مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 09:44 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية

الخميس 21 نوفمبر 2019 02:51 مساءً
عدن الغد / وعد امان
خطوة جيدة...ولكن!
 
الاتحاد العام للإعلام الرياضي الذي تم تشكيله مؤخرا بالتعيين من قبل وزير الشباب والرياضة، هذا الاتحاد اعتبره البعض خطوة جيدة بإعتباره سيساعد على إبراز دور الإعلام الرياضي وعلى لملمة كل الجهود من زملاء الكلمة في بوثقة واحدة وسيساعد بالتأكيد على إنهاء حالة التشظي والانقسام الذي ضرب الإعلام الرياضي في 2003م وأدى إلى تشتيت، لكن لابد من تصحيح مسار هذا الاتحاد تنظيميا وإداريا و ماليا وقانونيا بحيث يصبح قادرا على إستيعاب أكبر عدد ممكن من الإعلاميين وتكون أيضا له منظومة تنظيمية كنظام اساسي ولائحة تنظيمية ولائحة مالية وغيرها ليكون قادر على توسيع نطاق عمله وفتح فروع له في كل المحافظات،....نأمل ذلك.
 
 
 
قطاع الرياضة يا حكومة
 
لا يخفى عليكم بالتأكيد يا دولة رئيس الوزراء  أن قطاع الشباب والرياضة يمر بأسوء حالاته في جميع المحافظات المحررة لاسيما في عدن التي تفتقر إلى المنشآت الرياضية،  شريحة الشباب كل هذه الشريحة تعلق آمال كبيرة عليكم وخاصة بعد عودتكم الحميدة إلى عدن ، انتظروا طويلا لعل الجهات المختصة المعنية بالشأن الرياضي ستعيد تأهيل بعض المنشآت ولكن لم نرى سوى أطلال ولم نسمع سوى جعجعة وطبال،  ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي يناشدونكم أن تضعوا قطاع الشباب والرياضة في أعلى سلم أولوياتكم   وكلهم يمنون النفس بتجاوبكم فقد صبروا كثيرا وضاقوا ذرعا بالوعود الكاذبة ، الشباب بحاجة لملاعب رسمية لصالات مغطاة لمقرات أندية مهيئة ومجهزة وأول هذه الاندية مقر نادي التلال الرياضي التي دمرته الحرب، بحاجة إلى ملاعب للأطفال و للشباب ،بحاجة إلى كوادر رياضية و إدارية مؤهلة قادرة على النهوض لهذا القطاع الحيوي الهام
 
 
 
الازدواجية في شغل المناصب 
 
مسألة تعدد المناصب التي يشغلها المسؤول الواحد في قطاع الرياضة أصبحت إلى كونها مخالفة قانونية تكشف وجه الفساد المتغلغل في الوزارة ، أصبحت تشغل المراقبين و الناشطين في المجال الرياضي ، رؤوساء اتحادات عامة مخضرمين يشغلون إلى جانب هذه المناصب وظائف أخرى ضمن وظائف الإدارة العليا في ديوان الوزارة وهذا لا يخدم تطور العمل الإداري والتنظيمي وحتى الفني لتطوير الرياضة، والمثل العدني يقول "(اللي يأكل باليدين يختنق).

المزيد في رياضة
في إطار تبادل الأدوار تجاه الكيان الكبير ..إدارة التلال تقترب من تأثيب المحمدي واستكمال جهود اليريمي
ينتظر عشاق نادي التلال , شيء مختلف في كواليس ناديهم المدمر وأوضاعه المزرية التي نالت منها الحرب لسنوات .. بعد جهد كبير بذلته ادارة عقدي عارف يريمي في ست سنوات , كانت
الخليفي يُشيد بدور قيادة الاتحاد العربي .... السباحة اليمنية تسجل حضورها اللافت في فعاليات وانشطة عن بعد
في رفقة ما رمت به جائحة كورونا على خارطة الرياضة العربية ، التي توقفت كسبيل للوقاية وضمن الاجراءات الاحترازية .. كان هناك جهود تلامس خطوات العودة إلى الواجهة .. تجلى
نجوم حناذ يقدم مباراة ممتعة ويتفوق على الشبيبة بهدفين لهدف في بطولة الفقيد العولقي باحور
حقق فريق النجوم من منطقة حناذ بمديرية أحور فوزا مهما عصر هذا اليوم على حساب نظيره فريق الشبيبة بهدفين لهدف لحساب المجموعة الاولى ضمن آطار منافسات بطولة الفقيد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
مر شهر على تحديد ماتبقى من مباريات منتخبنا الأول وإجراء قرعة النهائيات الآسيوية لمنتخبي الشباب والناشئين
لن نطيل كثيراً في الحديث عن نادي حسّان أبين وإعطاء تفاصيل عنه، فلا يُعقل أن يكون أحداً منّا لم يسمع في فترة من
قال مدرب فريق أهلي القلوعة الرياضي الشاب أصيل نبيل بأن لجنة التحكيم لدوري شهداء المنصورة قامت بشطب اسم
قبل نحو عشرين عاما تقريبا كنت حينها كاتبا ومراسلا لصحيفة الجمهورية وطبعا  كنت اكتب في مطبوعات صحفية أخرى
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
-
اتبعنا على فيسبوك