مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 يناير 2020 02:14 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

ساعات "حاسمة" في دوري الأبطال.. وليفربول بوجه "الخطر الداهم"

سالزبورغ أرهق ليفربول
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 01:23 مساءً
(عدن الغد) سكاي نيوز

ستسدل بطولة دوري أبطال أوروبا الستار على دور المجموعات، ليلتي الثلاثاء والأربعاء، لتحسم هوية 8 بطاقات متبقية لدور الـ16 من البطولة الأكبر في أوروبا.

وضمنت 8 أندية تأهلها رسميا لدور الـ16 من البطولة، هي باريس سان جرمان الفرنسي، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، وبايرن ميونيخ وريد بول لايبزيغ الألمانيان، وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنجليزيان، ويوفنتوس الإيطالي.

وستحدد الجولة الأخيرة من البطولة هوية الأندية الـ8 التي سترافق المتأهلين لدور الـ16، وذلك وفقا لنتائج عدد من المباريات الحاسمة التي قد تنتج عن مفاجآت كبيرة.

ومن أبرز الأندية التي لم تضمن تأهلها حتى الآن، حامل لقب البطولة ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى وصيف نسخة 2016، أتلتيكو مدريد الإسباني.

ومن الأندية الكبيرة الأخرى التي تتصارع على التأهل، تشلسي الإنجليزي، وأياكس أمستردام الهولندي، وفالنسيا الإسباني، ونابولي وإنتر ميلانو الإيطاليين، وبوروسيا دورتموند الألماني.

وهنا السيناريوهات المحتملة لكل مجموعة في دوري الأبطال:

المجموعة الأولى

حسمت المجموعة الأولى مبكرا، بضمان باريس سان جرمان الفرنسي للصدارة، وتقبل ريال مدريد الإسباني الأمر الواقع باعتباره وصيفا، مما يعني أن الجولة الأخيرة لن تحمل أي قيمة كروية.

المجموعة الثانية

مثل الأولى تماما، حددت المجموعة المتأهلين بالتفصيل، فبايرن ميونيخ الألماني هو المتصدر، وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي هو الوصيف.

مباراة المتأهلين في ميونيخ، الأربعاء، ستكون "لحفظ ماء الوجه" بالنسبة لتوتنهام، الذي مني بهزيمة تاريخية بنتيجة 2-7 ذهابا.

المجموعة الثالثة

حسم مانشستر سيتي الإنجليزي صدارة المجموعة الثالثة مبكرا، بينما تتنافس أندية شاختار دونيتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي على البطاقة الثانية.

سيستضيف شاختار أتالانتا وعينه على الانتصار الذي سيحسم تأهله كوصيف المجموعة، أما أتالانتا فعليه الانتصار في أوكرانيا وانتظار تعثر دينامو زغرب أمام مانشستر سيتي. بطل كرواتيا بدوره سيحاول الانتصار على سيتي في زغرب وانتظار تعثر شاختار أمام أتالانتا، للتأهل.

المجموعة الرابعة

حسم بطل إيطاليا يوفنتوس صدارة المجموعة، بينما أصبح مصير أتلتيكو مدريد مهددا من قبل باير ليفركوزن الألماني، على بطاقة الوصيف.

أتلتيكو يتقدم على ليفركوزن بفارق نقطة وحيدة، وعليه الانتصار على لوكوموتيف موسكو لضمان التأهل، أما في حال التعثر أمام الروس، فسيحاول ليفركوزن اغتنام الفرصة والانتصار على يوفنتوس في ألمانيا للتأهل.

المجموعة الخامسة

وضع بطل أوروبا ليفربول نفسه في مأزق جديد بالبطولة، وفشل بحسم التأهل مبكرا. ليفربول يحتاج للحصول على نقطة وحيدة من ملعب ريد بول سالزبورغ للتأهل، أما الهزيمة، فستعني الخروج بنسبة كبيرة، خاصة مع ارتفاع احتمال انتصار نابولي الإيطالي في المباراة الأخرى.

أما نابولي الإيطالي، فتبدو مهمته أسهل كثيرا، فعليه الانتصار على جينك البلجيكي في معقله بملعب سان باولو، لضمان التأهل، أما في حال انتصار ليفربول في النمسا، فسيتأهل نابولي مباشرة بأي نتيجة.

المجموعة السادسة

صراع كبير تشهده المجموعة السادسة، بين إنتر ميلانو الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الأخيرة.

وضمن برشلونة الإسباني التأهل كمتصدر للمجموعة، بينما يتساوى الإنتر ودورتموند بالنقاط قبل الجولة الأخيرة، مساء الثلاثاء.

ويتفوق الإنتر على دورتموند في المواجهات المباشرة، مما يعني أن الانتصار على برشلونة في ميلانو، سيكفيه للتأهل، بينما يحتاج دورتموند للانتصار على سلافيا براغ، وهدية من برشلونة، تتمثل بإيقاف الإنتر.

المجموعة السابعة

مع ضمان نادي ريد بول لايبزغ التأهل عن المجموعة "المتكافئة"، تبقى البطاقة الثانية عالقة بين زينيت سان بطرسبرغ الروسي، وليون الفرنسي.

ويتساوى زينيت وليون بالنقاط، مع أفضلية المواجهات المباشرة للنادي الروسي، مما يعني أن انتصار زينيت على بنفيكا في المباراة الأخيرة سيؤهله للدور المقبل.

أما تعثر سان بطرسبرغ وانتصار ليون على لايبزغ، فسيؤهل ثالث الدوري الفرنسي للإقصائيات.

المجموعة الثامنة

تشهد المجموعة الثامنة حسبة "معقدة"، أطرافها الثلاثي أياكس وفالنسيا وتشلسي، والمرشح الأقرب فيها للتأهل هو تشلسي الإنجليزي.

وسيحتاج "البلوز" للانتصار على ليل، متذيل المجموعة، في "ستامفورد بريدج" للتأهل من دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى، وهي مهمة تبدو سهلة.

أما أياكس، فعليه تأكيد انتصاره على فالنسيا في أمستردام للتأهل للمجموعة، أما فالنسيا فعليه تحقيق المفاجأة والانتصار على أياكس في عقر داره.

 


المزيد في رياضة
ما هكذا تورد الأبل يا اتحادنا الموقر!
 كتب / حسين الحريري     تفاجأ الجميع بقرار الاتحاد اليمني لكرة القدم بحق جمهور نادي وحدة عدن ليس بسبب اعمال شغب او تعطيل المباراة  ولكنه بسبب رفع علم دولة
الاتحاد العام لكرة القدم يعاقب نادي وحدة عدن بحرمانه من جماهيره او دفع مبلغ مالي ضخم
اصدر الاتحاد العام لكرة القدم قرارا بمعاقبة نادي وحدة عدن بتغريمه مبلغ وقدره 500 الف ريال يمني وذلك على خلفية رفع علم الجنوب من قبل جمهوره وذلك في ملعب سيئون الاولمبي
تقام برعاية شركة عدن للصرافة.. تواصل مباريات بطولة شهداء الوحش و القاهرة يقصي السكنية
تمكن فريق القاهرة بركلات الترجيح من أقصى فريق السكنية بنتيجة ( 3- 4 ) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل منهما ، في اللقاء الذي جمعهما عصر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الصالة الرياضية "المغلقة" أو بالأصح "المخزقة" بلهجتنا الدارجة كما هو موضح في الفيديو .. حرب 2011 على محافظة أبين /
لادري ما السر في توالي كثير من الأزمات والإشكاليات في حياة لاعب كرة القدم اليمني ناصر محمدوه طبعا الكل يتذكر
مازالت ثقافة صناعة الحدث وترتيب جمالياته بما يتوافق بالتاريخ والإرث وقيمة الأحداث ..مساحة تشرق عليها الشمس
صعد الحكم الدولي الشاب داود حسن بن مهري بسرعة الصاروخ في درجات سلم التحكيم الكروي لم يكن في اعتقادي الشخصي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
تربطني بأخي العزيز عبدالهادي التميمي علاقة أخوية طيبة ليس وليدة اليوم فالعزيز عبدالهادي الذي عرفته من
ماذا تُعرف عزيزي القارئ عن أجيال ومواهب محافظة أبين الصاعدة والشابة في رياضة كرة القدم، تلك المواهب التي
قد يرى البعض أن اطروحاتي السابقة حول استضافة مدينة سيئون واستاذها الأولمبي لمنافسات المرحلة الأخيرة لبطولة
-
اتبعنا على فيسبوك