مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 نوفمبر 2019 03:15 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

مصدر بمؤسسة الكهرباء اكد الامر : الهلال الأحمر الإماراتي يطالب السلطات الحكومية إعادة توربينات محطة كهرباء قدمها لعدن

الاثنين 21 أكتوبر 2019 03:19 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

وجه الهلال الأحمر الاماراتي رسالة رسمية إلى مؤسسة الكهرباء بعدن ومحطة الحسوة طالب فيها بالسماح له باستعادة اجزاء من توربين محطة كهرباء بقدرة 100 ميجا وات كانت الحكومة الإماراتية قد قدمتها لمدينة عدن ضمن مساعدات سابقة قبل عام.

وتحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخة من الرسالة التي وجهت إلى محطة الحسوة  مساء الأحد لكنها امتنعت عن نشرها حتى الحصول على تأكيدات .

واجرت الصحيفة اتصالات بالمسئولين في محطة الحسوة ومؤسسة الكهرباء بعدن للتأكد من صحتها.

وقال مصدر حكومي في مؤسسة الكهرباء بعدن لصحيفة "عدن الغد"ان المؤسسة تسلمت رسميا نسخة من الرسالة .

واشار المصدر إلى ان اجزاء من التوربين وصلت إلى محطة الحسوة بعدن فيما لاتزال اجزاء من التوربين في ميناء الزيت موضحا انه متوقعا بدء اعادة الاجزاء الموجودة داخل محطة الحسوة إلى ميناء الزيت تمهيدا لاعادة شحنها إلى الإمارات .

 

 


المزيد في أخبار عدن
اطلاق نار ببوابة معسكر بدر
قال شهود عيان ان اطلاقا كثيفا للنار وقع امام بوابة معسكر بدر قبل قليل. وبحسب الشهود لصحيفة عدن الغد فقد استمر اطلاق النار لدقائق. ولم تعرف اسباب اطلاق النار هذا.
من اجل حماية المرأة العاملة.. مؤسسة أكون " تختتم اللقاء ألتشاوري الأول "
اختتمت صباح اليوم مؤسسة أكون للحقوق والحريات في المعلا بلازا بالعاصمة المؤقتة بعدن اللقاء ألتشاوري الأول " من اجل حماية المرأة العاملة " والتي استمر خلال الفترة 13-14
مواطنون يروون واقعة مقتل شاب بشقته بالمعلا
روى مواطنون لصحيفة عدن الغد تفاصيل مقتل شاب داخل شقته بالمعلا. وبحسب عدد من المواطنين فان ا الشاب / جلال خالد اسماعيل كور  قتل داخل شقته..  وحدثت الجريمه في منطقة


تعليقات القراء
417009
[1] والرنج؟؟
الاثنين 21 أكتوبر 2019
محمود العوذلي | لودر
نحن فهمنا ان الامارات ما قدمت غير الرنج ، وفجأة قدكم تقولوا توربينات وبكرة الله اعلم ايش ثاني زي موضوع النفط اللي دوختونا فيه وان التحالف مانع علينا التصدير وفجأة طلع في نفط يتصدر من حضرموت والبحسني قفل البزبوز

417009
[2] تبين وجهه الامارات
الاثنين 21 أكتوبر 2019
المهاجر | عدن
هذه جاءت لمصالحها الشخصيه المثل يقول الهديه لاترد هذا الوجهه القبيح للامارات اعتبريها هديه لشعب الفنوب كمان خذى بالمره معك المجلس الانتقالى تعملى خير عقاب جماعى للجنوب مرة في سفطرة ومرة في عدن الله لاجعله مساعدة

417009
[3] لو تبغوها كان سحبتوها من الميناء منزمان
الاثنين 21 أكتوبر 2019
شمسون | حضرموت
الصحيح ان التوربينات ٧ اشهر داخل الميناء وما استخدمتوها ولا خرجتوها من الميناء على اساس ما تشتغل الكهرباء متعمدين لذلك شافوا انكم لستم بحاجتها مرمايه بالمينا لكى لا تشتغل الكهرباء وتتجمل بها ابو ضبى الان على الدنبوع بشراء تربينات لكم وعلى الجحش ناقل الخبر يوضح الاسباب وليس مثل ولا تقربوا الصلاه وما يكمل الايه يجب التوضيح والاسباب تقريبا سنه متروكه بالميناء والان لما تريد تسترده الامارات عملتوا منها موضوع وقضيه لو تبغوها كان سحبتوها منزمان وركبتوها ماكان حد يقل لكم فكوها ولانكم ما تبغوها وتركتوها مزقوله بالميناء استردت والان على الميسرى والجبوانى يجيبوا لكم توبينات وركبوها

417009
[4] عدن
الاثنين 21 أكتوبر 2019
عبادي | عدن
استعدي ياوزارت التربيه والتعليم الامارات باتجي تقول لكم غشرو الرنج حق المدارس هههههه وعبوه في دبب

417009
[5] اهانه لكلاب الامارات
الاثنين 21 أكتوبر 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
عرفتم قيمتكم ياصحاب امارات الخير قبحكم من حثاله وقبح من يؤيدكم ومن يعتمد على قرود الجبال

417009
[6] هده هي الامارات وليس جديد عليها
الاثنين 21 أكتوبر 2019
جنوبي | عدن
هده هي الامارات لاتقدم شيئا لاالله ورغم ان الموضوع مشكوك فيه فليستعدو قيادة الانتقالي بكل ملايين الدراهم والدولارات التي رشتهم بها لان الامارات تريدها منهم وعليهم اعادتها فقد قدمت تقارير للامم النتحده والمنظمات الدوليه بكل مساعدتها الكادبه لليمن وبالغت بقيمتها وسجلتها بتقاريرها انها مليارات الدولارات وهم لم يقدومو سوى مواد غدائيه فاسده وبعض دبب الطلا لمدارس قليله وكلها قيمتها ملاليم وادعو انهم بنو المدارس هم هولا السرق الدين استنزفو وسرقو بترولنا وغازنا وفوسفات اليمن وكتير من الثروات المتنوعه واحتلو جزرنا وسرقو كل مافيها وخربو مطاراتنا ونهبو دخل موانينا وخربوها بمشاركة مرتزقة الانتقالي والحزام الامني وحطمو اسلحتنا التقيله وطائرتنا الحربيه ليضعفو الجيش الوطني وليستطيعو الهيمنه على الجنوب وختموها بقتل ظباطنا وجنودنا بطائرتهم الحقيره متجاهلين منهم اليمنين ومعتقدين برشوه مرتزقتهم سيدومون في الجنوب لانهم لايعرفو اليمنين

417009
[7] عمري ما برتاح للامارات
الاثنين 21 أكتوبر 2019
عبدو | عدني
نسيتو ايش سوت في ميناء عدن مع عفاش ولان تريد تربيناتها اعطوها ولا تشلزو منها شي بلد منافق يعيش على تدمير البلدان لكي يحافض على نفسة بلد خايف بلد جبان والله فرحت انة مغادرة الجنوب بدون عودة الحمدلله

417009
[8] خلو لنا حالنا والله معاكم
الاثنين 21 أكتوبر 2019
علأ | عدن
با قي الرنج قشروه ما نشتيه وصوركم في الشوارع ما نشتيهت شلوها معاكم

417009
[9] خلو شرعية الاخونج تجيب لكم من تركيا
الاثنين 21 أكتوبر 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
عندما كان عيدروس الزبيدي محفظا لعدن اتصل الريس عبدربه من تركيا وقال له بشر أهل عدن الكهرباء قادّمه لكم من تركيا فاستبشروا خيرا راحت سنه ورا سنه الى الان لم يدقوا مسمار واحد للمشروع ولكن إمارات الخير قدمت الإسعافات المستعجلة اكثر من سبعين مولد كهربا لعدد من المناطق ودفعت لشركات الكهرباء المشتراه ملايين قيمة الخدمة وشرعة فالسنة الماضيه ببناء لمحطه اكثر من ١١٠ميجا وخلال هذا الوقت وأقلام الاخونج باسم الشرعيه تتهجم على الإمارات فصبرت على كل ذلك لأجل أبناء الجنوب ولكن عندما تجاوز الاخونج حدودهم ودخلوا بالخطوط الحمراء كان لابد ان يكون للامارات كلام اخر فاستعادة ملكها لان الباخرة الجالبه لهذه المحطة موجودة في الميناء مع القطع المكملة للمشروع فخلو الاخونج يجيبو لكم المحطة التركيه الذي وعدوا بها الريس قبل ٤ سنوات يا أبناء الجنوب ان الإصلاح ذراع الاخونج في بلدكم هو العدو الاول لابناء الجنوب فسيحارب اَي دوله تساعدنا في الخدمات الأساسيه ان لهم حقد دفين على عدن والجنوب بشكل عام فاقتلعوهم. من بلدنا ،

417009
[10] قليلين اصل
الاثنين 21 أكتوبر 2019
اسماعيل سالم | اليمن
توقع من قليل الاصل اي شئ

417009
[11] رد على رقم(٢))
الاثنين 21 أكتوبر 2019
المهاجر | المهجر
الامارات والانتقالي انظف واشرف واطهر منك ومن اهلك هما لم ينتهكان عرضك المنتهكون لعرضك تعرفهم جيداً واصبحتم تحت رحمتهم واثار الانتهاك ماثلة بالسلالة كل وجه يختلف عن الاخر في البيت لاتتناول اشياء لاتهمك ولاتخاذ الامور لست ماجوراً ساخرج مافي جعبتي على مستوى كل الصحف الصفراء من الافضل ان تتوقف منتمثيل دور المناضل الشريف والله ثم والله سامسح الارض فيك ولا اخاف لاني بدون محارم لازوجة ولابنت ولااخت وربنا يرحمهن ويرحم اموات الجميع باستثناء امواتك التي يبحث لهم ولهن السباب الو قبورهموقبورهن اكرر بدون فرامل الامارات والمجلس الانتقالي فوق السحاب وانت واهلك بعدن وصنعاء تحت غبار الزمن تكرار الفتن المبطنة ساكتب بالاسماء وبدون خوف ولا حياء خاصة واني قريب من بيتك اكثر مما تتصور ومنذ سنتين هذا اذا كان ضميري حياً ولم التقط صوراً فوق سريرك عند خروجك الى سوق القات !! هل سمعت هل قرأت ايامك معدودة والجلطة بالطريق مادتان للنشر لم تنمْ وتذوق النوم اعتذر وتوقف ( انا المقصود بالتعليق رقم (٢)

417009
[12] اخلاق الانتعالي
الاثنين 21 أكتوبر 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
من اراد معرفة اخلاق الانتقالي كلاب الامارات وعبيدها فليقراء تعليق كلبهم القذر معلق 11 ويقولك ليش تسمونا انتعالي وليش تسمونا بعبيد الامارات وكلابها القذره اقول شوف الفاظك وتهديدك القذر الذي يدل انك لم تبيع فقط نفسك للاماراتي بل بل بعت عرضك وكرامتك ووطنك مثلك مثل رئيسك ونائبه وكل من يبمثلهم من كلاب نابحه بقذارة الالفاظ

417009
[13] شكرا عيال زايد
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
عدني | عدن
التوربينات أمرها سهل بياخذوها والفلوس الذي صرفوها برضه أمرها سهل بنعطيهم هي .. لكن المشكلة في المساعدات الغذائية الذي قد أكلناها ما بنقدرش نرجعها لهم إلا لو غاصوا في المجاري وخرجوا كل الخرى الذي فيها وياخذوه للامارات يفحصوه ويفرزوا منه الاكل الاماراتي الذي اكلناه .. يشلوه حقهم الحق ما يزعلش .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
في واقعة هي الاغرب من نوعها .. مسلحون يجبرون مواطن على الترجل من سيارته أمام منزله ويقومون بسرقتها أمام انظار الجميع بعدن
الحزام يدفع بدبابات إلى الشارع العام عقب اشتباكات مع قبائل الصبيحة
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني بلحج
حصري - الحكومة .. السبت في عدن بأغلبية اعضائها وعودة قوات اللواء الاول حماية الرئاسية
انفجار عبوة ناسفة بكالتكس وسقوط جرحى
مقالات الرأي
لقد مثل حزب المؤتمر الشعبي العام صورة حية وحقيقية عن الدولة العميقة التي صنعها عفاش طيلة ثلاثة عقود ونيف. حيث
  كان لي صديقاً ثورجيًا للغاية ، فكلما التقيت به في السنون الخوالي أخذ يردد ما حفظه من هذه الثورية زاملاً
على ما يبدوا بأن وثيقة إتفاق الرياض المبرمة بين الشرعية والانتقالي التي تقع مسئولية تنفيذ بنودها على عاتق
المجلس الانتقالي الجنوبي كغيره من المكونات السياسية والتشكيلات العسكرية والأمنية فيه الغث والسمين ، فيه من
(ذهب بحثا عن الفائدة فأضاع رأس المال). مع أنه مثل شعبي بسيط لكنه بالفعل إستطاع ان يلخص نهاية الغباء لمن أخذته
                      بقلم نجيب صديق .( عما يتساءلون ،عن النبأ
مرحلتان ذهبيتان عاشتهما محافظة أبين، مرحلة قبل الوحدة مع رجل بحجم هذه المحافظة، إنها مرحلة محمد علي أحمد
يعد الكثيرين اتفاق الرياض فاتحة خير لتوافق سياسي يمني خاصة بعد الاحداث المؤسفة التي حصلت في عدن قبيل عيد
يوماً بعد آخر يُثبت فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي انه قائد وزعيم عظيم تسلح بالشجاعة ، وقدم
كتبه: نادر سعد العُمَري ارتبط اسم (المغول) بأعظم الكوارث التي تعرضت لها الأمة الإسلامية على الإطلاق.. حين
-
اتبعنا على فيسبوك