مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 نوفمبر 2019 09:01 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 21 سبتمبر 2019 08:03 مساءً

من يحق له تمثيل أبناء عدن

-بصفتي احد أبناء عدن, بعد اليوم لن اسمح لاحد ان يمثلني في اي ورشة او مؤتمر او تجمع في الداخل او الخارج .وهو ينكر على ابناء الجنوب تواجدهم في عدن للدفاع عنها ويعتبر ذلك نزوح مسيس ومشكلة .

بينما لا يعارض النزوح المسيس الغير منظم من محافظات اليمن (الشمال) الذي ترعاه احزاب صنعاء .بل انه يساعد على استقرار وتوطين ورفاهية هؤلاء النازحين ويؤمن بان هذه بلادهم مع علمه بان تنظيم عملية النزوح ستفرز وستحفظ حقوق النازح الحقيقي المستحق لجوئه من النازح المسيس وتحفظ حقوق كل الإطراف.

لا يمثلني من يعتبر قدوم ابناء محافظات الجنوب الى عدن والدفاع عنها والاستشهاد فيها مشكلة.

 فهل الشهيد الصمدي الذي كان اول من فجر الكفاح المسلح في عدن او شيخ الشهداء علي ناصر هادي او الشهيد حريز الحالمي او الشهيدان القائدان احمد سيف وقطن  او الشهيد الشوبجي والاف الشهداء والجرحى من ابناء محافظات الجنوب (محميات عدن السياسية) الذين سقطوا في عدن دفاعا عن اهلها مشكلة.

لا يمثلني من يعتبر النزوح العشوائي الغير منظم للقادمين من محافظات الشمال الذي ترسل القتلة والمجرمين والجيوش لقتل ابناء عدن والجنوب خدمة انسانية .    

-تحتاج عدن الى صوت يجتمع حوله العدنيون وتسمعه السلطات والى رجال يعملوا بهدوء وبطريقه تنظيميه تؤسس للديمومة والانتشار وبناء حاضنة قوية لصوت عدني فاعل.

هذا الصوت قد يكون كيان –مؤتمر-تجمع

ينطلق قادة واعضاء هذا الصوت في أفعالهم وأقوالهم من حبهم لعدن وأهلها وأبنائها وحبهم وتقديرهم لحاضنتهم الجنوبية.

صوت ليس كالتجمعات والمكونات التي ظهرت فجاه بفعل مال السلطة او اموال أحزاب الخراب الشيطانية وملأت الاذان اصوات والعيون اعلانات ثم بعد فترة تفسخت وانكمشت كالبالونات.

صوت يسير في طريق النجاح والاستمرار والانتشار في حاضنة عدنية خاصة وحاضنه جنوبية عامه كانتا تنتظراه من زمان لتحمياه وترعيانه.

صوت قوته وانتشاره وديمومته تكمن في الوثائق والأدبيات التي يجب  ان تصاغ بطريقة تكون مقبولة لدى الغالبية الساحقة من أبناء وأهالي عدن وحاضنتهم الخاصة العدنية وحاضناتهم الاكبر محافظات الجنوب وتؤكد بإصرار عن الهوية الجنوبية العربية وترفض اي هويات دخلت او ستدخل لم ولن يتقبلها ابناء الجنوب وابناء عاصمتهم عدن.

الم تكن عدن مدينة اهله بسكانها من ابناء السلاطين والمشايخ والتجار والعوام الجنوبيين والا لماذا القبطان البريطاني هنس عندما احتل عدن ومحمياتها عقد اتفاقيات مع سلاطين ومشايخ الجنوب الحضارم والعوالق والعبادلة وال فضل والعقارب والصبيحة حكام عدن منذ الازل.

والدليل الحرب الاخيرة. فلم يقاتل ويدافع عن عدن مع إبطالها الا أبناء محافظات الجنوب .وكانت كل محافظات الشمال ترسل ابنائها لاجتياح الجنوب وعاصمته عدن لإبادة شعبه.

ولذلك صدق البريطانيين حين وصفوا محافظات الجنوب بمحميات عدن السياسية.

اليست لعدن نخب وقامات اجتماعية يتقدمها مناصبها من ال العيدروس. يجب الرجوع اليهم بدلا من مصادرة وعبث اطفال انابيب احزاب صنعاء بالصوت والقرار العدني .

ولذلك فمن يشارك في ورش او مؤتمرات او ندوات داخل الجنوب او خارجه عليه ان يتمسك بهذه الحقائق التالية :

1- التمسك بالهوية الجنوبية العربية  ورفض اضفاء الهوية اليمنية على من يمثل ابناء عدن.

2- رفض ما تردده مطابخ الأعداء في صنعاء وأحزابها والتابعين لها في المنظمات بان مشاكل عدن احد اسبابها نزوح ابناء المحافظات الجنوبية اليها .

3-عدم السكوت عن النزوح المسيس الذي ترعاه عصابات صنعاء وأحزابها واستقدام وتوطين مئات الالاف من إتباعها تحت مسميات اللاجئين والنازحين في عدن ومدن الجنوب.

والإقرار بان اكبر مشكلة تهدد السلم الاجتماعي في الجنوب وبالذات عاصمته عدن هي مشكلة النزوح المسيس من العربية اليمنية الى الجنوب العربي الذي تمارسه احزاب صنعاء.

4-التأكيد بان حرب الابادة مستمرة بأشكال عدة ومنه حرب الخدمات التي تمارسه حكومات الشرعية المرتهنة لأحزاب صنعاء على عدن خاصة والجنوب عامه.

5-التاكيد بان حقوق الإنسان مبدا اصيل لا ينفصل عن حق الشعب الجنوبي باستعادة دولته وفك ارتباطه عن العربية اليمنية لان ذلك السبيل الوحيد لأبعاد الظلم والإقصاء والإبادة عنه.

-من يحاول ان يشق النسيج العدني-العدني .سيفشل فعدن لأهلها وناسها وابنائها الذين ولدوا فيها من كل الأعراق اكانت أصول إسلافهم من محافظات الجنوب العربي (المحميات السياسية لعدن) او من اصول يمنيه  او عربية او أجنبية المحصورين قبل عام 1990م .

ومن يحاول ان يشق النسيج العدني-الجنوبي .فسيخسر لان عدن منذ الازل كانت ولازالت ستبقى عاصمة للجنوب العربي  عدن لن تقبل القلة القليلة من المرضى والفاسدين والانتهازيين والمناطقيين وإتباع أحزاب صنعاء من ابناء محافظات الجنوب .

وليست ولن تكون تابعة لدولة الأئمة في اليمن .

ومع ذلك نوكد انه صحيح ان عدن عاصمة الجنوب لكن لها خصوصيتها ولأبنائها الحق في حكمها وتسيير امورها .

ولأجل ذلك يحق لهم انشاء تكتلات ومؤتمرات وتجمعات لتكون لهم اصواتهم امام الظلم الذي سلط ولازال عليهم من قلة من اخوتهم القادمين من ارياف الجنوب او من الهاربين والنازحين على مر العقود من ظلم حكام دولة اليمن.

-هناك ابطال من ابناء الجنوب العدانية قاتلوا وضحوا لا جل الجنوب وعاصمته عدن .

لا نهم يؤمنوا مثل كل ابناء الجنوب العدانيه من اصول يمنية (شمالية) او عربية او اجنبية  بان مستقبلهم ومستقبل اجيالهم وبلدهم هي مسقط الراس الجنوب وعاصمته عدن.

هؤلاء الى جانب نخب وشخصيات ومناصب عدن يستحقوا ان يمثلونا نحن ابناء عدن.

 اما من يستثمر مظالم ابناء واهالي عدن ليدغدغ مشاعرهم بان العودة والحفاظ على الوحدة ضمان لمستقبلهم فكذبه مكشوف وتنسيقه مع عصابات صنعاء مفضوح .

وعليه ان يرحل الى حيث يحب وترتاح نفسه بعيدا عن الخداع والمكر الذي لم ينفع عفاش والحوثي والاحمر وكل جيوش صنعاء .ولا يحق له ان يمثلنا باسم ابناء عدن .

والحال ينطبق على كل محافظات الجنوب

لأنه لم يعد عاقل في الجنوب يصدق عبارات الدولة اليمنية والجمهورية والوحدة .

فلو كان من يرددها يؤمن بها لذهب الى الجبهات ليستعيد هويته اليمنية وجمهوريته وعاصمته صنعاء  من ايادي الملوك الجدد للمملكة المتوكلية الهاشمية .

  بدلا من الاختباء في فنادق الشتات والبقبقة على ابطال الجنوب والعبث باستقرار عدن وأمنها ونسيجها الاجتماعي العدني والجنوبي المترابط والقوي.

 هذه القلة القليلة جدا من ابناء عدن المدعومين من احزاب صنعاء لا يؤمنوا بانهم جنوبيين ويناضلوا لطمس هوية الجنوب وإضفاء الهوية اليمنية التي لم يقبلها شعب الجنوب.

وهذا للأسف قمة الجحود من هؤلاء القلة جزاء ما احتضنهم واهلهم من قبلهم شعب الجنوب الذي جعل منهم  بني ادم وسخر من نصيب ابنائه المنح الدراسية والوظائف والسكن وأمنهم من خوف واطعمهم من جوع  حينما جاءوا لاجئين وهاربين من بلاد ظلم الحكام الازلي في اليمن.

هكذا هؤلاء القلة يجازوا شعب الجنوب  . يريدوا ضرب النسيج العدني- العدني والعدني- الجنوبي .يريدوا ان يربطوا عدن بهوية ومناطق اجدادهم ودولتهم الفاشلة في العربية اليمنية التي اختطفتها دولة فارس عبر الائمة الجدد .

او غيرهم من القلة الذين جاءوا من محافظات الجنوب او من الخارج واستقر اهلهم في عدن.

يستثنى من ذلك من يشارك ويصرح بانه لا يمثل ابناء عدن بل يمثل نفسه او منظمته .فنحترم تصريحه وأمانته.

- (ضاعت من طيبتها المدينة / تلك التي بجمالها وسحرها كانت تفاخر / تلك التي علمائها أدباءها نورا يسافر / شوارعها كانت مساطر / حدائقها أجمل مزاهر / هوائها تعطره المباخر / تنام في بيوتها كل مساء وليله / أجمل وارق المشاعر)

تعليقات القراء
410551
[1] أبناء عدن يمثلهم أبناء عدن دون سواهم
السبت 21 سبتمبر 2019
سلطان زمانه | ريمة
ليسوا بحاجة لتوكيل القرو والبدو والجبليين والتهاميين. وهي مؤقتًا عاصمة الدولة اليمنية إلى حين تسمية مدينة أخرى في محميات الجنوب العربي كعاصمة للاتحاد اليماني ولو كره الجنوبيون.

410551
[2] عدن للعدنيين مخطط قديم
السبت 21 سبتمبر 2019
سعد | لحج
سؤال........... لماذا ايام عفاش لم نسمع عدن للعدنيين ولازم لاهل عدن يكون لهم خصوصيه .......... جاوب يابوا هرمز من منطقة هرمز كرمنشاه....... انت تتكلم مع الجنوبيين ثم تلتف عدن للعدنيين انته ماشي بمخطط ضرب الجنوبيين بس بطريقه دبلوماسيه.......... اين مقالاتك ايام عفاش

410551
[3] عدن هي عدن
الأحد 22 سبتمبر 2019
مجدي توفيق | عدن
مقالة مركبة بصميل ايش دخل الجنوب بعدن هم ناس وابناء عدن ناس. ثم يطرح الكاتب شرط غريب وهو انني لن انتمي لكم ياعدانية ما لم تقبلوا الجنوبيين يدعسوكم في مدينتكم. هل يوجد غباء في الكون اكئر من هذا. ثم من قال لك اننا بعد الآن صرت مقبول عند العدانية. فهم لايقبلون الشخص المدعسة

410551
[4] سكان عدن الحقيفيين هم سكانها قبل. عام1994
الأحد 22 سبتمبر 2019
كلام صحيح مئه في المئه اهل عدن الحقيقيبن هم سكانها قبل عام 94 | عدن
وقدوم العدد الكبير من الشماليين بعد عام. 94 هم اما مخابرات وجواسيس او من اجل الاستفتاء على الوحده ليكون عددهم كبير اكبر من عدد الجنوبيين وبالتالي ترجح كفتهم وعليه لابد من مراجعة سجلات بطائق الهويه الصادرة بعد 94

410551
[5] الضالع اليمني
الأحد 22 سبتمبر 2019
جعربي | الضالعي
عدن للعدنيين . ودولة حضرمون مستقلة من شبوة إلى المهرة إلى سقطرى . والضالع للجعاربة . يعملون لهم جنوب عربي جعربي في المثلث.. قد كانوا عايشين في الجنوب قبل بسلام . لكن كثر القنفزة بتوديهم إلى تابعين لمحافظة اب وتعز

410551
[6] متى ترحلوا
الأحد 22 سبتمبر 2019
عدني طفشان | عدن
طولتم بالجلسة في عدن ياجنوبيين مع ان اكرام الضيف ثلاث ايام فقط وانتم جالسين على قلوبنا سنين طولت لما طلع السبرطق. بهدلتم بالمدينة واليمن والكون كله . ارحلوا الله لارجعكم ولا ورانا صوركم ثاني مرة

410551
[7] الى المستوطن المخبربن لازرق علقت على عدم ذكرمولدالمسؤلين الجددلاتحاول التملص انتم اصولكم دحابشه ابويمن
الأحد 22 سبتمبر 2019
المهري الجنوبي العربي | مدينة الغيضه محافظة المهره الجنوبيه العربيه
الى المستوطن الدحباشي بن لزرق المخبربوق الاصلاح اخوان اليمن التكفيريين علقت على نشرك السيره الذاتيه للشخصيات التي عينهم حزب دالفسادالاصلاح اخوان اليمن ولكنك لغباءك وحيونتك تجاهلت مكان مولدهم ياغبي بالعكس يامخبرلفت انظارالجنوبيين على هذه الظاهره ياالمستوطن لاحل الارجوعكم الى بلدكم جنوب العربيهليمنيه مهماحاولتوا وسوف يطبق قانون الاقامه للاجانب الذي اقترحه المرحوم فيصل عبداللطيف الشعبي بعداستقلال الجنوب العربي الاول وسرقتوه باختصارمهماحاولت ياالجاسوس ان لاتذكرمكان الولاده الاانكم معروفين يامستوطنين ولاتنشريابوق الشرعيه الدحباشيه لاتنشرالتعليق وسوف يوزع ياغبي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صور)
كشف تفاصيل جديدة عن هوية قتيل حي اكتوبر بخور مكسر
كيف تحول الاطفال إلى قتلة ؟..نشر صور قاتل خاله بالمعلا تحدث صدمة مجتمعية
شهود عيان : عشرات المسلحين من دار سعد والمحاريق ينضمون إلى اشتباكات مسلحة مع الحزام
عاجل : توسع دائرة الاشتباكات بين شبان من المحاريق وقوات من الحزام الأمني وسقوط ضحايا
مقالات الرأي
حسان دبوان لم يك يدر في خلد أحدهم أن تغريدة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي ستتحول إلى واقع معاش وتنهي
‏نظرًا لطبيعة ⁧‫اتفاق الرياض⁩ ومآلاته في تحقيق النصر من أجل السلام، فإن تنفيذه وفق مضامينه وأهدافه
بات جليا مشهد اليوم في دخول دوامة صراعاته مرحلة جديدة لربما سيختلف عنوانها قليلا لكن قطعا لا توقعات حتى
-ينظر المقاوم الجريح رياض اليوم بحسرة والم من شرفة منزل والده المجاور لباب مقبرة القطيع في كريتر لتمدد البناء
ابين وما إدراك ما ابين أم القيادات والحكماء والكوادر العلماء والناس الكرماء ابين الساحل والجبل تغناء
على مايبدو سيبقى العالم حريص على منع تفاقم الاوضاع الانسانية في اليمن لكن فيما يتصل بالدعم والاستثمار
لقد كان للحملة الإعلامية التي تبنتها كلا من الرابطة الإعلامية سما ومنظمة سما للتنمية والإرشاد أصداء كبيرة
مواجهة المطالب الحقوقية لعمال النظافة بالنار والرصاص الحي، جريمة لاتغتفر بحق الإنسانية. راتب عامل النظافة
محمد جميح في الوقت الذي يتطلع فيه مرتزقة إيران الحوثيون في اليمن إلى نسخ تجربة ولاية الفقيه، بشكل أو بآخر في
ليس وليد اللحظة الراهنة مابعد 2015م... ألبسط العشوائي في مدينة عدن قد بدأ منذ العام الأول للوحدة ، حدث ذلك بسبب
-
اتبعنا على فيسبوك