مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 نوفمبر 2019 02:06 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 20 أكتوبر 2019 11:22 صباحاً

كفى تاّمرا على الجنوب ولا تفريط في حقه المقدس !

يرزح الجنوب تحت وطأة المعاناة والنزيف منذ 22 مايو 1990م وحتى اليوم وبالعودة الى يوميات الجنوب وكلها موقفة على مدى (29) عاما ويحتفظ الجنوب بقوائم شهدائه وجرحاه على مدى الفترة المذكورة وهي قوائم تشهد لها موسوعة "جينيس" لان الشعوب دفعت الضريبة مرة واحدة فقط وهي فترة النضال من اجل تحررها الوطني واولت دعاية كبيرة لأسر شهدائها وجرحاها ولم تفرط في ذلك الحق المقدس ..

دفع الجنوب فاتورة شهدائه وجرحاه للفترة الانتقالية (22 مايو 1990  / 27 ابريل 1994م ) ولفترة حرب صيف 1994م التي انتهت في اليوم القذر 7 يوليو 1994م ولفترة 13 يناير 2006م / 7  يوليو 2007م وما بعدها وللفترة الممتدة من 4 مايو 2017م الحشد المليوني للجنوب وما اعقب ذلك من منعطفات جوهرية حيث تم الإعلان من هيئة رئاسية المجلس الانتقالي الجنوبي يوم 11 مايو 2017م واحتشاد شعب الجنوب يوم الاحد 21 مايو 2017م في العاصمة عدن تأييدا لحامل قضيته الوطنية "المجلس الانتقالي" .

فتح الأعداء التاريخيون جبهات على مختلف المناطق الحدودية حيث تيسر الدعم غير المحدود سياسيا وماليا ولوجستيا من إيران تحت مظلة الولايات المتحدة الامريكية وتعرضت مختلف مناطق الجنوب لأعمال اغتيالات وتفخيخات وتدمير بواسطة الطائرات المسيرة والشواهد لا تزال ماثلة وشاهدة إدانة لأعمال عدوانية للحوثيين وأنصارهم من المؤتمريين والاصلاحيين ..

التحالف العربي المشكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر مقابل الدعم المقدم من إيران وقطر وسلطنة عمان وتصدت المقاومة الجنوبية الباسلة ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي رابط في الساحة الجنوبية من باب المندب حتى المهرة فيما رابطت الشرعية في فنادق الرياض وتكيل من هناك التهم على الانتقالي وتصف رجاله بالمتمردين الذي استولوا على السلطة والتهمة باطلة ولا تستند الى دليل او حجة لان التهمة مقدمة من هارب والمتهم صعاليك في الساحة ويقاوم وباءت كل محاولات الاعداء لاجتياح الجنوب او عاصمته بالفشل الذريع ..

وفقا لتعليمات وأوامر المخرج بأن على الشرعية والانتقالي الجلوس على طاولة المباحثات في جده للخروج من الأزمة المفتعلة ولتقسيم التورتة بين الشرعية بكل مكوناتها الشمالية (مؤتمريون واخوانجيون ممثلين بالإصلاح) والجنوبية (انتقالي ومؤتمر وإصلاح) وذلك بحسب تعليمات المخرج لتشكيل القوة المسلحة للدولة لاجتياح صنعاء وتحريرها من قبضة الحوثيين وبدلاً من أن يحرك القوة المسلحة بكل تشكيلاتها في مأرب تحت امرة علي محسن الاحمر الذي أعد العدة لاجتياح شبوة وليس صنعاء ..

الانتقالي المكون والحاضن المشروع لقضية الجنوب يقف في فوهة المدفع الذي يوجه نيران الحوثيون والشرعيون والاصلاح والجنوبيون بدعم من ايران والولايات المتحدة الامريكية ولا يعلم كل هؤلاء أن السماء في نصرة الانتقالي على خصومة : المؤتمر والاصلاح والحوثي ..

أمامنا كم هائل من الشهداء والجرحى ونعلن على القاصي قبل الداني : كفى تاّمراً على الجنوب ولن نفرط في حقه المقدس !



تعليقات القراء
416748
[1] وجود امثالك ضرر على الجنوب
الأحد 20 أكتوبر 2019
الشاذلية | عدن
اكون معك صريحة واقول في وجهك أن وجود امثالك المنافقين هو الضرر الكبير على الجنوب واهل الجنوب. كنا نفتكر انك كاتب مستقل لكن طلعت لنا مطبل ومغطرف للي رايح واللي واجي.. نحنا نعرف كثير ناس في حاجة الى مساعدة وخصوصا هذة الايام لكنهم جالسين في بيوتهم شرفاءل انما انت مالكش عذر تتحول الى مسكين تطلب وتسترزق من خلال مقاالات تافهة تسبب مشكلة كبير لك ولنا وللجنوب الذي اصبح ملطشة للذي يسوى والذي ما يسسواش.

416748
[2] يخضع الجنوب للنزيف مند 30نوفمبر 1967م
الأحد 20 أكتوبر 2019
محمد العدني | اليمن
انت مخطئ ياعم الجنوب ينزف منذ خروج بريطانيا لاتتحامل على الوحده المباركه بعد الايام المشئومه قام سالمين بدفع جماعتكم من ابين بنهب عقارات ابناء عدن وقبله قام قحطان بفصل قرابه 160 عدني من الوظيفه العامه ومنع عنهم الحقوق نحن ابناء عدن ننزف مندخروج بريطانيا لاتفتري على الوحده

416748
[3] الف الف شكر
الأحد 20 أكتوبر 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
مادام من امثال مع الانتقالي فهذا اكبر مكسب لمن هم ضد الانتقالي

416748
[4] شكر وتقدير
الأحد 20 أكتوبر 2019
الحداد | عدن
شكرا للكاتب الكبير الاستاد نجيب يابلي ابن عدن الاصيل الذي دائما مايضع قلمه في المكان الصحيح . نعم الانتقالي يمثلنا ومستعدين ان نقدم الغالي والرخيص من اجل تحرير الجنوب من الغصاصب والكادب وناكت العهود انتهى....

416748
[5] منافق
الأحد 20 أكتوبر 2019
عدني | عدن
والله لو دارت الساعة واقتحمت قوات الشرعية عدن سيكون هذا الرجل المسمى اليابلي أو المطبلين لها بل سيستقبل قوات الشرعية في نقطة العلم وسيصيح (الوحدة أو الموت) وسيصف الانتقالي بأنهم مجموعة متمردين وخونة ومسترزقين .. أتمنى من كل قلبي أن أقرأ مقالة هادفة غير مسترزقة لليابلي.

416748
[6] اتركوه في حاله وهو بايقرح من داخله من نفسه
الأحد 20 أكتوبر 2019
نجيب مراد | عدن
الغريب انه من عيال الشيخ عثمان مع ان عيال الشيخ معروفين من زمان انهم جدعان وانا متاكد انهم مش موافقين على الذي يفعله. وصدقوني انهم ما يعجبهمش باطل.ويعرفون انه كل يوم وهو مع جهة يترزق منها وبايخلوه لوحده منبوذ لما يقول لوحده توبه. الله يجير عدن من امثاله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
في واقعة هي الاغرب من نوعها .. مسلحون يجبرون مواطن على الترجل من سيارته أمام منزله ويقومون بسرقتها أمام انظار الجميع بعدن
الحزام يدفع بدبابات إلى الشارع العام عقب اشتباكات مع قبائل الصبيحة
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني بلحج
حصري - الحكومة .. السبت في عدن بأغلبية اعضائها وعودة قوات اللواء الاول حماية الرئاسية
انفجار عبوة ناسفة بكالتكس وسقوط جرحى
مقالات الرأي
لقد مثل حزب المؤتمر الشعبي العام صورة حية وحقيقية عن الدولة العميقة التي صنعها عفاش طيلة ثلاثة عقود ونيف. حيث
  كان لي صديقاً ثورجيًا للغاية ، فكلما التقيت به في السنون الخوالي أخذ يردد ما حفظه من هذه الثورية زاملاً
على ما يبدوا بأن وثيقة إتفاق الرياض المبرمة بين الشرعية والانتقالي التي تقع مسئولية تنفيذ بنودها على عاتق
المجلس الانتقالي الجنوبي كغيره من المكونات السياسية والتشكيلات العسكرية والأمنية فيه الغث والسمين ، فيه من
(ذهب بحثا عن الفائدة فأضاع رأس المال). مع أنه مثل شعبي بسيط لكنه بالفعل إستطاع ان يلخص نهاية الغباء لمن أخذته
                      بقلم نجيب صديق .( عما يتساءلون ،عن النبأ
مرحلتان ذهبيتان عاشتهما محافظة أبين، مرحلة قبل الوحدة مع رجل بحجم هذه المحافظة، إنها مرحلة محمد علي أحمد
يعد الكثيرين اتفاق الرياض فاتحة خير لتوافق سياسي يمني خاصة بعد الاحداث المؤسفة التي حصلت في عدن قبيل عيد
يوماً بعد آخر يُثبت فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي انه قائد وزعيم عظيم تسلح بالشجاعة ، وقدم
كتبه: نادر سعد العُمَري ارتبط اسم (المغول) بأعظم الكوارث التي تعرضت لها الأمة الإسلامية على الإطلاق.. حين
-
اتبعنا على فيسبوك