مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 01 أبريل 2020 02:00 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 07:59 مساءً

يقتلونهم بصمت !!

قد يتفق معي كثيرون في ان ما لم يكن متوقعا البتة رغم كومة الاخفاقات المخجلة التي خلفتها سياسة دول التحالف خلال ادارتها لملف الازمة اليمنية! هو ذلك السقوط الاخلاقي الذي شهده ملف الجرحى..

اذ لا يمكن هنا إختلاق الاعذار والمبررات في سبيل إقناع الجرحى وذويهم بعجز دولا بحجم وموقع المملكة العربية السعودية ودولة الامارات في ايجادهم حلا طارئا يساعد في تحييد هذا الملف عن مسلسل الصراع السياسي بين فرقاء الداخل وإنهاء هذا العبث الحاصل اليوم بحق الجرحى والمرضى العالقين بسببب اشكالية جوازات السفر تلك..

فلا يجوز باي حال من الاحوال القبول بإستثمار معاناة الجرحى وتحويلها الى ورقة تفاوض لصالح من يعرقل إستصدار جوازات سفر لهؤلاء الجرحى ..

أليس حريا بدول التحالف إظهارها قليلا من الوفاء والعرفان لمن صنعوا لهم ولها الانتصار الوحيد؟ وساهموا بتحقيق بعض من اهدافها التي تاهت؟ لم هذا التغاضي امام ما يحدث اليوم للجرحى من تعسف وإهمام متعمد من جهات مسؤولة يفترض انها تحت سلطة التحالف ؟ !..
..أيعقل هنا سماحها وتسهيلها لسفريات السياسيين بينما تعجز في ذلك مع من هم أحق وأولى بالعناية والاهتمام؟

لا غرابة إذن ! من تنامي النبرة السائدة التي باتت تتحدث اليوم عن خذلان التحالف لحلفاءه وانصاره ناهيك عن تمييزه المقزز بينهم ..

في الوقت الذي تزداد فيه حالة معظم الجرحى سوءا جراء افتقادهم لجوازات سفر تمكنهم من المغادرة للعلاج خارجا، لازال التحالف حتى اللحظة يمارس صمتا وتغافلا لا اخلاقيا بينما تستمر الشرعية هي الاخرى في تاكيد حالة عدم الاكثار واللامبالاة لمعاناة هولاء.
ليبدو هنا أمامك المشهد الاكثر جحودا وقسوة! ! مشهد القطة التي تأكل أبناءها .. هذا طبعا اذا ما سلمنا يوما بان دول التحالف قد اعتبرت ابناء الجوار ابناء لها قبل ان يكونوا مجرد جنودا تخوض بهم معاركها فيه ..

تعليقات القراء
417696
[1] لا عزاء للمرتزقة
الخميس 24 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
لا عزاء للمرتزقة. حمار مات بكراه كما يقول المثل. هؤلاء جرحى الإمارات. هي من جندتهم ودربتهم وسلحتهم ودفعت رواتبهم وارسلتهم للقتال وتفاخرت بما حققوه من انجازات في الميدان. وجيرت تلك الانجازات لنفسها تماما كالرنج على جدران المدارس. فعليها التكفل بهم وعلاجهم في مشافي الإمارات ولو ترسلهم بالبطاقة الشخصية او تصرف لهم جوازات سفر إماراتية فولائهم للإمارات وليس لليمن. لا يعطى الجواز اليمني الا لليمنيين وهؤلاء قالوا بعظمة لسانهم أنهم ليسوا يمنيين.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حملة اعتقالات بخور مكسر
وصول المئات من قوات يمنية تدربت في السعودية الى عدن (Translated to English )
عاجل: شركة النفط بعدن تعلن تخفيض أسعار المشتقات النفطية (Translated to English )
قرار لوزارة التربية بشأن اعادة تزمين الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2019 م
بيان هام عن طيران اليمنية
مقالات الرأي
  العم قاسم شيخ جليل ناهز السبعين، بالمسجد الذي لا يبعد سوى عشرات الأمتار عن داره قلبه معلق! يسعى إليه ببطء
مصطفى نعمان نشرت صحيفة الواشنطن بوست صباح اليوم تحليلا بعنوان (فيروس كورونا سيعيد فتح الانقسامات الغاضبة في
  مواليد مدينة عدن ،مديرية كريتر ، حي الطويلة ، ١٠يناير/١٩٨٦ تربى منذ الصغر في تلك الأحياء السكنية للمديرية
بعد متابعتي لقصة وفاة الطفلة البريئة جواهر عادل عبد الله شيخ أمسوري ومعاناتها ومعاناة أسرتها المؤلمة. جرى
هذا مثل بدوي لازلنا نتداوله في نواحي ريف ابين… مضارب ومطارح البدوان… وتفسيرة هو من يعمل شر ثم يعود على
  بغض النظر عن صدقية استقالات بعض وزراء الحكومة الشرعية التي تنشر هنا وهناك من عدمها فإن واقع الحال يبين أن
مصطفى نعمان لماذا تصرخون حين يقصف التحالف صنعاء؟ لماذا تصمتون حين يقصف الحوثيون تعز؟ لماذا تبكون القتلى في
لفتت نظري لهجته المغاربية سألته:هل الأخ مغربي؟أجاب:- هل تقصد المغرب المسمى الجهوي أم المغرب المسمى
ـــــ 1. أغلقنا الأرض! وربما يصبح الإغلاق أشد إحكاماً، ووطأة. تغيرت القواعد، وآن لنا أن نتخيل الأشياء التي لم
  على مدى سنين عبأ الإنفصاليون الكثير من الشباب الأغرار ضد وحدة المجتمع اليمني والكيان والأرض والدولة
-
اتبعنا على فيسبوك