مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 أغسطس 2020 01:45 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

قيادة أمن عدن والحزام الأمني يدشنان حملة المركبات غير المرقمة بمديرية الشيخ عثمان

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 08:09 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

دشن العقيد /جمال احمد عبد الله ديان مدير عام شرطة السير عدن والنقيب /كرم المشرقي قائد القطاع الثامن حزام امني الشيخ عثمان والاخ / فهيم عوض عباد رئيس لجنة الخدمات الشيخ عثمان حملة احتجاز المركبات غير المرقمة  في مديرية الشيخ عثمان والتي نفذت صباح اليوم في جولة الغزل والنسيج والتي ستستمر لتشمل مديريات محافظة عدن والتي تهدف الى فرض النظام والقانون والزام سائقي المركبات والسيارات بعمل الإجراءات اللازمة لترقيم المركبات المختلفة .

وخلال التدشين للحملة اكد العقيد جمال ديان مدير عام شرطة السير عدن بان الحملة ابتدأ تدشينها في مديرية الشيخ عثمان والذي تأتي بتوجيهات اللواء شلال علي شائع مدير عام أمن عدن بتنفيذ حملة لاحتجاز المركبات غير المرقمة والتي لقيت ارتياح واسع بين المواطنين وسائقي السيارات والتي كانت نتائجها ايجابية باقبال شديد من المواطنين لترقيم المركبات داعيا الجميع من تكثيف جهودهم لتنظيف محافظة عدن من الشوائب الغريبة على المحافظة  عدن اساس النظام والقانون .

ومن جانبه عبر كرم المشرقي قائد القطاع الثامن للحزام في المديرية عن شكره وتقديره لقيادة التحالف العربي واللواء /شلال شائع مدير أمن عدن واللواء القائد /عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والشيخ / محسن الوالي على جهودهم المبذولة لدعم الحملة والتي تهدف الى ضبط المخالفين وفرض النظام والقانون والقضاء على الارهاب وفرض الامن والامان في المحافظة عدن .

وفي ذات السياق عبر الاخ /فهيم عباد رئيس لجنة الخدمات في المديرية عن شكره لقناة الغد المشرق لنزولها لتغطية الحدث التاريخي للحملة على السيارات غير المرقمة والدراجات النارية لتثبيت الوضع الامني في المديرية بحسب توجهات قيادة أمن عدن وقيادة الحزام الامني ونتمنى ان يتم احتجاز المركبات غير المرقمة وترقيمها من قبل ادارة مرور عدن لتصبح عدن خالية من الاعمال المخلة بالامن ولتثبيت وفرض النظام والقانون في المحافظة داعيا جميع المواطنين واصحاب المركبات التفاعل مع الحملة بسرعة عمل الإجراءات لترقيم مركباتهم.

وتأتي هذه الحملة على السيارات غير المرقمة واحتجاز الدراجات النارية من قبل قيادة أمن عدن وقيادة الحزام الامني لفرض النظام والقانون وتثبيت الامن والأمان في المديرية و محافظة عدن .

* من منيف عبد الغفور 


المزيد في أخبار عدن
السلطة القضائية تودّع القاضي علي جميل بامندود وتشييع مهيب لجثمانه إلى مقبرة القطيع
صحى قيادة ومنتسبو السلطة القضائية صباح اليوم الاربعاء 12 أغسطس 2020م على نبأ رحيل القاضي/ علي جميل بامندود وكيل النيابة الجزائية المتخصصة بعدن، أحد رموز العدالة
رئيس محكمة استئناف محافظة حضرموت يكرم معالي وزير العدل الغريب
أهدى القاضي هاشم الجفري رئيس محكمة استئناف محافظة حضرموت، درع (الوفاء) تكريماً لمعالي وزير العدل، الاستاذ علي هيثم الغريب على جهوده الحثيثة في دعم وتعزيز السلطة
ابناء مديرية كريتر يباركون للأستاذ احمد حامد لملس توليه منصب محافظ محافظة عدن
بعث ابناء مديرية كريتر م/ عدن بأجمل التهاني والتبريكات للاستاذ احمد حامد لملس تولية منصب محافظ محافظة عدن. وقال ابناء المديرية ان ثقتنا في الاستاذ لملس كبيرة ومطلقه


تعليقات القراء
429146
[1] سؤال موجه لبلدية الشيخ عثمان
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
مواطن | عدن
محل العنتري للسيراميك يقع بين أسواق الخيرات و البنك التجاري اليمني في الشيخ عثمان. توجد أمام المحل مساحة واسعة تقف فيها السيارات المتجه أصحابها إلى المحل نفسه و إلى البنك و أسواق الخيرات. قام صاحب المحل ببناء عدة أحواض لزراعة الأشجار في هذه المساحة مما يدفع بأصحاب السيارات إلى إيقاف سياراتهم في الطريق, و هذا يسبب أزمة في حركة السيارات. ما رأي إدارة العوائق في بلدية الشيخ عثمان ؟

429146
[2] الحل الأمثل لكابوس الدراجات النارية
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
مخلص | عدن
أغلب من يملكون الدراجات النارية هم من خارج محافظة عدن و يسوقونها بسرعات جنونية ويحشرون دراجاتهم بين السيارات بل أحياناً يصعدون فوق رصيف المشاة و ملابسهم غير محتشمة و لا تليق بمدينة مثل عدن إذ تراهم يقودون دراجاتهم و أفخاذهم مكشوفة بشكل يبعث على التقزز. و ليس الحل بترقيم هذه الدراجات إذ أن عددها كبير جداً و يشكل خطورة على المارة و كذلك على السيارات. أما الذي يريد أن يرتكب جريمة فلن يصعب عليه نزع الرقم أو تغطيته. الحل يكمن في الآتي: 1) إعلان فوري بمنع دخول الدراجات إلى شبه جزيرة عدن أي كريتر و المعلا و التواهي. و بعد فترة يمتد المنع إلى خورمكسر و الشيخ عثمان و ضواحيها و كذلك البريقة و ضواحيها. 2) منع استيراد الدراجات النارية و إعادة تصدير الدراجات الموجودة في الموانىء. 3) إعطاء المحلات التي تبيع الدراجات النارية مهلة شهر للتخلص من الدراجات التي بحوزتهم و مصادرتها بعد إنتهاء المهلة. 4) إعطاء مالكي الدراجات النارية مهلة شهر لإخراج دراجاتهم من محافظة عدن و يتم بعدها مصادرة كل الدراجات النارية الموجودة في محافظة عدن. 5) حفر أُخدود أو حفرة كبيرة في الصحراء خارج محافظة عدن ونقل الكراتين و الخشب التالف و جذوع الأشجار و إشعال النار و رمي الدراجات النارية فيها و تشديد الرقابة عليها حتى لا يتم سرقة الدراجات من الموقع. صدقوني هذا هو الحل الأمثل للتخلص من هذا الكابوس الجاثم على صدور المواطنين في محافظة عدن.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تأجير حديقة بعدن لمدة 15 عام( Translated to English )
عاجل : احتجاجات غاضبة بكريتر وقطع طرقات (Translated to English )
وفاة وكيل النيابة الجزائية بعدن
كيف علّق قيادي في الحراك على ذهاب الرئيس هادي إلى أمريكا
مصدر : لم يتم اطلاق سراح السقاف والعمال قرروا تنفيذ اضراب شامل بمؤسسة المياه بعدن
مقالات الرأي
اعتبرتوا النوبة بياع ، لانه عين مديرا للشرطة العسكرية ؟؟؟ رفعتم شعار ( ياجنوبي دوس دوس ، على المندس والجاسوس
ترددت في الكتابة عن المعاناة الشديدة التي يتعرض لها الناس بل والخطر وحوادث الموت في في خط الطريق العام من
  يحتفل المؤتمر الشعبي العام خلال هذا الشهر بذكرى تأسيسه الثامنة والثلاثين ، ليكون بذلك عميد الأحزاب
معركة الوجود الاولى ليست بين شمال اليمن وجنوبه ولا بين الشرعية والإنتقالي ولا بين الإنتقالي والأصلاح , ولا
يبدو أن الحدوتة التي صدعنا بها العالم (اصل العرب) قد نساها أربابها أو لعلهم باعوها بثمن بخس في سوق العبودية
  شاهدت صباح اليوم فيديوهين الاول عن وصول صهريج (بوزة) ماء الى حي شعب العيدروس بكريتر عدن، وخروج المواطنين
    ✅‏ادى الاستاذ احمد حامد لملس اليمين الاجرائية ليبدا عمله محافظا لمحافظة عدن وبدات ماكنتهم
اتصل صديقي إلى أمه في ريف يافع يسألها عن صحتها واخبارها هي والاهل هناك، وبعد ان حمدت الله واثنت عليه وبأنها هي
لماذا ارفقت هذه الصوره بموضوعي هذا ؟ شاهدت اليوم مسيرة كبرى تخرج في جزيرة سقطرى رافعه علم الوحده .وقبل حوالي
   لقد أفرزت الجائحة العالمية الأخيرة جراء تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد واقعُاً جديد, أفضى الى حاجة
-
اتبعنا على فيسبوك