مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 04 يوليو 2020 02:38 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 19 أكتوبر 2019 10:01 مساءً

ماوراء أطول مهمة خارجية لمحافظ حضرموت!

يواصل القائد المحافظ اللواء #فرج_البحسني أطول مهمة عمل خارجي له منذ توليه مهاميه كمحافظ لحضرموت وقائد عسكري لمنطقتها الثانية، بعد انقضاء الاسبوع الثالث على بدئه لمهمته الوطنية بمراجعة طبية لفحوصاته المرضية بالمانيا، قبل أن يبدأ بعدها مهمته الوطنية المتعلقة بحرصه على تحسين الأوضاع الخدمية لأبناء حضرموت وتجنيب حضرموت ويلات الصراع وابعادها عن خندق التصنيفات ومالاتها المدمرة.

ولذلك كان سعادته حريصا على اللقاء بالأشقاء بالإمارات والجانب السعودي ووضعهم أمام اهم الاحتياجات الخدمية الملحة لحضرموت وكذلك الجلوس والتفاهم مع كافة الأطراف الدولية والإقليميةَ والحكومية من أجل إيصال المطالب الحضرمية إلى كل الجهات المعنية والفاعلة في الملف اليمني والتعامل بمسؤولية مع جميع اللاعبين الدوليين في الأزمة اليمنية ووضع مواطنيه الحضارم على مسافة واحدة من الكل حتى لايحرمون من حقوقهم بجريرة التصنيفات العمياء والمقايضات التعيسة الهوجاء ومحاولة اختزال حضرموت بتاريخها وحضارتها ووعي شعبها في كيتونات سياسية محددة او مكونات وجهات معينة.

 ولذلك رأينا كيف كان لذلك من نتائج مبهرة وثمار ملموسة على أرض الواقع الخدمي، بدأت تباشيرها باستمرار وصول سفن المشتقات النفطية الإماراتية والحكومية لمحطات الكهرباء وتأكيد رئيس الحكومة مجددا بإلتزام دولته على تنفيذ توجيهات الرئيس بتحويل كل المستحقات المالية الخاصة بحضرموت وعوائد نفطها اولا بأول وحرص الحكومة على الاهتمام بحضرموت ودعم جهودها التنموية وانعاش حركتها الاستثمارية والسياحية وتمكين قيادتها من الاستفادة من المقومات الاستثمارية المختلفة، إضافة إلى تأكيد فخامة رئيس الجمهورية نفسه بوقوفه مع أبناء حضرموت وتوجيهاته المستمرة للحكومة بتنفيذ مطالبهم ودعوته الصادقة لهم إلى الالتفاف خلف قيادتهم المحلية وعدم السماح لأي كان بالعبث بأمنهم واستقرار محافظتهم أوتمرير اي مشاريع فوضوية تدميرية على حساب أوضاعهم المستقرة ومشاريعهم التنموية المتواصلة، وسمعنا كذلك تصريحات سفراء الدول الكبرى ممن حرص سيادة القائد المحافظ على اللقاء بهم خلال جولته الوطنية المتواصلة خارج البلاد، واهمهم سفراء أمريكا وبريطانيا وفرنسا، حول دعم بلدانهم لقيادة حضرموت بشكل خاص في جهودها الملموسة في التنمية والاستقرار الأمني ومحاربة الإرهاب واجتثاث شأفة الجماعات الإرهابية وخلايا الموت التي كانت تحكم حضرموت الساحل وتسيطر على العاصمة المكلا وماحولها طيلة أكثر من عام مضى.

ومن هنا يمكن طمأنة جميع الحضارم والسائلين عن سبب تأخر عودة قائدهم المحافظ ابو سالمين، ان الخير لحضرموت يكمن في كل تأخير لسعادته هذه المرة، كونه يتحرك بكل حرص واخلاص ووطنية لتطمين الجميع أن حضرموت ترفض الصراع ولاتقبل بأي مغامرات على حساب امنها واستحقاقاتها التنموية ومشاريعها المعتملة وان قيادتها تقف بكل وضوح وشجاعة مع الوطن الكبير وتحت قيادته الشرعية المعترف بها دوليا ممثلة بفخامة الرئيس هادي واكبر من اي جهات او تكتلات أوجماعات قد تفكر في اخضاعها او احتواء مكانتها واذابة مواقف وتاريخ قيادتها التي لايمكنها ان تتخلى عن العهد الوطني وثوابته المقدسة.

وفق الله قيادتنا الحضرمية الموقرة إلى كل مافيه خير حضرموت وخدمة اهلها ولا سدد خطوة لاتستقيم مع الآمال والتطلعات الحضرمية المشروعة حتى يرتاح بعض من لايجيدون غير اطلاق الاتهامات وحبك الشائعات وإصدار التصنيفات التي لا تعبر إلا عن عين طبائعهم التي يرون بها الآخرين.

تعليقات القراء
416706
[1] التاريخ يقول حضرموت جزء من الجنوب
الأحد 20 أكتوبر 2019
سعدون | حضرموت
مانته داري وين راح ويش بسوي اهبش اهبش الاستقلال للحضارم تبي قومة شعب ماتبي مقال واحلام وكل هذا غير متوفر في حضرموت ولو كان كذالك لما كان الاصلاح بحضرموت وبلاده صنعاء ممكن جهه اخرى غير الحضارم ولها مصالح بحضرموت ممكن يتخقق الحلم وتكون تلك الجهه تحميها فيما بعد....... هذه حقيقه لذا وجود الحضارم من ضمن الجنوب هو الاضمن وهذا تاريخيا لولا يافع لكان حضرموت تابع لصنعاء وهذه حقاءق تاريخيه لذا وجدة حضرموت بحمايه جنوبيه ولاتقدر تعيش من دون الجنوب ومقالك احلام

416706
[2] يقول سعدون اليافعي
الاثنين 21 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول سعدون اليافعي( تاريخيا لولا يافع لكان حضرموت تابع لصنعاء وهذه حقاءق تاريخيه لذا وجدة حضرموت بحمايه جنوبيه ولاتقدر تعيش من دون الجنوب). ونحن نقول له لولا يافع وعمالتها للضالع لما وصل الجنوب الى باب اليمن في 22 مايو 1990. ملحوظة: كيف عرفت أن سعدون يافعي؟ لانه كتب بالطريقة االيافعية (لذا وجدة حضرموت). كاليفيعة بدل (وجدت) كتب (وجدة) بتاء مربوطة (ة) بدلا من تاء التأنيث المفتوحة (ت)



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أنباء عن توافق حول إعادة تكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة (Translated to English )
اندلاع أعنف المواجهات العسكرية بجبهة طورالباحة وحيفان شمالي لحج
صورة نادرة لمواطن مأربي وهو يقدم الضيافة للرئيس اليمني وبرفقته أحد ملوك العرب
قيادي بالانتقالي يُلمّح لتقديم تنازلات في الحكومة الجديدة
الشريك: اتفاق الرياض يعيد القضية الجنوبية إلى نقطة الصفر
مقالات الرأي
في الحقيقة تظل الازمة اليمنية الراهنة من بين الازمات الاكثر تعقيدا بالمنطقة كما ان مسعى تناولها ومحاولة فهم
أصدر المحافظين السابقين للبنك المركزي اليمني المخرب بعدن، محمد زمام وحافظ معياد،أربعة قرارات متتابعة
قمة الإهانة والافلاس السياسي والأخلاقي والوطني لما تبقى من سمعة ومكانة لشرعية الفنادق، أن تلجأ لاستخدام لقب
وصلتني وثيقة موقعة بالدم تحت شعار الطريق إلى صنعاء . تقول هذه الوثيقة : " إدراكا للأوضاع الإنسانية المأساوية
  الإمامة مشروع سياسي سلالي عنصري وافد، يتلفّع بخطاب ديني مغلوط، لا يكتمل التدين وفق منظوره، إلا بتنصيب
انا انسان مثل اي انسان، يحمل في داخله الحب والفرح والحزن، يفرح ويرقص لحظات السعادة، ويحزن ويبكي لحظات
      تحدث الخبير الاقتصادي جون بركنز في كتابه الشهير ”الاغتيال الاقتصادي للأمم “ بشكل مفصل عن
لا يوجد أي مبرر أمام المجلس الانتقالي الجنوبي لواقعة نهب رواتب موظفي التربية والتعليم بمديرية البريقة التي
‏ محمد انعم الحديث عن مسودة مشروع للحل الشامل في اليمن من قبل المبعوث الدولي وتقديمها لبعض الأحزاب اليمنية
اكذوبة تنفيذ اتفاق الرياض.!   تقديم الشق السياسي على الامني.!   اصبحت اخبار تقديم الشق السياسي على الامني
-
اتبعنا على فيسبوك