مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 14 ديسمبر 2019 04:42 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

في حدث يقام لأول مرة على مستوى الجمهورية.. مدارس الراشد الأهلية بعدن تستضيف التصفيات الوطنية للألومبياد- "الإلكسو"

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 07:30 مساءً
عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

أقيمت صباح اليوم التصفيات النهائية الوطنية للألومبياد- الإلكسو والتي تحتضنها مدارس الراشد الأهلية في الممدارة بالعاصمة عدن برعاية وزارتي (التربية والتعليم والشباب والرياضة).

حيث شارك في اليوم الأول من التصفيات التي ينظمها قطاع التعليم- الإدارة العامة للأنشطة المدرسية 18 طالب وطالبة من سن 13 إلى 15 عام للمرحلتين (الإعدادية والثانوية) من العاصمة عدن بالإضافة إلى عدة مدن :- (المكلا، وسيؤون في محافظة حضرموت، وخنفر في محافظة أبين).

وكانت الدكتورة كريمة مرشد مديرة عام مدارس الراشد الأهلية قد رحبت في مستهل الحدث الوطني الطلابي بالحاضرين والحاضرات، داعية المتنافسين إلى الاجتهاد في وقائع التنافس خلال التصفيات، وإظهار كل ما لديهم من إبداعات لتمثيل الوطن بالوجه المشرف على مستوى الدول العربية، متمنيةً أن ينال طلاب الوطن الفوز على أقرانهم المشاركين العرب وذلك لما لمسته من ذكاء وتفوق يمتلكه المشاركون في التصفيات الوطنية.

وبحضور الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ علي عبدالمجيد القائم بأعمال مدير عام مديرية الشيخ عثمان الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية، والأستاذ محمد الراشد رئيس مجلس إدارة مدارس الراشد الأهلية دشَّـن مدرب الدورة التنافسية ومسؤول تحكيمها الدكتور فضل الربيعي بروفسور علم الاجتماع ورئيس مركز مدار للدراسات والبحوث التصفيات والتي تمحورت حول الأبحاث العلمية وكيفية كتابة منهجيتها، بالإضافة إلى استكشاف مدى قدرات وإدراك المتنافسين العلمية والمنهجية.

وكما أفادت الدكتورة أحلام العوذلي مديرة إدارة النشاط الثقافي والعلمي في وزارة التربية والتعليم فإنه من المقرر اختيار ثلاثة فائزين على مستوى الجمهورية فقط، وذلك بعد أن يخضع كل متسابق لاختبار ذاتي، ليتم بعد ذلك ستمحص الأبحاث المقدمة كلًّ على حده، لتختتم الفعالية باختيار أفضل ثلاث أبحاث علمية لينال مقدموها شرف تمثيل الجمهورية في التصفيات الإقليمية للألومبياد- الإلكسو والتي ستعقد لمدة 4 أيام من الثالث وحتى السادس من ديسمبر القادم، وستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة.

وخلال كلمة له منح الأستاذ عبدالسلام قاسم إسماعيل مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة مدارس الراشد الأهلية حق استضافة تصفيات المسابقة كل عام نظير دعمها غير المحدود، واستضافتها بكرم كبير التصفيات الوطنية التي تقام لأول مرة في الوطن.

من جانبه رحَّـب الأستاذ عبدالله الرعيني مشرف عام مدارس الراشد الأهلية بضيوف المدارس من الطلاب والطالبات ومندوبي الوفود المشاركة من المحافظات، معبراً عن سعادته بالثقة الكبيرة التي مُـنِـحت لإدارة المدارس في استضافة الحدث الوطني من قِـبَـل الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم والأستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة.

وأشار الأستاذ الرعيني إلى أن العملية التعليمية المرموقة التي حظيت بها مدارس الراشد الأهلية، وكذلك الإدارة الاحترافية لإقامة النشاطات فيها بإشراف الأستاذ محمد الراشد رئيس مجلس الإدارة والدكتورة كريمة مرشد مديرة عام مدارس الراشد جعلت من اسم مدارس (الراشد) علامة تربوية وتعليمية يُـشار إليها بالبنان في التميُّـز والإبداع.

حضر الفعالية في يومها الأول الأستاذ مختار محمد جامع مدير إدارة نشاط الموهوبين والمبدعين في ديوان وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من مدراء إدارات ورؤساء أقسام في إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان، ومشرفو الوفود المشاركة من المحافظات.


المزيد في أخبار عدن
بإشراف من السفير آل جابر.. وصول معدات تكييف مركزية لمستشفى عدن
وصلت اليوم السبت معدات تكييف مركزية  بقيمة 29 مليون دولار لمستشفى العاصمة المؤقتة عدن قادماً من منفذ شحن بإشراف من البرنامج السعودي لإعادة الإعمار والتي تأتي
رابطة أمهات المختطفين:بلغنا تدهور حالة ابنائنا في سجن بئر احمد وارتفاع حالات الاغماء بينهم ونناشد التحالف التدخل
أصدرت امهات المختطفين في العاصمة عدن بيانا حول المختطفين في بئر احمد بالعاصمة عدن .   وقالت الامهات في نص البيان: بلغنا في رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن عن
فيما مدير مياه عدن يسعى لصيانة وتجهيز أحد مولدات محطة المجزرة بالبريقة .. محلي البريقة يشكل لجنة تقصي حقائق في انقطاع المياه عن مناطقها
  ضمن متابعته الحثيثة واصراره على تخفيف المعاناة على المواطنين بمديرية البريقة وجه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن المهندس فتحي علوي السقاف




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في الانتقالي يهدد بطرد الحكومة من عدن وتشكيل حكومة منفردة
عاجل: إصابة أحد أفراد قوات الحزام الأمني برصاص مسلحين مجهولين بالشيخ عثمان 
صحافي يمني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح
تقرير: الاستقالات من المجلس الانتقالي الجنوبي .. ما حقيقتها؟!
شطارة : تم ترحيل ياسر يماني لهذه الاسباب من سويسرا
مقالات الرأي
قبل ثلاثة أيام صادفت صديقي عوض حبتور، فحكى لي موقف أثار دهشته لبعض الوقت، حيث قال: عند خروجي من منزلي صباح
       صباح الثاني عشر من يونية76م اتصل بي اول مديرعام لتلفزيون صنعاء الاستاذمحمدطاهر الخولاني رعاه
صالح علي بامقيشم مات شعبان عبدالرحيم الذي يكره اسرائيل ، وكأن روحه كانت رافضة الدخول الى العام الجديد 2020 . مات
كانت شبوة محور الارتكاز في حضارات العرب الجنوبيون ،فعدا مملكة حمير الاولى التي ظفرت بالمعانيين االسومريين -
في السنوات القليلة الماضية ظهرت داعش بصورة مفاجأة لتعلن قيام الخلافة الإسلامية التي انتهت بعزل السلطان
مهلاً أيها السادة، فالتاريخ تاريخ مشهود، فهو يمهل ولا يُهمل، يُغض الطرف أحياناً لكنه لا ينسى، يتغاضى لبعض
من الطبيعي أن يفشل اتفاق الرياض، لأنه لم يأتِ بعد خلافات سياسية بين طرفيه، بل جاء بعد صدام مسلح سالت على إثره
الحوار الجنوبي الجنوبي مقدما على المشاركة في اي سلطة قادمة .. من لم يتعلم من اخطأ الماضي السياسي الجنوبي
كل الأطراف المتصارعة في الساحة عامة وفي عدن وأرض الجنوب خاصة كلهم قالوا أنهم محبين لعدن وأرض الجنوب يعشقوها
  معلوم أن اهداف وبرامج الأحزاب والمكونات السياسية في الدول المتقدمة قائمة بدرجة رئيسية على معالجة
-
اتبعنا على فيسبوك