مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 06 يونيو 2020 11:02 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية بأبين يزور مديرية أحور

الجمعة 08 نوفمبر 2019 05:37 مساءً
أحور (عدن الغد) خاص:

قام الأخ د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمه الحد الأدنى من الرعاية الصحية بمحافظة أبين التابع لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC صباح أمس الخميس بزيارة ميدانية مباغتة للاطلاع على نشاط العمل في المرافق الصحية التي تدخلت فيها منظمة (WHC) بمديرية احور محافظة أبين ورافقه في هذه الزياره الأخ إبراهيم أحمد مشرف المشروع بمنظمة (WHC).

حيث زارا عند وصولهما المديرية الوحدة الصحية بمنطقة ماسب التي يقطنها اهالي احد قبائل المراقشه (وتخضع إداريا لمديرية احور قبايل باكازم) ومن ثم زارا الوحدة الصحيه المحصامة وبعد ذلك تحركا د.عادل والأخ ابراهيم الي مدينة احور المركز الإداري للمديرية (عاصمة المديرية) والذي استقبلهم هناك الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان ومستشفى احور وذلك أثناء قيامهم بالإطلاع علي جاهزية المخزن الدوائي الذي استاجرته المنظمة بمحاذاة طريق الشريط الساحلي الدولي وسط مدينة احور لكي يكون المركز الرئيسي للتموين الدوائي للمديريات التي تدخلت فيها المنظمة وهي اربع مديريات احور والمحفد وموديه والوضيع.

كما قام الأخ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد بزيارة استطلاعية لتفقد سير عمل ونشاط المتعاقدين مع منظمة (WHC) بمستشفى احور من أطباء ومساعدين طبين وممرضين وقابلات مجتمع والعمل الإداري بهدف تقييم أداء العمل وقيامهما بمعية الأخ أحمد المدحدح بجولة تفقدية لأقسام المستشفى الجديد والقديم وللاطلاع على مايقدمه المستشفى من أعمال انسانية جليلة في ظل افتقاره ابسط الإمكانيات التي يحتاجها طوال كل السنوات رغم موقعه الاستراتيجي وسط خط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا ويرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية محافظة أبين بمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية (WHC) بأن ماقدم من قبلهم من حوافز مالية للعمالة المتعاقدة بهدف تذليل صعاب النقص في العمالة التي يواجهها المستشفى في تادية الخدمات التي تلبي امال وطموحات الناس وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تزويد المستشفى بكمية كبيرة من الادوية الضرورية وجهاز اراتراسون (اشعة أمواج فوق الصوتية حديثة) مع ملحقاته ومعدات ومستلزمات ضرورية تساعد في زياده فاعلية العمل في خدمات الرعاية الصحية التي تسعى منظمة WHC لاستفادة كافة الناس من وجودها في المرافق الصحية الحكومية.

وفي ختام الزيارة جدد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية احور ترحيبه بـ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد لزيارتهما المباغتة للاطلاع على واقع حالة الانضباط للعاملين وتادية عملهم على اكمل وجه كواجب إنساني وأخلاقي دون وجود أي ترتيبات مسبقة عملت على إظهار حالة الانضباط الإيجابي الذي وجدوه.

كما أعرب الأخ المدحدح عن شكره وامتنانه الكبير لمن كان له الفضل بعد الله في مساعدة مديرية احور المظلومة وسعى لحصولها على هذا المشروع الصحي الهام وعلى رأسهم الأخ أ. د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية والأخ د. جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين واللذان يستحقان تحية إجلال واكبار من كل أبناء مديرتنا.

وايضا الشكر الموصول الى د. روان السلامي المدير التنفيذي لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC ومدير المشروع لمحافطه أبين الأخ د. عادل الاغبري ومشرف المشروع إبراهيم أحمد والة كل عاملي المكتب الرئيسي WHC على مايقومون به من أعمال انسانية جليلة بدون كلل او ملل في سبيل تحقيق الهدف الذي أسست عليه هذه مؤسسة WHC بتقديم حزمة الحد الأدنى لخدمات الرعاية الصحية وترجمته قولا وعملا.

*من عبدالله الطحر

 

المزيد في أخبار المحافظات
الحملة الشعبية لإغاثة منكوبي كارثة السيول تدشن أعمالها بتوفير مياة الشرب لمناطق حجر وميفع
بعد ساعات من إعلانها تدشن الحملة الشعبية لإغاثة المناطق المنكوبة من كارثة السيول في مناطق حجر و ميفع بمحافظة حضرموت، بتوفير عدة وايتات من المياه الصالحة للشرب التي
أهالي وسط جعار يبعثون رسالة شكر على جهود  تنظيف موقع للقمامة بجوار منازلهم
    -نايف زين ناصر - بعث عدداً من  إلأهالي الساكنين وسط  مدينة جعار بجوار سوق جعار واستوديو 92 ومسجد الزاوية بعثوا رسالة شكر وتقدير لقيادة صندوق النظافة
مناطق مديرية المسيمير تعاني من ضعف شديد في شبكة الاتصالات وأهمها شبكة يمن موبايل. 
    تعاني أغلب مناطق مديرية المسيمير ضعف شديد في شبكة الاتصالات ومنها شبكة يمن موبايل.   ويناشد أهالي مديرية المسيمير الجهات المسئولة بسرعة معالجة هذه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر مسؤول يكشف أسباب تحسن الكهرباء في عدن
رئيس الوزراء:لهذه الاسباب انا في الرياض وليس عدن
كيف تعامل (صالح) مع تحذيرات مسدوس له في منتصف التسعينات عن مصير الجنوب؟
حصري-اعتقال شخصين على ذمة قضية اغتيال الصحفي نبيل القعيطي 
قناة الحدث:تركيا بدأت تجنيد مقاتلين سوريين لارسالهم الى اليمن
مقالات الرأي
  سألتُ صديقاً من الشمال، وهو إعلامي وباحث وناشط حقوقي بارز، ولديه مؤسسة حقوقية وإعلامية مرموقة عن ما الذي
  سلمت الشرعية اليمنية أمرها للخارج منذ وقت مبكر من حقبة الحرب التي لازالت رحاها دائرة حتى اللحظة فكان
    مختار مقطري   صدر مؤخرا الالبوم الاخير للمطرب الشاب وليد الجباري، وقد احتوى على اغنية واحدة بعنوان(
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
لقد كان خبر إستشهاد المناضل الجسور وصوت الحق نبيل القعيطي كارثة لم أكن أتصورها  لا زلت أتذكر مراسلاته لي
قبل أن اعرج للحديث عن موضوع عدن العاصمة على الورق اود التعبير عن اداتنا لجريمة اغتيال المصور
تَوْقِيتُ مُراجَعةِ الذَّاتِ هَذَا، لِلُمُضِيِّ قُدُماً لأبْعَدِ مَدَى، أو التوقُّّف لمُعاوَدَةِ ضبط
حضرموت لا تحتمل المزايدات اليوم ولايمكن أن تكون بمعزل عن الصراعات والقتل والدمار و آثارها المحيطة بها من كل
-
اتبعنا على فيسبوك