مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 فبراير 2020 08:15 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الثوري يلتقي الوفد الأوربي ويؤكد الجنوب متنوع بمكوناته السياسية وننشد السلام

الثلاثاء 14 يناير 2020 01:00 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وفد من رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري صباح اليوم الثلاثاء بمقر المبعوث الدولي بالعاصمة عدن الوفد الأوربي الرفيع المستوى المتواجد حاليا بعدن في زيارة رسمية.

وضم وفد المجلس الأعلى للحراك الثوري الأخوة عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية برئاسة المجلس الأعلى والدكتورة سلوى بريك والمحامي ارسلان السقاف عضو رئاسة المجلس الأعلى وخلدون السباعي عضو رئاسة  مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية المعلا.

وضم الوفد الأوربي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانز جراندبيرج وسفيري فرنسا كريستيان تيسوت والسويد نيكولاس تروفي ونائب رئيس البعثة الأوروبية ريكاردو فيلا. 

وفي مستهل اللقاء نقل رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى للحراك الثوري تحيات رئيس المجلس الأعلى الأستاذ فؤاد راشد للوفد.. متمنياً للوفد زيارة ناجحة تتلمس الوقائع على الأرض.

وأكد المتحدثون عن المجلس الأعلى في اللقاء على تنوع الجنوب الإيجابي بمكوناته السياسية وعدم صهرها في كيان واحد معبرين عن الأمل في توحيدها في المستقبل مشيدين بمنتدى بروكسل للتوافق الجنوبي الذي رعاه المعهد الأوروبي للسلام في  شهر ديسمبر من العام الماضي وكان خطوة مهمة لجمع الجنوبيين وتوحيد صفهم مشجعين على الاستمرار في إعداد اللقاء القادم كمحطة أساسية لبلورة أفكار التوافق والمبادئ والإعلان عنها عبر توحيد المكونات في إداة سياسية موحدة.

وشدد المتحدثون على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض في جزئيه العسكري والأمني لإنهاء حالة التعدد العسكري والأمني الموزع بين التحالف والشرعية وأدواتهم وما أدى ذلك لتناحر في أغسطس وما سبقه بيناير وأدت تداعياته في محافظات الجنوب الى تدهور الخدمات العامة بل عدمها وانفلات في الأمن واقتتال لا طائل منه وأزهقت عنوة الأرواح الجنوبية البريئة في مشاريع تتخذ الجنوب غطاءا.. داعين إلى تدخل حقيقي لوقف الاحتقان والاقتتال الذي أدى لإحداث شرخ اجتماعي جنوبي كبير.

وأوضح الثوري أنه ككيان سياسي يرفض العنف ويؤمن باستعادة دولة الجنوب كخط استراتيجي لنضاله ولا حياد عن ذلك حتى انجازه ويرى إن ماحدث خلال تلك المعارك أدى إلى اضعاف القضية الجنوبية لكن لم ينهها وحاول وأد مشروع التصالح والتسامح الذي تبناه الحراك الجنوبي عند انطلاقته.

وتناول اللقاء بشفافية وطرح وطني مسؤول رؤية المجلس الأعلى في إحلال السلام الدائم وحق شعب الجنوب في تقرير مصيره باعتبار القضية الجنوبية هي المفتاح للازمة وأي حلول بعيدة عن جوهر مطالب الجنوبيين لن يحقق لها النجاح.

من جانبه حمل رئيس الوفد الأوروبي هانز جراندبيرج تحياته الشخصية لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الأستاذ فؤاد راشد.. مؤكداً على أهمية اللقاء مع كل المكونات السياسية اليمنية والجنوبية بما يؤدي إلى إيجاد جسور من التفاهم تفضي لإحلال السلام.


المزيد في أخبار وتقارير
رسالة نصية من وزارة يمنية تثير سخرية المواطنين "تفاصيل"
اثارت رسالة نصية من وزارة الكهرباء بصنعاء الخاضعة للحوثيين سخرية المواطنين الذين وصلتهم عبر احدى شبكات الاتصال المحلية ، الى هواتفهم. وجاء في نص الرسالة «وزارة
مركز الملك سلمان يواصل الاعادة الطوعية للاجئين الصوماليين من اليمن
غادر صباح اليوم الأحد 134 لاجئ صومالي عبر ميناء عدن الى بلادهم ضمن برنامج الإعادة الطوعية للاجئين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية  والذي تنفذه
سخط وتنديد في صفوف الانتقالي .. والسبب ؟
تعالت صيحات السخط والتنديد في صفحات قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ناشطيه وإعلاميه بسبب القرار الجمهوري الذي قضى بتغيير محافظاً للمهرة بديلاً للمحافظ باكريت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي سابق بالانتقالي يطالب بمليونية لسحب التفويض الشعبي للمجلس
من هو محافظ المهرة الجديد ؟ -صورة وسيرة ذاتية
عاجل : قرار جمهوري بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة
مواطنون: عودة ارتفاع سعر (الروتي) في القلوعة بعدن
قائد التحالف العربي في المنطقة العسكرية السادسة يقدم واجب العزاء للواء العكيمي ويؤكد أن محافظة الجوف ستكون منطلقا لتحرير اليمن.
مقالات الرأي
منذ بداية مخطط إيران في مشروع التوسع والتمدد خارج المنطقة، الذي بدأ نشاطه بعد مجيء الخميني في 1979، أدركت إيران
دخلت مرحلة الحرب في اليمن مرحلة هي الأكثر تعقيداً وهي الأكثر ضبابية! وعلى مدى خمسة أعوام مضت كان الجميع يأمل
يحدث في سياقات تاريخية مختلفة أن تسقط الأقنعة، تتعرى النخبة ، تسقط عنها كل أوراق التوت ، حينها يصبح الوطن
لم تنفك الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية "الشرعية"، عن كيل الاتهام تلو الاتهام لدولة
اصبحت الحكومة عديمة الثقة.. وبات المعلمون يندبون حظهم معها وفي كيانها ومسؤليها كونهم معروفون منذ زمن.. فقط
أعلن الاتحاد الاوروبي قبل أيام قليلة فقط عن بدء تدخله عمليا على خط الازمة الليبية والبداية كما قيل ستكون
قارب الفصل الدراسي الثاني على الانتهاء، وقاربتم على انتزاع حقوقكم، وإن لم تكن تساوي شيئاً من حقوقكم
قال تعالى:( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها...) من هنا كان على الإنسان إخاطة هذه النعم بالشكر لله تعالى، وقد امتن
منذ اختطف الحوثي الدولة وهو يتحدث عن نفسه وكأنه جماعة عادية لاعلاقة له بسلاح إقليمي موجه إلى صدور اليمنيين .
قدر العرب أنهم اتفقوا على الا يتفقوا ويوظفون الخلافات مع الغير بين تهمني التكفير إن كانوا ملتحين والتخوين ان
-
اتبعنا على فيسبوك