مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 يناير 2020 08:22 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

قيادة أمن عدن والحزام الأمني يدشنان حملة المركبات غير المرقمة بمديرية الشيخ عثمان

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 08:09 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

دشن العقيد /جمال احمد عبد الله ديان مدير عام شرطة السير عدن والنقيب /كرم المشرقي قائد القطاع الثامن حزام امني الشيخ عثمان والاخ / فهيم عوض عباد رئيس لجنة الخدمات الشيخ عثمان حملة احتجاز المركبات غير المرقمة  في مديرية الشيخ عثمان والتي نفذت صباح اليوم في جولة الغزل والنسيج والتي ستستمر لتشمل مديريات محافظة عدن والتي تهدف الى فرض النظام والقانون والزام سائقي المركبات والسيارات بعمل الإجراءات اللازمة لترقيم المركبات المختلفة .

وخلال التدشين للحملة اكد العقيد جمال ديان مدير عام شرطة السير عدن بان الحملة ابتدأ تدشينها في مديرية الشيخ عثمان والذي تأتي بتوجيهات اللواء شلال علي شائع مدير عام أمن عدن بتنفيذ حملة لاحتجاز المركبات غير المرقمة والتي لقيت ارتياح واسع بين المواطنين وسائقي السيارات والتي كانت نتائجها ايجابية باقبال شديد من المواطنين لترقيم المركبات داعيا الجميع من تكثيف جهودهم لتنظيف محافظة عدن من الشوائب الغريبة على المحافظة  عدن اساس النظام والقانون .

ومن جانبه عبر كرم المشرقي قائد القطاع الثامن للحزام في المديرية عن شكره وتقديره لقيادة التحالف العربي واللواء /شلال شائع مدير أمن عدن واللواء القائد /عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والشيخ / محسن الوالي على جهودهم المبذولة لدعم الحملة والتي تهدف الى ضبط المخالفين وفرض النظام والقانون والقضاء على الارهاب وفرض الامن والامان في المحافظة عدن .

وفي ذات السياق عبر الاخ /فهيم عباد رئيس لجنة الخدمات في المديرية عن شكره لقناة الغد المشرق لنزولها لتغطية الحدث التاريخي للحملة على السيارات غير المرقمة والدراجات النارية لتثبيت الوضع الامني في المديرية بحسب توجهات قيادة أمن عدن وقيادة الحزام الامني ونتمنى ان يتم احتجاز المركبات غير المرقمة وترقيمها من قبل ادارة مرور عدن لتصبح عدن خالية من الاعمال المخلة بالامن ولتثبيت وفرض النظام والقانون في المحافظة داعيا جميع المواطنين واصحاب المركبات التفاعل مع الحملة بسرعة عمل الإجراءات لترقيم مركباتهم.

وتأتي هذه الحملة على السيارات غير المرقمة واحتجاز الدراجات النارية من قبل قيادة أمن عدن وقيادة الحزام الامني لفرض النظام والقانون وتثبيت الامن والأمان في المديرية و محافظة عدن .

* من منيف عبد الغفور 


المزيد في أخبار عدن
مبارك الماجستير بإمتياز للأستاذ "مبارك صالح مساعد بازقامة"
أتقدم باسمي وباسم مديرية جيشان شبابها ومشائخها بأحر التهاني والتبريكات للأستاذ العزيز والإبن الغالي مبارك صالح مساعد بازقامة بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في
المؤسسة الاقتصادية تكرم الموظف المثالي للعام 2019م
كرّمت الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بالعاصمة عدن ممثلة بالعميد سامي صالح السعيدي المدير التنفيذي للمؤسسة اليوم الموظفة الاخت / سحر احمد محمد من
كهرباء عدن: عودة انقطاع التيار الكهربائي من اليوم.. لهذا السبب؟!
كشف مصدر في كهرباء عدن عن عودة انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في ابتداء من الساعات القادمة. وقال المصدر لـ"عدن الغد" أن عودة الانقطاعات في التيار


تعليقات القراء
429146
[1] سؤال موجه لبلدية الشيخ عثمان
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
مواطن | عدن
محل العنتري للسيراميك يقع بين أسواق الخيرات و البنك التجاري اليمني في الشيخ عثمان. توجد أمام المحل مساحة واسعة تقف فيها السيارات المتجه أصحابها إلى المحل نفسه و إلى البنك و أسواق الخيرات. قام صاحب المحل ببناء عدة أحواض لزراعة الأشجار في هذه المساحة مما يدفع بأصحاب السيارات إلى إيقاف سياراتهم في الطريق, و هذا يسبب أزمة في حركة السيارات. ما رأي إدارة العوائق في بلدية الشيخ عثمان ؟

429146
[2] الحل الأمثل لكابوس الدراجات النارية
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
مخلص | عدن
أغلب من يملكون الدراجات النارية هم من خارج محافظة عدن و يسوقونها بسرعات جنونية ويحشرون دراجاتهم بين السيارات بل أحياناً يصعدون فوق رصيف المشاة و ملابسهم غير محتشمة و لا تليق بمدينة مثل عدن إذ تراهم يقودون دراجاتهم و أفخاذهم مكشوفة بشكل يبعث على التقزز. و ليس الحل بترقيم هذه الدراجات إذ أن عددها كبير جداً و يشكل خطورة على المارة و كذلك على السيارات. أما الذي يريد أن يرتكب جريمة فلن يصعب عليه نزع الرقم أو تغطيته. الحل يكمن في الآتي: 1) إعلان فوري بمنع دخول الدراجات إلى شبه جزيرة عدن أي كريتر و المعلا و التواهي. و بعد فترة يمتد المنع إلى خورمكسر و الشيخ عثمان و ضواحيها و كذلك البريقة و ضواحيها. 2) منع استيراد الدراجات النارية و إعادة تصدير الدراجات الموجودة في الموانىء. 3) إعطاء المحلات التي تبيع الدراجات النارية مهلة شهر للتخلص من الدراجات التي بحوزتهم و مصادرتها بعد إنتهاء المهلة. 4) إعطاء مالكي الدراجات النارية مهلة شهر لإخراج دراجاتهم من محافظة عدن و يتم بعدها مصادرة كل الدراجات النارية الموجودة في محافظة عدن. 5) حفر أُخدود أو حفرة كبيرة في الصحراء خارج محافظة عدن ونقل الكراتين و الخشب التالف و جذوع الأشجار و إشعال النار و رمي الدراجات النارية فيها و تشديد الرقابة عليها حتى لا يتم سرقة الدراجات من الموقع. صدقوني هذا هو الحل الأمثل للتخلص من هذا الكابوس الجاثم على صدور المواطنين في محافظة عدن.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بماذا علق "بن بريك" على جريمة استهداف الحوثيين معسكرا للحماية الرئاسية بمارب؟
قيادة المجلس الانتقالي تلتقي بقيادة حزب الإصلاح بعدن
كهرباء عدن: عودة انقطاع التيار الكهربائي من اليوم.. لهذا السبب؟!
فتحت السكك الحديدية أجزاء كثيرة من العالم أمام حركة الركاب والتجارة .. ولماذا رفضت الحكومة البريطانية معظمها؟!
المفتش العام للقوات المسلحة يكشف الجهة التي استهدفت معسكر للجيش في مأرب
مقالات الرأي
  في نهاية عام 1989م قام الفنان الاستاذ ( سالم علي سالم الملقب ابوليزا) بعمل تماثيل من مجسمات خرسانية في مدينة
البلاد مقلوبةٌ على فلذات أكبادها في مأرب بينما تعجزون حتى عن الكلام!ارتفاع عدد شهداء مأرب إلى 111 شهيدًاثمة
  :::::::::::::::::::"   مائة وأحد عشر جندي تفحمت جثثهم وتناثرت أشلائهم في صحراء مأرب في حادث إجرامي أليم .   بأي
في زمن فات وانقضى، وفي عمر لم يعد يرى، او قابل كما كان في الورى، قابل للتجدد لا يشيخ ولا يبزغ متأخرا. تتعاورهما
معظم الجبهات، وخصوصاً جبهة مأرب، نائمة، ومع ذلك يستمتع الحوثيون باستعراض قدرتهم على القتل، ولو لم ينتج عن
  يظل كثير من الناس أسرى مفاهيم أو معلومات خاطئة لردحٍ طويل من الزمان ، وذلك جرّاء قراءتهم أو سماعهم لها من
  سهير السمان    مجزرة تخلف 90 قتيلا هم من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية وعدد من الوحدات الأخرى، و
  علي سالم بن يحيى عشرة أعوام ونيف مضت على رحيل الصحافي اللامع الأستاذ عادل الأعسم _ رحمه الله وادخله فسيح
العرب وجدوا أنفسهم طمعا بين ثلاثة محاور تتجاذبهم تركيا .إيران . إسرائيل وخلف هؤلاء يقف بعض من كبار الدول
ما حدث في مأرب بالأمس من استهداف جنود الجيش وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، يستدعي تحركا جديا وسريعا من
-
اتبعنا على فيسبوك