مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 13 نوفمبر 2019 04:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

واشنطن.. "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" يستعرض مشاريعه في اليمن

الخميس 10 أكتوبر 2019 03:55 مساءً
واشنطن (عدن الغد) خاص:

عقد وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، عدة اجتماعات ولقاءات مع مجموعة من الوكالات التنموية والمؤسسات البحثية والمنظمات التعليمية في العاصمة الأمريكية واشنطن ، ضمن النشاط الذي يقوم به البرنامج في الولايات المتحدة الأمريكية للتعريف بمشاريع المملكة التنموية في اليمن.

 

ورأس وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مدير إدارة المشاريع والدراسات في البرنامج المهندس "حسن العطاس" فيما تأتي هذه الاجتماعات ضمن النشاط التعريفي الذي يقوم به وفد البرنامج لإبراز جهود المملكة التنموية في اليمن ، وحرصاً على تطوير آَليات التواصل والتعاون مع المنظمات التنموية والجهات الدولية ذات العلاقة.

 

وانطلقت أول أنشطة البرنامج بعقد اجتماع مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، التي مثلها خلال الاجتماع نائب مساعد مدير الوكالة في مكتب الديمقراطية والصراع والمساعدة الإنسانية "روب جنكينز " ونائب مساعد المدير في مكتب الوكالة للشرق الأوسط جيسن فولي ، وتباحث الجانبان حول سبل تعزيز التعاون المشترك في العمل التنموي ، كما جرى خلال الاجتماع بحث دور وأهمية التنمية والإعمار في اليمن.

 

واستعرض وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، إستراتيجية تنفيذ مشاريع التنمية والإعمار وفق احتياجات المجتمعات المحلية.

 

وأشاد نائب مساعد مدير الوكالة في مكتب الديمقراطية والصراع والمساعدة الإنسانية روب جنكينز ، بمشاريع البرنامج التنموية ، مثنياً على تواجد البرنامج الفعّال داخل المحافظات اليمنية ، وأعرب عن شكره للمملكة على تبرعاتها السخيّة التي قدمتها للأمم المتحدة التي كان آخرها تقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي ، لدعم العمل الإنساني في اليمن.

 

كما قام وفد البرنامج بعقد اجتماع مع معهد الشرق الأوسط في واشنطن ، ممثلاً برئيس المعهد الدكتور بول سالم رئيس معهد الشرق الأوسط ، وجيرالد فيرستين ، الخبير بمعهد الشرق الأوسط ، وألين كيسويتر الباحث في معهد الشرق الأوسط ، وذلك في إطار التعريف بالبرنامج وبحث سبل التعاون لتعزيز العمل التنموي في اليمن.

 

والتقى وفد البرنامج بمسؤولين في البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وركّز اللقاء على تفعيل العمل المشترك مع المنظمات الدولية في اليمن ، وخلال اللقاء تم استعراض إستراتيجيات ومشاريع البرنامج في اليمن ، وتم الحديث عن القطاعات التي يدعمها البرنامج ، التي أسهمت في تحقيق الاستقرار وتوفير فرص العمل في المحافظات اليمنية ، واجتمع وفد البرنامج مع مسؤولي شؤون الشرق الأوسط في المجلس الأطلسي ، جرى خلاله مناقشة مشاريع البرنامج في التنمية والإعمار في القطاعات الرئيسية كافة ، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك لتحسين جودة الحياة اليومية لدى المجتمعات المحلية في اليمن.

 

كما التقى وفد البرنامج رئيس المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية الدكتور جون أنثوني ، وعضو المجلس عباس الداهوك ، وبنائب الرئيس التنفيذي ومدير تطوير الأعمال السيد بات مانسينو ، وتمّت مباحثة سبل تعزيز التعاون في مجال التنمية والإعمار في اليمن.

 

وعقد وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اجتماعاً مع سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الدكتور أحمد بن مبارك ، بمقر السفارة في العاصمة واشنطن ، وتم خلال الاجتماع مناقشة المشاريع التنموية التي ينفذها البرنامج داخل اليمن في مختلف القطاعات الحيوية ، إضافةً لبحث تعزيز العلاقة بين البرنامج والسفارة.

 

*من فهد التركي


المزيد في أخبار وتقارير
الرئيس هادي: يتسلم رسالة خطية من أمير دولة الكويت
  اكدا مصدر رسمي أن رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، تسلم رسالة خطية من اخيه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، بعثها مع السفير
وفاة أكبر معمر يمني عن عمر ناهز 137 عاما
توفي معمر يمني بمحافظة شبوة بعد أن عاش 137 عاما. وودعت محافظة شبوة اليوم الأربعاء، الحاج أحمد محمد جعبل الخليفي أكبر المعمرين في اليمن بشكل عام. وينحدر المعمر
نائب رئيس الجمهورية يستقبل رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة
ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال لقائه اليوم الأربعاء رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة الفريق المتقاعد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول عرض عسكري بعدن بدون شعارات الانتقالي منذ سنوات(صور)
وفاة مواطن بظروف غامضة بالشيخ عثمان
لقور: هادي لن يصارع الجنوبيين وحضرموت ليست يمنية (حوار)
جنوب اليمن… من تفكيك الوحدة إلى تفكيك الانفصال
عاجل : قتيل وجريح برصاص مسلحين مجهولين شرق مديرية مودية
مقالات الرأي
  أعدت قراءة اتفاق الرياض اكثر من مرة وكانت دهشتي تتزايد حين اتذكر مقدار البهجة التي عبر الطرفان اليمنيان
  لأهمية الراتب في توفير حاجات الناس وتوفير متطلباتها؛ كي تستمر الحياة بشكلها الطبيعي ويعم الخير، فقد كتبت
عبد الباري طاهر   عرفات مدابش صحفي محترف. انغمس في الصحافة منذ البدء. بدأ مشواره بالعمل في صحيفة الثوري
١// غمرتني طمأنينة بالغة بعد قراءتي  لما سطرهُ قلم د . ناصر الخبجي بعنوان :( إتفاق الرياض هو عاصفة سلام
-----------------علي صالح الخلاقي كان المهاجرون من الجنوب العربي, وخاصة من يافع وحضرموت, قد شكلوا نسبة كبيرة من
  كتب الفنان /عصام خليدي كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم
من المعروف عن كل قارئ في شأن أي إتفاق فأنه يقرأ ما بين السطور وما خلفها من الأبعاد من زوايا متعددة بحسب
  كانت مناسبة بهيجة ورائعة ان اكون حاضرا ومشاركا مساء الاثنين 11 نوفمبر الجاري في حفل تكريم عميد المسرح
أصيبت جماعة حزب الإصلاح الإخوانية مؤخرا بالمتلازمة النسوية , ففي صنعاء عمدت إلى تشكيل "رابطة أمهات المختطفين"
ترك قرار إنسحاب القوات الإماراتية المنضوية في قوات التحالف العربي في اليمن من بعض المواقع التي تمركزت فيها
-
اتبعنا على فيسبوك