مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 05 يوليو 2020 11:24 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

السعودية تستضيف أول بطولة دولية للتنس نهاية العام

السبت 16 نوفمبر 2019 11:51 مساءً
عدن الغد / متابعات

أعلنت السعودية، استضافتها أول دورة دولية للتنس في ديسمبر المقبل، وتخصيص جوائز مالية للبطولة بقيمة 3 ملايين دولار، حيث من المقرر إقامتها في مدينة الدرعية، الواقعة على مشارف العاصمة الرياض.


وأعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في بيان أن "استضافة دورة دولية عالمية في كرة المضرب للمرة الأولى هي لحظة هامة أخرى للمملكة". وفقا لفرانس برس".


وأشار إلى أن "هدفنا واضح وهو أن نساهم بتحقيق أهداف القطاع الرياضي التي تم تحديدها في رؤية المملكة 2030، لتصبح المملكة وجهة رئيسة للسياح الرياضيين حول العالم، من خلال استضافة أبرز الأحداث الكبرى وبمختلف الرياضات".


وستقام الدورة الاستعراضية في الدرعية التي تضم حي الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.


وتتحضر الدرعية في 22 نوفمبر لكي تستقبل للعام الثاني تواليا الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا إي المخصصة للسيارات الكهربائية مئة بالمئة.


كما ستستضيف في 7 ديسمبر نزال "الثأر" في الوزن الثقيل، بين الملاكمين البريطاني أنتوني جوشوا ومنافسه الأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز، بعد 6 أشهر من الخسارة المفاجئة لجوشوا في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.


وكشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أن "كأس الدرعية للتنس ستستضيف أبرز وأفضل لاعبي التنس في العالم هنا بالمملكة وفي ميدان الدرعية الذي يتم إنشاؤه خصيصا لاستضافة هذه الفعاليات العالمية".


المزيد في رياضة
ليكيب: صراع إسباني على المصري هيثم حسن
اسبانيا_وكالات: كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية تحرك نادي فياريال الإسباني من أجل التعاقد مع المصري الشاب هيثم حسن جناح فريق شاتورو الفرنسي. وأشارت صحيفة ليكيب إلى
نيوكاسل يتعادل مع وست هام ويبقيه في دائرة الخطر
عدل نيوكاسل يونايتد تأخره مرتين لينتزع التعادل بهدفين لمثلهما مع وست هام يونايتد يوم الأحد ويحرم الفريق الزائر من فرصة الابتعاد عن منطقة الهبوط. وبعد أن خسر
قائد بلباو يهاجم التحكيم بعد جزائية ريال مدريد
هاجم إيكر مونايين قائد أتلتيك بلباو حكم مباراة فريقه أمام ضيفه ريال مدريد يوم الأحد بعدما احتسب ركلة جزاء للأخير عبر العودة إلى تقنية الفيديو، بينما تجاهل لقطة


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
 أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب   التي أجريت اليوم بماليزيا  عن وقوع منتخبنا الوطني
ليس هناك حديث ونبش في تاريخ رياضة عدن .. إلا بالانتساب إلى رائد تلك الحقب والمشاوير الفقيد عبده علي احمد , الذي
بعث لي الصحفي المخضرم الاستاذ القدير/ فضل خميس بمنشور مهم يتساءل فيه عن موعد استئناف بقية الاعمال بملعب
أبين حاضنة الرياضة سابقاً أما حالياً أصبحت محرومة من الرياضة وتموت سريرياً، وهي عكس باقي المحافظات التي حرمت
-
اتبعنا على فيسبوك