مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 يناير 2020 09:42 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

محافظ حضرموت: حققنا الأمن بدعم التحالف ومستمرون ضد الإرهاب

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:02 صباحاً
(عدن الغد)الشرق الأوسط:

أكد محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية ، أن دعم وثقة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات كان خلف التجربة الأمنية الناجحة والاستقرار الاقتصادي والتنمية التي تعيشها المحافظة في مختلف المجالات.

 

وأوضح البحسني" أن حضرموت تعد نموذجاً تحتذي به المحافظات الأخرى، وذلك بعد دحر العناصر الإرهابية من تنظيم «القاعدة»، وبسط الأمن والاستقرار في أرجاء المحافظة مترامية الأطراف، مقدماً شكره لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية والإمارات.

 

كانت قوات النخبة الحضرمية وبمساندة مباشرة من التحالف العربي قد حررت مدينة المكلا الساحلية في عام 2016 من قبضة تنظيم «القاعدة» الإرهابي الذي سيطر عليها لعام ونصف تقريباً. كما نفّذت نفس القوات عمليات متتالية لملاحقة عناصر «القاعدة» والقبض على عدد كبير من قياداتهم.

 

وجاء حديث المحافظ على هامش حضوره بمدينة المكلا، حفلاً عسكرياً في معسكر لواء الريان، بمناسبة تخرج عدد من الدفعات التخصصية من ألوية: الريان، وحضرموت، والأحقاف، والشعبة الهندسية، التابعة للمنطقة العسكرية الثانية.

 

وقال إن «تخرج هذه الدفعات من القوات المسلحة يأتي تتويجاً وحصاداً لعام تدريبي شاق، بذل خلاله الجنود الكثير من الجهد والتعب في سبيل كل النجاحات الأمنية، والتي انعكست بدورها على تنمية المحافظة وازدهارها، وبها نلنا ثقة القيادة السياسية، وقيادة التحالف العربي، والأصدقاء، حيث اطّلعوا مؤخراً على التجربة الأمنية الناجحة، لتكون تلك الثقة دليلاً قاطعاً على ما يقدَّم من جهد منقطع النظير».

 

ولفت اللواء فرج إلى أن «أمام المنطقة العسكرية الثانية ومنتسبيها عملاً كبيراً، يتطلب مزيداً من الجهد والعطاء واليقظة، وأنه كلما تقدمنا إلى الأمام زادت الصعاب والمتاعب، وهذا يتطلب المزيد من الاهتمام والمثابرة، وأن كل أبناء حضرموت ينظرون لكم بفخر».

 

وتابع: «ونحن على وشك انتهاء العام التدريبي نطالب بتقييم مستوى الجاهزية، وسنعمل على تقييم أعمال الألوية والوحدات العسكرية كافة، ونقوم بتكريم المبرزين». متعهداً بقدرة حضرموت على الدفاع عن أمنها واستقرارها، وبناء قوة عسكرية منظمة تعمل على ذلك. من جانبه، أوضح أركان لواء الريان العقيد أحمد العامري، أن الدفعات المتخرجة من شأنها تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع حضرموت، مقدماً الشكر للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات على كل ما قدموه حتى استطاعت حضرموت تجاوز الأزمة وأن تكون نموذجاً يُقتدى به.




المزيد في أخبار وتقارير
قيادي جنوبي يحذر من تعيين طارق صالح وزيرا للدفاع
حذر قيادي جنوبي من تعيين العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح وزيرا للدفاع.  وقال المهندس علي المصعبي رئيس لجنة الوفاق الجنوبي في تصريح صحفي:
السقلدي: الشرعية تحاول تغطية فشلها بإدانة قصف الحوثيين قواتها!
قال الصحفي الجنوبي البارز صلاح السلقدي أن الشرعية تحاول تغطية فشلها بإدانة قصف الحوثيين معسكرات الجيش التابع لها!. وكتب السقلدي منشورا على صفحته بموقع "فيسبوك"
الشيخ مفرج بن شاغر ... جهود جبارة لحرس حدود صحراء الربع الخالي
ونحن نتحدث عن شخصية اجتماعية متعددة الجهود في جميع المجالات عرفناه شيخا كريما من شيوخ قبيلة الصيعر ويعتبر من الشيوخ الذين جالوا وصالوا بصحراء الربع الخالي كونه


تعليقات القراء
428943
[1] (( محافظات الجنوب العربي اصبحت ثكنات عسكرية ))
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
علي محمد سنان القاضي | الامارات
(( المدنييون بمختلف التخصصات ذكورا ً واناثاً يديرون المحافظات والمدن في العالم )) وفي الجنوب تحولت اغلب المحافظات الى ثكنات عسكرية وكليات ومعاهد ومدارس عسكرية وبادارة محافظ عسكري وجاهل وانتهازي ومنافق ودجال وسارق - بغياب كافة الخدمات الضرورية للحياة بإستنثاء كيل المديح للقائد والرئيس النائم واقفاً وجالساً !! )) (( ناقص مركز عسكري لتدريب الحمير كونه وسيلة مواصلات خرج التغطية )) (( دكتورة او استاذة بالاقتصاد او الاعلام تستطيع ادارة المحافظة وبمصداقية - بحراسة {{ العدل }} (( وتحويل كافة كبار وصغار الضباط والجنود الى المصانع والمزارع وورش البناء والتعمير وبالرغبة والرافض يذهب لخانة التقاعد !! عمدة لندن قانوني ابن سائق حافلة باكستاني الاصل - رئيسة سنغافورة ابنة مهاجر هندي - محافظ اسكتلندا إبن شقيق الفضلي !! وبعض عساكر الجنوب ينافسون الكلاب المسعورة وفقاً لِأجندات الدولة !! الشارع والقرية والمدينة والمحافظة والحكومة والدولة في مآمن وأمن بحراسة الكلاب !!! وتآصيل العدالة !!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائمة باسماء بعض ضحايا قصف قوات الحماية الرئاسية بمأرب
وصول قوات عسكرية سعودية إلى عدن "فيديو"
الحوثيون ينأون بانفسهم عن قصف استهدف قوات الحماية الرئاسية بمأرب
بماذا علق "بن بريك" على جريمة استهداف الحوثيين معسكرا للحماية الرئاسية بمارب؟
الحراك الجنوبي المشارك يستعرض بنود اتفاق الرياض وآلياته
مقالات الرأي
عندما نتحدث عن تاريخ موطني تاخذنا العزة والتفاخر لما تركته لنا اقوام قد مضت  فالتاريخ لايسجل بمداد حبره
من أصعب اللحظات التي مررت بها في مشواري الصحفي هو وقوفي على عدد من القضايا والتي حاربت كثيراً لتغييرها أو
في واقع متقلب ومبهم كالذي نعاصره اليوم ،لا اعلم ما الذي يدفع البعض إلى إطلاق العنان لمخيلته والحرية لمنطوقه
لليوم العاشر على التوالي نكاد نكون معزولين تماماً عن العالم, عزلة فرضتها علينا جماعة انقلابية متمردة انقلبت
غزير ومؤلم هو الدم الجنوبي الذي ينزف   في أكثر من بقعة خارج أرضه وآخرها مارب اليمنية أمس، بلا هدف ولا
اولاً نسأل الله الرحمة والمغفرة لشهداء حادث استهداف معسكر الاستقبال في مأرب والذي راح ضحيته أكثر من 80 شهيد من
     في مثل هذا اليوم التاسع عشر من يناير سنة 1839 ، تحل علينا ذكرى اليمة، اذ اقتحم القبطان البريطاني هينس
ثمة أفق لدى بعض القادة، ورسالة حياة، لا علاقة لها بسوق النخاسة، حيث يباع كل شيء.. والاوطان قبل كل شيء.. العزيز
مواصلةً لما سبق وإن تناولناه حول الطموح التركي للتدخل في اليمن يمكن الإشارة إلى إن هذا الطموح يمثل جزءً من
  سيبقى مهران رجل الدولة الوفي، الذي ما خذلها في موقف، ولا انقلب فيها على رئيس، ولا تلوّن في عمله كالحرباء.
-
اتبعنا على فيسبوك