مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 13 نوفمبر 2019 12:15 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

(تقرير) الشرعية تطرق أبواب العودة.. ما الذي حققه الانتقالي خلال شهرين من الحكم؟

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 07:37 مساءً
تقرير / ناصر عوض لزرق:

العاشر من أغسطس كان اليوم الذي خرج فيه آخر رجالات الحكومة الشرعية، المعترف بها دولياً، وذلك بعد دخول وساطة سعودية قادت إلى وقف المواجهات بين الحكومة وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً .

منذ هذا التاريخ والعاصمة المؤقتة عدن ومحافظتا لحج وأبين تقعان تحت سيطرة قوات الحزام الأمني الموالي للانتقالي، وبقيت الشرعية كلها خارج اليمن جراء التمرد الثاني على الدولة.

بقيت عدن ولحج وأبين تحت حكم الانتقالي الجنوبي وبقي هو المسئول الأول والأخير عن توفير المرتبات والخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء والأمن، كونه القوة التي انقلبت الشرعية وبسطت نفوذها في المكان .

شهران من حكم الانتقالي إلا أن المواطن لم يلمس شيئا وظل يناشد توفير أبسط مقومات الحياة التي صارت معاناة يومية يعاصرها، وتفشي الفساد بشكل مخيف ومرعب، ومنها قضية البواخر الإماراتية التي تحمل وقود الكهرباء التي تم التلاعب بها بشكل غير رسمي.

 

حكم الانتقالي

تولى المجلس الانتقالي الجنوبي إدارة العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي لحج وأبين إلا أنه تخلى عن مهمة القيام أي أعمال كانت تقوم بها الحكومة الشرعية قبل طردها بانقلاب ثاني بعد الانقلاب الأول في يناير 2018م، حيث تنصلت عن صرف المرتبات وتوفير الكهرباء والماء وعجزت عن ضبط الأمن في هذه المحافظات .

وجهت رئاسة المجلس الانتقالي اتهاماتها للحكومة الشرعية بالوقوف خلف معاناة المواطنين في المناطق التي تقع تحت سيطرة المجلس، مطالباً الحكومة بمواصلة صرف المرتبات وتوفير الخدمات الأساسية من خارج اليمن .

ووعد رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك بدفع مرتبات الجيش ووزارة الداخلية وذلك بعد اجتماعه بقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن مؤخرا، إلا أن ذلك لم يحدث، ورجح سبب فشل صرف المرتبات لرفض الشرعية دفعها وهي التي لم يعترفوا بها وطردوها من مقر العاصمة المؤقتة عدن.

 

تصفية حسابات

يحمل الثامن والعشرون من أغسطس 2019م تاريخاً لموعد انطلاق مرحلة المداهمات والاعتقالات التي قامت بها قوات الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بعد سقوط مفاجئ للمقرات الأمنية والمؤسسات الحكومية لقوات تابعة للشرعية دون إطلاق رصاصة واحدة .

تسبب سقوط عدن بخروج لقيادات كبيرة في الحزام الأمني مصحوبة بأطقم كثيرة إلى خارج عدن، إلا أنها سرعان ما رجعت مجدداً إلى المدينة وقام بفرض السيطرة على المؤسسات الحكومية والمقرات الأمنية .

هذه الخطو صاحبتها الخطوة الثانية والتي عمدت على مداهمة منازل مسئولين ونشطاء معارضين لهم وقيادات تعمل في الحكومة الشرعية، كما حملت الطابع المناطقي في كثير من الحالات .

لاقت عمليات المداهمات والاعتقالات استياء وسخط كبيرين لدى أوساط المواطنين في عدن، غير أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي نفى أن تكون للمجلس صلة بما يحدث من مداهمات واعتقالات توصلت إلى حد انتهاك الحرمات .

 

الدفاع عن النفس

لم تقف رئاسة المجلس الانتقالي متفرجة ودافعت عن نفسها، ونشر قياديون في المجلس تصريحات لهم يؤكدون ان هناك مخططا لإسقاط العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات الجنوبية في مستنقع الإرهاب – حسب تصريحات لقياداتهم.

أكدت قيادات في المجلس أن انقلابهم على الشرعية يأتي من أجل محاربة الفساد وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بينهم وبين الشرعية، حيث لجأت في تصريحاتها التأكيد على أنهم مع فخامة الرئيس هادي وضد فساد حكومته، غير أنهم مؤخراً شنوا عليه حملة شرسة .

تقدم وفد الانتقالي - وبحسب تسريبات لمصادر -  بطلب إلى قيادة المملكة العربية السعودية بالحصول على حقيبة وزارة الداخلية في أي تشكيل قادم للحكومة الشرعية، كما أشارت تسريبات من مصادر أخرى إلى أن الانتقالي طالب بحقيبتين وزاريتين ومنصب محافظ .

هذه التسريبات بالحصول على حقائب وزارية وجدت النفي القاطع على لسان نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، الذي أكد أن هدف وفد الانتقالي في جدة ليس المناصب والحقائب حسب ما تناقلتها وسائل الإعلام والصحف.

هاني بن بريك أورد هذا النفي في تصريح له في 19 أكتوبر 2019م وأكد أن ذهاب وفد الانتقالي إلى جدة جاء من أجل توحيد الجهود للقضاء على مشروع إيران وهو هدف الانتقالي في هذه المرحلة، وأنه لم يذهب للمحاصصة في الحكومة مطلقاً ولا هذه غايته .

 

تهديدات الشرعية

بعث وزراء ومسؤولون في الحكومة الشرعية تهديدات كثيرة بُدئت في عملية الانقلاب على الشرعية والتي اتهموا فيها دولة الإمارات في الوقوف خلف هذا الانقلاب الذي جاء من طرف مشارك في تحالف دعم الشرعية .

جلّ تصريحات الحكومة حملت معها رسائل التهديد والوعيد بأنها ستعود إلى العاصمة المؤقتة عدن وستحكم من جديد، كما هنأت دولة الإمارات بهذا النصر الذي قادته عبر المجلس الانتقالي الجنوبي – حسب تصريحاتهم .

وبرزت تصريحات وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري كونه الرجل الوحيد الذي صمد في وجه المجلس الانتقالي واحزمته وقواته وظل يصارعهم حتى جاءت الوساطة السعودية التي أوقفت المواجهات وأرسلت لجنة إلى وزير الداخلية أحمد الميسري .

بعث الميسري تصريح مسجل له من الرياض أكد فيه أنهم خرجوا إلا أنهم سيعودون وأن هناك معركة فاصلة ستحدد الفائز، وانما ذهبوا ليعودوا مجدداً.

 

حوار من طرف واحد

دعت المملكة العربية السعودية الأطراف المتصارعة (الحكومة الشرعية والانتقالي) إلى طاولة الحوار في جدة لحل الخلاف بين الطرفين والتوصل إلى حلول ترضي الطرفين وتعمل على انجاح التحالف العربي الذي جاء لاستعادة الحكومة الشرعية .

باركت الطرفان مقترح الحوار وسافر وفد من المجلس الانتقالي إلى جدة السعودية وعلى رأس هذا الوفد اللواء عيدروس الزبيدي، ورأى الانتقاليون خيراً في هذا الحوار .

بين وفد الانتقالي أن هذا الحوار هو المخرج الحقيقي والحل الوحيد وسارع ناشطو وإعلاميو الانتقالي بنشر تسريبات واخبار عن عقد لقاءات في جدة بين الشرعية والانتقالي، فيما اهتمت الصحف والمواقع والقنوات الإماراتية بهذا الحوار وظلت تنقل تصريحات لوفد الانتقالي بخصوص حوار جدة .

وافقت الحكومة الشرعية على المشاركة في حوار جدة إلا أنها أعطت شرطاً واحداً وهو أن يكون الحوار مباشرة مع دولة الإمارات وليس المجلس الانتقالي .

وكذب وزير الداخلية كل الأخبار والتصريحات التي أشارت إلى عقد جلسات من حوار جدة وأكد أن الحوار لن يكون إلا بين الشرعية والإمارات فقط .

وأكد الميسري أنه لن يكون هناك أي حوار مع وفد المجلس الانتقالي وأن أي حوار لابد أن يكون مع الإمارات التي تقود المجلس الانتقالي الجنوبي والتي تموله .

خرجت تسريبات نشرتها قناة الجزيرة وقيادات في الانتقالي عن بنود طرحت في حوار جدة واتفق عليها الطرفان إلا أن الواقع يحاكي غير ذلك، حيث وأن الشرعية قد بدأت تحركاتها دون أي واقع يثبت عن عقد جلسة واحدة بين الشرعية والانتقالي أو التوصل إلى حل شامل للطرفين .

 

عودة الشرعية

حمل يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 عودة وزراء في الشرعية إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، حيث كان وصول هؤلاء الوزراء تمهيداً لوصول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني اللذين وصلاء يوم السبت 19 أكتوبر 2019م .

اعتبر مراقبون أن وصول وزراء الشرعية إلى سيئون هي الخطوات الأولى لوصول بقية الحكومة والرئاسة من الرياض والعودة للحكم من داخل الأراضي اليمنية، حيث وأن وصول الوزراء حمل تصريحات بأن الرحلة القادمة ستكون إلى محافظة شبوة ومن ثم محافظة أبين .

خرج وزير الداخلية أحمد الميسري بتصريح لوسائل الإعلام أكد فيه أن قدومهم هذا يعد تمهيداً لعودة الحكومة والرئاسة إلى أرض الوطن، وأن رحلتهم ستنطلق من سيئون صوب عتق عاصمة محافظة شبوة ومن ثم الاتجاه صوب محافظة أبين.

عودة وزراء في الشرعية يحمل الكثير من الرسائل التي تشير إلى فشل حوار جدة بعد إصرار الحكومة الشرعية على رفض الجلوس على طاولة الحوار ما لم تكن الإمارات هي الطرف المتحاور معهم .

يؤكد مراقبون أن عودة الشرعية إلى سيئون يبين أن هناك تفاهمات يمنية مع التحالف العربي يمكن فيها من عودة الشرعية لتولي أمور المحافظات المحررة، فيما بات أمر وفد الانتقالي في جدة مجهولاً.


المزيد في ملفات وتحقيقات
جنوب اليمن… من تفكيك الوحدة إلى تفكيك الانفصال
  خلافاً للشعارات التي ظل يلهب بها مشاعر الشارع الجنوبي مثل “التصالح والتسامح”، و”الجنوب صار بيد أبنائه ولم يتبق سوى اعتراف المجتمع الدولي بدولته”،
تحول صادم لموقف التحالف من الحوثي ماهو القادم الغير متوقع!
تقرير/حسام الخرباش: تدور خلف الكواليس مفاوضات بين الحوثيين والسعودية لإيجاد حل نهائي لوقف الحرب باليمن لكنها مؤخراً بدات تظهر للسطح ، ونقلت وكالة الأنباء
"اتفاق الرياض": همس عن حلّ شامل في اليمن
يكشف "اتفاق الرياض" المبرم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي عن تطور لافت في الكيفية التي يجب اعتمادها لحلّ مسائل اليمن. والكلام هنا عن "مسائل"، يفصح عن


تعليقات القراء
417400
[1] حتى الكذب يشتي شوية أخلاق مقهورين من الانتقالي لأنة اقتلع الفاسدين
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
جنوبية | القلوعة
طبلوا وارقصوا للميسري والجبواني اللي كل مايروح بلد يقذفهم زي مايقدف البحرالصيدالباغة لكي لا يلوث البحر. الشىء اللي المخجل انهم لا يدارون عن عمالتهم والتآمر مع كاتيوشا ضد الجنوب وشعبة. تقفزوا الفرج قريب باذن اللة

417400
[2] اتحقق الامان في عدن
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
سكهنا من سيارات جنود الشرعي الي كانت تمارس البلطج في الشوارع

417400
[3] الهدرة اعلاه مجرد شحن اعلامي ضد الحركة الوطنية الجنوبية
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
مواطن | ج ي د ش
لا يعترف شعب الجنوب بما يسمى شرعية سلطة حرب 94 المستبدة منذ94 والنتيجة تسليمها البلاد للطائفة الزيدية الحوثية .ومآسي لا اول لها ولا آخر . ولم تترك لابناء الجنوب ادارة مناطقهم المحررة اداريا وماليا بل عززت مليشياتها الاخونجية والارهابيين باتجاه عدن والجنوب بهدف الاستمرار في قتل شعب الجنوب وحرمان اهله من حقوقهم السياسية والاقتصادية والخدمية ويوظف اسيادهم في تركيا وايران ومطابخ اعلامية وقنوات وصحف ومطبلين وراتقصين اعلاميين بعد ان نهبوا اموال الشعب واصبحوا من كبار التجار واصحاب القنوات والينوك والشركات المتعددة والعقارات ولتمويل الباطل ضد الحق . مستغلين عملاء جنوبيين وتحكمهم في السلطة والقرار منذحربهم في 94 لتمرير مصالحهم تحت شعارات الاسلام هو الحل والعروبة والاتحادية والاقاليم والوحدة يخدعون بها البسطاء من الناس .

417400
[4] الانتقالي الانتقالي جاب لكم الجنون ياجماعة المستوطنين ابويمن
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
المدحجي الجنوبي العربي لااليمني المتخلف | العين محافظة ابين الجنوبيه العربيه
الى ابويمن المستوطن المخبربن لزرق حبيب وربيب اللوطي جلال هادي مركوزابورغال اكذب وفبرك واخركذباتك يابوق للإصلاح اخوان اليمن ان ان التحالف منع دخول اللواءشلال من مقره1كذبت ياهذااصلاالمشكوك في رجولتك اخيرالن تفيدك الأموال التي تستلمها نتيجه لاشاعاتك والانتقالي هوالممثل مع بقية الكيانات الجنوبيه الأخرى واماشرعيتك التي تتطبل لها فهي الى زوال ولن ينفعوك وانت الجاني على نفسك ياالحاقد ولوانت رجل ولديك الشجاعه انشرهذاالتعليق ولكن اشك مثلمايعرفوك الجنوبيين ياالاجيرالرخيص نكررياالمخبرالمرتزق ان المجلس الانتقالي وبقية الكيانات الجنوبيه المؤمنه باستقلال الجنوب وفك ارتباطه من وحلتكم هم الممثلين لشعب الجنوب العربي وىتنشرياالمخبرالاجير

417400
[5] (إعادة) لرداً على الأخ /حنظلة الشبواني..على تعليقه لي، ذيل مقال صلاح الطفي..
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
7] رد على الأخ /حنظلة الشبواني.. الأربعاء 23 أكتوبر 2019 بارق الجنوب | الجنوب - أبين أخي العزيز(حنظلة) نحن أبناء الجنوب القدامى قد نتفق وقد نختلف مع البعض من أبناء جلدتنا من (الجيل الجديد) وذلك بسبب بعض مواقف وتجاوزات قد حصلت في الجنوب خلال مراحل مسيرته الوطنية الماضية. لكن تبقى إنجازات عهد ((سالمين)) وبعض رفاقه من الرجال الوطنيين الصادقين المخلصين ، وجيش الجنوب العظيم في ذلك الزمان بمهنيّته وأحترافيته وعقيدته العسكرية والوطنية ..كانت وستبقى بصمات وأصابع (هامات وقامات) ذلك الزمان وشرف المكان أمثال ((سالمين)) ورفاقه - عالقة في ذاكرة ووجدان الشعب الجنوبي الأبي حتى الآن وستبقى كذلك على مر الزمان، مهما تنكّر لذلك الجاحدين والحاقدين من بعض أبناء جلدتنا الجنوبية الذين نراهم لا زالوا يستنسخون نفس حماقات ومغامرات ومؤامرات و مساوئ ماضي أسلافهم..(( سالمين)) رمز الفقراء والكادحين الذي (أستشهد) غدراً ومكراً و خيانة مِمّن كان يظنهم رفاق دربه، لكنهم (خانوه) لأنهم كانوا دون ذلك ويحملون له الحقد والكراهية ، وسلكوا طريق السفالة والسقوط الوطني والأخلاقي .. ((سالمين)) الذي أستشهد وهو يدافع عن وطنه وشعبه، وعن قيمه ومبادئه، وعن أخلاقه وإنسانيته.. ((سالمين)) الذي عاش فقيراً، وأستشهد وهو فقيراً أيضاً مادياً، لكنه غنيّاً بسيرته الوطنية، غنيّاً بحب ملايين الفقراء والكادحين له..((سالمين)) الذي لم يترك بعده قصراً ولا رصيداً بالبنك، ولم يترك بمنزله المتواضع جداً حتى كرسياً مناسباً يليق بمكانته..بل كان مداناً لصاحب دكان بأبين بمبلغ بسيط أستدانه منه يوماً وأعطاءه لعجوزاً أعترضت طريقه وهو ماراً بمدينة زنجبار.. هل في وطنيين شُرفاء عملوا لوطنهم بهذه الأمانة والنزاهة، والآيثار والإنسانية مثل ((سالمين)) ؟! كلا.. وهذا ما يجعلنا (نتذكّر) و نعتز و نفتخر بذاك الزمن ورجاله الشرفاء الميامين، وعلى رأسهم الشهيد الرمز ((سالمين)) .. والله المستعان..

417400
[6] هذه مغالطات (هبلة) وسخيفة
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
الإنتقالي لا يحكم الجنوب، وإنما هو منع الفاسدين من الإستمرار في فسادهم، وأوقف المستهترين والتاهبين من الإستمرار في عبثهم.. والذي يحكم هو الذي بيده الميزانية يتصرف فيها كما يشاء، ويغبث بها دون رقيب أو حسيب.. الذي يحكم هو الرئيس (المكوز) هادي، وحكومته التي يرأسها الدحباشي الشرس (معين).. والآن الشرعية تبحث لها عن مدينة في الجنوب غير عدن لتمارس فيها فسادها، وتنسبه إلى الجنوب، لأن الشرعية لديها مأرب، ولكنها لا تريدها كي لا يُتسب الفساد للشماليين الذين يتحكمون بالرئيس هادي، وينسبون له كل فساد الشرعية.. الإنتقالي لا يحكم إلا إذا إستطاع أن يمسك بالميزانية العامة، فلا أحد يحكم بدون ميزانية، والدحبشة والدحلبة لا يمكن تمريرها على الجنوبيين.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

417400
[7] الهدف من التقرير
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
العمري | السعويه
واضح ان الهدف من هذا التقرير هو إيصال للقراء الجملة الأخيرة وهي (فيما بات امر وفد الانتقالي في جده مجهول) حيلك حيلك على الجنوب وأهله يا بن لزرق .

417400
[8] (الشرعية الناقصة ) و ( المجلس الانتقالي الجنوبي الشرعي ) (( الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً )) مقدمة للمادة للشرعية والشرعيين ومروجي الشرعية !! الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً مخالفة للقانون الدولي( هل الدول المعترفة بالشرعية اليمنية المهترية منذ خمس سنوات جاهزة لمنحها الارض لممارسة الحقوق القانونية ؟؟ عناصر الشرعية غير مكتملة لا تملك مقومات الدولة الارض والشعب والجغرافية المعترف بها دولياً ٠٠ العنصر الحكومي المتكامل مفقود ٠٠ قواعد تنظيم السلم الهرمي للشرعية والسلطة غائب ٠
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
علي القاضي ابووضاح ( مستقل ) | المهجر
(( الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً )) مقدمة للمادة للشرعية والشرعيين ومروجي الشرعية !! الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً مخالفة للقانون الدولي( هل الدول المعترفة بالشرعية اليمنية المهترية منذ خمس سنوات جاهزة لمنحها الارض لممارسة الحقوق القانونية ؟؟ عناصر الشرعية غير مكتملة لا تملك مقومات الدولة الارض والشعب والجغرافية المعترف بها دولياً ٠٠ العنصر الحكومي المتكامل مفقود ٠٠ قواعد تنظيم السلم الهرمي للشرعية والسلطة غائب ٠٠ والسيادة الكاملة او النصف كاملة على الارض مفقودة ومقوماتها هشة كونها ليست جبهة تناظل للخلاص من محتل غريب للارض !! حكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دولياً مخالفة صراحة للقانون الدولي حيث لاتملك الاختصاص القضائي على لممارسة العدل بتضافر الامن بدليل المخالفات والانفلاتات الامنية منذ خمس سنوات لم تجد طريقها للقضاء العادل الغائب وصادقة راس الشرعية على الاحكام وتنفيذها ٠٠ الحكومة الشرعية اليمنية لاتسن وتشرع القوانين الشرعية والاقتصادية والتجارية والملاحية والدولية وقضايا الشرطة الدولية ومتابعة الارهابيون بحضن الاخوان المرصودون دولياً وعلى طاولة الحضر الدولي والشرعية اثبتت للمجتمع الدولي بِأنها الحاضن للارهاب والارهابيين !! هنا دور المجلس الانتقالي ان يطالب المجتمع الدولي بسحب الاعتراف بالحكومة الشرعية اليمنية كونها غير شرعية لاتملك اصوات اصحاب وابناء الارض في الشمال بنسبة 100% والجنوب بنسبة 99% والدليل انهم يقيمون فوق بعض الاراضي بالايجار لاصحاب الارض والدار ٠٠٠ الشرعية تطرق ابواب العودة الى جنوب اليمن كما ورد بالمادة المنشورة و تتسأل ماذا حقق المجلس الانتقالي ؟؟ اذن الشرعية هي السلطة المستمدة من الوظيفة او الوظائف ويتم الاعتراف بها من الداخل قبل الخارج كونها تمثل الداخل والداخل يمثلها في الخارج من خلال منظومة العمل الوظيفي بالتسميات المتعارف عليها دولياً ومحلياً٠٠ لدى الدول المختلفة والمنظمات العربية والاجنبية والعالمية ٠٠٠ الشرعية اليمنية كما يروج لها الشرعيون واحبابهم ( المعترف بها دولياً ) المراقب للاحداث الدامية في اليمن يرىٰ إن الشرعية كشرعية يمنية مفقودة وغير فاعلة فوق الاراضي اليمنية قرابة خمس سنوات تحشد قواتها المبعثرة والغير نظامية بإستثناء عدد من الضباط النظاميون الموالون لهرم الشرعية وعودة لخطابات الرئيس اليمني في القاعات الكبرى بحضور الاف الضباط من مختلف القطاعات العسكرية والمراتب والرتب لايزالون في محافظة صنعاء ولم يلتحقون بالشرعية رغم الطرق المتاحة للالتحاق واعلان الولاء ٠٠٠لعدم الاعتراف بها ! الاحصائيات تتحدث عن( 600 ) ألف منتسب للقوات المسلحة بمختلف أجنحتها والويتها بالاضافة الى العناصر المجمدة بفعل الحرب او غزو الشمال للجنوب وكان للرئيس الحالي للشرعية دوراً لوجستياً وايدلوجياً كونه احد اركان النظام العلماني الذي تحكم وحكم جنوب اليمن ل 23 سنة قبل وحدة الامر الواقع والهروب الى الامام والخلف فيما بعد وبعد ان اتت حرب وغزو الاراضي الجنوبية اثناء الرجوع الى الخلف ومحاولة إسقاط رآية الوحدة بالفشل الذريع حصل الضابط بقيادة الاركان عبدربه على ترفيع ومنصب وزير الدفاع ثم عصفت الاحداث بالجغرافية السياسية تقلد منصب نائب رئيس الجمهورية وكان قراراً قبلياً اكثر من سياسي للمعادلة والكوتة والهروب من الضغوط على الرئيس المرحوم ٠٠ لتنصيب نائباً من البيوت اللامعة والقبلية !! ووجد الجناح الحاكم الضآلة باللواء عبد ربه رغم عدم تفريقة بين المبتدأ والخبر والمفرد والمثنىٰ في الخطابات السياسة وحسب الدوائر القريبة من صناعة القرارات هو المطلوب للمرحلة كونه سهل التحريك وعصفت الرياح ببعض الانظمة ونالت اليمن حصتها من العاصفة بدون دماء في اولى مراحل العاصفة وتسللت المنظومات المتطرفة عبر وكلاءهم في الداخل بدقونهم الملونة وقذفت بهرم السلطة الى خارج القصر وسبقتها بحادث الجامع ولم تغادر القيادة الدنيا الفانية رغم الاصابات حتى تعددت الضغوط للتنازل ووجدوا اصحاب صناع القرارات النائب الاوفر حظاً بالتصويت الشكلي واحد امام صفر يسقط الصفر وظل الواحد ( النائب ) هو المنازع بدون منافس وهو المنتخب واصبح الشرعي فجراً واليمنيون نياماً يبحثون عن طعامهم واولادهم في الساحات !! وطويت السنتان الاولى ولحقتها الخمس والشرعية ( مُطلّقة ) بالثلاث شرعاً وقانوناً بدليل الجيش الوطني الشرعي ظل مكانه!! ؟؟ العالم يشاهد حفاة عراة في الوديان والجبال جيش وطني بدون سلاح جوي وبحري وبري باستثاء ابن الرئيس واصدقاءه في الجلسات الليلية بالملابس العسكرية بغرف الفنادق والمراقص لم يتم مشاهدتهم بالخنادق ٠٠٠ قوات المجلس الانتقالي اكملت حصارها على مدينة عدن خلال يومين وهي قوة مدربة وجنوبية بدون مرتزق واحد !! وهدفهم واحد !! ( حماية الارض والعرض) من الاخونج! الشرعية جمعت قوات متنوعة الجنسيات بمعية مؤسسات الاخونج واستوطنوا محافظة مآرب ولم يتحركُ صوب صنعاء لاسترجاعها ظلوا قرب آبار النفط والغاز الشمالية وانطلقوا خلال ايام الى مواقع المنشاءات النفطية والغازية الجنوبية لمواجهة ابناء الجنوب فوق ارضهم بغزاة غرباء عن الجنوب وغير مُرحب بهم وبدون حاضن بعموم الجنوب العربي بدليل الاستمرار بالبحث عن طريق العودة ونصبوا كاتب مواقف سيارات الاجرة بتعز سلطان البركاني خريج مسجد يُفرس تحت المستوىٰ الابتدائي رئيساً للبرلمان اليمني وممثلاً لثلاثين مليون في الداخل وخمسة ملايين في الخارج بعدد (105 ) عضؤ موزعون بين القاهرة واسطنبول والدوحة وبيروت وجدة والرياض خارجياً( ومآرب داخلياً ) ونصفهم من الاحتكاريون ٠٠٠ ويحضرني زيارة الاب عبدالله الاحمر لعدن لاول مرة بحياتة عام الاجتياح ( 1994) برفقة الابن حميد الاحمر وسلطان البركاني سالوا السائق والمرافق عن منطقة ترابية بمدينة المنصورة ( كابوتا ) عن اسم المنطقة الغير مآهولة بالسكان والبناء قالا تدعىٰ قرية ( حاشد ) وحاشد قبيلة الاحمر بجبال شمال الشمال رد سريعاً سلطان البركاني البرلماني الزائف ( قاهي إلا هي ) هذه لك قال الاحمر الاب لي وحقي بحر حقات ومافوقه والطريق البحري الى البريقة من اليوم اسمها منتجعات الاحمر هذة غنيمتنا منحرب الكفرة وابني حميد هده القرية حاشد ( كابوتا ) نصيبه وهذه حقيقة ومره !! وبمباركة عبده ربه !! مشروع كابوتا ملك بنك سبأ فرع عدن والمملوك لحميد الاحمر واكمل وبعد حاشد المملاح منطوفه الى اخره والجبل ( شمسان ) واطراف مقابر اليهود والمسلمين ٠٠٠ واصبحت الجنوب غنائم لنا !! هذا في عدن والمحافظات الاخرىٰ المعلومات ضعيفة ٠٠٠٠ هذه هي الشرعية المعترف بها دولياً فقط !! الرئيس درس العسكرية وكان عسكرياً ويعرف معنى الهزيمة والنصر والانكسار والانحدار والعهود والخنوع والابتزاز واكل الحقوق بالباطل نسأل قائدنا عفواً ليس قائدي مطلقاً كوني مشرد ثم مغترب بسبب نظام كان احد اركانه بجنوبنا العربي والسؤال للرئيس الشرعي( كنت ظابطاً بنظام الجنوب اليمني وحزبيا اُمميا اشتراكياً شيوعياً واشتركت بحربين ضد الجمهوية اليمنية ( 1972 ) و (1979 ) وحربين ضد الشقيقة السعودية ( 1969 ) و( 1972 ) وخسرت الجنوب الاربعة حروب !!؟؟ )) ماذا حققت من الحروب السابقة ؟؟!! غير الذل والاهانة والانكسار ثم التسول !! ورئيس الشرعية كان يقف قرب القبائل الماركسية والجموع في ساحة العروض بصفتة العسكرية (مقدم ) قائد الاركان والامدادات والتموين ٠٠٠ ويطلق العنان لصوته والحاضرين ( ياشباب العالم ( ٠٠ ) ياعمال يافلاحين شيدوا الاشتراكية ٠٠٠ دمروا الامبرالية ٠٠٠ الخ ٠٠ واليوم يطالبهم بمساعدتة للعودة وحكم الارض التي لفظته بقول النوم و ترفضه واعوانه وكذا ابناء الارض في الجنوب !! لو تم وضع الصورتان معاً الاولى لعبد ربه والثاني لتمباكي وهو بقبره بمنافسة انتخابية لفاز تمباكي بنسبة 100%. ٠٠٠ !!؟؟الرئيس الشرعي للشرعية إسوة بالحكام السابقيين ملفه ملئ بكذا جريمة كان مشاركاً فيها مباشرة او غير مباشرة وتكفي الحروب الكبرى ضد الجوار واستضافة الارهابيون العالميون امثال كارلوس الفنزولي القاتل لوزير النفط السعودي رحمة الله عليه ٠٠٠ القابع بالسجون الفرنسية ( حكم مؤبد ) وكان يقيم بعدن ويحظىٰ بدعم الرفاق الجنوبيين ضمنهم الرفيق عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي عبده ربه منصور وارسال المقاتليين الى الصومال لقصف ( اُغادين ) تعاضداً مع اثيوبيا والى افغانستان لقصف ( كابول ) تضامناً مع الرئيس الافغاني نجيب الله ويبررون تلك الجرائم عبده ربه والاشتراكيون في اليمن الجنوبية بانها ( شراكه اممية للمنظومة الاشتراكية العالمية ) بالتعاضد مع حزب (راكاخ اليهودي ) بعضوية الشاعر الفلسطيني المرحوم محمود درويش ٠٠٠ عبد ربه ليس نبياً ملفه يتجه نحو القضبان وبسرعة خفيفة لموازرة ملف البشير !!! واليوم يتسأل والاخونج ماذا قدم المجلس الانتقالي للجنوب ؟؟؟ ليس من إختصاص ائٍ كان ماذا قدم الانتقالي؟؟ ابناء الجنوب يقيمون فوق ارضهم لايتسولون الموازرة واخرجوا المسيرات المليونية خمس مرات لم يرفع واحداً صورة عبده ربه اواحد اعوانه من الاخونج !! تلك الاحداث والجرائم المؤثقة والقديمة والقائد عيدروس الزبيدي مولوداً ثم طفلاً ثم طالباً ٠٠ وغاببة اعضاء المجلس الانتقالي شباب عمرهم بعمر التاريخ الاجرامي لحكام الجنوب اليمني ثم الوحدة المفككة والهالكة بهلاك اصحابها ٠٠٠ يكفي في سنتين ونصف شهدت دوائر تسجيل المواليد (280 ) مولود( ذكر )يحملون إسم ( عيدروس ) وسكان الجنوب اقل من20% من اجمالي السكان الشامل لليمن بينما انجبن في عموم اليمن ( 876 ) ألف سيدة يمنية مواليد ذكور خلال خمس سنوات لم يطلق على واحد اسم ( عبدربه ) طفل واحد فقط في تعز عمره عشر سنوات اسمه ( عبده ربه منصور بجاش الحمادي ) ( في حارة المظفر في تعز ) ذهب والده للمحكمة وطلب تغيير إسم ابنه الى عبد الرحمن منصور وقال امام القضاء لم ياتِ الخير الى بيتي والاطفال في الحارة والمدرسة يركضون خلف ابني ( يادنبوع يادنبوع ) وتم التعديل واصدار شهادة ميلاد جديدة تحت الرقم (155343 ) بإسم عبدالرحمن منصور بدلاً من عبده ربه منصور ( بواسطة جوجل اسم الولد والاب ) يمكن قراءة الواقعة ٠٠٠ ( هذا يكفي جواب للسؤال ماذا قدم الانتقالي ) ( الحب ياشرعية حب الارض والوطن والعدل والامان والاستقرار وحب القضاء على الفساد والفاسدين ومزرعة الشرعية للفساد المحلي والعربي والعالمي والاخونجي ) ونسال ماذا قدمت الشرعية واعوانها الاخوانيه طيلة خمس سنوات سوى الموت واليتم والترمل والجوع والفقر والمرض والاهانه والتسول الخارجي لقادة الشرعية والذل في صدقات الاكل والشرب والمآوىٰ ٠٠٠ الانتقالي ينام في بيتة وفوق ارضه معززاً مكرماً ويمشي بشوارع البلاد امام العباد بحراسة الله تعالى بدون إرتزاق واذا نطق جاهل ( بدعم الامارات ) نعم والف نعم وماالضرر بالدعم الاماراتي الاخوي والانساني بدون ركوع ٠٠ الله تعالى دعم الانبياء ٠٠٠ والانبياء دعموا المسلمين في اصقاع الارض وإبليس يدعم الجن من مختلف البحار !! لكن ابالسة الشرعية والاخوان فاقوا سياسة ابليس بركوب الشيطان وافراغ الخزائن والبسط على كل شئ ثابت ومتحرك !! سؤال اخير للشرعية وعبده ربه ( الاخوان كانوا لايعرفون اين تقع صيرة ويقع خنفر وجحاف ولايعرفون هل بحر عدن مالح اوحلو ) لماذا الاصرار على تجميعهم وترحيلهم الى عدن وابين والضالع ( والى مواقع المنشاءات النفطية والغازية ) ( والحوثيون في صنعاء واب وذمار والحديدة ) اذاكان الهدف المال فهو بخزائنكم ٠٠٠ والماوىٰ سكنهم بوسط وشمال اليمن ٠٠٠ والنساء في بيوت الشرعية كثيرات وغنيات !!! جميلات لانعلم !! ومعلوماتنا المتواضعة الله تعالى يُقبِح وجوه اللصوص وذريتهم ولاتحتاج لدليل !!! (( لنا لقاءات )) كتابية قريباً 1 ( سرقة الاسطول البحري لقوات البحرية لليمن الجنوبية ) 2 ( سرقة منح الطلبة اليمنيين المتفوقين بمعية السفير بالقاهره زوج شقيقة رئيس وزراء الشرعية وسرقة منح وبعثات الازهر الشريف لابناء اليمن عموماً ) 3 ( مسودة بيع وتخصيص و سرقة مصافي النفط بعدن ) 4( تسهيلات للابن جلال بتاسيس شركة طيران بلقيس بعدن ) تحت إسم احمد صالح العيسي العامل بمحطة تعبئية الوقود على قارعة الطريق خارج الحديده ( الدلو المستخدم بشبكة الشرعية ) وابناء عدن ينقلون المياه ويتنقلون باستخدام الجمال والحمير و إيرادات المواني بعدن فقط يومياً تفوق مائتان مليون ريال يمني 5 ( الوثائق السرية للجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة بادراج معين عبد الملك بقائمة العقوبات ولاحقاً الصندوق الاسود بمكتبه بدار الشرعية " حسين هديل " 6(الدكتور الاخونجي والمدير الاقليمي بدار الشرعية تاجر التعيينات عبد الله العليمي ) 7( الميسري والجبواني ) إختلاس المليارات وشراء الطائرات المعطوبة وبيعها للشرعية ثم ( خارج الخدمة ) خلف الممرات بمطاري القاهرة وعدن ( لِاحلال شركة الولد المطيع جلال والصديق الوفي حافظ الاسرار احمد صالح العيسي ) ( زعيم الائتلاف الوطني الجديد بموازنة تعدت نصف مليار من الشرعية ومائة مليون ريال لاطفاء خسائر خزانات النفط وابناء النفط يموتون جوعاً وعطشاً ومرضاً وغرقاً بمياه المجاري !! 8( التعيينات الادارية والدبلوماسية للاقارب ( كشف التلاعب ب ( 585 ) منحة دراسية للاقاراب والاخونج وجبل صبر والبيع لِابناء التجار بدون كوته ومنافسة وتوزيع جغرافي عادل واولويات لابناء الشهداء والايتام والفقراء بتوقيع نائب الشرعية ورئيس حكومة الشرعية ونائبه ٠٠ ووزير تعليم الشرعية واخرين بدون وجه تربوي واخلاقي وقانوني ! 9 ((تقرير بالصوت والصورة سفير الشرعية يستخدم ابنه المراهق طالب اعدادي يلقي كلمة امام الحضور بمؤتمر دولي بإسم اليمن واليمنيين !! )) ((مع تمنياتنا ان يستحدث الانتقالي كلية لدراسة مكافحة الفساد والفاسدين بالضبطية الامنية والقضائية )) (المشرد سابقاًًوالمهاجر حالياً ) ( الاستاذ علي القاضي ابووضاح " مستقل " ) ( اهدي بعض مؤلفاتي لضحايا الشرعية ) 1 (( قحطان الشعبي راكعاً للتاج وميتاً خلف قضبان الاستقلال )) 2((نجيب قحطان عروسة الصف في القاهرة)) 3((عدن عين اليمن )) الوثائق البريطانية من الاحتلال الى الاستقلال لعدن ومحميات الجنوب العربي 3 أجزاء ( 2400 ) صفحة الشكر والامتنان لصفحات عدن الغد الناصعة البياض بالزمن الرمادي ٠٠ - [ ]

417400
[9] #######################
الجمعة 25 أكتوبر 2019
الفتيني القباطي الجنوبي العربي | مدينة قعطبه الجنوبيه
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التسلسل الزمني لقرارات التعيينات في اتفاق الرياض
مقيم يمني يطعن 3 من أعضاء فرقة مسرحية في حديقة في العاصمة السعودية (فيديو)
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم الثلاثاء
وزير في الشرعية يبعث رسائل تهديد : شرعية الرئيس هادي من زنجبار إلى حدود عُمان
إطلاق نار يستهدف طائرة مسيرة خلال عرض عسكري القى فيه الوزير الميسري خطابا بالمهرة
مقالات الرأي
-----------------علي صالح الخلاقي كان المهاجرون من الجنوب العربي, وخاصة من يافع وحضرموت, قد شكلوا نسبة كبيرة من
  كتب الفنان /عصام خليدي كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم
من المعروف عن كل قارئ في شأن أي إتفاق فأنه يقرأ ما بين السطور وما خلفها من الأبعاد من زوايا متعددة بحسب
  كانت مناسبة بهيجة ورائعة ان اكون حاضرا ومشاركا مساء الاثنين 11 نوفمبر الجاري في حفل تكريم عميد المسرح
أصيبت جماعة حزب الإصلاح الإخوانية مؤخرا بالمتلازمة النسوية , ففي صنعاء عمدت إلى تشكيل "رابطة أمهات المختطفين"
ترك قرار إنسحاب القوات الإماراتية المنضوية في قوات التحالف العربي في اليمن من بعض المواقع التي تمركزت فيها
محطة ٥ نوفمبر ٢٠١٩م ليست محطة الوصول الجنوبية، ولكنها محطة هامة اختارها الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة
الأحد 10 نوفمبر 2019م يصادف 12 ربيع أول 1441 هجرية تصادف مرور 1449 عاماً على ولادة نبينا صلوات ربي وسلامة علية وهي
  د. محمد علي السقاف برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحضور ولي العهد السعودي
تتفاوت الناس في حظوظهم، فأحدهم حظه المال، وذاك حظه من الدنيا الفقر، والتعب، وآخر حباه الله بالشجاعة، وقول
-
اتبعنا على فيسبوك