مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 08 ديسمبر 2019 06:39 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وقفة احتجاجية لأبناء محافظة أبين طالبت الشرعية والانتقالي بالاتفاق على إبقاء المحافظ أبوبكر

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 09:35 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

نفذ أبناء دلتا أبين هذه الوقفة الاحتجاجية الطيبة والمباركة ليعبروا عن وفائهم وإخلاصهم لابن ابين وبشير خيرها محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ليدعوا من خلالها الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والانتقالي ممثل برئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي بان يتفقوا على بقاء ومواصلة المحافظ ابو بكر حسين نشاطه لاستكمال  المسيرة التنموية التي بدأها حينما كانت ابين تعيش في أسوء ظروفها وحالاتها الماساوية  بما خلفته الحروب الظالمة التي شنت على ابين في عامي ٢٠١١ و٢٠١٩ م وما نتج عن ذلك  من دمار وخراب لكافة إشكال الحياة الإنسانية وتشريد أهلها في مناطق شتى .

ورفع المتظاهرون من عامة الناس والمزارعين والصيادين شعارات طالبوا بها الشرعية و الانتقالي باستمرار محافظهم اللواء ركن ابوبكر حسين في منصبه كمحافظ ليكمل مشواره في انجاز العديد من المشاريع الإستراتيجية والهامة التي بدأ بخطواتها الاولى و لكنها لم تستكمل بفعل مظاهر الروتين والعرقلة في الحكومة وفي مقدمتها مشروع الميناء السمكي بمدينة شقرة ومشروع كهرباء باشحارة في مديرية زنجبار ٣٠ ميجا والذي نفذت منه الإعمال المدنية كمرحلة اولى وكذلك مشروع سد حسان الذي اذا انجز سيحقق قفزة كبيرة في قطاع  الزراعة والري وسيحدث نهضة زراعية متكاملة الأركان .

 واشار الشيخ نبيل المرافعي أحد المحتجين الذين قدموا من لودر  أن المحافظ ابوبكر حسين أتى وضمد الجراح  وأحيا امل اهل ابين في تجاوز المحن والسمو على تلك المآسي وبدأ مسيرة التنمية مع كل الخيرين من ابناء ابين الصمود والشموخ  ، لافتًا أن المحافظ جاب ابين من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها لتلمس هموم كل مديرياتها  عن قرب وعمل على اعداد الخطط والبرامج التنموية  وفقا والأولويات ، ووقوفه امام أهم المهام الصعبة وهو تثبيت الامن في  العاصمة زنجبار وبقية المديريات  باعتبار الأمن والاستقرار هو من يحقق التنمية والاستثمار .. ورأى المرافعي أن بقاء المحافظ شي لابد منه وضرورة حتمية.

وعبر صالح عبدالله ناصر أحد طلاب كلية الشريعة والقانون بجامعة أبين عن أسفه الشديد على ما تتسبب به الاتفاقات بين إطراف الصراعات السياسية الداخلية من قرارات تعمل على ازاحة الصالح والطالح معًا وفق محاصصة دون مراعاة مصلحة الشعب ومن هو ذا كفاءة و أهل بالبقاء ليواصل مسيرته في بناء الدولة وتنميتها ..  ضاربًا بالمثل أن تأسيس جامعة ابين هي من  اعظم الانجازات التاريخية التي حققها محافظ محافظة أبين الكفؤ اللواء ركن أبوبكر حسين .. ووجه صالح سؤاله باستغراب .. هل يستحق الإزاحة من منصبه من رسم الفرحة على محيا شباب ابين  من خلال تحويله دمار  كلية التربية زنجبار وما جاورها من مرافق مدمرة الى جامعة صرح علمي كبير   .

 وعبر هذه الوقفة اراد طلاب كليات جامعة أبين أن يعبروا من خلال هذه الوقفة عن مدى امتعاضهم من ما تضمنته اتفاقية الرياض من تغيير لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن ابوبكر حسين وليعبروا عن رغبتهم ببقاء ابوبكر  حسين الذي به اصبحت اليوم جامعة أبين صرحا علميا رائدا لكل ابناء ابين يعجُ  بالآف الطلاب  من كل مديريات ابين.

ورغم تعرضهم للتهديد والتخويف وسحب الصور واللافتات التي يحملونها من قبل مسلحين ارادوا منعهم من المشاركة الاحتجاجية.. أبى أصحاب الهمم القلوب الناطقة الطلاب الصم البكم إلا أن يشاركوا في الوقفة الاحتجاجية وفاء لمحافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابوبكر حسين ، مشيرين بلغة الإشارة إلى أنه يعد اول محافظ يزور جمعية رعاية وتأهيل الصم ولمرات عديدة خلال فترة عمله القصيرة ، وأنه اول من سعى جاهدًا لايجاد حلول جذرية للوقوف اما الصعوبات التي كانت تواجه جمعية الصم ، وانه اول من اخذ همهم وطالب بحقوقهم امام رئاسة الوزراء وانتزعها .. وان جمعية الصم في عهده قفزت نقلة نوعية لخدمة ابنائه الصم راجين بأن  لايحرموا من سيادة اللواء ركن أبوبكر حسين وإبقائه في منصبه ليستمر عطاؤه واهتمامه لهم.

ورأى المحتجون من مشائخ  وشخصيات اجتماعية و وجاهات ضرورة ان يواصل ابن ابين اللواء ابو بكر حسين سالم مسيرة التنمية التي بدأها ولما يتمتع به من همة ونشاط ومسؤولية وإقدام في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي كانت تعيشها المحافظة .

وأكد محللون أن التجمع الجماهيري الحاشد الذي شهدته عاصمة محافظة أبين صباح يوم الاحد الموافق 17نوفمبر 2019 ليس موجها او مستهدفا لاحد وليس ممولًا من أي جهة ما .. بقدر ماهو شئ من رد الجميل وعرفانا من أبناء المحافظة بماتحقق في عهده ، وان الوقفة ليست ضد اتفاق الرياض اذا أراد احد ما تفسير ذلك الحشد الجماهيري المبارك ،لكنه إشارة الى ماتم الاتفاق عليه في الرياض ويخص تغيير محافظ محافظة أبين ليس بالأمر السوي ولايخدم استقرار الوضع في محافظة أبين وكان مجحفًا في حق شخصه رغم قصر الفترة الزمنية لتواجده على رأس هرم السلطة في أبين المثقلة بالآلام وجروحها النازفة مما حدث بها من ويلات الحروب التي شهدتها  ،وفي ظل شحه الإمكانات والموارد وانعدام موازنة استثمارية للدولة ووضع خاص وعام غير مستقر ، لكنه عمل المستحيل وحقق العديد من الإنجازات وكان متواجد على مدار الساعة في ابين وبين مواطني ابين .

كما رأوا أن الجماهير المحتشدة والمتداعية من مختلف مناطق ابين ،تشعر اصابتها بالغبن مما اتخذ بحق هذه الشخصية القيادية الابينية الفذة من ظلم وإجحاف في اتفاق الرياض ، وأن الجماهير المحتشدة بمختلف مكونات المجتمع الابيني أرادت أن تقول لأولئك المعنيين .. اعدلوا وأنصفوا .. ولاتبخسوا الناس أشياءهم .

ومما ذكر سلفًا تبين أن أبناء محافظة أبين بمختلف مكوناتها المجتمعية والسياسية تجمع على تمسكها بشخصية قائدهم الفذ ابوبكر حسين سالم ليبقى محافظا لمحافظة ابين لانهم يروا فيه أمل ابين ونورها الوهاج المتجدد وتباشير الخير والأمن والامان ومصدر عزتهم وقوتهم ووحدتهم واملهم المنتظر و لاسواه .. فهل ستنزل قيادة الشرعية والانتقالي عند رغبة ومطلب أبناء محافظة أبين.


المزيد في أخبار المحافظات
صنعاء .. الكشف عن «8» حالات وفاة بأنفلونزا الخنازير خلال «8» أيام
  أكدت مصادر طبية في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، تسجيل 8 حالات وفاة و31 اشتباه إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير في ظل انهيار كامل
تعز .. انعقاد أول اجتماع لقيادة اللواء 35 مدرع منذ مقتل قائده العميد الحمادي لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالجريمة
    عقدت قيادات اللواء 35 مدرع، اليوم الأحد، أول اجتماع لها منذ اغتيال العميد عدنان محمد الحمادي قائد اللواء، لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بجريمة الاغتيال
لحج .. حادث مروري لناقلات شحن يقطع طريق ردفان والأهالي يناشدون الجهات المعنية
  وقع حادث مروري مروع بين ناقلات شحن كبيرة في نقيل اللصم ،الطريق الرابط بين مناطق مديرية ردفان ، بمحافظة لحج جنوب اليمن  وأفاد مصدر محلي أن الحادث الذي كان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مسلحون يغتالون امرأة بعدن
تفاصيل جديدة حول شاب قتل برصاص مسلح امام سوق الحجاز
يحدث الآن:- تمشيط أمني واسع يشهده قطاع المنصورة بقيادة القائد كمال الحالمي
تعز: حشود لآلاف المجندين العائدين من الحد الجنوبي.. استجابة لدعوة الشيخ حمود المخلافي
تفاصيل اغتيال جندي برصاص مسلح في عدن
مقالات الرأي
  لسنا شامتين ولا من الذين يتشفون .. في مصائب اوطانهم ..ولا حتى فيمن يعارضنا الرأي… فنحن جيلا جبلنا عن
  في ١٩٩٢ اجتمعت شخصيات في تعز للتفكير في كيفية معالجة الاوضاع الخدمية فيها والإهمال المتعمد من صنعاء
أحمد عثمان من الوفاء للشهيد القائد عدنان الحمادي وكافة الشهداء ولتعز وتضحيات أبنائها وللوطن كله أن يعمل
عمر الحار . قد نتفاجأ في الأيام القليلة القادمة بالوقوف على بوابات متنوعة للخروج من الأزمة اليمنية ، دون
حينما تمر الشعوب والأمم في أزمات فأن الدور القيادي يبرز ويكون حاضراً وبتناسب طردي مع اشتداد هذه الأزمات ولكن
  محمد جعفر سعد   في 6 ديسمبر 2015 اغتيل المناضل اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن الذي لم يحكم إلا لشهرين
كلا .. ليس "انجازاً" وحسب ، وأكبر من أن نصفه "بغير المسبوق" .. إنه بحق يتعدى تلك الصفات والمسميات إلى ما يمكن
بين أن تكون قيادي وإداري من الطراز الرفيع وأن تكون هامشي ومجرد متسلق مناصب بوناً شاسع.. وبين أن تكون إنسان بما
   مرارا وتكرارا سيحاولون اسقاط سيناريو ١٩٩٤م على الجنوب ، جهود مستمرة وأساليب  وتوجهات متنوعة ، 
  كثيرون يعتقدون أن ما يسمى بالمجلس الإنتقالي مجرد ما وقع إتفاق الرياض مع الشرعية قد أصبح شرعياً وهذا مفهوم
-
اتبعنا على فيسبوك
وفيات