مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 نوفمبر 2019 03:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 19 أكتوبر 2019 10:01 مساءً

ماوراء أطول مهمة خارجية لمحافظ حضرموت!

يواصل القائد المحافظ اللواء #فرج_البحسني أطول مهمة عمل خارجي له منذ توليه مهاميه كمحافظ لحضرموت وقائد عسكري لمنطقتها الثانية، بعد انقضاء الاسبوع الثالث على بدئه لمهمته الوطنية بمراجعة طبية لفحوصاته المرضية بالمانيا، قبل أن يبدأ بعدها مهمته الوطنية المتعلقة بحرصه على تحسين الأوضاع الخدمية لأبناء حضرموت وتجنيب حضرموت ويلات الصراع وابعادها عن خندق التصنيفات ومالاتها المدمرة.

ولذلك كان سعادته حريصا على اللقاء بالأشقاء بالإمارات والجانب السعودي ووضعهم أمام اهم الاحتياجات الخدمية الملحة لحضرموت وكذلك الجلوس والتفاهم مع كافة الأطراف الدولية والإقليميةَ والحكومية من أجل إيصال المطالب الحضرمية إلى كل الجهات المعنية والفاعلة في الملف اليمني والتعامل بمسؤولية مع جميع اللاعبين الدوليين في الأزمة اليمنية ووضع مواطنيه الحضارم على مسافة واحدة من الكل حتى لايحرمون من حقوقهم بجريرة التصنيفات العمياء والمقايضات التعيسة الهوجاء ومحاولة اختزال حضرموت بتاريخها وحضارتها ووعي شعبها في كيتونات سياسية محددة او مكونات وجهات معينة.

 ولذلك رأينا كيف كان لذلك من نتائج مبهرة وثمار ملموسة على أرض الواقع الخدمي، بدأت تباشيرها باستمرار وصول سفن المشتقات النفطية الإماراتية والحكومية لمحطات الكهرباء وتأكيد رئيس الحكومة مجددا بإلتزام دولته على تنفيذ توجيهات الرئيس بتحويل كل المستحقات المالية الخاصة بحضرموت وعوائد نفطها اولا بأول وحرص الحكومة على الاهتمام بحضرموت ودعم جهودها التنموية وانعاش حركتها الاستثمارية والسياحية وتمكين قيادتها من الاستفادة من المقومات الاستثمارية المختلفة، إضافة إلى تأكيد فخامة رئيس الجمهورية نفسه بوقوفه مع أبناء حضرموت وتوجيهاته المستمرة للحكومة بتنفيذ مطالبهم ودعوته الصادقة لهم إلى الالتفاف خلف قيادتهم المحلية وعدم السماح لأي كان بالعبث بأمنهم واستقرار محافظتهم أوتمرير اي مشاريع فوضوية تدميرية على حساب أوضاعهم المستقرة ومشاريعهم التنموية المتواصلة، وسمعنا كذلك تصريحات سفراء الدول الكبرى ممن حرص سيادة القائد المحافظ على اللقاء بهم خلال جولته الوطنية المتواصلة خارج البلاد، واهمهم سفراء أمريكا وبريطانيا وفرنسا، حول دعم بلدانهم لقيادة حضرموت بشكل خاص في جهودها الملموسة في التنمية والاستقرار الأمني ومحاربة الإرهاب واجتثاث شأفة الجماعات الإرهابية وخلايا الموت التي كانت تحكم حضرموت الساحل وتسيطر على العاصمة المكلا وماحولها طيلة أكثر من عام مضى.

ومن هنا يمكن طمأنة جميع الحضارم والسائلين عن سبب تأخر عودة قائدهم المحافظ ابو سالمين، ان الخير لحضرموت يكمن في كل تأخير لسعادته هذه المرة، كونه يتحرك بكل حرص واخلاص ووطنية لتطمين الجميع أن حضرموت ترفض الصراع ولاتقبل بأي مغامرات على حساب امنها واستحقاقاتها التنموية ومشاريعها المعتملة وان قيادتها تقف بكل وضوح وشجاعة مع الوطن الكبير وتحت قيادته الشرعية المعترف بها دوليا ممثلة بفخامة الرئيس هادي واكبر من اي جهات او تكتلات أوجماعات قد تفكر في اخضاعها او احتواء مكانتها واذابة مواقف وتاريخ قيادتها التي لايمكنها ان تتخلى عن العهد الوطني وثوابته المقدسة.

وفق الله قيادتنا الحضرمية الموقرة إلى كل مافيه خير حضرموت وخدمة اهلها ولا سدد خطوة لاتستقيم مع الآمال والتطلعات الحضرمية المشروعة حتى يرتاح بعض من لايجيدون غير اطلاق الاتهامات وحبك الشائعات وإصدار التصنيفات التي لا تعبر إلا عن عين طبائعهم التي يرون بها الآخرين.

تعليقات القراء
416706
[1] التاريخ يقول حضرموت جزء من الجنوب
الأحد 20 أكتوبر 2019
سعدون | حضرموت
مانته داري وين راح ويش بسوي اهبش اهبش الاستقلال للحضارم تبي قومة شعب ماتبي مقال واحلام وكل هذا غير متوفر في حضرموت ولو كان كذالك لما كان الاصلاح بحضرموت وبلاده صنعاء ممكن جهه اخرى غير الحضارم ولها مصالح بحضرموت ممكن يتخقق الحلم وتكون تلك الجهه تحميها فيما بعد....... هذه حقيقه لذا وجود الحضارم من ضمن الجنوب هو الاضمن وهذا تاريخيا لولا يافع لكان حضرموت تابع لصنعاء وهذه حقاءق تاريخيه لذا وجدة حضرموت بحمايه جنوبيه ولاتقدر تعيش من دون الجنوب ومقالك احلام

416706
[2] يقول سعدون اليافعي
الاثنين 21 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول سعدون اليافعي( تاريخيا لولا يافع لكان حضرموت تابع لصنعاء وهذه حقاءق تاريخيه لذا وجدة حضرموت بحمايه جنوبيه ولاتقدر تعيش من دون الجنوب). ونحن نقول له لولا يافع وعمالتها للضالع لما وصل الجنوب الى باب اليمن في 22 مايو 1990. ملحوظة: كيف عرفت أن سعدون يافعي؟ لانه كتب بالطريقة االيافعية (لذا وجدة حضرموت). كاليفيعة بدل (وجدت) كتب (وجدة) بتاء مربوطة (ة) بدلا من تاء التأنيث المفتوحة (ت)



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صور)
كشف تفاصيل جديدة عن هوية قتيل حي اكتوبر بخور مكسر
كيف تحول الاطفال إلى قتلة ؟..نشر صور قاتل خاله بالمعلا تحدث صدمة مجتمعية
شهود عيان : عشرات المسلحين من دار سعد والمحاريق ينضمون إلى اشتباكات مسلحة مع الحزام
عاجل : توسع دائرة الاشتباكات بين شبان من المحاريق وقوات من الحزام الأمني وسقوط ضحايا
مقالات الرأي
حسان دبوان لم يك يدر في خلد أحدهم أن تغريدة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي ستتحول إلى واقع معاش وتنهي
‏نظرًا لطبيعة ⁧‫اتفاق الرياض⁩ ومآلاته في تحقيق النصر من أجل السلام، فإن تنفيذه وفق مضامينه وأهدافه
بات جليا مشهد اليوم في دخول دوامة صراعاته مرحلة جديدة لربما سيختلف عنوانها قليلا لكن قطعا لا توقعات حتى
-ينظر المقاوم الجريح رياض اليوم بحسرة والم من شرفة منزل والده المجاور لباب مقبرة القطيع في كريتر لتمدد البناء
ابين وما إدراك ما ابين أم القيادات والحكماء والكوادر العلماء والناس الكرماء ابين الساحل والجبل تغناء
على مايبدو سيبقى العالم حريص على منع تفاقم الاوضاع الانسانية في اليمن لكن فيما يتصل بالدعم والاستثمار
لقد كان للحملة الإعلامية التي تبنتها كلا من الرابطة الإعلامية سما ومنظمة سما للتنمية والإرشاد أصداء كبيرة
مواجهة المطالب الحقوقية لعمال النظافة بالنار والرصاص الحي، جريمة لاتغتفر بحق الإنسانية. راتب عامل النظافة
محمد جميح في الوقت الذي يتطلع فيه مرتزقة إيران الحوثيون في اليمن إلى نسخ تجربة ولاية الفقيه، بشكل أو بآخر في
ليس وليد اللحظة الراهنة مابعد 2015م... ألبسط العشوائي في مدينة عدن قد بدأ منذ العام الأول للوحدة ، حدث ذلك بسبب
-
اتبعنا على فيسبوك