مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 24 يناير 2020 05:09 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحكومة اليمنية تعد بتحسن الأوضاع قريباً في ضوء (اتفاق الرياض)

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:40 صباحاً
(عدن الغد) الشرق الأوسط

وعد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، بأن تشهد المرحلة المقبلة تحسناً ملحوظاً في العاصمة المؤقتة عدن، في ضوء «اتفاق الرياض» الذي قال إنه «يؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الأمن والاستقرار والإصلاح المؤسسي وتوحيد الجيش والأمن».

وأكد عبد الملك، في تصريحات رسمية خلال ترؤسه، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً لمجلس الجامعة، «أن مصلحة الجميع هي في تنفيذ هذا الاتفاق»، لافتاً إلى الدور المعول على جامعة عدن للتوعية بأهمية الاتفاق بالنسبة لعدن بشكل خاص، واليمن بشكل عام.

وذكرت المصادر الرسمية أن رئيس الحكومة ناقش «أوضاع الجامعة التي ينتظم فيها أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في مساقات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات والكليات التي تتوزع على أربع محافظات».

وأفادت وكالة «سبأ» أن الاجتماع «تدارس بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ووزير السياحة الدكتور محمد قباطي، هموم أعضاء هيئة التدريس، وآليات تجويد التعليم والبحث العلمي وتطوير البنى التحتية للجامعة، إضافة إلى وضع حد للاعتداءات المتكررة على أراضي ومخططات الحرم الجامعي والمشكلات المتعلقة بمشروع المستشفى التعليمي، وتجهيزات كلية الصيدلة، ومنظومة تطوير الأقسام العلمية».

واستمع رئيس الوزراء اليمني من وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وأعضاء مجلس الجامعة، إلى آرائهم ومقترحاتهم لتحسين أوضاع الكادر التعليمي، وتوفير التأمين الطبي، وتطوير عملية الابتعاث والمنح الدراسية والنهوض بالعملية التعليمية في الجامعة العريقة التي تحتفل العام المقبل بالذكرى الخمسين لتأسيسها، الذي سيكون أيضاً عاماً للبحث العلمي.

ونقلت المصادر الرسمية أن رئيس الحكومة أشاد خلال الاجتماع بالدور الريادي لجامعة عدن في العملية التعليمية والتنموية، معرباً عن تقديره لجهود رئاسة الجامعة وكل منسوبيها من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس ودورهم الأكاديمي المتميز في سبيل النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى أهمية السعي لتحويل الجامعة إلى مركز حضاري وتنويري، والعمل على استعادة دورها الريادي كاسم يحظى بسمعة أكاديمية دولية.

وشدد الدكتور معين عبد الملك، على أهمية الحفاظ على ممتلكات وأصول الجامعة، وحمايتها من الاعتداءات وعمليات البسط على أراضي الحرم الجامعي، موجهاً بتشكيل وحدة أمنية خاصة مهمتها حراسة الجامعة وحماية أصولها، وتعزيزها بمعدات ثقيلة لإزالة المخالفات والاعتداءات بشكل عاجل.

وقال إن الحكومة ستعمل على زيادة حصة الجامعة في الموازنة العامة للدولة للعام 2020، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية، بما يمكنها من القيام بدورها على الوجه الأمثل، إضافة إلى نشر ثقافة السلام ونبذ الكراهية والتطرف والمناطقية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني على أهمية الاستفادة بشكل فعال من المساعدات والمنح الخارجية في تنفيذ مخططات ومشروعات الجامعة، وتطوير بنيتها التحتية.

كان رئيس الحكومة عاد إلى العاصمة المؤقتة عدن عقب توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي برعاية سعودية.

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة من 24 وزيراً مناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، كما ينص على إعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية تحت مظلتي وزارتي الدفاع والداخلية، وبما يساهم في توحيد الجهود لمواجهة الانقلاب الحوثي.

 


المزيد في أخبار وتقارير
الربع: ما يطبخ ويحضر في مارب لا يبشر بخير
اعتبر الاعلامي اليمني "محمد الربع" بان ما يحدث وما يطبخ في مارب لا يبشر بخير. وقال الربع في تغريدة له: ‏تحرك الحوثي بشكل كبير ومفاجئ بتجاه مأرب، وتوقف مفاجئ لمنصات
سياسي سعودي :حديث الوزير الميسري يمثل الاغلبية الصامتة في اليمن وكسبه لصف المملكة خيرا من الآف القطيع بلا انتماء وطني
قال سياسي سعودي بارز ان التصريحات الأخيرة لوزير الداخلية احمد الميسري تمثل الاغلبية الصامتة من أبناء الشعب اليمني . وقال السياسي والكاتب سليمان الطيار ان كسب
صورة وتعليق: شاطىء عرعهر في سقطرى.. جمال فطري رباني أخاذ
  جمال فطري من صنع خالق الكون كله.. هذه الصور ليست لسواحل هاواي ولا المالديف أو جزر سليمان، إنما هي لشاطىء عرعهر في الجزيرة الساحرة والدرة المكنونة سقطرى. في


تعليقات القراء
428669
[1] (( الدخول والخروج من والى الحمام أيضاً بالرجوع للاتفاقيات ))
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
(( عبده القبار )) | ( المقبرة )
(( بالفم المليان واسمي الكامل علي محمد سنان القاضي من موالي وابناء عدن ومغترب - اقولها : ايها اللص الكبيروالسارق الاكبر لثروات الجنوب وبمكتبي الاثباتات والادلة ضدك وضد علي محسن واولاد الرئيس والرئيس نفسه ٠٠٠ مهندس وموظف لدىٰ الشعب اليمني برئيس اللجنّة التنفيدية مجازاً رئيس وزراء- ألآ تستحي من عمرك ونفسك ودينك ومهنتك واخلاقك إن ظلت وعمرك الوظيفي تعدىٰ عام لدى الشعب اليمني وخمسة عشر سنة لدى مختلف الشرائح والجهات لتعلن رسمياً واعلامياً ياقليل الحياء والاصل [[[ سوف تعمل على تحسين الاوضاع المعيشية للجنوبيين كونك فوق ارضهم من خلال اتفاقية الرياض الموقعة في ٥/١١/٢٠١٩م قبل خمسة وثلاثين يوم فقط (لو اعلنت الرياض وفاة الاتفاقية وإقامة صلاة الحاضر في مكة والغائب بعدن على وفاتها وسطورها وحروفها اما نقاطها حطها في (٠٠٠٠ ) الجنوبييون عمرهم بعمر الارض وتربط مصيرهم بمصير إتفاقية شابت الفراغات القانونية بين موادها !!! رئيس حكومة وجاهل وغبي !!! هل تعلم ياتربية النقطة الرابعة !!! إن الاتفاقية منحت الاخوان الحق بتملك المروحيات وكل انواع السلاح الثقيل ومنحت الاخوان الحق بممارسة الفساد وحافظت على استمرار الفاسدين بممارسة فسادهم دون مسآلة قانونية وانت أولهم ٠٠٠٠٠ أتحدى اكبر قانوني محلي اوخارجي يناورنا على صحة مواد الاتفاقية ٠٠٠ المواد والملاحق ليست قرآن وقابلة للتعديل بملاحق اضافية ٠٠ على ان تكون اول الواقفين خلف القضبان وإن تركت الوظيفة او الخارطة ساُلاحقكم قضائياً بموجب توكيل ومجاناً !!)) (( ستعالج الامراض وتطعم الجياع وتوقف الكوارث وتزوج وتطلق بموجب الاتفاقية وإن لم تكن هل ستجرف الجنوبيين الى بحر جبل صبر !!؟؟٠٠٠ أتركوا الجنوب لِأهله وإن تذابحوا بقبلة اوبدونها السطور لك ولغيرك ((ومن فيه فكرة او سكره يتركها لنفسه وداره واهل صيرة ادرىٰ برجالها حيث يقيم طارق بن زياد !!؟؟ )) أذلفوا وخذوا معكم الاقرع وقرعته !!!)). ((وربنا يحفظ الشقيقتان الامارات والسعودية ))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين
الحوثيون يسيطرون على اجزاء واسعة من جبهة نهم
قيادي حوثي يعترف بوجود هدنة سابقة في جبهة "نهم" ويوجه رسالة هامة لحزب الاصلاح
ناشط عدني يتضامن مع محافظات يمنية عقب استبعادها من مهرجان للتراث وينزل بالزي الصنعاني (صورة)
الفنانة ( اصالة ) في مهرجان شبوة ..! يمانية الإنتماء - شبوانية الهواء والهوية
مقالات الرأي
هل سألنا أنفسنا لماذا هذا الصراع المميت بين الإصلاح والمؤتمر ، ولماذا تم السيطرة علينا حتى الآن ، رغم علمنا
بقلم د. عوض احمد العلقمي..بقيت الامم على مر التاريخ تتباهى بحضاراتها وثقافاتها اذا توجت بالاخلاق واذا ما
    توفيق السامعي   في القرن العاشر الهجري، حينما كانت تتساقط كل مدن اليمن ومناطقها وقراها من صعدة الى
.بعد ان تلقت مليشيات الكهنوت الإرهابية الحوثية ضربات قاصمة امام بطولات ابطال الجيش الوطني الذين تحولوا الى
تأتي العزائم على قدر أهل العزم ، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم ، هكذا قال المتنبي "ابوالطيب المتنبي" .. غير ان
    في ظل حالة التسيّب والانفلات من قبل الجهات الحكومية المختصة، في محاربة ومكافحة انتشار الأدوية
..ومن منا لا يعرف من هم الرجال الذين صنعوا المآثر ولم يجنوا الا النكران والجحود في زمن كزماننا هذا..بعد ان
اذا استمر الوضع في المحافظات الجنوبية هكذا ، يسيرُ من سيئ إلى أسوأ عقداً من الزمن فلابد ان تتغير تسمية وزارة
فهمنا أو لم نفهم سنظل محطة أنظار العالم ومن ضمن اهتماماتهم المرتبطة بمصالحهم الإستراتيجية العلياء
لم اتعجب مما اطّلعت عليه من الهراء والتفاهة التي وصلت الى أسوأ المنحدرات والمستهدفة معالي الدكتور عبدالله
-
اتبعنا على فيسبوك