مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 06 أغسطس 2020 07:20 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

الليلة جولة حسم نارية بين ليفربول ونابولي وسالزبورغ في دوري الابطال

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 06:17 مساءً
عدن الغد / متابعات
يحل ليفربول الإنكليزي ضيفاً على ريد بول سالزبورغ مدركاً أن الخسارة أمام بطل الدوري النمسوي قد تكلفه الخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الخامسة بعشر نقاط وبفارق نقطة فقط عن نابولي الإيطالي وثلاث نقاط أمام سالزبورغ، ما يعني أن "الحمر" سيضمنون التأهل في حال تجنبوا الهزيمة أو في حال خسارة نابولي أمام ضيفه غنك البلجيكي.
ويبدو أن ليفربول اعتاد على انتظار الجولة الأخيرة لضمان بطاقته الى ثمن النهائي، لأن هذا الأمر حصل معه أيضا في الموسمين الماضيين ونجح في تخطي دور المجموعات، مواصلا طريقه الى المباراة النهائية حيث خسر عام 2018 أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 وفاز العام الماضي على مواطنه توتنهام 2-صفر.
ولن تكون مهمة ليفربول سهلة ضد سالزبورغ الذي أحرج رجال المدرب الألماني يورغن كلوب ذهابا حين عاد من بعيد وحول تخلفه صفر-3 الى تعادل قبل أن يخسر 3-4.
وعلى ليفربول أن يخشى المهاجم النروجي إيرلين براوت هالاند ثاني هدافي المسابقة هذا الموسم (8)، لاسيما أنه يعاني من مشكلة الإصابات في خط الدفاع الذي نجح السبت وللمرة الأولى في 14 مباراة بالحفاظ على نظافة شباكه من خلال الفوز على بورنموث 3-صفر.
ويواجه ليفربول احتمال غياب قلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرن بسبب الإصابة، ما يجعل جو غوميز اللاعب الوحيد المتعافي القادر على اللعب في مركزه الى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك.
وعبر كلوب بأفضل طريقة عما يعانيه فريقه من مشاكل في خط الدفاع حين علق على مباراة السبت والمحافظة على نظافة الشباك بالقول "بصراحة، نسيت هذه المشاعر. إنه شيء رائع، يجب أن نقوم بذلك بشكل أكبر... من الواضح أن الجميع كان بحاجة ماسة الى ذلك".
ورأى أن "المباراة التالية التي ستكون فيها الشباك النظيفة نتيجة إيجابية، عند المنعطف ضد سالزبورغ الثلاثاء".
ويشكل سالزبورغ اختبارا صعبا لدفاع ليفربول، لاسيما أن فريق المدرب الأميركي جيسي مارش وجد طريقه الى الشباك في 87 مناسبة خلال 24 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، بينها 28 لابن الـ19 عاما هالاند في 21 مباراة.
وسيحاول سالزبورغ جاهدا مواصلة تألقه الهجومي، لاسيما أنه بحاجة الى تحقيق نتيجة أفضل من التي تحققت ذهابا (3-4) من أجل تجريد "الحمر" من اللقب والتأهل الى ثمن النهائي، وذلك في حال الفوز المتوقع لنابولي على جنك.
ويستقبل نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط جينك البلجيكي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، وسيحاول فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مصالحة جماهيره وتحقيق الفوز والتأهل بعد سلسلة نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة إذ لم يذق طعم الفوز في المباريات الخمس الفائتة سواء في الدوري المحلي أو دوري الأبطال.

المزيد في رياضة
لابورت: جاهزون لمواجهة ريال مدريد
قال إيمريك لابورت مدافع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إن فريقه "جاهز للقتال" أمام ريال مدريد عندما يلتقيان غدا الجمعة في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال
مباريات صعبة تنتظر الريال ويوفنتوس وتشيلسي
يواجه فريق ريال مدريد، أكثر الأندية تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مهمة صعبة مثله مثل حاملي اللقب السابقين تشيلسي ويوفنتوس، من أجل بلوغ الدورة المصغرة
فريدكين يتملك نادي روما الإيطالي مقابل 591 مليون يورو
أعلن نادي روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن الملياردير الأميركي دان فريدكين أبرم صفقة تزيد قيمتها عن 700 مليون دولار لشراء




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أن يتم أختيار 14 لاعب من محافظة أبين للتصفيات لتمثيل منتخب الناشئين المشارك في نهائيات كأس أسياء فهذا شيء
على مدى يومان تابعت استقالة الكابتن أمين السنيني مدرب منتخب الشباب وردة الفعل تجاه الاستقالة. ومع أنني  لم
هل من (واجب) على وزارة الشباب والرياضة أن تعالج كل لاعب أو اداري او اعلامي رياضي .. مع العلم أن أغلبهم يعملون في
تتغير الرؤى وتاتي المنعطفات , التي تختلف فيها المنظومة نتيجة ردود أفعال قد ترمي بظلالها هنا وهناك .. لكن يبقى
الفقيد عبدالرحمن فضل احمد ثابت أحد لاعبي اتحاد سواحل الذي وافته المنية اثر حادث درجة نارية بتاريخ
    بقلم / حسن علوي الكاف :  ================  منذ عقود نسمع الشعارات الرنانة التي يرددها المسئولون بأن
لا حديث في الشارع الرياضي بوادي حضرموت ومدينة سيئون على وجه الخصوص إلا عن المشروع الاستثماري لنادي سيئون
كنت اتابع نقاش في إحدى القروبات الرياضية حول تساؤل  للأخ والزميل العزيز صالح باظريس أعادنا من خلاله الي
-
اتبعنا على فيسبوك