مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 أغسطس 2020 02:04 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

ماني يتطلع لوضع البريميرليج على خارطة "جلوب سوكر"

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 12:15 مساءً
(عدن الغد)متابعات:

يحتضن منتجع جميرا بدبي، حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" يوم 29 ديسمبر/ كانون أول الجاري، والذي يُقام بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تضم مجموعة من الخبراء البارزين في كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإيريك أبيدال.

ويُسلط " " خلال التقرير التالي، الضوء على ساديو ماني نجم ليفربول، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم.

مستويات رائعة

قدم النجم السنغالي مستويات مميزة للغاية رفقة ليفربول ومنتخب بلاده الموسم الماضي 2018- 2019، ولا يزال يقدم في نفس العروض اللافتة للنظر خلال الموسم الجاري.

وتوج ماني مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وذلك للمرة السادسة في تاريخ الريدز، وفي تلك البطولة خاض ماني 13 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 آخرين.

وفي الدوري الإنجليزي، قاد الليفر لصراعه الشديد مع مانشستر سيتي على التتويج باللقب، ولكنه خسره في الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة فقط.

وخاض ماني في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 36 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 22 هدفًا وصنع هدفين آخرين، ليظفر بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في البريميرليج مناصفة مع زميله في ليفربول محمد صلاح إضافة إلى مهاجم آرسنال، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

ورشح ماني للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، تلك الجائزة التي توج بها فيرجيل فان دايك، ودخل في التشكيل الأفضل في الموسم.

أرقام مميزة

وعلى مدار الموسم الماضي حقق ماني بعض الأرقام فبتسجيله ثنائية في شباك بيرنلي يوم 10 مارس / أذار الماضي، في فوز ليفربول بنتيجة 4-2، تمكن حينها من تسجيل هدفه رقم 50 في مسيرته مع الريدز، كما ساهمت تلك المباراة في أن يصبح خامس لاعب من الفريق يسجل في 6 مباريات متتالية على ملعب الأنفيلد في الدوري.

وبعدها سجل ماني هدفين في فوز ليفربول على بايرن ميونيخ 3-1 في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ليصبح أفضل هداف في تاريخ ليفربول في دوري الأبطال يسجل خارج ملعبه برصيد 7 أهداف حينها.

كما سجل ماني في الفوز على فولهام بنتيجة 2-1، مسجلًا حينها هدفه رقم 17 في الدوري الإنجليزي، ليصبح أفضل هداف سنغالي في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

ومع بداية الموسم الجاري، سجل ماني هدفين أمام تشيلسي، ليساعد ليفربول في التتويج بلقبه الرابع في السوبر الأوروبي، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، قبل أن يحسمها الريدز بركلات الترجيح.

وخاض ماني مباراته رقم 100 في الدوري الإنجليزي يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أمام ليستر سيتي، وسجل حينها هدفه رقم 50 في البطولة في فوز الريدز 2-1.

ودخل ماني يوم 21 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في القائمة  المرشحة للفوز بالكرة الذهبية، وأنهى في المركز الرابع خلف ليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

وخاض ماني هذا الموسم 21 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 7 آخرين.

ولم تتوقف نجاحات ماني عند ليفربول، بل قاد منتخب بلاده الصيف الماضي للوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر قبل الخسارة أمام الجزائر، وسجل في تلك البطولة 3 أهداف. 

يذكر أن قائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من جلوب سوكر هذا العام، يتواجد بها كل من رباعي ليفربول الإنجليزي، فيرجل فان دايك، وساديو ماني، ومحمد صلاح، وأليسون بيكر، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي برناردو سيلفا.

ولم يتمكن أي لاعب من الدوري الإنجليزي من التتويج بتلك الجائزة من قبل.


المزيد في رياضة
الوزير نايف البكري يوجه بعودة متدرجة للنشاط الرياضي والشبابي في الجمهورية
  وجه وزير الشباب والرياضة نايف البكري وكلاء الوزارة ومدراء عموم مكاتبها في المحافظات بالاستعداد للعودة المتدرجة للأنشطة الرياضية والشبابية على مستوى
مسجدي يطمئن على صحة الشخصية الرياضية الاستاذ عوض سالم البهيشي
      إطمان المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي عصر اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2020 على صحة الشخصية الرياضية والوطنية
الشباب يقصي نظيره الهلال ويبلغ نهائي بطولة الفقيد العولقي بأحور
افتتحت عصر هذا اليوم مواجهات نصف نهائي بطولة الفقيد الراحل الاستاذ"ناصر أحمد العولقي" التي تقام بدعم من الشاب"مرسي العولقي" وبأشراف وتنظيم رابطة الانشطة الرياضية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
نادى سلام الغرفه  او زعيم الوادي او مرعب الانديه كما يحب أن يطلق  عليه محبيه وعشاقه. هذا النادي الذي فرض
إن الحديث عن الرياضة لهو الحديث عن بوابتها الكبرى .. صاحب السيرة البيضاء والتواضع الجم الكابتن/ نعمان شاهر
كتب/علي باسعيده  ليس بجديد ان تنال حضرموت ساحلا وواديا ثقة القيادة الرياضية والكروية لاقامة المعسكرات
من نجوم الزمن الرياضي الجميل في لعبة كرة الطاولة نجمان لامعان لهما مكانة مميزة ساطعة بارزة ..رائعة عشقا
أن يتم أختيار 14 لاعب من محافظة أبين للتصفيات لتمثيل منتخب الناشئين المشارك في نهائيات كأس أسياء فهذا شيء
على مدى يومان تابعت استقالة الكابتن أمين السنيني مدرب منتخب الشباب وردة الفعل تجاه الاستقالة. ومع أنني  لم
هل من (واجب) على وزارة الشباب والرياضة أن تعالج كل لاعب أو اداري او اعلامي رياضي .. مع العلم أن أغلبهم يعملون في
تتغير الرؤى وتاتي المنعطفات , التي تختلف فيها المنظومة نتيجة ردود أفعال قد ترمي بظلالها هنا وهناك .. لكن يبقى
-
اتبعنا على فيسبوك