مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 يناير 2020 09:05 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

ماني يتطلع لوضع البريميرليج على خارطة "جلوب سوكر"

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 12:15 مساءً
(عدن الغد)متابعات:

يحتضن منتجع جميرا بدبي، حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" يوم 29 ديسمبر/ كانون أول الجاري، والذي يُقام بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تضم مجموعة من الخبراء البارزين في كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإيريك أبيدال.

ويُسلط " " خلال التقرير التالي، الضوء على ساديو ماني نجم ليفربول، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم.

مستويات رائعة

قدم النجم السنغالي مستويات مميزة للغاية رفقة ليفربول ومنتخب بلاده الموسم الماضي 2018- 2019، ولا يزال يقدم في نفس العروض اللافتة للنظر خلال الموسم الجاري.

وتوج ماني مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وذلك للمرة السادسة في تاريخ الريدز، وفي تلك البطولة خاض ماني 13 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 آخرين.

وفي الدوري الإنجليزي، قاد الليفر لصراعه الشديد مع مانشستر سيتي على التتويج باللقب، ولكنه خسره في الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة فقط.

وخاض ماني في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 36 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 22 هدفًا وصنع هدفين آخرين، ليظفر بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في البريميرليج مناصفة مع زميله في ليفربول محمد صلاح إضافة إلى مهاجم آرسنال، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

ورشح ماني للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، تلك الجائزة التي توج بها فيرجيل فان دايك، ودخل في التشكيل الأفضل في الموسم.

أرقام مميزة

وعلى مدار الموسم الماضي حقق ماني بعض الأرقام فبتسجيله ثنائية في شباك بيرنلي يوم 10 مارس / أذار الماضي، في فوز ليفربول بنتيجة 4-2، تمكن حينها من تسجيل هدفه رقم 50 في مسيرته مع الريدز، كما ساهمت تلك المباراة في أن يصبح خامس لاعب من الفريق يسجل في 6 مباريات متتالية على ملعب الأنفيلد في الدوري.

وبعدها سجل ماني هدفين في فوز ليفربول على بايرن ميونيخ 3-1 في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ليصبح أفضل هداف في تاريخ ليفربول في دوري الأبطال يسجل خارج ملعبه برصيد 7 أهداف حينها.

كما سجل ماني في الفوز على فولهام بنتيجة 2-1، مسجلًا حينها هدفه رقم 17 في الدوري الإنجليزي، ليصبح أفضل هداف سنغالي في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

ومع بداية الموسم الجاري، سجل ماني هدفين أمام تشيلسي، ليساعد ليفربول في التتويج بلقبه الرابع في السوبر الأوروبي، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، قبل أن يحسمها الريدز بركلات الترجيح.

وخاض ماني مباراته رقم 100 في الدوري الإنجليزي يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أمام ليستر سيتي، وسجل حينها هدفه رقم 50 في البطولة في فوز الريدز 2-1.

ودخل ماني يوم 21 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في القائمة  المرشحة للفوز بالكرة الذهبية، وأنهى في المركز الرابع خلف ليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

وخاض ماني هذا الموسم 21 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 7 آخرين.

ولم تتوقف نجاحات ماني عند ليفربول، بل قاد منتخب بلاده الصيف الماضي للوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر قبل الخسارة أمام الجزائر، وسجل في تلك البطولة 3 أهداف. 

يذكر أن قائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من جلوب سوكر هذا العام، يتواجد بها كل من رباعي ليفربول الإنجليزي، فيرجل فان دايك، وساديو ماني، ومحمد صلاح، وأليسون بيكر، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي برناردو سيلفا.

ولم يتمكن أي لاعب من الدوري الإنجليزي من التتويج بتلك الجائزة من قبل.


المزيد في رياضة
البداية من حضرموت.. الجهاز الفني للناشئين يدشن نزوله الميداني لضم لاعبين جدد للنهائيات
في مستهل برنامج الإعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما- التي ستقام بمشيئة الله في البحرين آواخر سبتمبر من العام الجاري- يتواجد المدير الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين
سوريا تودع بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا
ودّع المنتخب السوري الأولمبي بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة بتايلاند عقب خسارته اليوم السبت من نظيره الأسترالي بدور ربع النهائي. حيث انتهى الوقت الأصلي من
حضرموت : نادي إتحاد إب يصدر بيان تظلم على أشراك لاعبين دوليين دون كروت دولية
أصدر نادي إتحاد إب الرياضي بيان تظلم إلى الإتحاد اليمني لكرة القدم اليوم السبت الموافق 18 يناير 2020 م حول مشاركته مع بقية الأندية في الدوري التنشيطي. وجاء في بيان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الصالة الرياضية "المغلقة" أو بالأصح "المخزقة" بلهجتنا الدارجة كما هو موضح في الفيديو .. حرب 2011 على محافظة أبين /
لادري ما السر في توالي كثير من الأزمات والإشكاليات في حياة لاعب كرة القدم اليمني ناصر محمدوه طبعا الكل يتذكر
مازالت ثقافة صناعة الحدث وترتيب جمالياته بما يتوافق بالتاريخ والإرث وقيمة الأحداث ..مساحة تشرق عليها الشمس
صعد الحكم الدولي الشاب داود حسن بن مهري بسرعة الصاروخ في درجات سلم التحكيم الكروي لم يكن في اعتقادي الشخصي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
تربطني بأخي العزيز عبدالهادي التميمي علاقة أخوية طيبة ليس وليدة اليوم فالعزيز عبدالهادي الذي عرفته من
ماذا تُعرف عزيزي القارئ عن أجيال ومواهب محافظة أبين الصاعدة والشابة في رياضة كرة القدم، تلك المواهب التي
قد يرى البعض أن اطروحاتي السابقة حول استضافة مدينة سيئون واستاذها الأولمبي لمنافسات المرحلة الأخيرة لبطولة
-
اتبعنا على فيسبوك