مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 04 يونيو 2020 12:52 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مكاوي: ورشة أديس منصة مجتمعية لوضع الرؤى والحلول لمستقبل عدن

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 09:52 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

أكد مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك، ياسين مكاوي أن ورشة العمل التي عقدت في العاصمة اديس ابابا برعاية المعهد الأوروبي للسلام لبحث الوضع السياسي والخدمي والأمني لعدن، تعد منصة مجتمعية لمدينة عدن تسهم في وضع الرؤى والحلول لمستقبل عدن في العملية السياسية ومستقبل الجنوب خاصة.

وقال مكاوي في كلمة له خلال الورشة: ان عدن تعيش اليوم خطب شديد هو الأكثر قتامة منذ العام 67 وذلك لغياب المؤسسة وتعدد منصات القرار  العسكري والأمني وانتشار السلاح خارج آليات ومؤسسات الدولة الغائبة والمغيبة.

واعتبر المستشار مكاوي: الورشة فرصة تاريخية اسهم فيها المعهد الأوروبي للسلام ليكون لعدن صوتها المعبر بجمع هو النواة الاولى لمشارب فكرية وسياسية ومجتمعية في المجتمع العدني وليست كل المشارب متمنيين ان تتوسع المشاركة لتشمل كل مشارب النسيج الاجتماعي المدني المتبلور في الثقافة المدنية وسيادة القانون والانتماء الذي كان وسيظل يشكل السياج الحقيقي للتعايش والمساواة بين أطياف وشرائح المجتمع العدني المدني .

وشدد على أهمية استغلال هذه الفرصة التاريخية ونزع المؤثرات الحزبية والسياسية والانطلاق بعيداً عنها في رحاب عدن "المجتمع المدني" الذي يسوده التعايش والسلم الاجتماعي بين كل شرائحه المدنية وأعراقه المتجانسة باعتبار عدن مدينة للسلام عاشت منذُ قرون مضت لجميع الأجناس والأعراق والديانات .


المزيد في أخبار وتقارير
الطيران العمودي بالمنطقة العسكرية الأولى ينقذ حياة مواطن حاصرته السيول بمنطقة هنين مديرية القطن
بتوجيهات من قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع قائد اللواء الركن صالح محمد طيمس قام الطيران العمودي التابع للمنطقة العسكرية الاولى عصر اليوم الأربعاء
سياسي يشير إلى عودة العمليات الإرهابية في عدن
أشار سياسي جنوبي إلى أن العمليات الإرهابية ستعود إلى عدن وستزداد في الفترة القادمة، وذلك بعد يوم من اغتيال المصور الصحفي الزميل نبيل حسن القعيطي بعدن . وقال السياسي
الوزير البكري : سطّر الجنوبيون ملحمة نضالية وعسكرية في حرب 2015م ضد الحوثيين وتحقق النصر بقافلة من الشهداء والجرحى
قال الأخ الأستاذ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة قائد مجلس المقاومة الجنوبية في عدن ومحافظ محافظة عدن سابقاً عن محطة هامة وبارزة في عدن والجنوب ابان الحرب


تعليقات القراء
410046
[1] المهاجر مهاجر
الأربعاء 18 سبتمبر 2019
طا رق | شبام
كلن بغني على ليلاه همه عدن ولايهمه الجنوب ضحكتوا علينا هذه العروق هولاء من اخرب الجهتين الوطنيتيين القوميه والتحرير مجموعه من مهاجرين عدن راحت تخرب التحرير ومنهم الاصنج ومكاوي ومجموعه راحت تخرب القوميه عبدالفتاح والشرجبي وباعوم وباذيب الباكستاني اخترب الجنوب من المهاجريين

410046
[2] المريض المعلق 1
الخميس 19 سبتمبر 2019
راجح اليافعى | امريكا
يامريض عدن لم تلم الصومال والهنود او الاندونوسينن عدن بمعنا دخول اطياف جنوبيه كبيره وهم يعتبرون من اصحابها الاوائل في عدن مثل بازرعه مثل العيدروس وغير وانما انت تفكر بعقلك المتخلف على فئه معينه ومن حق اى عدنى ايتكلم بنفس الكلام الموضح مثلا في المكلا يوجد مهجنين من الصومال والهند واندونسيا وافريقيا واذا دخلت المكلا تشوف العجب العجاب الوجوه الافريقيه والوجوه الاندونسيه والوجوه الهنديه لذلك حضرموت تريد ان تكون لها اقتصادها وسياساتها الخاص بها لذا لاتستكثر على اصحاب عدن بهذه المطالب لان اصحاب عدن الاصليين المتواجدين فيها يعتبر من اقدم العائلات الموجوده هناك وقبل ماتتكون قبيلتك في الجنوب المثل يقول الذى دارة من زجاج لايحدف غير ه بالحجر والله يوجد العدنيين بما يصبون اليه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قيادي في امن عدن يعلن القبض على قتلة المصور نبيل القعيطي واصابة احدهم
شاهد صورة صادمة ، أكياس جثث ضحايا كورونا تنتشر في مديرية البريقه والأهالي يناشدون
عاجل: هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وقوات خفر السواحل تحبطه وتحتجز مهاجمين (Translated to English )
الانتقالي يوجه تنويه هام للمواطنين بعدن
بالصور ، هكذا بدت كافة المحافظات التي ضربها منخفض بحر العرب اليوم الأربعاء (Translated to English )
مقالات الرأي
يقولوا أصحاب زمان الوقاية خيرا من ألف قنطار علاج كيف عاشوا هولاء الشيبان من الرجال والنساء في زمن ماكنش فيه
في مثل هذه الظروف الصعبة التي لم تشهد مثيل لها مدينة عدن الحبيبة الغالية على الجميع في مثل هذه الظروف  عدن
الجنوب العربي اليمن الحديث يشمل ثلاثة أقاليم، أقليم كان يخضع للإدارسة الهاشميين وهي منطقة نجران وجازان
  في مثل هذا اليوم ال3 من يونيو عام 2011م الذي تزامن مع تاريخ أول جمعة من شهر رجب الحرام شهد الوطن جريمة
  * فؤاد قائد علي: _________ انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق الثاني من يونيو 202م الصحفي والكاتب
سنضل نبكيك يانبيل القعيطي ماحيينا لأنك خسارة لا تعوض ومصور صحفي لا يتكرر خلقا وتواضعا وكرما ونبلا وإنسانية
كغيري من عشرات الملايين في العالم استوقفني ذلك المشهد الشنيع البشع المقزز والذي تم تداوله عبر وسائل الإعلام
مقتل المصور الإعلامي الفذ / نبيل القعيطي خسارة كبيرة حلت بنا جميعاً ولن تكون أول ولا آخر عملية إغتيال في عدن
غريبه في هذه البلد.. ان يكون فلاش كاميرا سببا في انتزاع الروح من الجسد..! عجيبة يا وطن. تتحول فوتوغرافيا كاميرا
كل صحفي جنوبي للأسف ليس عضواً في نقابة الصحفيين اليمنيين ، وهي مشكورة عند استشهاد احدهم تبادر لإدانة الحادثة
-
اتبعنا على فيسبوك