مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 14 نوفمبر 2019 10:07 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

هولندا تتخطى عقبة روسيا البيضاء في تصفيات اليورو

الأحد 13 أكتوبر 2019 09:32 مساءً
عدن الغد / كووورة

تغلب منتخب هولندا على نظيره روسيا البيضاء بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، على ملعب دينامو ستاديوم، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2020.

وسجل ثنائية هولندا جورجينو فاينالدوم في الدقيقتين 32 و41، بينما سجل هدف روسيا البيضاء الوحيد ستانيسلاف دراهون في الدقيقة 54.

بهذا الانتصار عززت هولندا تصدرها لترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، بينما تجمد رصيد روسيا البيضاء عند 4 نقاط في المركز الرابع.

سيطر الهدوء على بداية المباراة من خلال اكتفاء الفريقين بتمرير الكرة في وسط الملعب، ومع الدقيقة السادسة سدد ستيفن بيرجوين كرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى عارضة مرمى روسيا البيضاء.

وجاءت المحاولة الثانية لهولندا في الدقيقة 20، بعدما حول فان دي بيك تسديد كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها ذهبت أعلى العارضة.

وكادت روسيا البيضاء مباغتة هولندا في الدقيقة 26، عبر المهاجم دينيس لابتيف، الذي تمهدت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة اصطدمت أولًا بالمدافع دي ليخت، لتعود إليه من جديد لكنه سدد أعلى عارضة الحارس سيليسين.

وافتتح فاينالدوم التسجيل في الدقيقة 32، بعدما تلقى عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء من قبل بروميس، ليسدد رأسية سكنت شباك الحارس هوتار.

وفي الدقيقة 36، توغل الظهير الأيمن لهولندا فيلتمان داخل منطقة الجزاء، مسددًا أرضية قوية تصدى لها هوتار، وبعدها بدقيقة واحدة ارتقى فان دايك لعرضية من ركلة ركنية، إلا أن رأسيته ذهبت إلى جوار القائم.

وعاد فاينالدوم لتسجيل الهدف الثاني للطواحين الهولندية في الدقيقة 41، بعدما سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أعلى الزاوية اليسرى لحارس روسيا البيضاء.

وفي الدقيقة 45، سدد متوسط ميدان روسيا البيضاء يابلونسكي كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت بالقرب من القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدفين دون رد.

وبدأت روسيا البيضاء الشوط الثاني بقوة، بعدما سدد لابتيف كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 46، مرت بجوار القائم.

وقلصت روسيا بيضاء الفارق في الدقيقة 54 بعدما أرسل بالياكوف عرضية في منطقة الجزاء، ليسدد ستانيسلاف دراهون رأسية متقنة سكنت شباك الحارس سيليسين.

وكاد ستاسيفيتش أن يعدل النتيجة لروسيا البيضاء في الدقيقة 59، بعدما افتك الكرة من دفاعات هولندا، وتوغل بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية مرت إلى جانب القائم.

وتواصلت صحوة روسيا البيضاء، عبر تسديدة على الطائر من قبل دراهون في الدقيقة 65 من داخل منطقة الجزاء، مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس سيليسين.

ومع تراجع مستوى هولندا الملحوظ في الشوط الثاني، أجرى المدرب رونالد كومان، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 67، بنزول لوك دي يونج على حساب بروميس، ونزول مارتن دي رون على حساب فان دي بيك.

وظهرت المحاولة الأولى لهولندا في الشوط الثاني في الدقيقة 75، بعدما ارتقى لوك دي يونج لكرة عرضية وتفوق على حارس المرمى، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 79، وضع فاينالدوم زميله مالين منفردًا تمامًا بالمرمى، ليسدد أرضية تألق حارس المرمى في التصدي لها.

وأجرى كومان التبديل الأخير في الدقيقة 89، بنزول ريان بابل على حساب بيرجوين.

وانفرد فينالدوم بحارس روسيا البيضاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليسدد كرة ضعيفة تصدى لها هوتار بنجاح، لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف.


المزيد في رياضة
بهدف الداحي الوحيد.. اليمن يجتاز عقبة المنتخب الفلسطيني
حقق المنتخب اليمني، فوزا ثمينا، عصر يومنا هذا الخميس، على نظيره المنتخب الفلسطيني بنتيجة (0/1) وذلك في اللقاء الذي جمعهما، في ملعب الشيخ علي بن حمد آل خليفة بالمنامة،
فيما نورس يخطف بطاقة نهائي الفردي ..منصور وبدر إبطال زوجي البطولة الأسيوية للتنس في جده
حقق الثنائي اليمني   منصور احمد وبدر سعيد  لقب زوجي البطولة الأسيوية الثالثة للتنس الميدان للناشئين في مدينة جده بالسعودية  التي نظمها الاتحاد
شباب حالمين يثبت أنه الأفضل بفوزه على الشرارة في دوري الشهيد أبو اليمامة بلحج
ضمن مباريات دوري الشهيد أبو اليمامة لكرة القدم للشباب الذي ينظمه إتحاد كرة القدم محافظة لحج   ، أقيمت عصر اليوم مباراة جمعت فريق شباب حالمين  والشرارة من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تبنى حضارة الشعوب وترتقى للقمم، عندما نجدها تهتم بغرس القيم الاخلاقية في شريحة الشباب. وخصوصا الشباب الذي
كابتن ـ حسن سعد محيلي مع حبي واحترامي لكل المنتخبات التي تعودنا أن نشاهدها في بطولة كأس الخليج منذ سنوات طوال
لا أخفيكم سراً بأنني تريثت كثيراً في الكتابة عن الحال المائل في دهاليز إتحاد الكرة في محافظة أبين ،حيث كنت
وكأنها أتت كدواء لداء التخبط والعشوائية التي عاشتها أحور (رياضيا) في السنوات القريبة الماضية .. هكذا أسست
- في مختلف المباريات والتصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب 2020 ، وتلك اللقاءات الكروية، والتي قدم فيها نجوم
منتخب الشباب لكرة القدم يتأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم بعد شهر من تأهل منتخب الناشئين لكرة القدم في مطلع
أذا تحدثنا عن الرياضة والرياضيين وخصوصاً كرة القدم سيأتي على البال أبين التي كانت رقماً صعباً بكأفة الألعاب
عندما نتناول وضع نادي قناء رضوم الرياضي بشبوة وما أن نذكر رئيسه الشيخ/ محمد يسلم قسيبه (أبوخليل) يحاول البعض
-
اتبعنا على فيسبوك