مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 يناير 2020 10:11 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

الليلة جولة حسم نارية بين ليفربول ونابولي وسالزبورغ في دوري الابطال

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 06:17 مساءً
عدن الغد / متابعات
يحل ليفربول الإنكليزي ضيفاً على ريد بول سالزبورغ مدركاً أن الخسارة أمام بطل الدوري النمسوي قد تكلفه الخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الخامسة بعشر نقاط وبفارق نقطة فقط عن نابولي الإيطالي وثلاث نقاط أمام سالزبورغ، ما يعني أن "الحمر" سيضمنون التأهل في حال تجنبوا الهزيمة أو في حال خسارة نابولي أمام ضيفه غنك البلجيكي.
ويبدو أن ليفربول اعتاد على انتظار الجولة الأخيرة لضمان بطاقته الى ثمن النهائي، لأن هذا الأمر حصل معه أيضا في الموسمين الماضيين ونجح في تخطي دور المجموعات، مواصلا طريقه الى المباراة النهائية حيث خسر عام 2018 أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 وفاز العام الماضي على مواطنه توتنهام 2-صفر.
ولن تكون مهمة ليفربول سهلة ضد سالزبورغ الذي أحرج رجال المدرب الألماني يورغن كلوب ذهابا حين عاد من بعيد وحول تخلفه صفر-3 الى تعادل قبل أن يخسر 3-4.
وعلى ليفربول أن يخشى المهاجم النروجي إيرلين براوت هالاند ثاني هدافي المسابقة هذا الموسم (8)، لاسيما أنه يعاني من مشكلة الإصابات في خط الدفاع الذي نجح السبت وللمرة الأولى في 14 مباراة بالحفاظ على نظافة شباكه من خلال الفوز على بورنموث 3-صفر.
ويواجه ليفربول احتمال غياب قلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرن بسبب الإصابة، ما يجعل جو غوميز اللاعب الوحيد المتعافي القادر على اللعب في مركزه الى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك.
وعبر كلوب بأفضل طريقة عما يعانيه فريقه من مشاكل في خط الدفاع حين علق على مباراة السبت والمحافظة على نظافة الشباك بالقول "بصراحة، نسيت هذه المشاعر. إنه شيء رائع، يجب أن نقوم بذلك بشكل أكبر... من الواضح أن الجميع كان بحاجة ماسة الى ذلك".
ورأى أن "المباراة التالية التي ستكون فيها الشباك النظيفة نتيجة إيجابية، عند المنعطف ضد سالزبورغ الثلاثاء".
ويشكل سالزبورغ اختبارا صعبا لدفاع ليفربول، لاسيما أن فريق المدرب الأميركي جيسي مارش وجد طريقه الى الشباك في 87 مناسبة خلال 24 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، بينها 28 لابن الـ19 عاما هالاند في 21 مباراة.
وسيحاول سالزبورغ جاهدا مواصلة تألقه الهجومي، لاسيما أنه بحاجة الى تحقيق نتيجة أفضل من التي تحققت ذهابا (3-4) من أجل تجريد "الحمر" من اللقب والتأهل الى ثمن النهائي، وذلك في حال الفوز المتوقع لنابولي على جنك.
ويستقبل نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط جينك البلجيكي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، وسيحاول فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مصالحة جماهيره وتحقيق الفوز والتأهل بعد سلسلة نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة إذ لم يذق طعم الفوز في المباريات الخمس الفائتة سواء في الدوري المحلي أو دوري الأبطال.

المزيد في رياضة
بايرن يكتسح هيرتا برلين ويرتقي للمركز الثاني
أعلن بايرن ميونخ عن قدومه بقوة للمافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، الذي أحرزه في المواسم السبعة الأخيرة، بعدما استهل مبارياته في جولة الإياب
ليفربول يضيف اليونايتد لقائمة ضحايا ويعزز صدارة البريميرليج
عزز فريق ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه مانشستر يونايتد 2 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما امس الأحد في الجولة الثالثة والعشرين من
اختتام دوري الفقيد أكرم أحمد صالح المريسي لكرة القدم بمنطقة القحيلة بقعطبة
اٌختتمت اليوم الأحد 2020/01/19  بطولة  الفقيد/ أكرم أحمد صالح المريسي والتي أقيمت بملعب الفقيد/ محمد أحمد مزاحم بمنطقة القحيلة مريس م/قعطبة بمحافظة الضالع والتي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الصالة الرياضية "المغلقة" أو بالأصح "المخزقة" بلهجتنا الدارجة كما هو موضح في الفيديو .. حرب 2011 على محافظة أبين /
لادري ما السر في توالي كثير من الأزمات والإشكاليات في حياة لاعب كرة القدم اليمني ناصر محمدوه طبعا الكل يتذكر
مازالت ثقافة صناعة الحدث وترتيب جمالياته بما يتوافق بالتاريخ والإرث وقيمة الأحداث ..مساحة تشرق عليها الشمس
صعد الحكم الدولي الشاب داود حسن بن مهري بسرعة الصاروخ في درجات سلم التحكيم الكروي لم يكن في اعتقادي الشخصي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
تربطني بأخي العزيز عبدالهادي التميمي علاقة أخوية طيبة ليس وليدة اليوم فالعزيز عبدالهادي الذي عرفته من
ماذا تُعرف عزيزي القارئ عن أجيال ومواهب محافظة أبين الصاعدة والشابة في رياضة كرة القدم، تلك المواهب التي
قد يرى البعض أن اطروحاتي السابقة حول استضافة مدينة سيئون واستاذها الأولمبي لمنافسات المرحلة الأخيرة لبطولة
-
اتبعنا على فيسبوك