن حظوظ وفرص فرق المجموعة الأولى التي تضم وحدة عدن وأهلي صنعاء والشعب والاتحاد من أب، حيث يبدوا للجميع بأن وحدة عدن قد حجز مقعدة في نصف النهائي وهذا ليس بعد بل لازال الخطر مخيم على الأربع الفرق وقد تكون هي المجموعة الأكثر تعقيدا وقد تتوقع حدوث الكثير من المفاجاءت.

 

 

المجموعة الاولى

اولآ:  يتصدر الوحدة بست نقاط ويليه الاهلي و الشعب بالتساوي من ثلاث نقاط والمتذيل الاتحاد بدون نقاط، إذا في حال خسارة وحدة عدن من الشعب وفوز أهلي صنعاء على الاتحاد فإن جميع الفرق الثلاثة ستتساوي بالنقاط وهو 6 نقاط لكل فريق مع أولوية التأهل للفريق الاكثر تهديفا وهي تعتبر للوحدة والأهلي حيث يملك كل منهما 5 أهداف بينما في مرماء الأهلي هدفين وشباك بيضاء للوحدة بينما الشعب الأقل حظا الذي يملك 3 اهداف وفي مرماة 6 هذة تعتبر الاحتمال الأول. 

ثانيا: في حال خسر شعب حضرموت من وحدة عدن وفاز إتحاد أب على أهلي صنعاء يكون وحدة عدن قد حسم تأهله رسميا بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة ولكن العقدة ستكون في الفرق الثلأثة المتبقية حيث سيتساوى كلا من أهلي صنعاء وإتحاد أب والشعب ثلاث نقاط ليرجع بعدها الاتحاد للائحة وهو فارق التهديف وهو كالتالي 

الأهلي 3

الشعب -3

الاتحاد -5.

مع انتظار نتائج الجولة الأخيرة التي ستوضح الفارق النهائي. 

اما الاحتمال الاقرب والاكثر توقعا والذي سينهي عقدة التأهل فهو فوز وحدة عدن على الشعب وفوز الأهلي على الاتحاد حيث يعتبر هذا الاحتمال هو الاكثر توقعا من بين الاحتمالات الذي سيأهل وحدة عدن بالعلامة الكاملة والأهلي ثانيا بست نقاط. 

 

 

المجموعة الثانية

اما عن المجموعة الثانية فالصراع لازال في متناول الكل فجميع الفرق لديها الفرصة للتأهل مع أفضلية تلالية الذي يتصدر المشهد باربع نقاط ثم يلية أهلي تعز بالتساوي مع الهلال بنقطتين فيما يحل الجريح اليرموك رابعا بنقطة وحيدة.

حظوظ فرق المجموعة الثانية ليس فيها الكثير من التعقيد فلقاءت الجولة الأخيرة ستجمع كلا من التلال والهلال واليرموك مع أهلي تعز فجميع اللقاءت تعتبر بمباريات كأس بالنسبة للفرق. 

 

الأحتمال الأول : وهو في حال فاز الهلال على التلال يصبح في رصيدة 5 ويتجمد التلال عند 4 ولكي يتأهل التلال ايضا بجانب الهلال رغم خسارتة فهو بحاجة لتعادل طرفي اللقاء الاخر الذي سيجمع اهلي تعز الذي يملك نقطتين واليرموك صاحب النقطة الوحيدة اما في حال فاز الأهلي يتأهل مباشرة برصيد 5 بجانب الهلال اما إذا فاز اليرموك سيتساوى بالنقاط مع التلال لتحتسب لهم فارق الاهداف او المواجهات. المباشرة. 

 

الأحتمال الثاني: والاقرب هو فوز التلال او تعادلة يأهلة مباشرة إلى الدور القادم دون الرجوع إلى المباراة الاخرى لتتجه الانظار إلى مباراة الأهلي واليرموك التي ستحدد من المتأهل برفقة التلال الفوز لاي فريق يعني التأهل مباشرة اما تعادل الفريقين فهو يعود لأهلي تعز في حال خسارة الهلال من التلال اما في حال تعادل التلال والهلال وايضا تعادل الاهلي مع اليرموك سيودع اليرموك البطولة ويتأهل التلال مباشرة وسيتحكم فريقي الهلال والاهلي لفارق الاهداف لتعادلهم بالنقاط. 


المزيد في رياضة
رداً على رسالة الاتحاد اليمني... الفيفا يعزي في وفاة الاسطورة سعيد دعاله
أفاد الموقع الإلكتروني للاتحاد اليمني العام لكرة القدم انه تلقى مساء الجمعة برقية عزاء ومواساة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لفقيد الكرة اليمنية (سعيد دعاله)
الاتحاد الفرنسي يستبعد "الموسم الأبيض" رسميًا
أصدر اتحاد الكرة الفرنسي بيانا صحفيا، بعد اجتماع لجنته التنفيذية، اليوم الجمعة، لإيضاح بعض النقاط المهمة بشأن إمكانية استكمال الموسم.   وأشار الاتحاد الفرنسي في
رسميًا.. تعليق الكالتشيو لأجل غير مسمى
تراجع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسميًا، اليوم الجمعة، عن اقتراحه باستئناف الموسم في نهاية مايو/آيار المقبل، مؤكدًا أن المسابقة لن تعود إلا عندما تسمح الظروف




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
منذ نعومة اظافرنا ونحن نحب الكويت وضللنا نعشق هذا البلد وأهله إلى يومنا هذا لماذا كل هذا الحب الجارف والمتجذر
  كتب قيصر ياسين    عندما يكون الانسان على فطرته وبعيدا عن التكلف والغرور.. وعندما يكون متواضعا مع
منذ أكثر من نصف قرن مضى من الزمن،والناس قاطبة على ظهر هذه البسيطة لم يمرّوا بمثل هكذا حالات من الفزع والهلَع
  بدايةٌ أُحبُّ أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير إزاء مجهوداتكم العظيمة التي كرستوا جلّها في خدمة شباب
أثرت تداعيات مرض (كرونا) على النشاط الرياضي كبقية القطاعات الأخرى التي أوقفت نشاطها بسبب هذا الوباء الذي نسال
 تمثيل المنتخبات الوطنية واجب وطني مقدس ويحلم به كل رياضي شاب سطر بقدميه على المستطيل الاخظر وحفر له اسم
أن تثبت أسمك في تشكيلة الفريق الأول بنادي وحدة تريم وأنت في سن 14 ربيعاً في ظل وجود نجوم كبار في عصر ذهبي بالنصف
انبهت الكثيرون من أبناء وادي حضرموت وخاصة الرياضيين وعشاقها عندما تبادر إلى مسامعهم خبر تعشيب عشرة ملاعب
-
اتبعنا على فيسبوك