مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 فبراير 2020 12:20 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

ثنائي ريال مدريد وبرشلونة .. صراع زعامة الوسط في الليغا

الجمعة 17 يناير 2020 10:47 مساءً
عدن الغد/ متابعات

خطف اللاعب الأوروغواياني فيدريكو فالفيردي الأنظار في الأسبوع الماضي، بعدما كان من أهم أسباب تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو بركلات الترجيح في البطولة التي أقيمت للمرة الأولى في السعودية.

وقام فالفيردي بعرقلة مهاجم أتلتيكو مدريد، ألفارو موراتا في الوقت القاتل من الشوط الإضافي الثاني، ليحصل لاعب الريال على البطاقة الحمراء، ويحرم “الروخي بلانكوس” من إحراز هدف الفوز، قبل أن يتفوق “الميرنغي” في ركلات الترجيح.

وبات جمهور “الملكي” يتغنى بما قام به فالفيردي، ووصفوه ببطل كأس السوبر، بينما أصبح اللاعب الشاب بالنسبة إلى وسائل الإعلام المدريدية هو مستقبل خط وسط الفريق في السنوات المقبلة.

ويعد “فيدو” كما يُلقب في أوروغواي من أبرز المواهب الشابة في “السيليستي”، حيث أبهر الجميع في مونديال الشباب تحت 20 عاماً في 2017 بتقديم مستوى مبهر في قيادة خط وسط بلاده وتوج بلقب ثاني أفضل لاعب بالبطولة بالرغم من حلول أوروغواي المركز الرابع.

ويمتلك فالفيردي البالغ من العمري 20 عاماً كل ما يحتاجه أي فريق في لاعب خط الوسط حيث يستطيع اللعب كخط وسط ارتكاز أو مدافع أو خط وسط بأدوار هجومية.

على الصعيد الآخر وعقب حقبة تاريخية شهدت تقديم برشلونة لإحدى أقوى خطوط الوسط في تاريخ النادي والكرة الإسبانية، بوجود أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، بان “الكاتالوني” يبحث عن تجديد دماء الفريق بمواهب شابة أخرى تدعم وجود بوسكيتس آخر العناصر الموهوبة في خط الوسط.

وتعاقد برشلونة مع النجم الهولندي الشاب فرانكي دي يونغ قادماً من أياكس الهولندي، بعدما أبدع اللاعب الشاب مع فريقه في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وأسهم في وصول الفريق إلى نصف النهائي، بعد نتائج مدوية حققها على حساب ريال مدريد ويوفنتوس.

ولا شك أن فالفيردي ودي يونغ، سيصبحان محل المقارنة في الفترة المقبلة، خاصة من وسائل الإعلام المدريدية والكاتالونية، والأمر نفسه بالنسبة إلى جمهور الفريقين، بينما سيكون أقرب “كلاسيكو” ومواجهة تجمع الفريقين بمثابة الحسم ليتزعم أفضل خط وسط في “الليغا”.


المزيد في رياضة
هل يكتب فيروس كورونا نهاية قصة كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس؟
أصبح فيروس كورونا، يمثل تهديدًا رهيبًا لاستقرار الدول، فبعد أن انتشر المرض القاتل في مدينة ووهان الصينية، وأودى بحياة العديد من السكان، أصبحت جميع الدول تتخذ
مدارس الجودة الدولية تُدشن بطولة مدارس الجودة الدولية الثانية لتنس الميدان بعدن
انطلقت صباح اليوم، الإثنين، بالملعب الأولمبي لمدارس الجودة الدولية، بطولة مدارس الجودة الدولية لتنس الميدان بنسختها الثانية لمختلف المراحل الدراسية (أولاد وبنات)
أبين تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وتحت شعار: " نعم لبيئة يمنية نقية " دشَّن في أبين فعاليات اليوم الوطني للبيئة نظمها مكتب الهيئة العامة لحماية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بعد الاجتماع الذي عقد منتصف الاسبوع الماضي بين السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالاستاذ عصام بن حبريش الكثيري
يقول المؤلف الأستاذ/ محمد علي باحميد في كتابه (صفحات مشرقة من تاريخ الرياضة الأهلية بوادي حضرموت ) تختلف نشأة
شيء جميل ورائع أن نسمع أن هناك اهتمام غير عادي تؤلية سلطة وادي وصحراء حضرموت لقطاع الرياضه وهو أمر سيعكس نفسه
بالأمس حضرت مباريات دور 16 للبطولة الليلية تحت الأضواء الكاشفة على أرضية ملعب نادي خنفر بمدينة جعار مديرية
تاهل نادي شبام حضرموت امس من امام نادي وحدة بتريم بعد فوزه في المباراة التي جمعتهم امس الجمعة على الاستاد
أبن النادي / طلال العولقي ماشاهدناه صباح اليوم من جماهير نادي العين الرياضي بمديرية لودر محافظة ابين الذي على
تابعت الجماهير العاشقه والمحبة للكرة المصرية في كل ارجا المعموره عبر القنوات الرياضيه التي نقلت المباراة
كنت مع عدد من زملاء الحرف و على هامش فعاليات خليجي عشرين والتي أقيمت بعدن قد شكلنا كيان اعلامي رياضي اللجنة
-
اتبعنا على فيسبوك