مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 14 ديسمبر 2019 11:32 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 04:14 مساءً

نعم أحببنا الامارات ؟

ترك قرار إنسحاب القوات الإماراتية المنضوية في قوات التحالف العربي في اليمن من بعض المواقع التي تمركزت فيها في الجنوب طيلة السنوات المنصرمة من عمر الحرب ومغادرة بعثة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حزن كبير في قلوب الجنوبيين الذين ارتبطوا بعلاقة وجدانية مع الأشقاء الإماراتيين ونسجوا روابط اخوية وثيقة صنعتها المتارس وجبهات وميادين الشرف والبطولة عمدت بالدماء الجنوبية والإماراتية الممتزجه بتربة الجنوب .

فبعد زهى خمس سنوات من القتال المشترك والعمل التكاملي بين أبناء الجنوب والامارات تحققت خلالها الكثير من المنجزات على الصعيد العسكري إذ تم تمكنت المقاومة الجنوبية والقوات الإماراتية من تحرير العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى وتحرير مناطق الساحل الغربي في محافظتي تعز والحديدة وصولا" إلى مشارف مدينة الحديدة والتي كانت قاب قوسين أو أدنى من التحرير قبل أن توقف الشرعية اليمنية عملية تحريرها بالذهاب إلى استكهولم للتوقيع مع المليشيات الحوثية على اتفاق لم ينفذ بند واحد منه حتى الآن .
كما نجحت العلاقة الثنائية التكاملية بين الجنوبيين والاماراتيين في تحرير حاضرة حضرموت ومركزها الإداري مدينة المكلاء ومديريات ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة وتطهير محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة من عناصر تنظيمي داعش والقاعدة الارهابيين.
وتحقق كل ذلك بفضل العلاقة الوطيدة بين الطرفين المبنية على الصدق والجدية والوفاء ،فصفات الصدق والوفاء والجدية الحميدة كانت أساس تعامل الجانبان ودافعا" كافيا" للعمل الجنوبي الاماراتي الثنائي المشترك والتضحية وسببا كافيا للنجاح الكبير الذي شهد له وأشاد به العالم عن بكرة أبيه.

كما لاينسى الجنوبيين التدخلات الاماراتيه الإنسانية في الجنوب عبر ذراعها الإنساني (هيئة الهلال الأحمر الإماراتي) في معالجة أثار الحرب الحوثعفاشية على الجنوب وإعادة بناء وتأهيل الكثير من مشاريع ومرافق الخدمات الضرورية وتخفيف انعكاسات الحرب واثآرها السلبية على الحياة المعيشية لمواطني الجنوب.
تلك التدخلات التي ستبقى مدى الحياة شواهد حيه على دور الأشقاء الإماراتيين في إنقاذ الشعب الجنوبي وإعادة أمآله المفقودة في العيش الكريم.

والجميع يعرف أن للإمارات الشقيقة الفضل بعد الله في بناء جيش الجنوب ووحداته الأمنية المتمثلة في النخبتين الحضرمية والشبوانية والأحزمة الأمنية وقوات التدخل السريع ومكافحة الإرهاب وألوية العمالقة والصاعقة الجنوبية وغيره من تشكيلات الأمن والجيش التي أعادت للجنوب أمنه المفقود واستقراره المنشود وهيبته وفرضت حضورة السياسي في المحيط العربي والدولي.

ختاما" لم ولن يكن ذلك الارتباط الأخوي بين شعب الجنوب وشعب الإمارات الشقيق الذي ولد من رحم معاناة الحرب وترعرع في بيئة تنبعث منها روائح البارود والموت ورضع من أنهار دماء شهداء الشعبين حتى صار قويا".
لم ولن يكن قابلا" للنسيان من ذاكرة كل مواطن جنوبي أو اماراتي عاش مرحلة ما بعد حرب تحرير عدن وعايش أحداثها بحلوها ومرها ، عاش وعايش لحظات أحزانها وافراح انتصاراتها.

تعليقات القراء
422021
[1] مابين يونيون ويسترن والعمقي والكريمي ياقلب لاتحزن
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
وقفت مع نص معين ضد نص معين ومن يشيد بها فهو من النص الاول ومن لايشيد بها هم من النص الثاني والاكبر سكان ومساحه وخير دليل سقطرى خير مثال لمن هم مع وضد والمع وانت منهم لايتكلمون ببلاش وبحسن نيه فكله بحسابه وكلنا نعرف الضروف الصعبه اقصد الظروف البنكيه المحوله عبر يونيون ويسترن للكبار والعمقي والكريمي للصغاركلا حسب بيعه فهناك من يطلع الطائرات ومنهم من يقصف بالطائرات وكلهم جنوبيين ابس الفرق من قال وطني لاينباع ومن قال بعاع

422021
[2] اكثر من حارب اخوتنا الاماراتيين هم اصحاب تعز من الاخونج وقليل من الجنوبيين التبع
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
الاماراتتيون على نياتهم طيبون اجو عند شعب جاحد ناكر للجميل الا القليل منهم | جنوبية
اولاد زايد اصحاب الخير والكرم والجود والنخوة ولا عزاء للحاقدين الحاسدين

422021
[3] ربنا يهني سعيد بسعيدة
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
سلطان زمانه |
نسأله اللطف وأن يلهمكم الصبر على الفراق الصعيب أيها الشعب الصعبي.

422021
[4] فقط انت
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
سالم جمعان | شبوه
الذي ولدت من رحم شراميط ابو ظبي اما الشعب الجنوبي فقد كنس هؤلاء السراسره وزنابيلهم الحقراء الذي بلا كرامه وانت واحد منهم والا كان اذا لديك وامثالك من الاجراء كرامه ودم جنوبي لوقفت ضد ما قاموا به من انتهاكات في حق السجناء ياحيوانات يا بلا شرف غير الاغتيالات الذي تجاوز عدد شهدائها المائة والثمانيون جنوبي من علماء اجلاء ودكاترة جامعات وقادة عسكريين وقادة مقاومه وشباب كانوا في الصفوف الاولى لمواجهات العدوان الحوثي عفاشي وتم مداهمة منازل اسرهم واختطافهم الى السجون التي فتحتها في اكثر من محافظه هؤلاء الخول اصبحوا اهداف مشروعه لكل جنوبي وطني وشريف وسيدفعون الثمن فقضايا جرائمهم في الجنوب وانتهاكاتهم تناقش في المحافل الدوليه وتقارير المنظمات الحقوقيه قامت في الادلاء بشهاداتها وتقاريرها في اروقة الامم المتحده ونشرت في معظم الصحف والفضائيات العالميه

422021
[5] الدحابيش الشرسين (علاء والأخت سلطانة) حالتهم حالة.. خائفين ومرعوبين ومرتعين من إنفصال الجنوب
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الدحابيش الشرسين (علاء والأخت سلطانة) حالتهم حالة، خائفين ومرعوبين ومرتعشين من إنفصال الجنوب، لأن إنفصال الجنوب يعني قطع آمالهم في التخلص من عبوديتهم للزيود، وسيعودوا هم وأهلهم في (تعز وإب وريمة) لركل المؤخرات من جديد.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

422021
[6] نعزي الفوانيس في مصابهم الجلل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
نعزي الفوانيس في مصابهم الجلل. بالمناسبة كل الفوانيس يتجنبون الحديث عن سبب انسحاب الإمارات من اليمن وان ذلك خيانة للشقيقة الكبرى السعودية لانه لا يصح ترك الحليف في نص الطريق. لكنها المصلحة التي تتحكم بتصرفات الدول. الفوانيس حتى الآن لا يفهمون السياسة الاماراتية وانهم لا يزيدوا عن قطعة شطرنج التقطتها الإمارات ثم رمتها في اللحظة المناسبة . من خان الشقيقة الكبرى وتركها وحدها في وضع لا تحسد عليه سيخون عملائه بل عبيده. على الأقل السعودية تلقت الضربة كالرجال دون بكاء ولا حزن ولا دموع وتقدمت لملئ الفراغ بينما الفوانيس يولولون كالمكالف ما عدى الشطار منهم الذين تحولوا بكل سلاسة من العمالة للامارات الى العمالة للسعودية.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: إصابة أحد أفراد قوات الحزام الأمني برصاص مسلحين مجهولين بالشيخ عثمان 
شطارة : تم ترحيل ياسر يماني لهذه الاسباب من سويسرا
عاجل: الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية والأمن
مشائخ واعيان بالمحفد يخلون مسئوليتهم عن أي اعمال تقطع ويدعون للتصدي لها (وثيقة)
بشرى سارة لاهالي مدينة عدن
مقالات الرأي
من خلال حواراتي مع أعضاء وقيادات الأحزاب السياسية المختلفة وخصوصا التجمع اليمني للإصلاح، دائما ما نتوصل
4قد لا يعرفه الكثيرون الشيخ محسن السليماني رئيس السلطة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة ، ومن لا
كان شعبنا في الجنوب يتطلع إلى حل جذري لقضيته وكان يعتقد بأن قد حط ثقته في كيان المجلس الانتقالي مستفيدا من
لربع قرن ظل الباحثون الأسلاميون في أقطار عربيه شتى مشغولون حول تداعيات قضية ومفهوم "الحاكمية" في الأسلام ..
المواقف السياسية عرضة للتغيير حسب مقتضيات لحظتها الراهنة , بينما المواقف العقائدية ليست كذلك , لأن السياسي
قبل ثلاثة أيام صادفت صديقي عوض حبتور، فحكى لي موقف أثار دهشته لبعض الوقت، حيث قال: عند خروجي من منزلي صباح
       صباح الثاني عشر من يونية76م اتصل بي اول مديرعام لتلفزيون صنعاء الاستاذمحمدطاهر الخولاني رعاه
صالح علي بامقيشم مات شعبان عبدالرحيم الذي يكره اسرائيل ، وكأن روحه كانت رافضة الدخول الى العام الجديد 2020 . مات
كانت شبوة محور الارتكاز في حضارات العرب الجنوبيون ،فعدا مملكة حمير الاولى التي ظفرت بالمعانيين االسومريين -
في السنوات القليلة الماضية ظهرت داعش بصورة مفاجأة لتعلن قيام الخلافة الإسلامية التي انتهت بعزل السلطان
-
اتبعنا على فيسبوك
لة الثانية من برنامج تمكين المرأة النازحة
وفيات