مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 يناير 2020 09:31 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

نقابة مستشفى الصداقة التعليمي بعدن ترفع مذكرة إلى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

الأحد 08 ديسمبر 2019 10:40 مساءً
(عدن الغد) خاص

 رفعت اللجنة الرقابية النقابية لمستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة عدن مذكرة إلى رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

وجاء في بيان رسمي صادر عن نقابة مستشفى الصداقة التعليمي تحصلت عدن الغد على نسخة منه توضيح حول الاختلالات المالية والإدارية بسبب غياب الخطط و البرامج الصحية الهادفة للارتقاء بالخدمات  الصحية التي يقدمها المستشفى لأبناء عدن والمحافظات المجاورة بالرغم من الدعم الذي يقدم من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى العاملة في المستشفى الا ان الإدارة الحالية لم تستطع الاستفادة من هذا الدعم  في تسهيل وتسيير الخدمات الصحية  في المستشفى

 

نص البيان كما ورد :ـ

الاخوة رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.. جنوب اليمن المحترمين

          تحية اجلال واحترام...

الموضوع: تدخلكم لوضع حد للاختلالات المالية والإدارية       لمستشفى الصداقة

    تهديكم اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة اطيب التحايا متمنيين لكم التوفيق والنجاح في مهامكم الوطنية مقدرين في نفس الوقت كل الجهود التي تبذلونها في الحد من الفساد المالي والإداري المستشري في مختلف المرافق والمؤسسات الحكومية في عدن وبقية المناطق الجنوبية.

 

    بالإشارة الى الموضوع أعلاه نود ان نلفت عنايتكم للوضع المزري الذي وصل اليه مستشفى الصداقة بعدن بسبب السياسات الإدارية الخاطئة والاختيار غير الموفق لمديرة مستشفى الصداقة د. وفاء دهبلي في إدارة هذا الصرح الطبي الشامخ.

    ان غياب الصفات القيادية لمديرة المستشفى واستقوائها بالسلطة الإدارية في التعامل مع الموظفين ومدراء الإدارات وبأساليب منفرة وغير مسؤولة افقدت كثير من الموظفين الشعور بالاستقرار الوظيفي مما آثر وبشكل سلبي على تدني الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى. في الوقت الذي كنا نأمل فيه كقيادة نقابية وعمالية ان يتحول هذا الصرح الى هيئة وخصوصا بعد توافد المنظمات والدعم المالي والذي اتى بعد متابعات حثيثة من قبل الإدارات السابقة.

الاخوة رئيس وأعضاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد..

     يعاني م/الصداقة اليوم من كثير من الاختلالات المالية والإدارية بسبب غياب الخطط و البرامج الصحية الهادفة للارتقاء بالخدمات  الصحية التي يقدمها المستشفى لأبناء عدن والمحافظات المجاورة بالرغم من الدعم الذي يقدم من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى العاملة في المستشفى الا ان الإدارة الحالية لم تستطع الاستفادة من هذا الدعم  في تسهيل وتسيير الخدمات الصحية  في المستشفى , وان توقف الأجهزة عن العمل بالرغم من توفر المخصصات اللازمة  للشراء والصيانة , وتدني  مستوى النظافة في مختلف اقسام المستشفى بسبب غياب الشفافية في التعاقد مع شركات النظافة القادرة على القيام بمهامها  بجودة اعلى وتكلفة اقل . وان عدم توفير وسائل نقل لائقة بالموظفين والتعاقد مع مدير إدارة لنقل الموظفين على باصه الشخصي بمبالغ كبيرة تدفع له من مخصصات وايرادات المستشفى بالإضافة الى الدعم المادي الذي تقدمه المنظمات في هذا الجانب كما ان حرمان الفنيين من العمل بالمنظمات العاملة بالمستشفى واستبدالهم بالإداريين المقربين من مديرة المستشفى تعد مؤشرات واضحة لوجود اختلالات مالية وإدارية تمارسها الإدارة في ظل غياب الشفافية وأجهزة الرقابة الداخلية وغياب الاشراف المباشر من مدير مكتب الصحة والسكان / عدن.

 

 

 الاخوة رئيس وأعضاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد..

   لقد فشلت مديرة المستشفى د/وفاء دهبلي في معالجة وحل المشاكل الإدارية القائمة والخاصة المتعلقة بحقوق العاملين وفي مقدمتها العلاج المجاني للعاملين واقاربهم من الدرجة الأولى وتأخر صرف العلاوات لعدة أشهر سابقة (علاوة النوبة علاوة رؤساء الأقسام) وعدم تحريك ورفع العلاوات بما يتناسب مع الزيادات التي حصلت لأسعار وصرف الدولار. كما فشلت إدارة المستشفى في صيانة المعدات والأجهزة الطبية العاطلة والمرتبطة ارتباطا مباشرا بحياة المرضى.

     ان استمرار الإدارة الحالية في العمل سيترتب عليه كثير من المشاكل كنتيجة طبيعية لعدم قدرة إدارة المستشفى الحالية في تقديم الخدمة الصحية المطلوبة مما سيشكل تهديدا مباشرا لحياة المرضى وخاصة الحالات الحرجة منها.

     كما ان الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى العاملة في المستشفى والتي تقدم دعما ماليا تهدف لتسهيل وتسيير العمل الصحي بالمستشفى مهددة بالتوقف في حال استمرت مديرة المستشفى بممارساتها الإدارية الخاطئة وغير المسؤولة.

     لذا ترونا نطالبكم من منطلق المصلحة العليا ومن خلالكم بالتدخل المباشر والفوري لإقالة مديرة المستشفى واختيار الكوادر المؤهلة لإدارة المستشفى بما يحقق استقرار واستمرار للخدمة الصحية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى من أبناء عدن والمحافظات الأخرى المجاورة وإنقاذ هذا الصرح الطبي الكبير من الانهيار ونحن على ثقة بتفهمكم المعهود لمثل هذه المشاكل وحلها جذريا.

                             ولكم منا جزيل الشكر والاحترام والتقدير

  

صادر عن اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة التعليمي م/عدن

تاريخ:

نسخة مع التحية:

•           . معالي وزير الصحة والسكان المحترم                               

•           محافظ محافظة عدن المحترم                                             

•           . مدير عام مكتب الصحة والسكان/ عدن المحترم

•           مدير امن عدن المحترم

•           رئيس المجلس الانتقالي م/ عدن ا لمحترم

•           الاتحاد العام المحترمون

•           المكتب التنفيذي لنقابة المهن الطبية المحترمون

•           مدير مديرية الشيخ عثمان المحترم


المزيد في أخبار عدن
مبارك الماجستير بإمتياز للأستاذ "مبارك صالح مساعد بازقامة"
أتقدم باسمي وباسم مديرية جيشان شبابها ومشائخها بأحر التهاني والتبريكات للأستاذ العزيز والإبن الغالي مبارك صالح مساعد بازقامة بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في
المؤسسة الاقتصادية تكرم الموظف المثالي للعام 2019م
كرّمت الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بالعاصمة عدن ممثلة بالعميد سامي صالح السعيدي المدير التنفيذي للمؤسسة اليوم الموظفة الاخت / سحر احمد محمد من
كهرباء عدن: عودة انقطاع التيار الكهربائي من اليوم.. لهذا السبب؟!
كشف مصدر في كهرباء عدن عن عودة انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في ابتداء من الساعات القادمة. وقال المصدر لـ"عدن الغد" أن عودة الانقطاعات في التيار


تعليقات القراء
428279
[1] حق اريد به باطل
الاثنين 09 ديسمبر 2019
العدني | عدن
اوضاع مستشفى الصداقة مزرية من قبل مجيئ الدكتورة الدهبلي... و لم نرى او نسمع اصواتكم يانقابة..؟؟ الموضوع كله ابتزاز و تحقيق مصالح شخصية من موظفين يعملون كسماسرة على المرضى و على خدمات المستشفى ..و همهم الهبش و اللطش بالدرجة الاولى و تحقيق الاهداف السيئة تحت ستار العمل النقابي . سبحان الله ... حتى الدكتور زكي عليوه .. الرجل الشريف العفيف النظيف تامرتم عليه .. و اليوم تتامرون على الددكتوره منى ... هذه الاساليب قدديمة التي تستخدمونها...و لو تعود الدولة و يحدث اصلاح اداري حقيقي لن يبقى منكم موظف واحد ... فمعظمكم خان الامانة و يأكل اكل حرام و من حقوق المرضى. الله لا بارك فيكم ..اتقوا الله في انفسكم و اولادكم و اهاليكم .. كفى نهب لحقوق المرضى و اكل السحت .

428279
[2] حق اريد به باطل
الاثنين 09 ديسمبر 2019
العدني | عدن
اوضاع مستشفى الصداقة مزرية من قبل مجيئ الدكتورة الدهبلي... و لم نرى او نسمع اصواتكم يانقابة..؟؟ الموضوع كله ابتزاز و تحقيق مصالح شخصية من موظفين يعملون كسماسرة على المرضى و على خدمات المستشفى ..و همهم الهبش و اللطش بالدرجة الاولى و تحقيق الاهداف السيئة تحت ستار العمل النقابي . سبحان الله ... حتى الدكتور زكي عليوه .. الرجل الشريف العفيف النظيف تامرتم عليه .. و اليوم تتامرون على الددكتوره منى ... هذه الاساليب قدديمة التي تستخدمونها...و لو تعود الدولة و يحدث اصلاح اداري حقيقي لن يبقى منكم موظف واحد ... فمعظمكم خان الامانة و يأكل اكل حرام و من حقوق المرضى. الله لا بارك فيكم ..اتقوا الله في انفسكم و اولادكم و اهاليكم .. كفى نهب لحقوق المرضى و اكل السحت .

428279
[3] في إن؟
الاثنين 09 ديسمبر 2019
هيثم الجنوبي | عدن
قال:جنوب اليمن اي يعني أن هناك شمال اليمن ولم يقل اليمن الجنوبي وهي صفة ليمن مستقل ومنفصل أو الجنوب فقط كما أن هجومه على المديرة الدكتورة فقط مع العلم ان يد وحدة ماتصفق يعني لم يذكر إلا مدير إدارة واحدة قامت المستشفى بالتعاقد معه لتوصيل الموظفين من وإلى المستشفى وهذا شئ عادي طالما هناك نقص بالباصات أو انة الباص الوحيد طالما أن المستشفى لاتستطيع شراء باص بإختصار شديد كان علية أن يثبت بالوثائق إدانة مديره المستشفى وليس عمل إنشائي.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بماذا علق "بن بريك" على جريمة استهداف الحوثيين معسكرا للحماية الرئاسية بمارب؟
قيادة المجلس الانتقالي تلتقي بقيادة حزب الإصلاح بعدن
كهرباء عدن: عودة انقطاع التيار الكهربائي من اليوم.. لهذا السبب؟!
فتحت السكك الحديدية أجزاء كثيرة من العالم أمام حركة الركاب والتجارة .. ولماذا رفضت الحكومة البريطانية معظمها؟!
المفتش العام للقوات المسلحة يكشف الجهة التي استهدفت معسكر للجيش في مأرب
مقالات الرأي
  للسلطة مذاق مميت، هي هكذا في «اليمن» منذ مئة عام تقريبًا؛ قُتل خمسة حكام من أصل سبعة، الاثنان
  في نهاية عام 1989م قام الفنان الاستاذ ( سالم علي سالم الملقب ابوليزا) بعمل تماثيل من مجسمات خرسانية في مدينة
البلاد مقلوبةٌ على فلذات أكبادها في مأرب بينما تعجزون حتى عن الكلام!ارتفاع عدد شهداء مأرب إلى 111 شهيدًاثمة
  :::::::::::::::::::"   مائة وأحد عشر جندي تفحمت جثثهم وتناثرت أشلائهم في صحراء مأرب في حادث إجرامي أليم .   بأي
في زمن فات وانقضى، وفي عمر لم يعد يرى، او قابل كما كان في الورى، قابل للتجدد لا يشيخ ولا يبزغ متأخرا. تتعاورهما
معظم الجبهات، وخصوصاً جبهة مأرب، نائمة، ومع ذلك يستمتع الحوثيون باستعراض قدرتهم على القتل، ولو لم ينتج عن
  يظل كثير من الناس أسرى مفاهيم أو معلومات خاطئة لردحٍ طويل من الزمان ، وذلك جرّاء قراءتهم أو سماعهم لها من
  سهير السمان    مجزرة تخلف 90 قتيلا هم من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية وعدد من الوحدات الأخرى، و
  علي سالم بن يحيى عشرة أعوام ونيف مضت على رحيل الصحافي اللامع الأستاذ عادل الأعسم _ رحمه الله وادخله فسيح
العرب وجدوا أنفسهم طمعا بين ثلاثة محاور تتجاذبهم تركيا .إيران . إسرائيل وخلف هؤلاء يقف بعض من كبار الدول
-
اتبعنا على فيسبوك