مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 فبراير 2020 07:12 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الصحفي صلاح السقلدي: من حق الشعب بالجنوب أن يعرف عن أي اتفاق قبل التوقيع عليه

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 10:21 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

قال الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي ان أي أتفاق يبرمه المجلس الانتقالي مع الشرعية يجب أن يكون بعلم الشعب بالجنوب. فالوضع المأساوي الذي وصل إليه الجنوب - بحسب ما جاء بمنشور السقلدي في صفحته بالفيسبوك- كان سببه التفرد بالقرارات المصيرية وتغييب الراي الشعبي والمجتمعي بالجنوب.

نص المنشور: 

((من حق الناس بالجنوب - مواطنون ونُــخب سياسية وأهلية ومجتمع مدني بالداخل والخارج - أن يعرفوا فحوى أي اتفاق قبل أن يقـــدِم عليه المجلس الانتقالي الجنوبي وغير الانتقالي –خصوصا أن كان  يمس أمور مصيرية وجوهرية بمستقبله ومستقبل أجياله القادمة، سواءً اُبرمَ مع الحكومة الموجودة بالرياض أو مع السعودية والإمارات أو غيرها من الجهات الداخلية والخارجية. 

   فالمصير البائس الذي آلـ إليه الجنوب منذ90م كان سببه الرئيس هو أن أتخاذ القرارات السياسية والتفرد بها ظل مقتصرا على دائرة ضيقة من السياسيين والحزبيين دون غيرهم، بالتوازي مع تغييب الصوت الشعبي وأصوات منظمات المجتمع المدني المختلفة، وتجاهل الشخصيات التي كانت تتواجد حينها قسراً أو رغبةً بالخارج .

   الشكُّ ملح الحكمة كما يقال، فالضغوطات متوقعة من كل الأطراف.متوقع حشر تلك القيادات الجنوبية بزاوية الضغوطات السعودية  وركن الابتزازات الحكومية .فكليهما أي السعودية والحكومة اليمنية بالرياض يؤمن جانبهما تجاه الجنوب أبداً, فكل منهما يضمر الضغائن والأطماع للجنوب \و بالجنوب\ ما يزن جبل اُحد، وبالتالي فالشك منهما له ما يبرره. 

  وكما أن شدّ عضد تلك القيادات مطلوباً إلّا أن ترك حبل الثقة على الغارب مجلبة للنكبات، هكذا تحدثنا الأيام وهي صادقة فيما تحدث عن السياسية والسياسي.)) 

 

المزيد في أخبار وتقارير
الوكيل الجريبي يدشن خطة التدريب العملياتي للعام التدريب الجديد في اللواء الاول مشاه بحري
دشن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي ومعه اركان اللواء الاول مشاه بحري قائم باعمال قائد اللواء العميد ركن ناصر قيس اليوم الخطة التدريب العملياتي للعام التدريب
المؤسسة الاقتصادية تشارك في اكبر مهرجان عالمي بدولة الإمارات العربية الشقيقة
اعلنت المؤسسة الاقتصادية اليمنية عن مشاركتها في اكسبو ٢٠٢٠ في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد النجاحات التي حققتها على الصعيد المحلي والداخلي. الملتقى الذي
أمين محلي أبين يؤكد صرف الراتب المنهوب لموظفي الإدارة العامة لمكتب التربية خلال الأيام المقبلة
خلال لقائه بكوادر الإدارة العامة لمكتب التربية والتعليم أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد أن محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين


تعليقات القراء
417733
[1] المجلس الانتقالي يمثلنا
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
المجلس الانتقالي يمثلنا | المجلس الانتقالي يمثلنا
المجلس الانتقالي يمثلنا

417733
[2] واذا قلت لك يا سقلدي لن بعلم شعبنا ولن يأخذ رأيه وكلاً يغني على ليلاه!!!!!!!
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
حنظله العولقي/ الشبواني | مغترب في دياره!!!!!!!
شعبنا في الجنوب العربي وفي مختلف البلدان العربيه لا يؤخذ رأيه في اي موضوع، وان فبركت اقواله او طلب نشر تقاربره فالنسبه 99٪ ولله الحمد!!!!!! الزبيدي مثله مثل ياسين مكاوي ورسالته الموجهه الى عبدربه وكلاً يغني على ليلاه..... اما من وجهة نظري الى ما تؤل اليه حوارات جده والرياض فهي شراكه وتقاسم الوظائف والجاه كلاً في شطره!!!!! تحت خيمه قديمه تم طلأءها بالبويه والمساحيق وهي في حقيقتها نفس الخيمه التي نصبوها في صنعاء عام 1994م وان اختلفت الالوان فهي تلك الخيمه التي يريدونها اهل الخليج القريب والبعيد!!! وتبقى الجنوب رهينة السياسات الخليجيه والاجنده الخارجيه!!! وقد وجدوا،، او ارغموا الزبيدي على بلع اللقمه المغمسه بدم وتضحيات ابن الجنوب , لقد اُكلنا يوم أُكل الثور الابيض!!!? الله الله في شلت ياسين مكاوي، وراشد: والمجلس الجنوبي للانقاذ ، اعلان المهره لا تنسونه حسنه صغيره تمنع بلاوي كثيره. ماذا؟ تريدهم يقولوا للشعب غير اننا تزوجنا حديثاً،،، الف مبروك وعقباللشتائم هههههههه☝️

417733
[3] الانفراد يقود الى الهاوية والتجارب كثيرة والتنبيه واجب
الخميس 24 أكتوبر 2019
علي طالب | كندا
الانفراد يقود الى الهاوية والتجارب كثيرة والتنبيه واجب والدلائل واضحة على النوايا السيئة. نرجو من قيادة الانتقالي ان تأخذ نصيحة وغلق السقلدي على محمل الجد لانه يمثل ما يدور في كل عقل جنوبي هذه الأيام في ظل التعتيم على سير المفاوضات . إذا وجد قادة الانتقالي انهم في الأسر لان المدعي والقاضي على مذهب وهدف واحد فانه من الفضل ان لا يقدموا على أي اتفاق الا بعد اطلاع الشعب الجنوبي وان لا يغتروا بأنفسهم لان الشعب لم يفوض احد كي يبصم على شيك ابيض. لا اريد ان يصح ما قاله اخونا حنظلة الشبواني ليس لاني لا اوافقه الراي ولكني ربما اكثر خشية مما هو قادم ويصعب علي حتى التفكير بهذه النتاىج.

417733
[4] الموضوع :الشك ملح الحكمة
الخميس 24 أكتوبر 2019
عبدالله | جدة
كلام حكيم من رجل حكيم

417733
[5] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الخميس 24 أكتوبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
وكما أن شدّ عضد تلك القيادات مطلوباً إلّا أن ترك حبل الثقة على الغارب مجلبة للنكبات، هكذا تحدثنا الأيام وهي صادقة فيما تحدث عن السياسية والسياسي اقرأ المزيد من عدن الغد | الصحفي صلاح السقلدي: من حق الشعب بالجنوب أن يعرف عن أي اتفاق قبل التوقيع عليه http://adengad.net/news/417733/#ixzz63FPcxpCB

417733
[6] الان يافرعون
الخميس 24 أكتوبر 2019
حضرمي | دولة حضرموت
الان ياانتعالي تتكلمون عن الشعب وتريدون رايه بعد ان فشلتم واعطوكم بالجزمة في جدة الان تريدون راي الشعب .. ليش في الاول ذهبتم تجرون مايعنيكم راي الشعب يالصوص تعتقدون ان الامور عرطة ولهط . الشعب في الجنوب لايعطي رايه لكم نحن مع الاتحادية

417733
[7] الشرعية دفعت بهذه العناصر لارباك السعودية والهروب من اي اتفاق
الخميس 24 أكتوبر 2019
علي طالب | كندا
التحرك الجديد لما يسمى بقوى الحراك الجنوبية بعد سبات عميق . هذه القوى هي اساسا عناصر ربيبة الشرعية وجزء منها ، وهي لاتمثل القضية الجنوبية لانها لاتومن باستعادة الدولة الجنوبية . فواد راشد ليس جنوبي ، هو في الاساس شمالي ويومن بالوحدة الفاشلة الفاسدة مثله مثل قيادات الحزب الاشتراكي التي جرت الجنوب الى الوحدة لا لهدف وحدوي بل للهيمنة على الجنوب وضمه . مكاوي ليس له لا ثقل اجتماعي ولا وزن سياسي وهو من العناصر والمتطفلة المتمصلحة تزف وراء ما تمليه عليها عناصر الشرعية المهيمنة التي استاجرتهم في ما يسمى موتمر الحمار الوطني في نفمبيك صنعاء والذي فصل مخرجات لم يقبلها لا شعب الجنوبي ولا شعب الشمال . المخرجات التي اسست للحرب والدمار الجاري . والشرعية دفعت بهذه العناصر لتلويث الجو وارباك السعودية للهروب من اي اتفاق تتبناه السعودية حتى وان كان لايفي بحق القضية الجنوبية لان مايسمى بالشرعية تريد الحفاظ على الوضع الراهن من الصراع لاستمرار المتاجرة واستنزاف السعودية . والمثل البدوي يقول : خس امبقر خمج الماء .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل انفجار هز خور مكسر
من هو محافظ المهرة الجديد ؟ -صورة وسيرة ذاتية
عاجل : قرار جمهوري بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة
أول تعليق من محافظ المهرة السابق باكريت بعد تعيين محافظاً بديلاً عنه
عاجل: اندلاع اشتباكات بخور مكسر
مقالات الرأي
المواطنون في عدن وربما محافظات اخرى يفتك بهم المرض .شيوخ واطفال وشباب من الجنسين يتوافدون الى المستشفيات
منذ بداية مخطط إيران في مشروع التوسع والتمدد خارج المنطقة، الذي بدأ نشاطه بعد مجيء الخميني في 1979، أدركت إيران
دخلت مرحلة الحرب في اليمن مرحلة هي الأكثر تعقيداً وهي الأكثر ضبابية! وعلى مدى خمسة أعوام مضت كان الجميع يأمل
يحدث في سياقات تاريخية مختلفة أن تسقط الأقنعة، تتعرى النخبة ، تسقط عنها كل أوراق التوت ، حينها يصبح الوطن
لم تنفك الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية "الشرعية"، عن كيل الاتهام تلو الاتهام لدولة
اصبحت الحكومة عديمة الثقة.. وبات المعلمون يندبون حظهم معها وفي كيانها ومسؤليها كونهم معروفون منذ زمن.. فقط
أعلن الاتحاد الاوروبي قبل أيام قليلة فقط عن بدء تدخله عمليا على خط الازمة الليبية والبداية كما قيل ستكون
قارب الفصل الدراسي الثاني على الانتهاء، وقاربتم على انتزاع حقوقكم، وإن لم تكن تساوي شيئاً من حقوقكم
قال تعالى:( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها...) من هنا كان على الإنسان إخاطة هذه النعم بالشكر لله تعالى، وقد امتن
منذ اختطف الحوثي الدولة وهو يتحدث عن نفسه وكأنه جماعة عادية لاعلاقة له بسلاح إقليمي موجه إلى صدور اليمنيين .
-
اتبعنا على فيسبوك