مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 05 يونيو 2020 11:38 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
احوال العرب

بمشاركة دولية وعربية واسعة: افتتاح قمة رواد الأعمال لاستعراض الفرص الاستثمارية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 05:40 مساءً
اسطنبول(عدن الغد)صالح القباص:

انطلقت فعاليات قمة رواد الأعمال (Take off) لاستعراض الفرص الاستثمارية في مدينة اسطنبول التركية، والتي ستمتد لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 16 وحتى 19 سبتمبر أيلول 2019 برعاية مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية, ووزارة الصناعة والتكنولوجيا, وفريق التكنولوجيا التركي, والناقل الرسمي الخطوط التركية.

يهدف المؤتمر الذي يعد أكبر حدث مجاني على مستوى العالم في دورته الثانية إلى ربط أكثر من ألفي شركة من الشركات الناشئة في قطاع التقنية من جميع أنحاء العالم، مع المستثمرين ومؤسسات داخل وخارج تركيا بحضور خبراء ومتحدثين دوليين, ويتناول هذا الحدث قطاعات التكنولوجيا وتقنيات الزراعة, والغذاء والطاقة, والبيئة, والصحة, والرياضة.

وتأتي هذه التظاهرة الاقتصادية في وقت تشهد فيه المنطقة تحديات كبيرة على المستويين الاقتصادي والسياسي, وما لها من تأثير على النمو الاقتصادي واستقرار الأسواق، والحاجة الملحة لتوطين التقنيات الصناعية بما يحقق رفاه الإنسان واستقراره.

وفي هذا الملتقى سيطرح الأساتذة والخبراء ورجال الأعمال المشاركون بورقات عمل خلاصة تجربتهم في كيفيات إدارة عمليات الاستثمار لأجل تحقيق قفزة جديدة في ريادة الأعمال في مختلف القطاعات.

وعن النسخة الثانية من قمة رواد الأعمال قال الدكتور مصطفى كوكصو -كبير المستشارين في مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية وهي واحدة من الجهات المنظمة لهذه القمة – تأتي هذه النسخة وقد تراكمت خبراتنا في جمع وتحليل بيانات السوق الاقتصادية، وتشخيص ماهيتها لنخرج برؤى مشتركة نحو تحقيق أفضل النتائج والحلول الاقتصادية التي تحتاجها دولنا ومجتمعاتنا, وقد دعينا لهذا الغرض رواد الأعمال من مختلف الدول في المنطقة, وعلى رأسها الشقيقة المملكة العربية السعودية, كما انتقينا أفضل الخبراء والمتحدثين طيلة أربعة أيام متواصلة لتقديم خلاصة أفكارهم وتجاربهم, وهي فرصة للمشاركين للخروج بتصور جديد لمعنى الاستثمار في عالم متغير، يكشف الفرص الخفية لرواد الأعمال الحقيقيين، ويكسبهم مزيداً من الإنجاز والتألق والنجاح. كما أشكر  الإخوة من المملكة العربية السعودية لحرصهم على المشاركة، حيث أردنا أن نجمع إخواننا في دول الخليج وبالذات من المملكة مع المبدعين والمخترعين من أنحاء العالم، لما لهذا اللقاء من الفائدة التي ستتحقق من خلال الفرص المتاحة للاستثمار داخل تركيا وخارجها.

كما أشار كوكصو إلى أن هذه القمة امتداد للملتقيات الاقتصادية العلمية التي تحدث هنا أو هناك، ونحن نؤثر ونتأثر بأي حراك اقتصادي وبما ينفع الناس, وأشكر كل من لبى دعوتنا وحضر الفعالية, واتمنى أن تكون مخرجات هذه النسخة عملية قابلة للتنفيذ’ ويستفيد منها الحاضرين بنقل تجاربهم إلى مجتمعاتهم وقبلها منشآتهم وبيوتهم التجارية.

ومن المتوقع أن تعرض الكثير من الفرص الاستثمارية على رواد الأعمال بغية دراستها وسبر أغوارها لتحقيق أهداف القمة المعلنة في جدول أعمالها.






المزيد في احوال العرب
رحيل محسن إبراهيم رفيق درب ياسر عرفات وكمال جنبلاط
رحل الأمين العام السابق لمنظمة العمل الشيوعي، محسن إبراهيم (85 عاماً)، الأربعاء، بعد تجربة سياسية تمتد لأكثر من نصف قرن، اقترن اسمه فيها بالزعيم اللبناني الراحل
وزير الخارجية المصري: تركيا تجند وتنقل آلاف المقاتلين الأجانب من سوريا إلى ليبيا
  شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، على ما تمثله الممارسات التركية من انتهاكات واضحة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن. جاء ذلك خلال كلمة له في
السعودية.. الديوان الملكي يعلن وفاة أحد الأمراء
أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود.وقال الديوان الملكي، أنه سيتم تشييع جثمانه يوم غد الجمعة في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
لم تعد اتفاقيات اوسلو المنتهية الصلاحيات قائمة والتي انتجت اصطلاحا السلطة الفلسطينية فمن الطبيعي والمؤكد ان
ينطلق اليوم مؤتمر المانحين لليمن بمشاركة أكثر من ١٢٦ جهة، دول ومنظمات حكومية وغير حكومية، بدعوة من المملكة
لقد شكل انعقاد المؤتمر الوطني الفلسطيني الأول الذي عقد في القدس حدثا مهما في التاريخ الفلسطيني المعاصر انتج
أياً كانت حقيقة نوايا السلطة الفلسطينية، وبغض النظر عن خلفيات قرارها، وما إذا كانت صادقة في موقفها، وحازمة
مَا مَضَى الأَجْمَل إِن الأسْوَأ أَقْبَل ، وإن التشابه بينهما أَحَلّ ، فقد أصاب التمييز فينا الخَلَل ،
هذا الجيل الغاضب هو الجيل الذي تحمل مهانة العشرين عاما الأخيرة في الشوارع وعلى الحواجز وفي المدارس هو جيل
إن شعبنا اليوم يتمسك بمواقفه الثابتة والمشروع الوطني التحرري الفلسطيني وقيام دولته الفلسطينية والقدس
المَنطق على نفس الطريق ينطق ، واقفاً لمن يُخَمِّنُ عَكْسَ التِّيَارِ كما دَلَّ عليها في السَّابِق،
-
اتبعنا على فيسبوك