مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 29 مايو 2020 09:39 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بعدن نشاط تنموي ملحوظ رغم الصعوبات

الأحد 13 أكتوبر 2019 04:35 مساءً
(عدن الغد)خاص:

تقرير/ هشام الحاج:

تعتبر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل بعدن إحدى القطاعات للنقل البري والذي يقدم خدمة النقل البري مما يجعلها مميزة وتعمل الهيئة لشؤون النقل الثقيل والمتوسط وتنظيم شؤون النقل البري من خلال الشاحنات الثقيلة في مينائي المعلا ـ المنطقة الحرة.

رؤيتها: قطاع بري آمن وتقديم خدمة النقل البري مما يجعلها ممزة على المستوى المحلي.

للهيئة رسالة تختص بشؤون النقل وتنظيمه بعدن تسعى الهيئة لتطوير نشاط النقل البري وتنظيمه ليلبي كافة الرغبات التي يتطلع إليها الجمهوري ويواكب حركة التقدم الذي يشهده نشاط النقل البري في كل الميادين وتسهم إسهام فعّال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في عدن.

والهيئة لها مميزات وقيّم نبيلة للنجاح في عملها في تنظيم شؤون النقل والعمل بشفافية وخدمة مميزة وتشجع على المنافسة في العمل.

• نشاط ملموس لقيادة الهيئة

تسعى الهيئة من خلال نشاطها ولقاءاتها المستمرة مع قيادة المحافظات لتنظيم نقاط النقل الثقيل وتنظيمه ورغم الصعوبات إلا أنها فتحت نقاط جديدة لشؤون النقل في عمران ومحافظات أخرى، وذلك بجهود قيادة الهيئة ممثلة بالأستاذ الفاضل ناجي الشريف المدير العام للهيئة والذي يبذل قصار جهده لتوسيع نشاط تنظيم هيئة النقل بعدن، ومستقبلاً تخطو خطوة الهيئة في عمل إحصائيات حركة نقل الشاحنات ونقل البضائع ونقل المركبات شهرياً وسنوياً لتنظيم عمل الهيئة، وقال الأستاذ ناجي  أننا نسعى لتنظيم ورشة عمل لموظفي الهيئة وسائقي هيئة النقل الثقيل وتوعيتهم بالسلامة المهنية والأمان وشروط تنظيم شؤون النقل، كما تسعى الهيئة لتعريف الشركات وتنظيم عملهم من خلال التوجيهات والملاحظات للانضباط وسير عمل الهيئة في عدن واللوائح المنظمة وبشكل دوري ونسعى مستقبلاً لتعريف الجهات ذات العلاقة وشركات أصحاب النقل الثقيل لتعريفها بالموانئ البرية الثانوية والبرية الجافة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والموقع في الهيئة على المحافظة والصيانة الدورية للمركبات لتجنب حوادث السير.

تسعى الهيئة بعدن النزول الدوري من خلال تطبيق اللائحة التنفيذية لتنظيم نشاط النقل البري للبضائع والشاحنات المختلفة بالإضافة إلى الاشتراطات الواردة في هذه اللائحة بالتزام العاملين للحاويات والنقل الثقيل والالتزام بشروط اللائحة من خلال فحص المركبات فنياً وفي المستوى اللائق خلال فترة تشغيلها وملتزمة بقواعد إجراءات المرور وأن لا يتم النقل إلا بعد اكتمال شروط اللائحة لتنظيم شؤون النقل.

توعية نوعية في عمل تنظيم شؤون النقل بعدن.

لدى الهيئة خطة تنشيطية توعوية لتوعية السائقين، من خلال أن لا يتم النقل إلا بالحصول على ترخيص من الهيئة وأن تكون المركبة مستوفية جميع المستندات على صاحبها أثناء العمل، ولا يتم النقل إلا بالمستندات الدالة على البضاعة، وإيقاف المركبات في الأماكن المخصصة لها والالتزام بالإجراءات والفحوصات والتقيد بالسرعة المسموحة لهم لنقل البضائع مع التقيد بالمسارات المحددة وعدم الخروج منها.

وتسعى الهيئة جاهدة بتخفيف سعر النقل إلى المحافظات ولكن تغيير سعر الديزل لا يجعلها أن تضبط الإجراءات وفق المتغيرات بالأسعار.

طموحات ومشاريع مستقبلية:

تسعى الهيئة بزيادة الإيرادات من خلال البحث عن مصادر متعددة متعلقة باللائحة الخاصة بالهيئة وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة بالهيئة وتوفير الحماية لتنفيذ اللائحة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتوسيع نشاط الهيئة وتخص بالذكر وزارة التعاون والتخطيط الدولي فيما يخص إخضاع جميع الهيئات التي تصل إلى البلد في عدم التعامل مع المكاتب الغير مرخصة بالنسبة لإيجارات السيارات من خلال التعامل مع بعض المنظمات الدولية لمكاتب غير مرخصة يتم إيجارها خارج الهيئة، وحرصاً لذلك من ناحية أمنية.

تطمح الهيئة من خلال  إيجاد المشاريع الاستراتيجية المستقبلية لفرع الهيئة لتوفير مشروع استراتيجي متكامل ذو خدمات متكاملة لكافة سائقي الشاحنات الثقيلة ونحاول الحصول على مواقف للشاحنات لتخفيف الضغط المروري في شوارع عدن ومساعدة المرور لخروج الشاحنات والمركبات وتنظيم حركة مرورها من الميناء كالتكس والمعلا، وفي حالة صرفت مساحة كبيرة لوقوف الشاحنات وتجميعها بين لحج وعدن لتنظيم حركتها من أجل حمولتها من المصدر إلى ميناء كالتكس والمعلا مع أن الهيئة مستمرة في نشاط عملها وكافة التزاماتها بدفع الرواتب لموظفين أثناء الأزمة وما زالت الهيئة تعمل بوتيرة عالية حفاظاً على المنجز الاقتصادي لاستمرار عمل الهيئة.



المزيد في ملفات وتحقيقات
تحليل سياسي: هل ستُغرق رمال ابين كل الاطراف المتصارعة؟
  تقرير / عبدالله جاحب .   قد يكون ملبداً بكثير من المخاطر والصعوبات والمعطيات والمتغيرات والاحداث والمتقلبات ، ويختزل قصة وحكاية ستة أعوام من فصول الحرب
فيروس كورونا في اليمن.. بلد على حافة الهاوية
الحرب والفقر والكوليرا والآن ينتشر فيروس كورونا في اليمن، فالبلاد تواجه خطر الانهيار التام كما تخشى منظمات إغاثية. شابة يمنية تحكي عن الوضع السائد في
«الفاطميات».. تشكيل حوثي جديد لاستقطاب اليمنيات إلى صفوف الجماعة
عادت الميليشيات الحوثية من جديد لاستهداف النساء اليمنيات في صنعاء ومدن أخرى خاضعة للجماعة في سياق سعيها لاستقطابهن إلى صفوفها وتسخيرهن في التعبئة الفكرية ذات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادات من الشرعية تصل الرياض بصورة مفاجئة من مصر
عاجل: وفاة مسؤول رفيع بوزارة الصحة غرقا بمياه السيول في حضرموت
بن عزيز... عدو الحوثيين الشرس يرجّح قرب نهاية النفوذ الإيراني في اليمن
اللجنة الصحية العليا في الإدارة الذاتية للانتقالي تصدر بياناً هاماً بخصوص عودة العالقين في الخارج
تعزيزات للجيش من حضرموت تصل شقرة (Translated to English )
مقالات الرأي
   الصراع العبثي العقيم في، اليمن ومنه الصادق.. وصل الي درجة اختلاط الحابل بالنابل ولم يعد المواطن الغلوب
لن يستقيم حال اليمن والمنطقة إلا بإجراء بعض المصالحات التاريخية الهامة ومنها المصالحة بين المؤتمر والإصلاح
من أصعب الأشياء على الكاتب أن يتناول موضوعا يتنازعه طرفان متعصبان لا يقبلان في هذا الموضوع إلا كل رأي يوافق
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
-
اتبعنا على فيسبوك