مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 نوفمبر 2019 03:15 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

الغرفة التجارية الصناعية بعدن تنظم اجتماع الطاولة المستديرة لتسهيل التجارة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 05:50 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

نظمت الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة  عدن بالتعاون مع برنامج الاستقرار والنجاح الاقتصادي باليمن(YESS) وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية(USAID)، اليوم اجتماع الطاولة المستديرة حول الخطوات المتخذة لتسهيل التجارة في اليمن. 

 

وتناقش الطاولة المستديرة التي ضمت ممثلي القطاع الخاص من الشركات ورجال المال والأعمال ومندوبين من بعض الهيئات والمؤسسات عدداً من المحاور المتعلقة بمعوقات التجارة في اليمن وودرو اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة وبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد ( التاجر الموثوق).

 

وفي الاجتماع أكد وكيل مصلحة الجمارك محمد الدهني، في كلمة له، أن الجمارك قدمت خطوات كبيرة لتسهيل النشاط التجاري وفقا للانظمة النافذة ومعايير منظمة الجمارك العالمية رغم الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

مشيراً إلى أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين مصلحة الجمارك والقطاع الخاص،  باعتبار القطاع الخاص عنصر هام في تحقيق التنمية والدفع بالاقتصاد الوطني، مستعرضاً البرامج الذي نفذتها مصلحة الجمارك خلال العام الماضي والهادفة إلى تعزيز العمل الجمركي في المنافذ وتشجيع الاستثمار والنمو الاقتصادي في البلاد منها برنامج إدارة المخاطر والانتقائية وبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد .



وأشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر باعبيد،  إلى التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص جراء استمرار حرب الانقلابيين الحوثيين على الشرعية والازمات المتكررة المفتعلة من بعض الجهات وما يترتب عليها من عواقب وخيمة  تتسبب بهجرة رؤوس الأموال الوطنية للخارج وتدهور الاقتصاد الوطني وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للمواطن الذي يتحمل التكلفة الباهظة من هذه المشاكل، داعيا بضرورة تظافر جهود المعنيين لوضع معالجة لازمة لتلك المشكلات. 

من جانبه أوضح مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد الماس، بأهمية تنسيق الجهود المشتركة بين عمل هيئة المواصفات والمقاييس والمستوردين والصناعيين المنطويين بنشاط القطاع الخاص، مبدياً استعداد الهيئة من بذل المزيد من الجهد لتسهيل الإجراءات التفتيشية والرقابية وتقديم أفضل الخدمات بما يسهم من تفعيل نشاط القطاع الخاص ودعمه.

فيما أكد رئيس فريق برنامج الاستقرار والنجاح عبدالوهاب العودي، بأهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات، مبيناً بأن الهدف منها الخروج بتوصيات ومقترحات تساعد الشركاء في القطاع الخاص والعام في إيجاد السبل الكفيلة لتحسين مستوى التعاون والتسهيل التجارة العامة.

وقد أثري الاجتماع بعدد من المداخلات والتعقيبات من قبل الحاضرين ممثلي القطاع الخاص والهيئات والمؤسسات الرسمية تمحورت بمجملها حول أبرز معوقات التجارة التي تقف حائلاً نحو التطور والحالة الراهنة التي تشهدها البلاد. 




المزيد في أخبار عدن
اطلاق نار ببوابة معسكر بدر
قال شهود عيان ان اطلاقا كثيفا للنار وقع امام بوابة معسكر بدر قبل قليل. وبحسب الشهود لصحيفة عدن الغد فقد استمر اطلاق النار لدقائق. ولم تعرف اسباب اطلاق النار هذا.
من اجل حماية المرأة العاملة.. مؤسسة أكون " تختتم اللقاء ألتشاوري الأول "
اختتمت صباح اليوم مؤسسة أكون للحقوق والحريات في المعلا بلازا بالعاصمة المؤقتة بعدن اللقاء ألتشاوري الأول " من اجل حماية المرأة العاملة " والتي استمر خلال الفترة 13-14
مواطنون يروون واقعة مقتل شاب بشقته بالمعلا
روى مواطنون لصحيفة عدن الغد تفاصيل مقتل شاب داخل شقته بالمعلا. وبحسب عدد من المواطنين فان ا الشاب / جلال خالد اسماعيل كور  قتل داخل شقته..  وحدثت الجريمه في منطقة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
في واقعة هي الاغرب من نوعها .. مسلحون يجبرون مواطن على الترجل من سيارته أمام منزله ويقومون بسرقتها أمام انظار الجميع بعدن
الحزام يدفع بدبابات إلى الشارع العام عقب اشتباكات مع قبائل الصبيحة
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني بلحج
حصري - الحكومة .. السبت في عدن بأغلبية اعضائها وعودة قوات اللواء الاول حماية الرئاسية
انفجار عبوة ناسفة بكالتكس وسقوط جرحى
مقالات الرأي
لقد مثل حزب المؤتمر الشعبي العام صورة حية وحقيقية عن الدولة العميقة التي صنعها عفاش طيلة ثلاثة عقود ونيف. حيث
  كان لي صديقاً ثورجيًا للغاية ، فكلما التقيت به في السنون الخوالي أخذ يردد ما حفظه من هذه الثورية زاملاً
على ما يبدوا بأن وثيقة إتفاق الرياض المبرمة بين الشرعية والانتقالي التي تقع مسئولية تنفيذ بنودها على عاتق
المجلس الانتقالي الجنوبي كغيره من المكونات السياسية والتشكيلات العسكرية والأمنية فيه الغث والسمين ، فيه من
(ذهب بحثا عن الفائدة فأضاع رأس المال). مع أنه مثل شعبي بسيط لكنه بالفعل إستطاع ان يلخص نهاية الغباء لمن أخذته
                      بقلم نجيب صديق .( عما يتساءلون ،عن النبأ
مرحلتان ذهبيتان عاشتهما محافظة أبين، مرحلة قبل الوحدة مع رجل بحجم هذه المحافظة، إنها مرحلة محمد علي أحمد
يعد الكثيرين اتفاق الرياض فاتحة خير لتوافق سياسي يمني خاصة بعد الاحداث المؤسفة التي حصلت في عدن قبيل عيد
يوماً بعد آخر يُثبت فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي انه قائد وزعيم عظيم تسلح بالشجاعة ، وقدم
كتبه: نادر سعد العُمَري ارتبط اسم (المغول) بأعظم الكوارث التي تعرضت لها الأمة الإسلامية على الإطلاق.. حين
-
اتبعنا على فيسبوك