مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 01:04 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 18 أكتوبر 2019 02:58 مساءً

المحافظ باكريت.. يشعل عود الكبريت..

 

 

 د.عمر عيدروس السقاف

 

   محافظ محافظة المهرة.. الشاب الشيخ راجح باكريت (أبو سعيد) أضحى مثلاً في التحدي والشجاعة ورجل القرار الجدير بالمسؤولية التي يتحملها.

   في حقيقةً الأمر طلب منَّا عدد من أعضاء القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية وقوف الهيئة إلى جانب المحافظ باكريت لمؤازرة موقفه تجاه مايتعرض له من خذلان واستهداف، فقلنا لقد كنا سباقين في ذلك الموقف في عز الهجمة وآزرناه إعلامياً بنشر كلما يصدر من مواقف إلى جانبه، ولكن إذا هناك مستجد يستدعي موقف مباشر فليس لدينا أي مانع أو تحفظ في الوقوف المباشر إلى جانبه.. فهو وأمثاله يستحق ذلك.

   وحين تابعنا خلال الأسبوع المنصرم عودة الإستهداف والعرقلة للجهود المخلصة لهذا القيادي المخلص، فإننا قررنا نيل شرف السبق في إعلان موقفنا الشخصي والرسمي إلى جانبه، والتعبير عن إستهجاننا واستغرابنا من موقف رئيس الحكومة الذي يفترض به أن يتحفز في دعم كل قيادي ومسؤول يظهر تفان في أداء واجبه وإصرار على أن يكون ناجحاً ومتميزاً في القيام بواجباته وماتمليه عليه مسؤولياته تجاه مواطنيه وكونه خير من يمثل فخامة رئيس الجمهورية ويعكس توجهاته وتوجيهاته على أرض الواقع .. ولكننا نقولها بكل وضوح وشجاعة لقد لمسنا عملاً منظماً وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية يستهدف كل من كان مخلصاً في مواقفه الوطنية إلى جانب فخامة الرئيس والوقوف بمصداقية وأمانة إلى جانبه وبما يوسع قاعدته الشعبية.. وتصحيح الصورة المشوهة التي تحاول تلك اللوابي ترسيخها، بما فيهم العديد ممن هم محسوبين على منظومة فخامته إدارياً أو سياسياً أو شعبياً.

  ولكوننا في الهيئة الشعبية الجنوبية نشكل أنصع مثال لمن تعرضوا ولازالوا لذلك الإستهداف والجور والظلم وبصميل واسم وتمويل فخامة الرئيس ومنظومته لدفعنا دفعاً، مرغمين للتحول ضده كما دفعوا قوى عديدة استنفدت طاقتها على الصبر والاحتمال.

   وأمام كل ذلك فإننا نناشد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي - حفظه الله - أن يتدخل شخصياً ويوقف ذلك النزيف الحاد والخسائر المتوالية في رصيده الشعبي ومناصريه على مستوى المحافظات الجنوبية المحررة بالذات، وفي المقدمة مساندة هذا المحافظ الذي حقق نجاحات بقوة إرادته وشجاعته وإلتفاف غالبية مواطنيه حوله لكونه يعمل لصالحهم ولم يتركهم فريسة الإحباط والتذمر التي وصلت لها قطاعات واسعة من مواطنينا على مساحة واسعة من الأراضي الجنوبية المحررة وذلك جراء تلك الإختراقات الواسعة التي سمحت للقوى المضادة والإنتهازية أن يكونوا في مواقع القرار والمسؤولية والثقة ليفعلوا فعلهم ضد فخامتكم وتشويه صورتكم وتأليب الشعب ضدكم، ولهذا فهؤلاء لا أحد يستهدفهم بل ستجد التقارير المرفوعة لفخامتكم تمجدهم وتشهد لهم بالكفاءة والإخلاص والنزاهة، ومايدفعك للتمسك بهم والدفاع عنهم بينما ستجد التقارير المرفوعة عن العديد من القوى المخلصة والصادقة تثير الشك والريبة فيهم وتطعن في مواقفهم، وتنسب لهم ماليس فيهم وما يدفعك في مباركة ما يتعرضون له ومايمارس من جرم وظلم وأعمال لا وطنية، بل وعنصرية بحقهم وبالتالي جعلوك تعمل ضد نفسك، وضد القوى الثابتة المواقف إلى جانبك رغم كل ما يتعرضون له، بدلاً عن ما تقف إلى جانبهم، ومن ثم إيصالهم إلى نفاد صبرهم وتلاشي الأمل لديهم بتصحيح تلك الأخطاء والإعوجاجات واضطرارهم مرغمين إلى التحول عملياً ضد فخامتك وضد كل منظومتك دون إستثناء، وهو ما يشكل في المحصلة تدمير وتمزيق للوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي الجنوبي خاصةً، وهو مابات هدفاً مشتركاً لقوى متعددة ومتناقضة، وهو أيضا ما يستدعي صحوة سريعة من قبل فخامتكم شخصياً لتدارك الأمور .. مالم فوزر ذلك لن يرمى على كاهل غيركم بعد أن بّحَّت الأصوات في مناشدة فخامتكم.

والله من وراء القصد ..

اللهم إني بلغت... اللهم فاشهد..

- رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية(الإئتلاف الوطني الجنوبي)

تعليقات القراء
416453
[1] تخاريف
السبت 19 أكتوبر 2019
هاشل | وادي برهوت المهره
الضاهر خرفنا باكريت وكبريت ويشعل الكبريت



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قيادة التحالف العربي تزف بشرى سارة لأهالي مدينة عدن
مدير طيران اليمنية يوجه رسالة هامة الى العالقين في الخارج.. ماالذي جاء فيها؟
محمد العرب:: يؤكد مصرع رئيس جهاز المخابرات العسكرية الحوثية ويكشف عن مكان تواجد جثته
تشييع جثمان قائد اللواء ١٥٣ بشبوة (Translated to English )
صحفي سعودي : شحنة الوقود السعودية عيدية من المملكة لاهالي عدن وليست دعما للمجلس الانتقالي (Translated to English )
مقالات الرأي
الرفاق في "الإدارة الذاتية" لا تضيقوا ذرعًا بالنقد. ما يعيشه الناس في عدن من انقطاع التيار الكهربائي لساعات
 نصر اللحجي ضحية وليس متهم ،نصر فريسة خبث وحقارة استغلوا طيبته وحرارة دمه واخلاصه وصدقه اعرفه نصر حق
كنت اعتقد ان الموت في اقبية العنف هو اشد رهبة على النفس , وكنت ارى في الحروب العبثية التي يثيرها العنف اكثر
الحقيقة التي يحاول المجلس الانتقالي تزييفها وخلق انطباع عام ان المجلس يمثل كل المحافظات الجنوبية، والتسويق
______________________ قرأت الخبر أدناه ومنذ قرأتي للخبر وحتى لحظة إعداد المنشور ليس هناك أي تحسن في الكهرباء ، ويبدو أن
  أوأكد للمرة الثالثة أن أعراض فقدان حاستي «الشم والطعم»، التي يشكو منها حالياً مئات ألآف اليمنيين،
إختيار التوقيت المناسب في شتى المجالات ومناحي الحياة يعتبر من أهم عوامل النجاح الأساسية ، لا يمكن أن تختار
عشت نصف عمري في مدينة عدن، وكان صيفها الجبار يقتلني! لم يكن نظام الحزب يسمح للمواطنين بامتلاك مكيفات الهواء
  اعترف والاعتراف سيد الإدلة اننا شعب لايعيش في محيط شعوب العالم بل اننا نسكن في كوكب اليمن العجيب
هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي   تشكيلة من وزراء ومحافظين ووكلاء وبرلمانيين في عهد هادي، بل ومنذ عهد
-
اتبعنا على فيسبوك