مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 11 يوليو 2020 11:28 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

في حدث يقام لأول مرة على مستوى الجمهورية.. مدارس الراشد الأهلية بعدن تستضيف التصفيات الوطنية للألومبياد- "الإلكسو"

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 07:30 مساءً
عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

أقيمت صباح اليوم التصفيات النهائية الوطنية للألومبياد- الإلكسو والتي تحتضنها مدارس الراشد الأهلية في الممدارة بالعاصمة عدن برعاية وزارتي (التربية والتعليم والشباب والرياضة).

حيث شارك في اليوم الأول من التصفيات التي ينظمها قطاع التعليم- الإدارة العامة للأنشطة المدرسية 18 طالب وطالبة من سن 13 إلى 15 عام للمرحلتين (الإعدادية والثانوية) من العاصمة عدن بالإضافة إلى عدة مدن :- (المكلا، وسيؤون في محافظة حضرموت، وخنفر في محافظة أبين).

وكانت الدكتورة كريمة مرشد مديرة عام مدارس الراشد الأهلية قد رحبت في مستهل الحدث الوطني الطلابي بالحاضرين والحاضرات، داعية المتنافسين إلى الاجتهاد في وقائع التنافس خلال التصفيات، وإظهار كل ما لديهم من إبداعات لتمثيل الوطن بالوجه المشرف على مستوى الدول العربية، متمنيةً أن ينال طلاب الوطن الفوز على أقرانهم المشاركين العرب وذلك لما لمسته من ذكاء وتفوق يمتلكه المشاركون في التصفيات الوطنية.

وبحضور الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ علي عبدالمجيد القائم بأعمال مدير عام مديرية الشيخ عثمان الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية، والأستاذ محمد الراشد رئيس مجلس إدارة مدارس الراشد الأهلية دشَّـن مدرب الدورة التنافسية ومسؤول تحكيمها الدكتور فضل الربيعي بروفسور علم الاجتماع ورئيس مركز مدار للدراسات والبحوث التصفيات والتي تمحورت حول الأبحاث العلمية وكيفية كتابة منهجيتها، بالإضافة إلى استكشاف مدى قدرات وإدراك المتنافسين العلمية والمنهجية.

وكما أفادت الدكتورة أحلام العوذلي مديرة إدارة النشاط الثقافي والعلمي في وزارة التربية والتعليم فإنه من المقرر اختيار ثلاثة فائزين على مستوى الجمهورية فقط، وذلك بعد أن يخضع كل متسابق لاختبار ذاتي، ليتم بعد ذلك ستمحص الأبحاث المقدمة كلًّ على حده، لتختتم الفعالية باختيار أفضل ثلاث أبحاث علمية لينال مقدموها شرف تمثيل الجمهورية في التصفيات الإقليمية للألومبياد- الإلكسو والتي ستعقد لمدة 4 أيام من الثالث وحتى السادس من ديسمبر القادم، وستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة.

وخلال كلمة له منح الأستاذ عبدالسلام قاسم إسماعيل مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة مدارس الراشد الأهلية حق استضافة تصفيات المسابقة كل عام نظير دعمها غير المحدود، واستضافتها بكرم كبير التصفيات الوطنية التي تقام لأول مرة في الوطن.

من جانبه رحَّـب الأستاذ عبدالله الرعيني مشرف عام مدارس الراشد الأهلية بضيوف المدارس من الطلاب والطالبات ومندوبي الوفود المشاركة من المحافظات، معبراً عن سعادته بالثقة الكبيرة التي مُـنِـحت لإدارة المدارس في استضافة الحدث الوطني من قِـبَـل الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم والأستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة.

وأشار الأستاذ الرعيني إلى أن العملية التعليمية المرموقة التي حظيت بها مدارس الراشد الأهلية، وكذلك الإدارة الاحترافية لإقامة النشاطات فيها بإشراف الأستاذ محمد الراشد رئيس مجلس الإدارة والدكتورة كريمة مرشد مديرة عام مدارس الراشد جعلت من اسم مدارس (الراشد) علامة تربوية وتعليمية يُـشار إليها بالبنان في التميُّـز والإبداع.

حضر الفعالية في يومها الأول الأستاذ مختار محمد جامع مدير إدارة نشاط الموهوبين والمبدعين في ديوان وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من مدراء إدارات ورؤساء أقسام في إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان، ومشرفو الوفود المشاركة من المحافظات.


المزيد في أخبار عدن
مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تنجز توزيع ١٠٠ كرتون من التمور
  استكملت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم السبت (١١ يوليو ٢٠٢٠م)، توزيع ١٠٠ كرتون من التمور على الأسر المتعففة بعدة مديريات بعدن، وعدد
وزير الشباب والرياضة يشيد بجهود فريق صحفي مراقب وتكريم المنظمات والمؤسسات والمبادرات الشبابية ورجال الأعمال بعدن
عدن_عدن الغد_خاص: أشاد معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، مساء اليوم، بجهود فريق حملة صحفي مراقب وتنظيمهم للحفل التكريمي الأول للمنظمات والمؤسسات
نائب رئيس انتقالي أبين محسن آليوسفي يزور مخيمات معتصمي الجيش والأمن ويؤكد على دفع مرتباتهم
في خطوة إيجابية غير مسبوقة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تجاه قضية الساعة المتمثلة بمرتبات منتسبي الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى ، قام اليوم الجمعة نائب رئيس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصر تتصدر والسعودية تتفوق على إسرائيل.. قائمة بأقوى جيوش المنطقة وفق أحدث إحصائية
عاجل: صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائد للواء 35 مدرع
من ذاكرة الفن: فنان صاحب أشهر الأغاني.. بابور جباني لـ انته تبــــاني وديني عدن ساني
الوالي: قتال المليشيات حول قاعدة العند امس يظهر لنا كم هي الامور متدهورة
مستشار رئيس الجمهورية يدعو زعيم جماعة الحوثي إلى "السلام"
مقالات الرأي
    عادل الأحمدي    بعد نحو ١٦ عاما من أول تمرد مسلح للعصابة الحوثية، وبعد أنهار الدماء التي سالت منذ
لو ان قيادة المجلس الانتقالي التقطت الفرصة الذهبية التي جاءتها مجانا وعلى طبق من ذهب، وسارعت الى اقتناص
  همدان العليي عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى
تعلمون يامعالي وزير الكهرباء بما حل بكهرباء المنطقة الوسطى (لودر) بمحافظة ابين من تخريب تسبب في خروج العشرة
فعلا وحتى اللحظة لا يلوح في الأفق اي توافق ملموس في الرياض من خلال الحوار الدائر هناك بين المجلس الانتقالي
لايوجد اختلافا كبيرا في  قراءة الاحداث الجارية في شمال  اليمن وجنوبه ، والتي تؤكد توافقها في التفاصيل
  ترددت كثيراً حول الكتابة تحت هذا العنوان وغيره من العناوين التي تحمل بين طياتها حنين (البسطاء) للدولة
الصراع اليمني عامة ولسنوات أخذ حيزا كبيرا في التحليل وحتى التكهن في كونه صراعا يعبر عن مدى تضارب مصالح الخارج
سألني صديق.. هل اتفاق جدة في صالح الشرعية أم في صالح الانتقالي؟ أولا - من المؤسف أن يطرح مثل السؤال وكأن هذا
زمن نفاق وتزلف ، زمن لا مكان للشريف والعفيف فيه، تفسخ المجتمع وإنحط وأصبح الناس وراء صاحب المال وهم يعلموا
-
اتبعنا على فيسبوك