مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 29 مارس 2020 05:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان يرصد 455 حالة تعذيب في سجون الحوثي

الاثنين 16 سبتمبر 2019 11:34 مساءً
( عدن الغد) متابعات

اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان انه رصد 455 حالة تعذيب ارتكبتها المليشيا الحوثية الانقلابية خلال الفترة من سبتمبر 2014 وحتى ديسمبر 2018 م..موضحاً بان اغلب حالات التعذيب سُجلت في أمانة العاصمة بواقع 295 حالة، يأتي بعدها سجون محافظة صنعاء بواقع 86 حالة تليها محافظة أب بواقع 74 حالة.

 

وأشار في الندوة التي نظمها على هامش انعقاد الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية ، الى ان 170 ضحية توفت بسبب التعذيب بينهم تسعة أطفال وامرأتين و6 مسنين كان آخرهم علي عبدالله حسن العمار الذي توفي تحت التعذيب في سجون الحوثيين وهو من أبناء محافظة الحديدة.

 

واستعرض الناشط الحقوقي همدان العليي في الندوة عدد من حالات التعذيب التي ارتكبتها المليشيا الحوثية والتي طالت السياسيين والناشطين الحقوقيين والصحفيين والإعلاميين..مؤكداً ان المختطفين في سجون الحوثي يتعرضون للتعذيب الذي ينتهي في كثير من الأحيان بالوفاة أو الإعاقة الدائمة..لافتاً الى الصحفي أنور الركن الذي توفى جراء التعذيب بعد يومين من إطلاق سراحه من سجن مدينة الصالح شرقي تعز.

 

ونوه العليي الى ما يتعرض له المدنيون في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين لاعتداءات ومضايقات مختلفة في معابر ومداخل المدن ونقاط التفتيش، أدت بعض الاعتداءات للوفاة..مطالباً مليشيات الحوثي بالكف عن ممارسة الانتهاكات المتعلقة بسلامة الجسد في اليمن، كمال طالب الأمم المتحدة القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي والعمل على إيقاف الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد المدنيين.

 

كما تطرق رئيس المنتدى الألماني اليمني للحقوق والحريات (GYFRF) خالد العفيف في الندوة ، الى أيدولوجيات التعذيب التي تستخدمها المليشيا الحوثية من اجل إرهاب واذعان المجتمع اليمني الرافض لفكرها الطائفي العنصري السلالي ومنهجها القمعي.

 

ولفت العفيف الى ان المليشيا تعمدت إرهاب الاشخاص بتعذيبهم في سجونها ثم اخرجهم في حالات مروعه والقاء بهم في الطرق العامة او في المستشفيات مستشهداً بحالة الصحفي أنور ركان الذي القي به محروقا ومضروبا في كل جسده حتى ان الطبقة العليا من جسده قد تأكلت وكان فاقد للوعي بعد خروجه من سجن المليشيا شرق تعز وتوفي بعد يومين من العثور عليه.

 

واكد العفيف ان تغافل وتجاهل المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان عن الانتهاكات التي ترتكب ضد المدنيين شجع مليشيات الحوثي على الاستمرار في إرهاب اليمنيين وتطويرها في أساليب التعذيب والقتل والتفجير وتجنيد الأطفال واستخدام المعتقلين والمخفيين قسرا كدروع بشرية في امكان تخزين أسلحتها.

 

وقالت الناشطة نورا الجروي في ورقتها التي قدمتها في الندوة "ان المليشيا الحوثية ارتكبت 13 الف حالة انتهاك ضد النساء في المناطق التي تقع تحت سيطرتها خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى أكتوبر 2018م ،وتفاوتت الانتهاكات بين القتل، والقصف والإصابات، والتشويه، والاحتجاز، والاعتقال والاختطاف والتعذيب، والعنف الجنسي، وضحايا الألغام والحرمان من حق التعليم، والرعاية الصحية والتسبب في نزوح مئات الآلاف من النساء".

 

وأشارت الى ان تحالف نساء من أجل السلام وثق 303 حالات اختطاف وما تلاها من انتهاكات، وكذلك 44 حالة إخفاء قسري ضد النساء في اليمن ارتكبتها المليشيا الحوثية الانقلابية ، وان 288 امرأة مازالت في سجون مليشيا الحوثي ويتعرضن للتعذيب والاعتداء والمعاملة القاسية".

 

وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف يحزم تجاه ما تتعرض له النساء في اليمن واتخاذ اجراءات عاجلة للإفراج عن جميع المعتقلات والكشف الفوري عن مصير المختفيات قسراً ،ومحاسبة المسؤولين عن اعتقال النساء بشكل عشوائي وجماعي ووضع أسماء المتسببين في قتل وتعذيب واعتقال النساء في اليمن في قائمة الإرهابيين.


المزيد في أخبار وتقارير
منظمة التعاون الإسلامي تدين هجوم مليشيا الحوثي على السعودية
أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وبأشد العبارات، هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية التي أطلقت، مساء امس السبت، صاروخين باليستيين من صنعاء وصعدة باتجاه
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح،اليوم الأحد، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية
نائب رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في وزارة الخدمة المدنية
اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي،على سير العمل في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومستوى أداء المكاتب الخدمية في عموم المحافظات المحررة.جاء ذلك




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحزام الامني بالمنصورة يحاصر مقر اللواء الثالث دعم واسناد واندلاع اشتباكات وسقوط جرحى
المشوشي يوضح بخصوص اشتباكات اندلعت في محيط اللواء الثالث دعم واسناد
عاجل : الوزير الجبواني يقدم استقالته من منصبه
نص استقالتي وزيري النقل والخدمة المدنية من حكومة الشرعية
عاجل: شركة النفط بعدن تعلن تخفيض سعر البترول (Translated to English )
مقالات الرأي
  ما سأكتبه هنا ليس متعلق بشخص معين عبد الملك ، بل بسيرته الذاتية ومسيرته السياسية التي لا تؤهله إطلاقا لأن
  ـــــ   1. كانت أسبانيا محايدة في الحرب العالمية الأولى. في مارس، 1918، سجّلت أول حالة إصابة بالفيروس الذي
    القائد احمد الميسري رجل المواقف والقرارت الشجاعه ،، كما عهدته اليمن والجنوب خاصة حيث تبرز الرجال في
أيقنت ان اليمن لايمكنها ان تحيا بدون التناقضات وللتناقضات فنون ليس يفهمها إلا الراسخون في العلم وحركة مسار
كانت الجندية ميداناً للانضباط والحزم والرجولة وما إلى ذلك من عناوين العزة والإباء ، أما اليوم وللأسف الشديد
جاء القرار الصادر عن محافظ محافظة عدن بخصوص أمطار يوم أول أمس على عدن متأخرا وغير ذي جدوى ، والأسباب يعرفها
استحدثت الامارات طريقا جديدا لمواجهة عيال المسيرة والاخوان وكل تفرعاتهم.. الاجهزة الامنية المناطقية، كانت
  يغزوا العالم - فيروس كورونا - منذ اواخر ديسمبر من العام الماضي، ومازالت كبرى الدول العالمية عاجزة عن إيجاد
 منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن تفاقم خطر فيروس كورونا وتصنيفه بوباء عالمي، فمعظم شعوب العالم أنتابهم
سأحتفل بمناسبة 27 مارس اليوم العالمي للمسرح بكلمات بسيطة في تركيبها وأتمنى أن تكون كبيرة في معناها، لانها
-
اتبعنا على فيسبوك