مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 04 يوليو 2020 02:33 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مكاوي يبعث برسالة لفخامة الرئيس عبدربه منصور وسمو الأمير خالد

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 10:11 مساءً
الرياض (عدن الغد ) خاص:

  بعث ياسين مكاوي رئيس مكون الحراك الجنوبي  السلمي المشارك لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وسمو الامير خالد رسالة جاء فيها :

فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي

    رئيس الجمهورية اليمنية

سمو الأمير خالد بن سلمان

   نائب وزير الدفاع المملكة العربية السعودية

حياكم الله.

بداية نتمنى لكم كل التوفيق لما تسعون اليه في جهودكم الحثيثة نحو خلق شراكة حقيقية لراب الصدع الذي انتجته الاحداث الأخيرة في عدن خاصة، وعلى مستوى الجنوب واليمن عامة.

وفي ضوء ذلك فان مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في العملية السياسية والذي كان له اسهاماً كبيراً في نجاح مؤتمري الحوار الوطني الشامل وإنقاد اليمن اللذين أنتجا مخرجات الحوار الوطني  وإعلان الرياض، والذي خرج من صلب القضية الجنوبية ليكون جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني الذي يمثل مخرجاً حقيقياً على المستوى اليمني جنوبه وشماله قد تابع وتدارس كافة الأوضاع التي عاشتها بلادنا بعد انقلاب الحوثيين المدعومين ايرانياً وكذلك ما مرت به خلال مرحلة ما بعد التحرير في المناطق المحررة والتي انتجت اوضاعاً سعيتم ولا زلتم تسعون اليه اليوم في جده والرياض لتسوية ارضيتها على قاعدة ثابتة من اجل استعادة سلطات الدولة ومؤسساتها الشرعية وفقاً للتالي: -

1 المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

2 مخرجات الحوار الوطني.

3 القرار 2216 وكافة القرارات الدولية ذات الصلة.

4 اعلان الرياض.

أصحاب الفخامة والسمو..

ان المشهد الذي عاشه ويعيشه الجنوب اليوم يستدعي التداعي من كافة مكونات الجنوب السياسية والمجتمعية لتكون شريكاً حقيقياً في العملية السياسية التي تقودونها نحو إرساء مداميك السلام المستدام والتنمية وإعادة الاعمار وبناء المؤسسات الوطنية.

وعلى ضوء ما تقدم فان مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في العملية السياسية يرى ان الحلول المنشودة لدى شعبنا لا يمكن ان تتحقق دون مشاركة واسعة من الطيف السياسي والمجتمعي الذي تعد مكونات وفصائل الحراك الجنوبي جزء اصيل فيه.

أصحاب الفخامة والسمو..

ان انفراد مكون سياسي بعينه في أي مسعى او مشاورات يزيد الامر تعقيداً ولا ينتج حلولاً مستدامة ويسهم بشكل او اخر في تعطيل جهودكم لإنهاء الانقلاب وقطع دابر المشروع الإيراني واستعادة الدولة.

وفقكم الله لما فيه خير الامة..

         ياسين مكاوي

     رئيس مكون الحراك الجنوبي

          السلمي المشارك

 


المزيد في أخبار وتقارير
البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي إلزام طهران بوقف التدخل في اليمن
دان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السُّلمي بأشد العبارات استمرار الاعتداءات الإرهابية الجبانة التي تقوم بها ميلشيا الحوثي الإنقلابية تجاه أراضي المملكة
مستشار وزير الدفاع: آن الأوان لإشراك أقليم حضرموت في السلطات الثلاث
اكد مستشار وزير الدفاع اليمني "يحيى ابو حاتم" بانه آن الأوان لإشراك أقليم حضرموت في السلطات الثلاث للجمهورية اليمنية. وتساءل ابو حاتم في تغريدة له: ‏لماذا لا يكون
الربيعي: لهذا السبب لن تصل الشرعية والانتقالي لأي تفاق
قال الكاتب السياسي الجنوبي عبدالناصر الربيعي بان طرفي الشرعية والانتقالي لن يصلوا الى اي اتفاق. واوضح الربيعي في تغريدة له، بان الشرعية والانتقالي الجنوبي لن


تعليقات القراء
417732
[1] يبدو أن الحراك الهادوي المستنسخ يريد أن يضمن له كراسي في الحكومة الناتجة عن مفاوضات جدة
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
يبدو أن الحراك الهادوي المستنسخ يريد أن يضمن له كراسي في الحكومة القادمة الناتجة عن مفاوضات جدة، لذلك الحراك المستنسخ يراسل السعودية والرئيس هادي ليضمنوا لهم كراسي في الحكومة الجديدة. بالأمس راسلهم راشد واليوم يراسلهم مكاوي، وبكرة يمكن يراسلهم السعدي والسقاف والكاف وغيرهم.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

417732
[2] كلام صح بس انت ما عندك كفيل مثل الانتقالي
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
صلاح ابو علي | اليمن
مثلما قال الصحافي بن لزرق "حماقة" الانتقالي ستؤدي بالجنوب الى كارثة سيعود الجنوب الى ان يحكم من قبل سلطة مركزية بصنعاء و محافظوا الجنوب سادة اشراف من ال الحوثي . اليمن الاتحادي هو الحل الامثل بل ويستحق ان يجرب بحيث يحكم الجنوبيون (من غير المجنون شائع) مناطقهم في ظل حكومة اتحادية .

417732
[3] لقد تم تفرخك وامثالك من بيض جنوبي فاسد في مكائن تفريخ الإحتلال اليمني والتحالف والعالم يعلمون ذلك
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن | سألوا هتلر : من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن عصابات اولاد الأحمر التكفيريه وعصابات مؤتمر عفاش من العفاشيين والمنصوريين وكذا الحوثيين وكل زبانيتهم الجنوبيين فلا عجب .. بالنسبه للتحالف الشرعيه تعني شرعية هادي .. وكل عصابات الإحتلال اليمني وزعت ادوارها متفقه فمنهم المتقمصون لشرعية هادي والمتقمصون لشرعية الحوثي وهم جميعا متفقون ليس على تحرير صنعاء .. فممن يحررونها ? من أنفسهم ? هم متفقون على تحرير الجنوب من الجنوبيين والإبقاء على احتلالهم له ونهب ثرواته وعليه فعلى التحالف ان يعي هذا جيدا لأن الحرب لن تضع اوزارها بالنسبة للمتقمصين ثوب الشرعيه إلا بعد تحقيق هدفهم الأساسي المذكور وعليه فعلى التحالف دعم الجنوبيين لإستعادة دولتهم على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م ووضع المتلبسين لثوب شرعية هادي امام واقع جديد ستنكشف من خلاله كل الاعيبهم ويكون قد ضمن حليفا جنوبيا قويا وصادقا .

417732
[4] حراك اولاد الاحمر
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
النهدي |
ياحراك اولاد الاحمر عليكم وعلي اقرب كدافه

417732
[5] هولاء مستخدمين مع شرعية الاصلاح لا علاقة لهم بالقضية الجنوبية ( زمرة باب اليمن)
الخميس 24 أكتوبر 2019
علي طالب | كندا
التحرك الجديد لما يسمى بقوى الحراك الجنوبية بعد سبات عميق . هذه القوى هي اساسا عناصر ربيبة الشرعية وجزء منها ، وهي لاتمثل القضية الجنوبية لانها لاتومن باستعادة الدولة الجنوبية . فواد راشد اسم على مسمى حجري وليس جنوبي ، هو في الاساس شمالي ويومن بالوحدة الفاشلة الفاسدة مثله مثل قيادات الحزب الاشتراكي التي جرت الجنوب الى الوحدة لا لهدف وحدوي بل للهيمنة على الجنوب وضمه . مكاوي ليس له لا ثقل اجتماعي ولا وزن سياسي وهو من العناصر المتطفلة المتمصلحة، تزف وراء ما تمليه عليها عناصر الشرعية المهيمنة التي استاجرتهم في ما يسمى موتمر الحمار الوطني في نفمبيك صنعاء والذي فصل مخرجات لم يقبلها لا شعب الجنوبي ولا شعب الشمال . المخرجات التي اسست للحرب والدمار الجاري . والشرعية دفعت بهذه العناصر لتلويث الجو وارباك السعودية للهروب من اي اتفاق تتبناه السعودية حتى وان كان لايفي بحق القضية الجنوبية لان مايسمى بالشرعية تريد الحفاظ على الوضع الراهن من الصراع لاستمرار المتاجرة واستنزاف السعودية . والمثل البدوي يقول : خس امبقر خمج الماء .

417732
[6] مكانهم الي امس اليوم مفاتيح اخشام
الخميس 24 أكتوبر 2019
عدنان | ابين
الشمال اطبق عليه الحوثي ويهدد السعوديه بكبرها وبن لحمر اطبق على ماءرب واجزاء من الجنوب وبتعز وقد له تواصل مع الحوثي واجندات غير التحالف وطارق بالجهه الثانيه وقد له تواصل مع الحوثي واجنده عفاشيه وباعوم وبنه كانوا ايام التحرير نايميين بصلاله وقد معهم مجالس ثوريه بكل مكان وانتوا حركوا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اندلاع أعنف المواجهات العسكرية بجبهة طورالباحة وحيفان شمالي لحج
صورة نادرة لمواطن مأربي وهو يقدم الضيافة للرئيس السابق وبرفقته أحد ملوك العرب
قيادي بالانتقالي يُلمّح لتقديم تنازلات في الحكومة الجديدة
تركيا تبدأ محاكمة سعوديين غيابيا في مقتل خاشقجي
الشريك: اتفاق الرياض يعيد القضية الجنوبية إلى نقطة الصفر
مقالات الرأي
لا شك أن البناء العشوائي يشوه منظر المدينة الحضاري، ويفقدها بهائها، بل انه يتسبب في مضايقات كثيرة للسكان،
مصطفى نعمان في 15 أكتوبر 2018 قبل احمد بن دغر رئاسة الحكومة انتهاك الدستور ليكون هو خلفا لآخر حكومة دستورية
دكتور / رياض ياسيناحد الشرفاء في المهجر والذي تمت محاربته من قبل السفهاء عندما كان وزيرا للخارجية ، وخير من
    عادل الأحمدي    قبل 28 عاماً، عملت لأسبوعين أثناء العطلة الصيفية، حمّالاً في شركة نانا للأغذية،
    نحن في الجنوب وضعنا سيئ جدا جدا وضع منهار والحل فيه يجب ان يعطى اليوم لصوت العقل وعلى الجميع ان يسمع
  جنحوا للتهدئة وكأن شيئا لم يكن ، اوقفوا كل الخطط ، اعلنوا عن حزمه من التدابير الوقائية المؤقتة ، غلفوا كل
في الحقيقة تظل الازمة اليمنية الراهنة من بين الازمات الاكثر تعقيدا بالمنطقة كما ان مسعى تناولها ومحاولة فهم
أصدر المحافظين السابقين للبنك المركزي اليمني المخرب بعدن، محمد زمام وحافظ معياد،أربعة قرارات متتابعة
قمة الإهانة والافلاس السياسي والأخلاقي والوطني لما تبقى من سمعة ومكانة لشرعية الفنادق، أن تلجأ لاستخدام لقب
وصلتني وثيقة موقعة بالدم تحت شعار الطريق إلى صنعاء . تقول هذه الوثيقة : " إدراكا للأوضاع الإنسانية المأساوية
-
اتبعنا على فيسبوك