مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 06 أغسطس 2020 11:49 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
احوال العرب

الحريري يعلن تعليق العمل في تلفزيون "المستقبل" وتصفية حقوق العاملين فيه

الخميس 19 سبتمبر 2019 03:55 مساءً
وكالات

أعلن رئيس حكومة لبنان سعد الحريري، اليوم الأربعاء، تعليق العمل في "تلفزيون المستقبل" وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة "المستقبل".

وأصدر الحريري، بيانا قال فيه إن "شاشة تلفزيون "المستقبل" لن تنطفئ والمحطة لا تتخذ قرارا بوقف العمل لتصبح جزءا من الماضي، بل هي تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة، وتستعد لمرحلة جديدة تتطلع فيها إلى العودة في غضون الأشهر المقبلة، بوجه يشرق على لبنان والعرب بحلة إعلامية وإخبارية تتلاءم مع الإمكانات المتاحة وتحاكي اللبنانيين واللبنانيات باهتماماتهم الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والإنمائية".

وإذ وجه الحريري رسالة اعتذار وامتنان إلى كل العاملين والعاملات في "تلفزيون المستقبل"، وإلى زملائهم وزميلاتهم في "جريدة المستقبل"، تعهد بمتابعة الحقوق العائدة لهم والمتوجبة على إدارة المستقبل.

من الجدير ذكره أن رئيس الوزراء الأسبق، الراحل رفيق الحريري، أسس تلفزيون "المستقبل" التابع لتيار "المستقبل"، الذي يتزعمه حاليا نجله رئيس الوزراء الحالي، سعد الحريري.

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمس أن تلفزيون «المستقبل» يستعد لمرحلة جديدة خلال الأشهر المقبلة، بعد صدور قرار بتعليق العمل فيه وتصفية حقوق العاملين والعاملات، وذلك على خلفية الأسباب المادية ذاتها التي أدت إلى إغلاق جريدة «المستقبل» في الشهر الأول من العام الحالي.

وقال الحريري «إن الشاشة لن تنطفئ والمحطة لا تتخذ قراراً بوقف العمل لتصبح جزءاً من الماضي، بل هي تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة».

ويأتي هذا القرار بعد ثلاث سنوات على الأزمة التي يمر بها تلفزيون «المستقبل» وانتهت بإضراب مفتوح نفذه الموظفون الشهر الماضي.

وقدم الحريري اعتذاره للعاملين في «تلفزيون المستقبل» و«جريدة المستقبل» الذين «أمضوا عمراً في ولادتها، قبل أن تضعنا الظروف معاً في مواجهة القرار الصعب».

وأوضح عماد عاصي، مدير الأخبار في تلفزيون «المستقبل» لـ«الشرق الأوسط» أن البث سيستمر عبر إعادة البرامج في موازاة عقد الاجتماعات بين المسؤولين المعنيين لتوضيح المسار واتخاذ القرار المناسب»، مرجحاً: «أن يتم الاستمرار بهذه الصيغة إلى حين إعادة هيكلة التلفزيون وانطلاقه مجدداً».


المزيد في احوال العرب
السعودية.. تسجيل 1402 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 1402 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 284226 حالة. وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص
الكويت تعلن تسجيل 620 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة حالة واحدة
أعلنت وزارة الصحة الكويتية ،اليوم الخميس ، تسجيل 620 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 70045 حالة في حين تم تسجيل حالة وفاة
السلطات اللبنانية تعتزم وضع مسؤولي ميناء بيروت رهن الإقامة الجبرية
ذكرت مصادر وزارية أن مجلس الوزراء اللبناني وافق اليوم الأربعاء على وضع كل مسؤولي ميناء بيروت المكلفين بالإشراف على التخزين والأمن منذ عام 2014 رهن الإقامة الجبرية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
يأتي عيد الأضحي هذا العام في ظل جائحة كورونا التي فرضت على العالم التباعد الإجتماعي وعدم تأدية الركن الأعظم
اليوم الجمعة الرابع والعشرين من شهر يوليو/تموز لعام 2020، بعد ساعاتٍ قليلة من القرصنة الجوية الأمريكية، التي
بلا شك أن موافقة البرلمان المصري وتفويضة للرئيس عبدالفتاح السيسي بحماية أمن مصر وحدودها الغربية وحماية أمن
يحدث أحيانا أن تغرق السفن، وتبقى راياتها عالية في الريح إشارة إلى زمن وعصر انقضى ولم يبق منه إلا الذكريات،
أولا نعتذر للأخوة الكرام عن التأخير في نشر مقالاتنا لظروف صحية طارئة يروج الإعلام التركي لمعركة سرت الجفرة
لقد لعب الأردن دورا مهما في صياغة وترسيخ دعائم السلام العادل والشامل بالمنطقة وخاصة على صعيد دعم الحقوق
ضَارَّ حليفته في حرب اليمن، متزوحاً هذه المرَّة مصيبة أَرْعَنْ ، فحيثما تجلَّت الغنائم السهلة للإنقضاض
رغم أنه لا فوارق حقيقية بين الإسرائيليين، حكومةً ومعارضةً، قادةً وأحزاباً، يمينيين ويساريين، معتدلين
-
اتبعنا على فيسبوك