مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 04 يوليو 2020 09:24 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحكومة اليمنية تعد بتحسن الأوضاع قريباً في ضوء (اتفاق الرياض)

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:40 صباحاً
(عدن الغد) الشرق الأوسط

وعد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، بأن تشهد المرحلة المقبلة تحسناً ملحوظاً في العاصمة المؤقتة عدن، في ضوء «اتفاق الرياض» الذي قال إنه «يؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الأمن والاستقرار والإصلاح المؤسسي وتوحيد الجيش والأمن».

وأكد عبد الملك، في تصريحات رسمية خلال ترؤسه، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً لمجلس الجامعة، «أن مصلحة الجميع هي في تنفيذ هذا الاتفاق»، لافتاً إلى الدور المعول على جامعة عدن للتوعية بأهمية الاتفاق بالنسبة لعدن بشكل خاص، واليمن بشكل عام.

وذكرت المصادر الرسمية أن رئيس الحكومة ناقش «أوضاع الجامعة التي ينتظم فيها أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في مساقات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات والكليات التي تتوزع على أربع محافظات».

وأفادت وكالة «سبأ» أن الاجتماع «تدارس بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ووزير السياحة الدكتور محمد قباطي، هموم أعضاء هيئة التدريس، وآليات تجويد التعليم والبحث العلمي وتطوير البنى التحتية للجامعة، إضافة إلى وضع حد للاعتداءات المتكررة على أراضي ومخططات الحرم الجامعي والمشكلات المتعلقة بمشروع المستشفى التعليمي، وتجهيزات كلية الصيدلة، ومنظومة تطوير الأقسام العلمية».

واستمع رئيس الوزراء اليمني من وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وأعضاء مجلس الجامعة، إلى آرائهم ومقترحاتهم لتحسين أوضاع الكادر التعليمي، وتوفير التأمين الطبي، وتطوير عملية الابتعاث والمنح الدراسية والنهوض بالعملية التعليمية في الجامعة العريقة التي تحتفل العام المقبل بالذكرى الخمسين لتأسيسها، الذي سيكون أيضاً عاماً للبحث العلمي.

ونقلت المصادر الرسمية أن رئيس الحكومة أشاد خلال الاجتماع بالدور الريادي لجامعة عدن في العملية التعليمية والتنموية، معرباً عن تقديره لجهود رئاسة الجامعة وكل منسوبيها من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس ودورهم الأكاديمي المتميز في سبيل النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى أهمية السعي لتحويل الجامعة إلى مركز حضاري وتنويري، والعمل على استعادة دورها الريادي كاسم يحظى بسمعة أكاديمية دولية.

وشدد الدكتور معين عبد الملك، على أهمية الحفاظ على ممتلكات وأصول الجامعة، وحمايتها من الاعتداءات وعمليات البسط على أراضي الحرم الجامعي، موجهاً بتشكيل وحدة أمنية خاصة مهمتها حراسة الجامعة وحماية أصولها، وتعزيزها بمعدات ثقيلة لإزالة المخالفات والاعتداءات بشكل عاجل.

وقال إن الحكومة ستعمل على زيادة حصة الجامعة في الموازنة العامة للدولة للعام 2020، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية، بما يمكنها من القيام بدورها على الوجه الأمثل، إضافة إلى نشر ثقافة السلام ونبذ الكراهية والتطرف والمناطقية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني على أهمية الاستفادة بشكل فعال من المساعدات والمنح الخارجية في تنفيذ مخططات ومشروعات الجامعة، وتطوير بنيتها التحتية.

كان رئيس الحكومة عاد إلى العاصمة المؤقتة عدن عقب توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي برعاية سعودية.

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة من 24 وزيراً مناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، كما ينص على إعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية تحت مظلتي وزارتي الدفاع والداخلية، وبما يساهم في توحيد الجهود لمواجهة الانقلاب الحوثي.

 


المزيد في أخبار وتقارير
بالشراكة مع وزارة التربية .. اليوم صرف مستحقات الدفعة الثانية لمعلمات الريف في ثماني محافظات
ضمن عدة برامج تنفذها منظمة اليونيسف بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم عبر وحدة ادارة البرامج بالوزارة وبدعم من منحة الشراكة العالمية للتعليم سيتم اليوم صرف
لجنة الطوارئ: حالتا وفاة وثمان حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية عن تسجيل حالتي وفاة وثمان حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأكدت اللجنة في نشرتها اليومية عن مستجدات كورونا خلال الساعات الأخيرة
عاجل: البحسني يطالب رئيس الجمهورية بإيقاف الهجمة ضد قوات النخبة وإلزام وزير الخارجية بالإعتذار
طالب محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بإيقاف الهجمة الممنهجة ضد قوات النخبة


تعليقات القراء
428669
[1] (( الدخول والخروج من والى الحمام أيضاً بالرجوع للاتفاقيات ))
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
(( عبده القبار )) | ( المقبرة )
(( بالفم المليان واسمي الكامل علي محمد سنان القاضي من موالي وابناء عدن ومغترب - اقولها : ايها اللص الكبيروالسارق الاكبر لثروات الجنوب وبمكتبي الاثباتات والادلة ضدك وضد علي محسن واولاد الرئيس والرئيس نفسه ٠٠٠ مهندس وموظف لدىٰ الشعب اليمني برئيس اللجنّة التنفيدية مجازاً رئيس وزراء- ألآ تستحي من عمرك ونفسك ودينك ومهنتك واخلاقك إن ظلت وعمرك الوظيفي تعدىٰ عام لدى الشعب اليمني وخمسة عشر سنة لدى مختلف الشرائح والجهات لتعلن رسمياً واعلامياً ياقليل الحياء والاصل [[[ سوف تعمل على تحسين الاوضاع المعيشية للجنوبيين كونك فوق ارضهم من خلال اتفاقية الرياض الموقعة في ٥/١١/٢٠١٩م قبل خمسة وثلاثين يوم فقط (لو اعلنت الرياض وفاة الاتفاقية وإقامة صلاة الحاضر في مكة والغائب بعدن على وفاتها وسطورها وحروفها اما نقاطها حطها في (٠٠٠٠ ) الجنوبييون عمرهم بعمر الارض وتربط مصيرهم بمصير إتفاقية شابت الفراغات القانونية بين موادها !!! رئيس حكومة وجاهل وغبي !!! هل تعلم ياتربية النقطة الرابعة !!! إن الاتفاقية منحت الاخوان الحق بتملك المروحيات وكل انواع السلاح الثقيل ومنحت الاخوان الحق بممارسة الفساد وحافظت على استمرار الفاسدين بممارسة فسادهم دون مسآلة قانونية وانت أولهم ٠٠٠٠٠ أتحدى اكبر قانوني محلي اوخارجي يناورنا على صحة مواد الاتفاقية ٠٠٠ المواد والملاحق ليست قرآن وقابلة للتعديل بملاحق اضافية ٠٠ على ان تكون اول الواقفين خلف القضبان وإن تركت الوظيفة او الخارطة ساُلاحقكم قضائياً بموجب توكيل ومجاناً !!)) (( ستعالج الامراض وتطعم الجياع وتوقف الكوارث وتزوج وتطلق بموجب الاتفاقية وإن لم تكن هل ستجرف الجنوبيين الى بحر جبل صبر !!؟؟٠٠٠ أتركوا الجنوب لِأهله وإن تذابحوا بقبلة اوبدونها السطور لك ولغيرك ((ومن فيه فكرة او سكره يتركها لنفسه وداره واهل صيرة ادرىٰ برجالها حيث يقيم طارق بن زياد !!؟؟ )) أذلفوا وخذوا معكم الاقرع وقرعته !!!)). ((وربنا يحفظ الشقيقتان الامارات والسعودية ))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حكومة يمنية بالتناصف بين الشمال والجنوب بعد ضغوط سعودية
هل انتهى جدل المجلس الانتقالي إلى مناصب في الحكومة الشرعية؟
وفاة قائد لواء تابع للانتقالي متأثرا بجراح اصيب بها في معارك الشيخ سالم
هل يعتمد قرار الغاء الاختبارات الوزارية؟.. وكيف تؤثر القرارات الوزارية المتقلبة على مستقبل الطلاب!
عاجل: انقطاع تام للتيار الكهربائي عن الشيخ عثمان والممدارة
مقالات الرأي
  كتب الفنان /عصام خليدي كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم
سألني صديقي الحراكي.. ليش الجنوبيين يقاتلون في الشمال سواء كان في الساحل الغربي أو في مأرب أو في قعطبة؟ قلت يا
 يدور في الكواليس بأن كل القوى السياسية مصممة وملحة على استبعاد علي محسن الأحمر من موقعه كنائب للرئيس،
المهندس سيف الدحبول رائدا من رواد هندسة النجاح في شبوة ومن طاقاتها وابدعاتها الشبابية التي يشار اليها
في ظل عهد الوحدة ( الباهوتية ) – وخليفتها ( الشراء .. عية ) – ( القراقوشية ) – توزع ( المناصب والمكاسب ) –
اتصل صديقي الى امه في ريف يافع يسالها عن صحتها واخبارهاهي والاهل هناك وبعد أن حمدت الله واثنت عليه وبانها هي
    كتب: أنيس الشرفي     تؤكد القراءة المتعمقة للمشهد التي تسترعي الاعتبارات والمخاطر والفرص
في مشاوير الحياة ومحطاتها .. عرفت المهندس حسن سعيد قاسم من خلال فترة نادي التلال ومنظومته القيادية التي كان
  وحدة ( النفق ) انهتها حرب 1994م... التي ذاق بعدها شعب الجنوب مآسي كارثيه من الإقصاء والتهميش ونهب ثرواته
لا شك أن البناء العشوائي يشوه منظر المدينة الحضاري، ويفقدها بهائها، بل انه يتسبب في مضايقات كثيرة للسكان،
-
اتبعنا على فيسبوك