مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 01:59 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 13 يناير 2020 05:19 مساءً

زيارة إلى معسكر اللواء 120 دفاع جوي

بالامس قادني فضولي الصحفي والإعلامي العسكري اولأ لزيارة معسكر اللواء 120 دفاع جوي الواقع في منطقة بئر فضل بالعاصمة السياسية المؤقتة عدن.

ويقود هذا اللواء القائد العسكري المخضرم العميد عبدالله صالح الناخبي قائد جبهة جعولة في حرب الدفاع عن عدن ضد جحافل الغزو والعدوان الكهنوت مليشيات الانقلاب الحوثية الإيرانية وهو اول معسكر ازوره منذ عودتي من قاهرة المعز بمصر الكنانة قبل نحو ثلاثة أسابيع وقررت زيارة هذا المعسكر لادراكي انه لم يعد في عدن معسكر وعسكر وقادة عسكريين مهنيين بعد أحداث 5اغسطس العام الماضي 2019م إلا هذا المعسكر ومعسكر سبا الذي يرابط فيه اللواء 31مدرع بقيادة العميد الركن عباس عبدالله مسعد الجحافي والكلية العسكرية ألذي أخبرني قادها اللواء الركن عبدالكريم الزومحي أنها لم تتعرض للاقتحام والنهب قبل يومين.

واتحدث هنا عن معسكرات عدن التي كانت قائمة إلى قبل أغسطس وصارت اليوم خراب بما فيها ديوان وزارة الدفاع في معسكر بدر الذي يضم دوائر الوزارة وتصبح مغلق وخاوي عن عروشه بعد نهبه بما في ذلك المولد الكهربائي.

نعود إلى زيارتنا لمعسكر الدفاع الجوي حين وصلت الى بوابته استوقفني جنود الحراسة وعرفت بنفسي ومع ذلك قال مسؤول البوابة باسمح لك بالدخول لكن خارجني من القائد أو الأركان لو تعرضت لأي إجراءات سجن قلت ولايهمك انا عسكري ورئيس صحيفة الجيش.. احترمت هؤلاء الجنود على يقظتهم وحرصهم على حرم معسكرهم ويجسد ذلك هيبة قيادتهم وارشاداتها لهم ومازلوا يتميزون بشعار الضبط والربط العسكري.

دخلت باحة المعسكر وإلى مقر القيادة وشعرت أن الدنيا مازالت بخير وانا أجد الأشجار الخضراء تتوسط مكاتب القيادة واحد منتسبي اللواء يقوم بريها والى مكتب القائد العميد عبدالله صالح الناخبي تم الأذن لي بالدخول.

استقبلني بحفاوة وترحاب وفي حجرة مكتبه وجدت الشاب وضاح الهيثمي اول مؤسس لمكتب الشهداء والجرحى الجنوبيين والقيادي في اللواء سلطان الربيعي وآخرين.

تجاذبنا أطراف الحديث عن الواقع المرير الذي وصلت إليه البلاد وعدن بالذات والجانب العسكري الذي لحق به أشد الأضرار.. وحدثني العميد الناخبي عن معايشته كثير من المراحل والصراعات التي ابتلي فيها الجنوب وخسر خيرة قادته ورموزه ومناضليه.

وقال كنت أتوقع بعد دخول دوامة الوحدة مع الشمال والسنوات التي مرت أثناءها أنه لن يأتي اليوم الذي نوجه اسلحتنا ضد بعضنا البعض.. كنا لحمة واحدة وواجهنا الآلة الحربية الحوثية كرجل واحد وانتصرنا لكن حدث العكس.

لكن العميد الناخبي مازال متفائل بخروج الجنوب من نفق التمزق والانشقاق وأن نتقلب على الأوضاع الراهنة بتنفيذ اتفاقية الرياض وإعادة قيم الإخاء والمحبة والثقة كون الوطن يتسع للجميع.

قال لقد رفضت الاشتراك في الأحداث الأخيرة لأن المنتصر فيها مهزوم.. نحن خضنا تجارب ومرت علينا مراحل وحروب وأصبحنا خاسرين.

الزائر لمعسكر اللواء 120 دفاع جوي يشعر أن الأحوال طيبة فالرجل حافظ على المعسكر الذي أعاد تأهيليه.. صحيح أنه لا يملك من سلاح الدفاع الجوي غير الاسم لكن هذا شأن الجيش الوطني وما افرزته الحرب والانقلاب والبند السابع.

يتنوع منتسبي اللواء 120 دفاع جوي من مختلف المحافظات وأركان اللواء العقيد علي أحمد ناصر من محافظة أبين ومازال مرابط في المعسكر إلى جانب القائد الناخبي.

يذكر أن زيارتي كانت يوم السبت وهو يوم شبه عطلة.. وكانت عقارب الساعة 12 ظهرأ وتوقعت أنني لن أجد أحد من القيادة وعادة هذا القائد يدخل المعسكر مبكرا.

إلى هنا واكتفي بهذا القدر وللحديث بقية ونشير إلى أن زيارتي الاسبوع القادم إلى اللواء 31مدرع بمعسكر سبا ويقودة العميد الركن عباس عبدالله مسعد الجحافي.. وكذا الكلية العسكرية ومعسكر اللواء 103 مشاة بالمنطقة الوسطى (جحين )محافظة أبين وقاعدة العند والقوى البحرية والدفاع الساحلي وحتى نلتقي بمشيئة الله استودعكم بحفظ الله ورعايته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الوزير المستقيل صالح الجبواني يدلي بتصريح هام
وثيقة استقالة على الانترنت تقول ان البكري استقال من وزارة الشباب والرياضة
المعارك تقترب من مركز عاصمة مأرب وسط مخاوف من سقوطها بيد الحوثي
عاجل: بيان هام صادر عن مكتب الوزير نايف البكري
تعميم هام و عاجل من وزارة الصناعة والتجارة من العاصمة المؤقتة عدن (Translated to English )
مقالات الرأي
في اجتماع لجنة الطواري برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك  تقر تمديد اغلاق المنافذ البرية والبحرية
تعرف الفوبيابأنها الخوف الشديد الغير مبرر والغيرعقلاني من مواقف ونشاطات واحداث وأفكار وأفراد . وعادة ما يتم
كل يوم يثبت فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي أنه قائد عظيم وأصيل بكل ما تحمل هذه العبارة من
  كانت رسالة الأستاذ صالح الجبواني واضحة وصريحة ولا لبس فيها.. وقد عرت كل من يحاول ان يجعل من الرجل عدو
لقد حان وقت الإجابة على هذا السؤال الصعب .. ـ ما أكبر أزمة إنسانية عالمية وفقا للأمم المتحدة وقتلت أكثر من 100
 إخواني وأبنائي الأعزاء.. كثيرا ما تطالعنا الصحافة المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي عما يجري في الوطن
قبل ظهور الحوثي، كان الشعب اليمني وقواه السياسية والقومية مع فلسطين، وقدم الكثير لفلسطين بما في ذلك الانخراط
  تلقيت اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بياناً من أهل وذوي الطفلة ذات الأربع سنوات، جواهر عبد الله عادل
حكاية من الواقع هكذا قال أبناء السمامقة بمحافظة تعز حين تهان الكرامة وتنتهك الإنسانية ويهتك العرض يتبادر إلى
-
اتبعنا على فيسبوك