مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 29 يناير 2020 12:05 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

هاتريك رونالدو يقود البرتغال لسحق ليتوانيا بسداسية

الجمعة 15 نوفمبر 2019 01:35 صباحاً
عدن الغد / كووورة


أحرز رونالدو 3 أهداف "هاتريك" بالدقائق 7، 22 و65، فيما سجل ميجيل ألفونسو (52)، جونسالو باسينسيا (56) وبرناردو سيلفا (63).

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة وحيدة. 

الشوط الأول

الدقيقة الرابعة من المباراة شهدت أولى الفرص في اللقاء، بعد مجهود فردي مميز من بيرناردو سيلفا الذي راوغ أكثر من لاعب ومرر كرة عرضية، قابلها رونالدو من داخل منطقة الستة ياردة برأسية بعيدة عن المرمى. 

وحصل رونالدو على ركلة جزاء بالدقيقة السادسة بعدما تقدم أمام مدافع ليتوانيا، ليضطر الأخير إلى ارتكاب خطأ، وينجح منها الدون في تسجيل الهدف الأول للبرتغال بالدقيقة 7.

واقترب باسينسيا مهاجم البرتغال، من مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده، بعدما استقبل عرضية من الجهة اليمنى قابلها برأسية في المرمى، إلا أن سيتكوس حارس مرمى ليتوانيا تألق وأبعدها ببراعة عن مرماه. 

وبطريقة رائعة، سجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال في المباراة بالدقيقة 22، بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة من لمسة واحدة داخل الشباك. 



وفي الدقيقة 26، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال بعد سقوط ريكاردو بيريرا داخل منطقة جزاء ليتوانيا، إلا أن الحكم تراجع بعد مشاورة مع مساعديه ليلغي ركلة الجزاء ويحتسب ركلة ركنية.

ولم ينجح منتخب ليتوانيا في إظهار أي خطورة على مرمى البرتغال، ما منح برازيل أوروبا أفضلية طوال أحداث الشوط الأول الذي سار في اتجاه واحد فقط نحو مرمى ليتوانيا.


انطلاقة الشوط الثاني سارت على نفس نهج الشوط الأول، من حيث التفوق والسيطرة البرتغالية على المباراة، وتمكن ميجيل ألفونسو من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 52، بعد تصويبة قوية لا تُصد ولا تُرد ترتطم بالعارضة وتدخل الشباك. 

وضاعف باسينسيا النتيجة بهدف رابع بالدقيقة 56، بعد تسديدة ضعيفة من برناردو سيلفا، أبعدها الحارس بطريقة خاطئة أمام مرماه لينجح جونسالو بتسجيلها وإحراز الهدف الرابع. 


وكاد رونالدو أن يسجل الهاتريك، بعدما وصلته الكرة من خطأ مدافع ليتوانيا، ليسدد قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن. 

برناردو سيلفا سجل هدف البرتغال الخامس بالدقيقة 63، بعدما حصل سيلفا على الكرة من تمريرة بالجهة اليمنى، استحوذ عليها وتوغل ليسدد كرة أرضية في الشباك. 

ونجح رونالدو في تسجيل هدفه الثالث والهاتريك بالدقيقة 65، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها بكل سهولة في المرمى.

البديل بورما كاد أن يسجل سابع أهداف البرتغال في المباراة، بعدما سنحت أمامه الفرصة بالدقيقة 82، ليسدد الكرة ويتصدى الحارس وتعود لترتطم بالدفاع وتعود للحارس من جديد.

وفي الدقيقة 84، قرر فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، استبدال رونالدو الذي شارك لـ84 دقيقة، ليخرج ويحل محله دييجو جوتا، ليكتفي الدون بالهاتريك.


المزيد في رياضة
كلوب يدافع عن "قرار 4 فبراير" .. ويكشف حالة ماني
دافع الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عن قراره خوض مباراة إعادة الدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بفريق تحت 23 عاما أمام شروزبيري تاون قائلا إن الاتحاد
ميلان يتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا.. والسلطان يسجل
سجل هاكان شالهان أوغلو هدفين وكان مؤثرا في انتفاضة ميلان وفوزه 4-2 على تورينو بعد وقت إضافي ليبلغ قبل نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، الثلاثاء.   ونجح لاعب الوسط
بارتوميو: لم نناقش التجديد لسواريز.. وهذه خطوتنا المقبلة مع ميسي
أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، أن هدف النادي هو الحفاظ على ليونيل ميسي، أسطورة الفريق حتى الاعتزال، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن التجديد للويس سواريز، لم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
يتعايش الكثيرين مع واقع نادي التلال ووضعيته التي أصبحت عبء ثقيل على من يقودوه منذ أن انقشعت حرب العصبابات
بدون شك أي استحقاق رياضي لابد أن يشوبه شئ من التقصير و الأخطاء و خصوصاً فيما يتعلق ببعض الأمور الفنية التي
رغم كل الظروف والواقع المحيط قبل تنظيم بطولة الدوري التنشيطي ومنها وضعية الاستاد الذي لازال عظما من غير صحن
امتزجت الخبرة الادارية والموهبة الرياضية لتقدم لنا قامة ادارية وهامة رياضية وكادر متفرد ابن المدينة عدن
بعيدا عن السياسة وأحداثها الكارثية . بعيدا عن المتاعب وأصحاب المعالي والمناصب  . سأحدثكم عن الرياضة
  * لم أتمكن من متابعة المباراة النهائية للدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم بين
يتصل بي صديقي عبدالقادر الحبشي "أبو عيسى" بعد الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم، ليسمعني أصوات البهجة وصيحات
يتصل بي صديقي عبدالقادر الحبشي "أبو عيسى" بعد الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم، ليسمعني أصوات البهجة وصيحات
-
اتبعنا على فيسبوك