مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 06 يونيو 2020 10:18 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 20 سبتمبر 2019 04:11 مساءً

من تغدا بكذبة ما تعشى بها (ياجباري )

قبل شهور  قال عبدالعزيز جباري  في مقابلة تلفزيونية  اننا كشماليين يجب علينا  أن نحترم اخواننا الجنوبيين بخصوص الوحدة

وطالب

باستفتاء جنوبي وقال ان طلبوا  بقى الوحدة فيتم وان قرروا  فك الارتباط  فهذا من حقهم

يومها كتبت مقال بعنوان(جباري سيسجل لك التاريخ كلمة حق )

ويومها كثير من الاخوان قالوا لي ليس بصادق فقلت لهم لم ندخل قلبه ويكفينا هذا بحد ذاته إعتراف بقضية شعب ووطن

واليوم وللأسف الشديد  تخلى جباري عن هذا  الراي وأصبح خطابه السياسي أكثر تشدد تجاه الجنوب وقضية شعبها وكما كتبت بالأمس عن موقف جباري المنصف اليوم اقول  لقد صدقوا  كل الاخوان الذين أكدوا يومها عدم صدقه

وجميل ومنصف عندما  لا تسئ الظن بأحد  واجمل عندما  تسحب  تأكيد او شكر لأحد تجاه موقف مناصر للحق ! عندما يتضح لك كذب وزيف من  صدقته يوم من الأيام  وشكرته لموقف يستحق الشكر عليه!

و بالتأكيد لا نقول للاخ جباري إلا  كلمة  يقولها العرب  لشخص عمل عمل مشين او كذب بينما قيمنا  وديننا الحنيف يحثنا على الصدق والوفاء وحسن تعامل بعضنا البعض(يا عيبااااه ياجباري) وخسارة مدحنا لك لقد كنت اول مسؤول شمالي نسمعه يقول كلام حق  وإنصاف تجاه قضية اخوان له من المفترض ان تربطه بهم علاقة

الاخوة الصادقة المبنية على اساس اخوان يجمعهم   ماهو أكبر وأكثر من منافع الدنياء  التي للأسف من أجلها  انقلب الشماليبن  على وحدة طوعية تمت بالتراضي بين نظامين  غير وطنيين لاغراض بعيدة كل البعد عن مفهوم الوحدة وقدسيتها! نظامين

تسببا في نكبة أبناء الجنوب والشمال  الجنوبيين نالهم مانالهم بسبب هذه الوحدة

والشماليين ايضآ اخذوا نصيبهم من نظام  برقم ثورة الشعب عليه  إلا  انه لازال جاثم على وطنهم وبعقلية اشد واقسى من النظام السابق ! ولكن وللأسف ومع كل تلك المتغيرات

لازالوا الساسة والأحزاب في الشمال وقوى النفوذ  للأسف لازالوا  لا ينظرون إلى الجنوب إلا كغنيمة حرب يجب  ان تظل تحت وطأتها  وما الاحداث الأخيرة التي حصلت وفيها مورست نفس شعارات حرب عام 1994م  للأسف ماهي إلا أكبر دليل على وحدة تلك القوى والأحزاب

تجاه الجنوب! ونسيانهم ما يدعوا  انهم جميعهم موحدين ضده ويقاتلونه  ألا وهو الانقلاب الحوثي  وما تغيير الخطاب السياسي للاخ  جباري  تجاه الجنوب إلا اكبر دليل وواقع لكذب وزيف الساسة في الشمال

تجاه الجنوب  ولكن وكما يقول المثل(رب ضارة نافعة ) فأن استطاع جباري ان يكذب علينا بالأمس فأنه لا يستطيع أن يكذب علينا مرة أخرى

ولا نقول له إلا

(من تغدا بكذبة  ما تعشى بها ياجباري )

تعليقات القراء
410315
[1] العقل الباطن طفى على الظاهر انها الجينات يالخضر
الجمعة 20 سبتمبر 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
نعم يا اخ عبدالرحمن إللي صار معك صار معي فكنا مجموعه من أبناء الجنوب نتحاور حول كلام الجباري السابق فقلت الحمد لله طلع بالشمال أناس عقلاء خاصه وانه مسؤل في الدولة فردوا من كانوا يستمعون لي يا اخي صدقت لايمكن لأي شمالي ان ينصفنا وكانوا يقصدوا شمالي الفيد المتنفذين اما عامة الناس مساكين مثل القطيع يمشوا بِعد حزبهم أو شيخهم مشلولي التفكير فاختلفت معهم بالراي فقالو لي هؤلاء مثل الحرباء كل يوم لهم لون وباتشوف بعد ايّام مابانقول سنيين كيف سيكون كلامه والآن اتضح لي أني كنت مخطىء وكلام الجماعة هو الصحيح فقد ظهر على حقيقته انها الجينات يا الخضر،

410315
[2] إنما هي مواقف سياسية ظرفية
الجمعة 20 سبتمبر 2019
سلطان زمانه | ريمة
لقد كنت ساذجًا حين ابتلعت الطعم فنحن لا يمكن أن نعترف لكم بهذا الحق المزعوم ، وإن كان لا بد من استفتاء فليكن لعموم اليمن. هل اتضحت الصورة يا عبده؟

410315
[3] هل غير الجباري موقفه، وإن كان قد غيره فلماذا؟
السبت 21 سبتمبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
هل غير الجباري موقفه حقا، وإن كان قد غيره فلماذا؟ هل غير الجباري موقفه لأنه كان كاذبا ام لان الجنوبيين ، ما عداك يلخضر، كذبوه ولم يحتضنوا تصريحه واشعروه بمدى الحقد الذي يسري في عروقهم حتى لا أقول في جيناتهم. من أسس العمل السياسي البحث عن حلفاء في صفوف العدو لضعضعة صفوفه. لكننا في الجنوب ابتلينا بقيادات كلما قال يمني كلمة حق في قضيتنا استغلوا ما قال ضده او سخروا منه او كذبوه. لهذا السبب سنبقى متفرقين وسيبقى اليمنيون متوحدون على قلب رجل واحد فيما يخص القضية الجنوبية. أقرأ يلخضر تعليق (ابن الجنوب) تعليق رقم 1 لتعلم أنك تقول الحق فياتي جنوبي من إياهم ويتعلق بصدقك لينشر كذبته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون واطقم يستولون على اجزاء من حقل بير احمد المائي بعدن
إمام النوبي يصدر بيانا هاما بخصوص أحداث كريتر الأخيرة
رئيس الوزراء:لهذه الاسباب انا في الرياض وليس عدن
عاجل: قوة أمنية تعتقل الناشط عبدالفتاح الربيعي "جماجم" بعدن
قناة الحدث:تركيا بدأت تجنيد مقاتلين سوريين لارسالهم الى اليمن
مقالات الرأي
لعب الإعلام الغربي دور بارز، في وضع تداعيات جائحة كورونا التي اكتسحت معظم دول العالم، في إطار درامي مرعب
    كنا في زيارة لمكتب الوكيل عبدون، لعلنا نجده لحل امر مرتبط بالتربية، فوجدنا الابواب موصدة. وعندما
  سكنت في المخاء، بمساعدة نبيل القعيطي.كنت انام في المعسكرات واقضي نهاري في الطرقات.. لم اتكيف مع حياة
  سألتُ صديقاً من الشمال، وهو إعلامي وباحث وناشط حقوقي بارز، ولديه مؤسسة حقوقية وإعلامية مرموقة عن ما الذي
  سلمت الشرعية اليمنية أمرها للخارج منذ وقت مبكر من حقبة الحرب التي لازالت رحاها دائرة حتى اللحظة فكان
    مختار مقطري   صدر مؤخرا الالبوم الاخير للمطرب الشاب وليد الجباري، وقد احتوى على اغنية واحدة بعنوان(
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
لقد كان خبر إستشهاد المناضل الجسور وصوت الحق نبيل القعيطي كارثة لم أكن أتصورها  لا زلت أتذكر مراسلاته لي
-
اتبعنا على فيسبوك