مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 فبراير 2020 02:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

استقالة جماعية لاتحاد كرة القدم العراقي

الجمعة 17 يناير 2020 10:49 مساءً
عدن الغد / سكاي نيوز

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الجمعة، تقديم أعضاء مكتبه التنفيذي استقالة جماعية في مقابل طي صفحة النزاع القضائي مع عدنان درجال، النجم السابق للعبة والمرشح السابق لرئاسة الاتحاد.

 

ويخوض الاتحاد العراقي منذ أشهر نزاعا مع درجال، بعد تقدم الأخير بدعاوى قضائية أحدثها ضد رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود، ونائبه علي جبار، على خلفية اتهامهما بالتلاعب بالنظام الداخلي للاتحاد.

 

وأتت الدعوى بعد أخرى تقدم بها درجال في وقت سابق على خلفية حرمانه المشاركة في الانتخابات التي عقدت في مايو الماضي، وأدت الى سجن المسؤولين في الاتحاد صباح رضا وستار زوير.

 

وشهدت الأيام الماضية اجتماعات في مدينة أربيل، مركز إقليم كردستان الشمالي، من أجل التوصل الى حل لهذه المسألة، كان آخرها اليوم الجمعة بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي عباس عليوي.

 

وجاء في بيان للاتحاد تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قدم اتحادنا ما يمكن ان يقدمه لحل جذري للخلاف الحاصل والمؤثر على كرتنا العراقية التي ينتظرها استحقاق كبير في تصفيات كأس العالم (2022)، بالموافقة على تقديم استقالة جماعية لمكتبه التنفيذي مقابل ان يتم سحب وغلق كل القضايا المرفوعة في المحاكم العراقية واغلاق هذا الملف نهائيا".

وتحدث الاتحاد عن "السعي لإخراج الأمين العام الدكتور صباح رضا والأستاذ ستار زوير من السجن بعفو رئاسي (...) وتكون هذه الاستقالة بعهدة وضمان السيد رئيس لجنة الرياضة والشباب النيابية والسيد وزير الشباب والرياضة وإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) واستحصال موافقته عليها ومن ثم غلق وسحب القضية المتعلقة برئيس الاتحاد ونائبه، حتى تنتهي كل هذه الملفات بشكل نهائي".

 

وأشار الاتحاد إلى أن عمل الاتحاد ما بعد الاستقالة سيكون "وفق الآلية التي يقررها الفيفا ويتم احترامها بشكل كامل من قبل جميع الأطراف".

 

وأفاد مصدر في الاتحاد طلب عدم ذكر اسمه ان "نائب رئيس الاتحاد علي جبار سلم رئيس لجنة الرياضة والشباب في البرلمان العراقي استقالات أعضاء الاتحاد مقابل ضمان إسقاط" درجال الدعاوى القضائية.

 

وبحسب اتفاق الطرفين، من المقرر أن "يباشر درجال بعد غد الأحد (أول أيام الأسبوع في العراق) بإجراءات إسقاط كل الإجراءات القضائية ضد الاتحاد والتعهد بعدم ملاحقته مستقبلا، وبعد التأكد من ذلك يصار إلى ارسال تلك الاستقالات إلى الاتحاد الدولي".

 

ويتهم درجال، أحد نجوم المنتخب في مونديال المكسيك 1986، مسعود وجبار بالتلاعب بالنظام الأساسي وتمرير التقرير الإداري على أعضاء الهيئة العامة والمصادقة عليه دون مناقشته من قبل الجمعية العمومية.

 

وكان درجال، 60 عاما، مرشحا منافسا لمسعود في صراع الانتخابات الماضية على منصب الرئاسة، قبل أن يحرم المشاركة بها.


المزيد في رياضة
انطلاق بطولة الشهيد القائد احمد الإدريسي ورفاقه الإبطال لكرة القدم بمديرية المنصورة
برعاية مدير عام شرطة المنطقة الحرة،(العميد عبدالسلام العمري)وشباب ثورة 16/فبراير الجنوبية والمقاومة الجنوبية بمديرية المنصورة انطلقت مساء الأمس بطولة الشهيد
بخماسية.. الغرافة يحطم آمال كلد يافع واصدقاء أوسام يقسو على الاتفاف في بطولة السيد الخماسية بأبين
وسط أجواء حماسية رائعة وبحضور جماهير فاق كل التوقعات افتتحت على ارضية الصالة الرياضية المغطاه بالعاصمة زنجبار منافسات الدور الثاني لبطولة فقيد الكرة اليمنية
المكلا يفتتح بطولة بلقيس بفوز عريض... بثلاثية على قصيعر ويبلغ مواجهة اتحاد الشرطة
 استثمر الفريق الكروي الأول بنادي المكلا الرياضي أفضلية أدائه ومستواه الطيب وخرج منتصراً بتسجيل نتيجة إيجابية بفوز عريض ومستحق بثلاثة أهداف دون مقابل في أولى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أبن النادي / طلال العولقي ماشاهدناه صباح اليوم من جماهير نادي العين الرياضي بمديرية لودر محافظة ابين الذي على
تابعت الجماهير العاشقه والمحبة للكرة المصرية في كل ارجا المعموره عبر القنوات الرياضيه التي نقلت المباراة
كنت مع عدد من زملاء الحرف و على هامش فعاليات خليجي عشرين والتي أقيمت بعدن قد شكلنا كيان اعلامي رياضي اللجنة
استطاع فريق الأهلي الرياضي في مديرية سرار يافع وقائده الكابتن عبدالحافظ عبدالله علي ذلك الشخص المثابر
برعاية وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بمعالي وزير الشباب، والرياضة الأستاذ نايف البكري، وتنسيق مكتب الشباب،
تفاءلات جميلة ، ساحلية نعيش في واقع أجواءها مختلفه الالوان، يغلب تكرار الفشل في السنوات الماضية ..!   حققنا
حلق طيران بلقيس في عدن وأبين وحضرموت وصنعاء وتعز في العام الماضي 2019م والان يعاود الدوري في نسخته الثانية في
يوم أمس كنت في  لقاء عابر بالأخ والزميل مروان دماج وزير الثقافة ومعه الأخ وكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة
-
اتبعنا على فيسبوك